خطير:امريكا كانت ستسلم البحرين لايران . لولا عناية الله ولطفه بنا

شبابي

عضو فعال
الدول الكبرى ومجيد العلوي


تحدثنا عن موقف بعض الدول كقطر والكويت.. ونورد اليوم بعض التحليلات حول بعض الأمور التي تحدد مواقف دول كبرى كتركيا والصين وأمريكا.. والعلاقات مع هذه الدول.

الصين
يثور السؤال هنا حول أسباب توجه السعودية عن طريق وزير خارجيتها للصين إبان الأزمة الأخيرة.. علماً بأن العلاقات السعودية الصينية علاقات فاترة بحكم الرفض الأمريكي لتطبيع العلاقات بشكل كبير بينهما.. والمتمعن في الموضوع أكثر يدرك مدى صواب تلك الخطوة ودهائها من السعودية دون الحصول على إذن أمريكي كالعادة.. فعندما أدركت السعودية والبحرين الخيانة الأمريكية لهما..والتوجه الأمريكي الغامض تجاه الثورات ودعمها للقوى الشعبية الصاعدة.. إضافة إلى فضيحة المخطط الأمريكي باستعدادها لتسليم البحرين لإيران والتحالفات التي أجريت من تحت الطاولة بين الأخوة الأعداء وحيان ساعة الصفر لهذا المخطط.. كان لابد من السعودية أن تقوم بخطوة جريئة وسريعة جداً (وموعد الإنزال الإيراني في البحرين كان بعد بضعة أيام)..لهذا استخدمت السعودية وزير خارجيتها الأمير سعود الفيصل وسلاحها السري (الأمير بندر) السفير السعودي السابق في أمريكا الذي يحظى باحترام كبير بين الدول العظمى..فرغم مرضه ذهب مع سعود الفيصل لزيارة الصين.. التي كان الهدف منها:

1.الحصول على غطاء مهم من دولة صاعدة واقتصاد نامٍ وقوى كبيرة كالصين..والتي تعتبر أحد أضلاع مثلث الحرب الباردة ضد أمريكا في هذا الوقت.. يقابله رغبة الصين في توسعة رقعتها ونفوذها نحو الدول العربية والخليجية بالذات..التي تشكل معين نفط لا ينفد.

2.أما السبب الأول والأهم.. فهي التوقيع على صفقة أسلحة خطيرة جداً تقدر بمليارات الدولارات سال معها لعاب الصينيين الذين قبلوا دون نقاش بالصفقة.. وتشير القراءات بأن السعودية اشترت صواريخ تحمل رؤوس تشبه النووية قادرة على الوصول لإيران وتدمير أكبر مدنها كطهران في بضع ساعات.. وهو السبب الرئيسي الذي أدى لغضب الأمريكان واستغرابهم من ردة الفعل السعودية غير المتوقعة.. وهي أحد الأسباب التي أدت أيضاً لتراجع إيران عن مؤامرتها..

وقد أحسنت السعودية عملها باتخاذ هذه الخطوة التي وجهت بها لطمة قوية لأمريكا وتحذيراً شديد اللهجة لها بأن السعودية قادرة على اللجوء لقوى أخرى واستخدام سلاح النفط في شراء أسلحة –غير أمريكية- ثم عمدت السعودية قبل يومين لاسترضاء أمريكا بشراء بوارج وسفن حربية أمريكية بمبلغ 20 مليار دولار على الأقل..

الولايات المتحدة الأمريكية
سبق أن تحدثنا في العديد من المقالات حول المؤامرة الأمريكية على دول الخليج..والمتتبع لتاريخ أمريكا يدرك بأنها تجري وراء مصالحها دائماً..ومصلحتها الأولى والوحيدة في العالم الآن هي المصلحة الاقتصادية.. وكمقدمة نقول بأن أمريكا مقبلة على عصر أسود ومبهم قد يزيحها عن صدارة العالم..فأمريكا تخسر يومياً.. أكرر..يومياً ما يقارب 100 بليون دولار (100 مليار دولار).. بسبب الأزمة المالية والديون المتراكمة وفوائدها.. وهذه الخسائر بدأت منذ زمن..ولكنها تضاعفت الآن.. لهذا افتعلت أمريكا الحرب على العراق الأولى 1991 للحصول على 100 مليار من الخليج كقيمة للعمليات العسكرية..كما افتعلت الحرب العراقية الثانية 2002 للاستحواذ على نفط العراق.. ثم الحرب الأفغانية للحصول على نفط بحر قزوين الذي يمر عبر أفغانستان.. وها هي تريد الدخول في ليبيا.. ولم يتبقى إلا السعودية وإيران..

