الرافض لضم الاردن-المغرب أما بقلبه مرض أو خارج نطاق العقلانية أو غير عربي اصلا!!

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
يامسلمين

يــــــــــــاأمة محمد -صلي الله عليه وسلم

يــــــــاعرب ياعقلاء

إن لم تشخصوا حالة الكاره لأي إجتماع او تجمع او تعاون عربي

فأبشروا بالخذلان وحتمية جلبكم لسوق النخاسة السياسية بيعا وشراءا
مابين امريكا وأيران وغيرهما !!!

ان تركنا مايدوعنا ديننا وعروبتنا والواجب وفرض العين وليس الكفاية !! ان تركنا كل ذلك علي جانب ونظرنا بالاستفادة المادية والاقتصادية والامنية والجغرافية واستثمار الموارد الطبيعية والعمالة المدربة وتنقل رؤوس الاموال وتوسع التبادل التجاري والثقافي والرياضي وتبادل الخبرات ولن تكفي صفحات لذكر الفوائد !! فـ هل يحثنا اللـــــــــــه سبحانه وتعالي علي فعل او امر يأتي من وراءه شــــــــــــــــــــــــــــر ؟؟؟؟؟؟ اعوذ بالله

منقول للفائدة ((( الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين .
أما بعد .
فاعلم هدانا الله وإياك إلى كل خير ورشاد ،أن من أصول دين الإسلام، وقواعده العظام، الاجتماع والإتلاف بين المسلمين ، وتحريم الفرقة بينهم والاختلاف ، دل على ذلك الأصل كتاب الله العزيز، الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم الصحيحة الصريحة .
قال جل وعلا : ( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا ) وقال تعالى : ( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم ) وقال تعالى : ( إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء ) .
فهذه الآيات الكريمات الواضحات تدل دلالة واضحة على ذلكم الأصل، وتحث عليه وترغب فيه، وتحرم وتبغض ما يضاده ويخالفه من التفرق والاختلاف .
وتدل على وجوب الاجتماع على الحق، وتحرم الفرقة والاختلاف، والتنازع وتبين ضرره ومفاسده.
وقد جاءت السنة الصحيحة تبين ذلك وتوضحه غاية البيان والإيضاح ففي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «إن الله يرضى لكم ثلاثاً: أن تعبدوه ولا تشركوا به شيئاً، وأن تعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا؛ وأن تناصحوا من ولاَّه الله أمركم » .
.
وقال صلى الله عليه وسلم : «المسلم أخو المسلم لا يسلمه ولا يخذله» .موقع الخلاقي

ولكن هناك مندسين يرون أن اجتماع الامــــــــّه شـــــر !!! ألا ترون ان بالأمر شيء ؟؟

عمر / لست بالخب ولا الخب يخدعني

وان كنا بهذا الضعف وسهولة خداعنا من مجرد مندس !!؟ فماذا سنكون امام خداع المسيخ الدجال وفتنه ؟؟!!!
 
لكل من عارض اولا معارضتك لاتودى ولاتجيب ونظرتك قاصره جدا لاتتعدا مواطئ قدميك ؟
ثانيا انت معارض لما اقدم عليه ملوك ورؤساء الخليج فهل عندك شك فى انهم على حق ويبحثون عن الصالح العام لمجلس الخليج ؟
ثالثا للمعارضين هاتوا لنا البديل مااسمعكم الا معارضين للانظمام وماعندكم البديل لما اقدم عليه زعماء الخليج ؟
 

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
شكرا لمروركم اخواني

هنك من بين المعارضين للانضمام كما ترون وتقرأون وما تستنتجونه من بين الاسطر !!

بعض المقهورين من تضاؤل اصدقاء وثغرات وعملاء ايران وفي نفس الوقت محاولات اجتماع الامه
وترتيب اوضاعها من جانب اخر . فدخول الاردن فيه من الفوائد التي لاتحصي ولكن بالنسبة لي هو تحقيق الهدف الرباني !! اجتماع المسلمين !! ولكن ايضا معناه الوصول لحدود ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوريــــــــــا الجديدة ونظامها الجديد بإذن الله .


