البنك الوطني استحوذ على جميع اسهم الخرافي في زين ..؟؟؟؟

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
الخصخصة هي الحل الأمثل لتعزيز نمو الاقتصاد الكويتي


«دبدوب»: نحن أكبر مساهم غير مباشر في «زين».. ودخول «شيخة» يحمي مصالحنا

110376_e.png
http://nationalkuwait.com/vb/#
إبراهيم دبدوب - شيخة البحر (Alwatan)





قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ابراهيم شكري دبدوب في لقاء مع «سي ان بي سي عربية» ان دخول الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني- الكويت شيخة خالد البحر في مجلس ادارة شركة «زين» من شأنه ان يساعد الشركة على مواصلة النتائج الايجابية التي تحققها وأن يحافظ على مصلحة البنك الوطني لكونه أكبر مساهم غير مباشر في «زين» في ظل حجم الأسهم المرهونة لديه واستثماراته فيها، مؤكدا ان «زين» شركة ممتازة ذات ملاءة مالية مرتفعة، وشيخة البحر تتمتع بمستوى رفيع من المهنية والاحتراف.وأشار الى ان نحو 290 مليون دينار من توزيعات زين البالغة 700 مليون دينار قد تحولت الى «الوطني»، أي بنسبة تفوق الـ %40.
وتوقع دبدوب أن يتحسن نمو الائتمان في المرحلة المقبلة مع تحسن النشاط الاقتصادي في الكويت اثر اطلاق عدد من المشاريع الواردة في الخطة الخمسية.لكنه رأى أن الخصخصة تبقى الحل الأمثل لتعزيز النمو الاقتصادي في الكويت على المدى الطويل.



أكد لـ CNBC عربية أن البنك يعتبر أكبر مساهم غير مباشر في «زين» في ظل حجم الأسهم المرهونة لديه

إبراهيم دبدوب: تحويل 290 مليون دينار من توزيعات «زين» إلى «الوطني»

«الوطني المصري» في وضع جيد وقادر على تحقيق الأرباح

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ابراهيم شكري دبدوب ان أرباح البنك الوطني في الربع الأول من العام الحالي البالغة 81 مليون دينار كانت ممتازة في وجه التحديات الاقليمية والعالمية، مؤكدا ان الوطني سيواصل النمو حتى في أصعب الظروف.
ورأى دبدوب في لقاء مع «CNBC عربية» أمس ان دخول الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني- الكويت شيخة خالد البحر في مجلس ادارة شركة زين من شأنه ان يساعد الشركة على مواصلة النتائج الايجابية التي تحققها وأن يحافظ على مصلحة البنك الوطني لكونه أكبر مساهم غير مباشر في زين في ظل حجم الأسهم المرهونة لديه واستثمارته فيها، مؤكدا ان زين شركة ممتازة ذات ملاءة مالية مرتفعة، وشيخة البحر تتمتع بمستوى رفيع من المهنية والاحتراف.وأشار الى ان نحو 290 مليون دينار من توزيعات زين البالغة 700 مليون دينار قد تحولت الى الوطني، أي بنسبة تفوق الـ%40..
ومن جهة ثانية، توقع دبدوب ان يتحسن نمو الائتمان في المرحلة المقبلة مع تحسن النشاط الاقتصادي في الكويت اثر اطلاق عدد من المشاريع الواردة في الخطة الخمسية.لكنه رأى ان الخصخصة تبقى الحل الأمثل لتعزيز النمو الاقتصادي في الكويت على المدى الطويل، ولاسيما خصخصة القطاعات الخدمية، مشيرا الى ان مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الاجمالي الكويتي كانت في السابق تتجاوز الـ60، فيما اليوم لا تتعدى نسبة الـ%15، مؤكدا ان القطاع الخاص هو الوحيد القادر على خلق وظائف جديدة للشباب وحديثي التخرج.

............................

مبروك عودت شركتنا زين لملاك كويتيين يحرصون على سمعة الكويت ..ولا يدخلون السياسة في الاعمال التجارية ...
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
الخرافي أذكى من الجميع وقابض​



فلوس زين من الوطني مقدما​


حوالي 2 مليار دينار .​

2 مليار اخذت لغاية الاستثمار في شركة زين ..وتقريبا اصبحت جميعها اسهم في زين ..

لو تلاحظ ان العائد للبنك 290 مليون ..قيمة لا يستهان فيها ابد ..وهذا يدل ان الاستحواذ على اسهم مرهونة غير التي يملكها الخرافي عن طريق القرض ؟؟؟ ..