لهذا أرادت أمريكا ولا زالت تريد نشوب حرب بين الدولتين لتقوم بضربهما معاً بحجة الحرب ثم الاستيلاء عليهما وعلى المقدرات النفطية فيهما.. وهي خطة أمريكية قديمة للسيطرة على نفط العالم صاغها عمالقة الاستراتيجيين الأمريكان كهنري كيسنجر وغيره.. فإن لم تنشأ الحرب فستتفق مع الأقوى حالياً (وهي إيران) من تحت الطاولة كما هو معلوم ..وهكذا.. لهذا فأمريكا لا تريد الوحدة الخليجية التي قد تمنعها من إكمال مخططها..

تركيا
لابد أن نعلم بأن تركيا تعد أحد أقوى 10 اقتصاديات في العالم...وتمتلك من النفط والغاز ما يكفيها لزمن طويل..فهي ليست صاحبة أطماع اقتصادية..كما إن تركيا وعقيدتها السنية قائمة على تعزيز وتقوية الوحدة الإسلامية وليس تصدير الثورة.. كما إن تركيا تدرك خطورة الوضع الإيراني الشيعي (وإن كانت لم تصرح به علناً) فالدولة العثمانية دخلت في صراع مع الدولة الصفوية على مدى قرون في العراق والشام والأحواز والخليج.. فحينما كانت الدولة الصفوية تنكل بالسنة وتقتل فيهم كانت الدولة العثمانية تدافع عنهم وترعاهم..

لهذا فإن تركيا وقوتها هي التي ستمكن دول الخليج من استعادة قواها والوقوف مجدداً في وجه إيران وأمريكا وغيرها..وها هي تركيا تلقي بحضنها الدافئ كالأم الحنون للعودة لولدها المفقود (الجزيرة العربية) كما كانت أيام الدولة العثمانية ودون أية مؤامرات أو أهداف خفية من تحت الطاولة..

خطورة مجيد العلوي
سبق أن حذر البعض من خطورة هذا الرجل الذي يعد أحد أكبر من أنجز وسعى لإنجاح المؤامرة الأخيرة ضد بلده البحرين..فهو الذي عمل ليل نهار من أجل هذا اليوم الذي يتمكن فيه هو ورفاقه من إحداث الانقلاب على النظام في البحرين وتسليمه لإيران.. ولسنا بصدد سرد التاريخ الأسود لهذا الشخص..ولكن يكفينا أن نعلم بأنه أحد أصحاب السوابق في فترة التسعينات وأحد قيادات تلك الثورة..فتم نفيه لبريطانيا..ومن هناك قام بالعمل على تقويض الدولة إلى أن تم العفو عنه في العهد الإصلاحي –وليت ذلك لم يحصل- بل تم إكرامه وتصعيده لدرجة وزير في وزارة أهم عملها كان التوظيف والعمالة.. فسال لعاب مجيد لاستلام حقيبة تلك الوزارة.. ولم يضيع تلك الفرصة التي جاءته على طبق من ذهب.. ومن هنا بدأت مؤامرته... ورغم انتقادات الشيعة المتكررة له كونه باع نفسه وخان دعوتهم ..ولاحظ بأن تلك الدعوات صدرت من العوام فقط وليس من القيادات لأن القيادات كانت تعلم بمخطط مجيد الجهنمي ووافقت عليه.. وربما انتقدوا بعض سياساته علناً ولكنها لعبة سياسية مكشوفة..

1.بدأ مجيد العلوي مخططه بتوظيف أكبر قدر ممكن من الشيعة (الصفويين) في وزارة العمل حتى يهيأ الأرضية اللازمة له للاستمرار في مخططه دون قيود.. فوظف ما يزيد عن 70% من الشيعة في تلك الوزارة..