وهناك بعض الاخوة الدنيويين الذي لم يفكر إلا بمزاحمته علي الرزق !! ونقول له رزقك كفله لك الله

فهل ترضي بغير الله كفيلا !!؟؟؟؟
 

kh2008

عضو بلاتيني
اغلب اللي بفلبه مرض او حنين لاصول فارس لايتمنى ان تكون الكويت بالاحضان العربيه بالبعكس يتمنى سحبها من عمقها الاسترتيجي العربي
 
القبس تكشف أسباب الاتجاه لضم الأردن والمغرب مخاوف على مصير "الخليجي" من توسيعه


* الحفاظ على الأنظمة المتشابهة من تداعيات «فراغ مصر» و«تدخل إيران»
* نواب أبلغوا الحكومة: القرار بيد مجلس الأمة
* الشراكة غير الكاملة مع الأردن والمغرب لتعزيز استقرار البلدين مادياً

محرر الشؤون المحلية
كان للبيان الختامي، غير المعتاد، الذي صدر عن القمة الخليجية التشاورية وقع المفاجأة في الكويت، كما في المنطقة، وخصوصاً لجهة الإعلان عن الترحيب بانضمام المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية إلى مجلس التعاون.
وإذ لم تكن المساعي الأردنية في هذا الاتجاه جديدة، فإن دخول المغرب في الصورة كان المفاجأة الأكبر.
معروف ان القمم التشاورية، عادة ما تعقد في الرياض، في مثل هذا الوقت من كل عام، من دون جداول اعمال محددة، وتنتهي من دون بيانات، وتكون جلسات الحوار مفتوحة، لكن قمة الرياض التشاورية الثلاثاء رأت عدم الالتزام بهذا العرف «لأسباب قاهرة تستوجب تحركا متواصلا على أرفع المستويات»، وفق تعبير مصادر خليجية متابعة.

لا إجماع
مصادر مطلعة ترى في أبعاد دعوة الاردن والمغرب إلى الانضمام الى منظومة مجلس التعاون، وهي خطوة لم تحظ بالإجماع في القمة، انه واحد من أبرز إفرازات حركات التغيير في العالم العربي.
وتقول المصادر نفسها انه بعد الاحداث المتلاحقة في العالم العربي، وانهيار انظمة كانت تشكل العمق الاستراتيجي لانظمة الخليج والمنطقة، كمصر، وكانت الخط الاول في التصدي للقضايا المشتركة مع الخليج، بدأ التحرك من قبل دول فاعلة باتجاه دول تقع جغرافياً خارج إقليم الخليج لبلورة «جبهة عربية مؤثرة»، تكون قادرة على تثبيت حالة من التوازن مع ايران التي تشعبت امتداداتها في غير اتجاه في المنطقة العربية، من البحرين والعراق الى سوريا فلبنان، ومن غزة وصولا إلى السودان، وهو التمدد المتوقع ان يتسع بسبب إصرار طهران على لعب دور «قوة إقليمية عظمى»، وفي ظل الفراغ السياسي الذي تركته مصر، المنخرطة في اعادة ترتيب اوضاعها الداخلية اثر سقوط النظام السابق، وكذلك في ظل التطورات التي تتجه نحو الأسوأ بالنسبة إلى سوريا.
عواصف المنطقة
واستناداً الى هذه المصادر، فإن محادثات على مستويات رفيعة جرت بين الاردن والسعودية والمغرب وبعض دول الخليج، محورها كيفية حماية البلدان التي تسود فيها انظمة وراثية متشابهة، استباقاً للمتغيرات التي تعصف بالمنطقة ولحفظ أمنها، وتحسباً لاتساعها في غير اتجاه. وكذلك دور إيران.
وتتابع المصادر ان السعودية نظرت الى التدخل الايراني في البحرين، وتهديده لنظام الحكم بمنزلة «الخطيئة» التي قضت على أي رهان للتعاون مع ايران، ولذلك سعت الى تعزيز جبهة مجلس التعاون أمنياً وبشرياً، بضم دولتين، هما المغرب والأردن، معتبرة ان في ذلك فائدة للطرفين، مجلس التعاون والعضوين الجديدين.