الارباح 290 مليون على العائد الربح الكلي 700 مليون = 40 % ... يعني اخذ جميع استثمارات الخرافي في زين ومنها الاستمثار المباشر والغير مباشر ..

....... اظن ان البنك ربح عائد كبير واستثمار جيد بعد ان ربح جميع استثمارات الخرافي المباشرة والغير مباشره ..؟؟

2000000000 حسب ما قلت تقسيم 2.5 دينار قيمة السهم اللي دخل عليها الخرافي ..

800000000 سهم من فلوس القرض ..؟؟؟

عدد الكلي للاسهم = ‏3.871.715.243

يعني نسبة الربح يجب ان تكون على القرض ... = 20 % ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

.......................................................

اذا الاسهم اللي دخلت الى البنك اكبر من قيمة القرض بدبل ..؟؟؟
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
إحالة بنك الكويت الوطني للتحقيق
2359617.jpg
أعلنت هيئة اسواق المال بالكويت أنه بناء على طلب منها من بنك الكويت الوطني الافصاح عن ملكية البنك المباشرة وغير المباشرة في شركة الاتصالات المتنقلة ِ(زين) في ضوء تصريحات السيد ابراهيم شكري دبدوب - الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني - لقناة CNBC العربية يوم الاحد الموافق 24 أبريل 2011 والمنشورة في الصحف الكويتية يوم الاثنين الموافق 25 أبريل 2011، فقد ورد توضيح بنك الكويت الوطني بأن ملكية البنك المباشرة تبلغ عشرة ملايين سهم.

اما المساهمة غير المباشرة فقد كان القصد منها التعبير عن الانكشاف على الشركة المذكورة من خلال الاسهم المرهونة لصالح البنك والعائدة لبعض مساهمي الشركة في حال عدم سداد المديونات المضمونة بالرهن حيث ‏رأى دبدوب في بناء على تصريحاته مع الـ «سي إن بي سي» أن دخول الرئيسة التنفيذية لبنك الكويت الوطني ـ الكويت شيخة خالد البحر في مجلس إدارة شركة زين، من شأنه أن يساعد الشركة على مواصلة النتائج الإيجابية، التي تحققها، وأن
يحافظ على مصلحة البنك الوطني، كونه أكبر مساهم غير مباشر في زين، في ظل حجم الأسهم المرهونة لديه، واستثماراته فيها، مؤكداً أن زين شركة ممتازة ذات ملاءة مالية مرتفعة، وشيخة البحر تتمتع بمستوى رفيع من المهنية والاحتراف. وأشار إلى أن نحو 290 مليون دينار من توزيعات زين البالغة 700 مليون دينار تحولت إلى الوطني، أي بنسبة تفوق الـ %40.

وقد أشارت هيئة سوق المال فى بيانها الصادر اليوم أنه تمت احالة بنك الكويت الوطني للتحقيق بشأن مخالفة الفصل العاشر من ‏ القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية بشأن الافصاح عن المصالح
............
يعني اللي لهم فقط من الارباح عشرة ملايين سهم بربح 200 % =20000 الف دينار ؟؟؟
 

Way one

عضو مخضرم
أزيدك من الشعر بيت ,,

عدد لابأس به من أغلب الشركات المساهمه في البورصه .. أسهمها مرهونه لدى البنك الوطني .. إلا أنه للحق يملك إداره محترفه ( اعندها كيري ميري ) ,,
لذلك دائما المستفيد الاول من أى توزيعات في أى شركه بورصويه .. هو NBK
 

سيف الديرة

عضو مميز/ الفائز الأول بالمسابقة الرمضانية لعام 14
لما توفي الصقر ( رحمة الله على الجميع )

صار استحواذ غير شرعي على أسهمه و العزاء بوفاته لم ينتهي بعد ؟!!! هذا إن لم يكن الاستحواذ تم وقت الدفن

يوم وفاة الخرافي البورصة و خصوصا أسهم الخرافي نزلت خوفا من الانتقام

بس الظاهر الخطة ما تخرش مية

اللي يهاجم غيره من ثغرة مستحيل ينصاد من نفس الثغرة


باختصار

ما أكثر العرابة في الكويت

بل و ما أكثر تطورهم واتساع نفوذهم
 

نمر

عضو مخضرم
ليس لدي معرفة جيدة في الإقتصاد 000

ولكن إن صح مانُقل !!!

فإني سعيدٌ بذلك لسبب واحد !!!

وهو حتى لاتذهب أموال الخرافي لزعيمة زعيم النصر الشيطاني 00
 
أعلى