2.بعد نجاح الخطوة الأولى وتهيئة الأرضية اللازمة لبدء العمل.. كان لابد من مجيد أن يبدأ في نشر قواته الموالية لولاية الفقيه ولمخططه في شتى المؤسسات والشركات الحيوية.. فأسس شركة ساهمت في نقل زبانيته تلك النقلة ومكنته من ذلك أفضل تمكين لغرض تطوير وخدمة العمال.. وهي شركة (تمكين) ولاحظوا الاسم الذي اختاره مجيد..فهي الشركة التي ستمكن الشيعة من الصعود والتفوق.. فكان له ما أراد..فالغالبية العظمى من العمال المنضمين تحت لواء تمكين هم من الشيعة..وأفضل الخدمات تقدم لهم...وهم مقدمون على السنة في المعاملة والمفاضلة.. وبإمكانكم التحري لمعرفة عدد الشركات الشيعية الصغيرة التي استفادت من تمكين مقارنة مع الشركات السنية.. ونجح هذا المخطط..فارتفع عدد الموظفين الشيعة في شركات بابكو وألبا وطيران الخليج إلى ما يقارب 80% في عهد مجيد..وهناك نسب متقاربة في شركات أخرى..

3.لم يكتفي مجيد بهذا..بل تم تكليفه بإدارة هيئة تنظيم سوق العمل التي قام فيها بجهود جبارة لتعيين الشيعة .. فعين المجرم الآخر علي رضي رئيساً تنفيذياً على الهيئة ليقوم بهذا الدول.. فتم توظيف ما يقارب من 75% من الشيعة.. ثم بدئا (مجيد ورضي) في إصدار قرارات غريبة منها:
·ضرورة بحرنة الوظائف.. فمع كل 4 أو 5 عمال يقابلهم بحريني وأكثر..وهو يعلم بأن أغلب العمال هم من الشيعة.. فكان هذا القانون يطبق على الشركات السنية فأجبرت على قبول العمال الشيعة..
·اقتراح نسبة 1% كعلاوة تعطل..والتي تذهب جلها للعاطلين الشيعة..
·كان مجيد يأمر بأن تعرض على السنة أصعب وأقل الوظائف كفاءة ومرتباً حتى يرفضوا الوظائف فيحرموا من الوظائف ثم من علاوة التعطل .. وللعلم فإن اغلب العاطلين هم من السنة الذين لا يتكلمون وللأسف.. بينما ينعم الشيعة بالاختيار بين أحلى الوظائف..
·كما قام بالضغط على الشركات السنية من خلال المضايقات والتفتيشات المتكررة لهم (حتى قال أحد المتصلين على تلفزيون البحرين بأنه تم تفتيشه 4 مرات في شهر واحد)..بينما لا تفتش أصلا المحلات الشيعية..
4.بعد أن أوصل مجيد الشيعة لأفضل الوظائف وخدمهم أحسن خدمة.. ووصل للأرقام المطلوبة المؤثرة على اقتصاد الدولة.. أصبح هذا الأمر ورقة مهمة يلعب عليها مجيد ومن معه.. لهذا تأثرت الحركة في بابكو وألبا وأسري وطيران الخليج والمطار إبان الأزمة..وكان مجيد يرسل تلك الأرقام والبيانات أولاً بأول لقياداته كعيسى قاسم وغيره الذي يرسلها بدوره لإيران التي ترعى هذا التقدم وتباركه..

ملاحظة مهمة: حظي مجيد العلوي بمحبة وود غير طبيعيين من ولي عهد البحرين الذي اجتمع مع مجيد ساعة العفو عنه وعودته للبحرين في جلسة شاي ثم استمر هذا الغرام حتى حدث ما سبق ذكره.. فمجيد يحظى بغطاء من ولي العهد لتعيين الشيعة.