غير كامل
في المقابل، ترى المصادر نفسها ان ضم البلدين، وإن كان الامر لم يتجاوز، في الحدود الحالية، اعطاءهما دور الشريك غير كامل العضوية، له ارتدادات وانعكاسات سلبية على النظم الاجتماعية والاقتصادية والامنية، ايضا، السائدة في دول مجلس التعاون، وفي هذه الحالة، فإن الخطوة قد تأتي بنتائج عكسية لما هو متوقع منها، خصوصاً وان تجربة اليمن، وهو عضو مراقب في مجلس التعاون، لم تكن ذا نفع يذكر.
وفي تقدير هذه المصادر المتابعة، فإن إعطاء صفة «الشريك» للاردن والمغرب يعني – مثلا – التنقل بالبطاقة المدنية مع دول مجلس التعاون، وتيسير مسألة العمالة، اضافة الى مظلة تأمينات اجتماعية وغيرها، يتمتع بها مواطنو دول المجلس.
ولعل لهذه الأسباب جاء تحفظ الكويت وقطر وسلطنة عمان على الخطوة، مع تأكيد الدول الثلاث، في الوقت نفسه، على عدم الممانعة، بل المسارعة الى دعم هاتين الدولتين بشتى الطرق، ولكن مع الحفاظ على مكتسبات «الهوية الخليجية»، وعدم ارهاق المجلس بأعباء سياسية اضافية.

مصارحة
وتقول المصادر إن التفاوت في مستوى الحريات والممارسة الديموقراطية في الخليج سينعكس، بشكل أو بآخر، على هذه الخطوة، وقد كانت هناك مصارحة في أكثر من مناسبة بين دول المجلس بضرورة تعزيز الحريات في المنطقة، كما أن تعدد الأنظمة وآليات الحكم في المنطقة تفرض على كل دولة منهجاً، لتحديد آلية مشاركة أي دولة في منظومة «الخليجي»، وقد ابلغ نواب كويتيون الحكومة بأن مجلس الأمة سيكون له موقف من مسألة انضمام الأردن والمغرب، انطلاقاً من مصلحة المواطنين والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.

شراكة مع تركيا
وكشفت المصادر، أيضاً، أن دول الخليج، وتحديداً الكويت، قادت في فترة ما تحركاً لإيجاد شراكة استراتيجية مع تركيا، لخلق ما يمكن وصفه بــ«سد» في مواجهة التمدد الايراني، لكن هذه الشراكة، اصطدمت، بدورها، بالخلاف التركي - السعودي في أكثر من موقف.
وتقول المصادر ان الخطوة الخليجية جاءت في أعقاب ثلاث زيارات قام بها وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إلى مصر، لمس على أثرها ان قاهرة اليوم غير قاهرة الأمس في ما يتعلق بموقف مصر من القضايا العربية، وقد جاء تراجع الدور المصري في ظل توسع التمدد الإيراني، وبالتالي، فإن فكرة ضم المغرب والأردن جاءت لأهداف أمنية بحتة، هي المحافظة على الأنظمة الوراثية.

الانعكاس على الجامعة
وأكدت المصادر ان هذه الخطوة، ان تمت، ستنعكس بشكل سلبي على وضع الجامعة العربية، ولا تستبعد أن تكون بداية نهاية الجامعة.
وتختم المصادر المراقبة لتطورات الأوضاع بالقول إن المنطقة أمام متغيرات، ونحن جزء من هذه المنظومة، ولكنها بدت واثقة من أن منظومات وتكتلات ستندثر، وستظهر، بدلاً منها، تكتلات ومنظومات جديدة تتواءم وخطورة المرحلة