5.بعد أن كشفت الحكومة (بعد خراب البصرة) بأن مجيد ضالع بشكل كبير في المؤامرة وكان يشكل محورا للعديد من عمليات الإضراب والعصيان المدني في بداية المؤامرة.. تم نقله لوزارة الإسكان.. وفي ظني بأن هذا النقل كان طُعماً لغرض كشف المخطط الحقيقي ومعرفة بعض الخيوط.. لأن عملية التعديل الوزاري كانت عملية غريبة وغير مفسرة.. إضافة إلى الرغبة في إبعاد مجيد عن مطبخ العمليات العمالية (وزارة العمل) وإرباك المخطط ولو بشكل بسيط... وبعد أن أردك مجيد انكشافه خاصم الحكومة وانقطع عنها (فلم يكن يرغب في الاستقالة لأنه على ثغر مهم)..فوردت أخبار بأنه كان يمارس عمله في وزارة الإسكان حتى بعد إعلانه المخاصمة.. ومن المعلوم بأن بيانات وزارة الإسكان هي البيانات الموثقة الوحيدة في التفريق بين العسكري والمدني.. ووردت أنباء بوجود تسريبات عديدة من قبل موظفي الوزارة الشيعة حول تلك البيانات.. لهذا فإن مجيد لم يضع يده على المصحف عند القسم.. وهو من ساهم في تسريب تلك البيانات لتكتشف الحكومة خيانته الأخرى التي قصمت ظهره بعد ذلك..وليكتشف الملك وولي العهد بأن كل الأموال والهبات والأراضي التي أعطوها لهذا الخائن ذهبت هباء منثوراً وصرفت في غير موضعها.. فكلما تم تسمين هذا الوغد كلما زاد في أكله للمملكة لتحقيق أجندته...وها هو يحاول السفر بالأمس فيمنع من ذلك..وبانتظار القبض عليه والتحقيق معه..


د.حسن الشِّيَخي


هذا المفروض الي يصير من السعوديه ..

دولة كبيرة .. وتأثيرها قويه بين الشعوب على الاقل ..

وسبحان الله قرار مو سهل .. يحتاج مجازفة ..

 
أما السبب الأول والأهم.. فهي التوقيع على صفقة أسلحة خطيرة جداً تقدر بمليارات الدولارات سال معها لعاب الصينيين الذين قبلوا دون نقاش بالصفقة.. وتشير القراءات بأن السعودية اشترت صواريخ تحمل رؤوس تشبه النووية قادرة على الوصول لإيران وتدمير أكبر مدنها كطهران في بضع ساعات.. وهو السبب الرئيسي الذي أدى لغضب الأمريكان واستغرابهم من ردة الفعل السعودية غير المتوقعة.. وهي أحد الأسباب التي أدت أيضاً لتراجع إيران عن مؤامرتها..


عفو ااااا سالفة الصواريخ الصينيه صحيحه وكانت 50 صاروخ ولكن تم شرائها فى عهد الملك فهد رحمه الله سنة 1985 وليس وليدة هذه الايام ؟ تفائلوا بالخير ومو كل كلام يتم تصديقه ؟؟
 

بقيييط

عضو ذهبي
عفو ااااا سالفة الصواريخ الصينيه صحيحه وكانت 50 صاروخ ولكن تم شرائها فى عهد الملك فهد رحمه الله سنة 1985 وليس وليدة هذه الايام ؟ تفائلوا بالخير ومو كل كلام يتم تصديقه ؟؟

اخذ العلم الوكاد تطوير الصواريخ القديمه الي قلته عنه +50صاروخ يصل مداه طهران لو يطلقه من الربع الخالي​
 
فعلا اخوانا في السعوديه يتصرفون كرجال دولة مو مثل ناصر المحمد وحكومته ..
الله يعز السعوديه ودول الخليج...ويفكنا ان شاء الله من ناصر المحمد
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
السعودية امتلكت 50 صاروخ باليستي من الصين وكانت هذه الصفقة بالثمانينات

images





وفي عام 2006 حصلت السعوديه على 100 صاروخ جديد
الصاروخ الجديد هو 3 df-21 mode

df-21c-irbm-tel-2009-1s1.jpg


وهو صاروخ مرعب وهناك تعاون قوي بين السعوديه والصين وباكستان في هذا المجال
ولديها ايضا صواريخ باكستانيه من نوع غوري.