http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=702908
 
الرأي اليوم / بداية النهاية لمجلس التعاون الخليجي



لم أفهم، وأزعم أن كثيرين غيري لم يفهموا، الإعلان المفاجئ لمجلس التعاون الخليجي باحتمال توسعته ليشمل الأردن والمغرب.
قبل سنوات، كنت شاهداً على بعض النقاشات التي دارت داخل اروقة المجلس والمتعلقة بدرس طلبين تقدم بهما اليمن والأردن لدخول منظومة التعاون الخليجي. يومها قال وزراء خارجية فاعلون ولهم من الخبرة والحنكة الشيء الكثير إن طلب اليمن يمكن أن يبحث في إطار الهيئات المشتركة لكن الانضمام صعب لأن نظام الحكم في صنعاء لا يتشابه مع أنظمة دول المجلس، وعندما قيل لهم إن نظام الحكم في الأردن قد يتشابه اجابوا إن من شروط العضوية هو أن تكون للدول منفذ مائي على الخليج العربي.
اليوم تغيرت الأمور والشروط وصار بإمكان الأردن أن يحصل على منفذ سياسي لا مائي، كما صار بامكان منظومة التعاون أن تتمدد حتى الأطلسي إلى المغرب... أي «من الخليج إلى المحيط» بعدما كانت الشعارات القومية تقول «من المحيط إلى الخليج».
لم نفهم، ولن نفهم، سبب الخطوة المفاجئة وإن كنا نجزم باستحالة تحقيقها إلا في إطار آخر غير اطار المجلس الخليجي كما عرفناه منذ ولادته في أبوظبي في 25 مايو 1981. خصوصا إذا كان الإعلان رسالة سياسية إلى الدول الإقليمية لا رسالة تعاونية واقعية مبنية على معطيات وعناصر مشتركة. ثم إن دولا متقاربة في العادات والتقاليد وانظمة الحكم وطبيعة الشعوب والمناخ والهموم ولا تفصل بينها سوى مسافات قصيرة وقطعت شوطا عمره 30 عاما من التعاون الوثيق المشترك لم تستطع ان تنجز عملة موحدة أو اتحاداً جمركياً أو سوقاً مشتركة أو غيرها من المشاريع التي يتفق عليها وترحل من قمة إلى أخرى... هذه الدول كيف يمكنها أن تفتح الباب لعضويات جديدة و«من الخليج إلى المحيط»؟
أضف إلى ذلك أن العمل المشترك والتنسيق والتعاون والصيغ الفيديرالية أو الكونفيديرالية لاحقا إنما كله نتاج رغبة شعبية وإرادة شعبية لمواطني دول الخليجي تعبر عنها النخب الممثلة لهذه الإرادة. لم تكن منظومة التعاون مفروضة فرضا من حكام على شعوب بل كانت منسجمة بين تطلعات الحكام والناس للوصول إلى قوة إقليمية منسجمة يكون لها مكان في زمن التكتلات الكبرى. فهل أخذ صوت الرأي العام الخليجي في الاعتبار؟ هل حصلت مشاورات مع الهيئات الممثلة للشعوب الخليجية؟ هل درس مجلس الأمة الكويتي أو الشورى السعودي أو الشورى البحريني أو النخب السياسية والاجتماعية والاقتصادية في كل دول المجلس قضية انضمام المغرب والأردن إلى منظومة التعاون الخليجي؟ أم أن مواطني الدول الست أخذوا علماً بالقرار وتفاجأوا به تماما كما تفاجأت به بعض الوفود الخليجية المشاركة في القمة التشاورية أيضاً؟
نرجو ألا يفهم مما أوردناه وجود موقف مسبق عدائي ضد المملكتين الأردنية والمغربية، فهما دولتان نحترم كثيراً تجاربهما السياسية وانفتاح الحكم فيهما على المجتمع المدني من أوسع أبوابه، لكن التعاون الذي نريده يجب أن يبنى على قواسم اقتصادية واجتماعية وإنسانية وعلمية تحقق الفائدة لكل الأطراف لا أن يبنى على متطلبات ظرف سياسي ترد فيه دول المنطقة على تهديدات معينة أو تمليه هواجس معينة.
ثم، ومن دون الدخول في تفاصيل تتعلق بعدد السكان وتنوعهم الجهوي وتمايزاتهم العرقية والثقافية، نسأل: كيف ستجد بعض دول الخليج حلا لغياب «القواسم المشتركة» مع المغرب مثلا وهي التي لم تجد حتى الآن حلا لهذا الموضوع مع الدول المجاورة لها؟ عدد سكان المغرب يتجاوز عدد سكان دول مجلس التعاون مجتمعة وهناك ملايين العرب والأمازيغ وعشرات اللهجات وملكية دستورية وأحزاب سياسية تتداول رئاسة الوزراء بعد انتخابات عامة وتلعب النساء دوراً فاعلاً جداً سياسياً واقتصادياً واجتماعياً ويمكن للمرأة أن تكون رئيسة للوزراء إذا رشحها حزبها. والمراقب لتقارير التنمية البشرية المتعلقة بالمغرب وإلى النظامين الاقتصادي والاجتماعي سيلحظ تفاوتاً كبيراً مع ما هو موجود في مجلس التعاون رغم كل التباينات بين دوله.
عود على بدء. عندما تستطيع دول مجلس التعاون تقديم إنجازات ملموسة بعد 30 عاما من العمل المشترك يمكننا التفكير (مجرد التفكير) في فتح الباب لدول أخرى مع مراعاة الأهداف والإمكانات والوقائع والواقعية. ولنكن صريحين، بما أننا ما زلنا نختلف على مقر البنك المركزي والاتفاقية الأمنية وهوية الأمين العام فالأجدر أن نرتب أمور بيتنا قبل استقبال الضيوف أو الشركاء، بادئين باستشارة أهل البيت... أي سكانه.
تبقى نقطة. الاتحاد المغاربي الذي ضم دولا متقاربة بينها المغرب انهار وتبخر. ومجلس التعاون العربي الذي ضم مصر والأردن واليمن والعراق انهار وتبخر أيضاً... نتمنى ألا يؤدي التسرع في الخطوة الأخيرة إلى انهيار مجلس التعاون الخليجي وتبخره.