286image.jpeg





العلاقات العسكرية
للمفارقة فقد بدأت العلاقات الصينية- السعودية في منتصف وأواخر الثمانينات عبر صفقات عسكرية وتجارية تضمنت تزويد المملكة بصواريخ باليستية متوسطة المدى قادرة على حمل رؤوس نووية، ويبلغ مداها 3000 كلم وهي قادرة نظرياً على الوصول إلى معظم مناطق الشرق الأوسط، وبناء عدة منصات صواريخ في جنوب الرياض.​


وفي عام 1991، ساعدت الصين المملكة العربية السعودية على تطوير رؤوس حربية كيماوية. وفي عام 1992 ورد العديد من التقارير الأمريكية عن قيام الصين بمساعدة المملكة على تطوير قدراتها النووية. وتعتبر السعودية من أكثر بلدان العالم شراء للأسلحة، وهي الأولى بالتأكيد في منطقة الشرق الأوسط، ولا شك أنّ المملكة إذا أرادت أن تفكّر بطريقة استراتيجية، فإنّه من الخطأ الكبير والكبير جدّاً الاعتماد على مورد واحد للأسلحة، والمشكلة أنّ هذا المورد وهو الولايات المتّحدة الأمريكية يعتبر الحليف الأوّل لإسرائيل في المنطقة والمساعد الأوّل لها على تطوير قدراتها العسكرية التقليدية وغير التقليدية. كما أنّ على المملكة، كما على الدول العربية، أن تلجأ إلى الصين إذا ما أرادت الحصول على التكنولوجيا غير المشروطة بشروط سياسية واقتصادية واجتماعية على أن يأتي ذلك في إطار المنافع المتبادلة مع الصين وهو ما لا يحصل أبداً مع الولايات المتّحدة.​

http://alibakeer.maktoobblog.com/189...7لم

وزير الدفاع الصينى يلتقى ولى العهد السعودى

F200801231647412651756161.jpg



التقى وزير الدفاع الصينى تساو قانغ تشوان ولى العهد السعودى الامير سلطان بن عبد العزيز هنا يوم الثلاثاء, حيث اعرب الجانبان عن رغباتهما فى تحسين الروابط العسكرية بين البلدين.

وقال تساو الذى وصل الى هنا يوم الاحد, ان الصين تثمن علاقاتها العسكرية الودية والتعاونية مع المملكة العربية السعودية, ومستعدة لبذل الجهود المشتركة مع الدولة الواقعة فى منطقة الشرق الاوسط من اجل دفع هذه العلاقات الى مستوى اعلى.
واشار الى ان السنوات الأخيرة قد شهدت زيادة مستمرة لتبادل الافراد والتعاون السليم فى مختلف المجالات بين الجيشين الصينى والسعودى.
واكد تساو ان كافة انشطة التعاون يتم تنفيذها فى اطار الاخلاص والصداقة والمساواة والمنفعة المتبادلة.
واطلع تساو ايضا ولى العهد السعودى على موقف الصين ازاء قضية تايوان.
يذكر ان سلطان, وهو ايضا نائب رئيس الوزراء السعودى ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام للقوات المسلحة, اعرب عن اتفاقه مع تساو فى الرأى.
واضاف ان الرياض تولى اهتماما للعلاقات السعودية - الصينية, وتأمل فى الحفاظ على العلاقات الثنائية الودية للابد.
كما اعرب ولى العهد السعودى عن دعم بلاده الثابت لسياسة صين واحدة​




http://arabic1.peopledaily.com.cn/31660/6343674.html
 
·كان مجيد يأمر بأن تعرض على السنة أصعب وأقل الوظائف كفاءة ومرتباً حتى يرفضوا الوظائف فيحرموا من الوظائف ثم من علاوة التعطل .. وللعلم فإن اغلب العاطلين هم من السنة الذين لا يتكلمون وللأسف.. بينما ينعم الشيعة بالاختيار بين أحلى الوظائف..
·كما قام بالضغط على الشركات السنية من خلال المضايقات والتفتيشات المتكررة لهم (حتى قال أحد المتصلين على تلفزيون البحرين بأنه تم تفتيشه 4 مرات في شهر واحد)..بينما لا تفتش أصلا المحلات الشيعية..