جاسم بودي
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=274929
 

صحراوي

عضو بلاتيني
القبس تكشف أسباب الاتجاه لضم الأردن والمغرب مخاوف على مصير "الخليجي" من توسيعه



في المقابل، ترى المصادر نفسها ان ضم البلدين، وإن كان الامر لم يتجاوز، في الحدود الحالية، اعطاءهما دور الشريك غير كامل العضوية، له ارتدادات وانعكاسات سلبية على النظم الاجتماعية والاقتصادية والامنية، ايضا، السائدة في دول مجلس التعاون، وفي هذه الحالة، فإن الخطوة قد تأتي بنتائج عكسية لما هو متوقع منها، خصوصاً وان تجربة اليمن، وهو عضو مراقب في مجلس التعاون، لم تكن ذا نفع يذكر.
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=702908


اي نظم اجتماعية واي نسيج واي بطيخ!! انتم ضامين المكسيك والا فرنسا وياكم؟!!

يعني شايفين الشعب الاردني عرايا ويروج رذيله وخايفين منه؟

والا عادات الشعب الاردني والمغربي يجيبون اصنام ويعبدوها لا قدر الله؟؟

كلهم عرب ومسلمين سنه.. فأي عادات وتقاليد ونظم اجتماعية ونسيج اجتماعي وخرابيط اللي خايفين منها تخترب؟؟؟

يعني الغزو الامريكي الثقافي بكبره اللي اشبع الدول العربية بها من ثقافة الماك بيرجر الى انماط الاستهلاك الى ثقافة الانترنت، كل هالغزو الامريكي اللي غير مجرى حياة الناس في الدول العربية وخلاهم قرية واحدة بل غرفة واحدة، صار هذا مو موجود!!!، واصبح انضمام الاردن والمغرب كارثة قومية وسيدمر النظم الاجتماعية؟!!

انا استغرب من هذا الطرح صراحة!! واتمنى لا احد يزعل مني ، لكن اراه طرح فارغ.

ثانيا، الاردن له امتدادات عشائرية في السعودية ، يعني تلاقي بين جندي اردني على الحدود الاردنية مقابله ابن عمه على الحدود السعودية!! حتى فلسطينيي الاردن هناك عوائل تعود جذورها الى نجد والحجاز، مثل العتبان والزيادة وسمرين والرويلي وبني تميم والعدوان والقائمة تطول..
 
اي نظم اجتماعية واي نسيج واي بطيخ!! انتم ضامين المكسيك والا فرنسا وياكم؟!!