لم يسمعوا اصوات اهل السنه قبل انقلاب الكلاب فالتفتوا يمينا ويسارا يبحثون عن صوتهم بعد ان وصلت الكلاب اسوار بيوتهم
 

ارسلان

عضو فعال
أما السبب الأول والأهم.. فهي التوقيع على صفقة أسلحة خطيرة جداً تقدر بمليارات الدولارات سال معها لعاب الصينيين الذين قبلوا دون نقاش بالصفقة.. وتشير القراءات بأن السعودية اشترت صواريخ تحمل رؤوس تشبه النووية قادرة على الوصول لإيران وتدمير أكبر مدنها كطهران في بضع ساعات.. وهو السبب الرئيسي الذي أدى لغضب الأمريكان واستغرابهم من ردة الفعل السعودية غير المتوقعة.. وهي أحد الأسباب التي أدت أيضاً لتراجع إيران عن مؤامرتها..



عفو ااااا سالفة الصواريخ الصينيه صحيحه وكانت 50 صاروخ ولكن تم شرائها فى عهد الملك فهد رحمه الله سنة 1985 وليس وليدة هذه الايام ؟ تفائلوا بالخير ومو كل كلام يتم تصديقه ؟؟

ماهذا الغباء اخي الكريم ؟
السعودية شرت صواريخ صينيه في الثمانينيات وش المشكله انها تجري صفقة صواريخ صينيه جديده هل هناك ما يمنع
هل الصين عندها نظام لبيع الصواريخ مره وحده بالعمر؟
 

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
اخي بعض المعلومات خاطئة اولا سعود الفيصل ذهب بصوب وبندر بصوب في مهمات متشابهه !

وذهبوا كل واحد لاربع دول تقريبا منها الصين وروسيا وفرنسا الخ

بعدين امر غريب ان تعتقد ان امريكا مع سوءها واحتيالها وكرهها تعطي ايران موقع رجل باقليم الخليج !!

لان ايران لن تكتفي بالبحرين مع وجود مليون حرس ثورة في البصرة يحركهم موال من آيه سيئة من آيات ايران وغربانها !!

وعدم وجود اغراءات نفط وغيره بالبحرين ووجوده في قطر والكويت وساحل السعودية !!

ولن تبقي للمملكة الله يحفظها سواحل مطلة ومواجهه لايران

وآخر حاجة هو المعاهدات الموقعة مابين دول الخليج كل علي حده مع الدول العظمي !!

فرجاءا اسمحلي تعبتنا وحنا نقرا الموضوع

اما مايخص العلوي فصحيح وسمعت الكلام في حينه بخصوص المتصل وقصة التفتيش
 
ماهذا الغباء اخي الكريم ؟
السعودية شرت صواريخ صينيه في الثمانينيات وش المشكله انها تجري صفقة صواريخ صينيه جديده هل هناك ما يمنع
هل الصين عندها نظام لبيع الصواريخ مره وحده بالعمر؟


استغفر الله العظيم ؟؟
يخاطبنى السفيه بكل قبح ......فأكرهـ ان اكون له مجيب :mad:
 

سامي الفهد

عضو فعال
تأييد لكلامك قرات في زاوية جهاد الخازن في جريدة الحياة السعوديه يقول الخازن سألت وزير خارجيه خليجي ( هل امريكا مع التغير في البحرين قال نعم ولكنها تراجعت بعد الاصرار الخليجي ( السعودي ) وكذلك قراءت في جريدة الرياض في كلمتها الافتتاحيه تساءلات رئيس التحرير عن تغير ساسة امريكا تجاه المنطقه وخاصة دول الخليج وعن ((( رفضها دوخول درع الجزيره للبحرين ))))
 

لورد نجد

عضو مميز
الدول العظمى وخاصة امريكا ليس لها امان ويجب علينا كدول خليجيه ان نعتمد على انفسنا اولا وتغيير خارطة التحالفات ثانيا وخاصة مع روسيا والصين لأن امريكا وأيران بينهم تعاون غير معلن
اذكر كذا كاتب حذر من التحالف الأمريكي الأيراني والضحيه الأولى لهذا التحالف دول الخليج
 

شارلي شابلن

عضو ذهبي
البحرين دولة مستقلة ذات سيادة و معترف بها في الامم المتحده لا تستطيع امريكا ولا غيرها تسليمها لي ايران
 
أعلى