يعني شايفين الشعب الاردني عرايا ويروج رذيله وخايفين منه؟

والا عادات الشعب الاردني والمغربي يجيبون اصنام ويعبدوها لا قدر الله؟؟

كلهم عرب ومسلمين سنه.. فأي عادات وتقاليد ونظم اجتماعية ونسيج اجتماعي وخرابيط اللي خايفين منها تخترب؟؟؟

يعني الغزو الامريكي الثقافي بكبره اللي اشبع الدول العربية بها من ثقافة الماك بيرجر الى انماط الاستهلاك الى ثقافة الانترنت، كل هالغزو الامريكي اللي غير مجرى حياة الناس في الدول العربية وخلاهم قرية واحدة بل غرفة واحدة، صار هذا مو موجود!!!، واصبح انضمام الاردن والمغرب كارثة قومية وسيدمر النظم الاجتماعية؟!!

انا استغرب من هذا الطرح صراحة!! واتمنى لا احد يزعل مني ، لكن اراه طرح فارغ.


ثانيا، الاردن له امتدادات عشائرية في السعودية ، يعني تلاقي بين جندي اردني على الحدود الاردنية مقابله ابن عمه على الحدود السعودية!! حتى فلسطينيي الاردن هناك عوائل تعود جذورها الى نجد والحجاز، مثل العتبان والزيادة وسمرين والرويلي وبني تميم والعدوان والقائمة تطول..


كلامك فيه مغالطات لااحد قال بان الاردنيين عرايا وجياع لاسمح الله واهل الاردن من اقرب الناس صلتا فى الخليج من ناحية الدين والاعراف والعادات والتقاليد وماشاء الله لايؤذن المؤذن فى الاردن الا وتسمع صوت المؤذن فى اى مكان كنت ؟
فانا من سنة 2000 وانا كل عام اقضى الصيفيه في الاردن وعارف اوضاع الناس فيه الناس مستوره وعايشه على البساطه واتوقع بعد هذا الانظمام انه يتم فتح باب العمل لهم للعمل فى البلدان الخليجيه ولتحسين اوضاعهم البلدان الخليجيه محتاجين للمعلمين وللاطباء وللمهندسين وغيرهم ومن حقهم ان يحسنوا اوضاعهم ومو غلط لما يقال بان الاردن والاردنيين راح تتحسن ظروفهم الاقتصاديه والمعيشيه واتمنى منك عدم المكابره فالخليج يبى من الاردن وفى المقابل الاردن يبى من الخليج والا شنو فايدة الانظمام للطرفين ؟
 

صحراوي

عضو بلاتيني
كلامك فيه مغالطات لااحد قال بان الاردنيين عرايا وجياع لاسمح الله واهل الاردن من اقرب الناس صلتا فى الخليج من ناحية الدين والاعراف والعادات والتقاليد وماشاء الله لايؤذن المؤذن فى الاردن الا وتسمع صوت المؤذن فى اى مكان كنت ؟


فانا من سنة 2000 وانا كل عام اقضى الصيفيه في الاردن وعارف اوضاع الناس فيه الناس مستوره وعايشه على البساطه واتوقع بعد هذا الانظمام انه يتم فتح باب العمل لهم للعمل فى البلدان الخليجيه ولتحسين اوضاعهم البلدان الخليجيه محتاجين للمعلمين وللاطباء وللمهندسين وغيرهم ومن حقهم ان يحسنوا اوضاعهم ومو غلط لما يقال بان الاردن والاردنيين راح تتحسن ظروفهم الاقتصاديه والمعيشيه واتمنى منك عدم المكابره فالخليج يبى من الاردن وفى المقابل الاردن يبى من الخليج والا شنو فايدة الانظمام للطرفين ؟


يمكن ما فهمتي صح... انا كنت اقصد من يكتب هذا الطرح..

الخليج والعرب كلهم اخوان ومسلمين قبل كل شيء والفايدة تتحقق للجميع باذن الله

لكن كان تعليقي على كلمه تغيير "النظام الاجتماعي" ,, وشرحت ان كلمة النظام الاجتماعي هذه في غير محلها وطرحت اسئلة استنكارية لكي يكون الجواب في العقل الباطن (لا) لانه بالاول والاخر كلنا عرب ومسلمين والوضع الاجتماعي السائد عربيا واحد تقريبا.. ولم اقصد ان اتطرق للدول كدول او انتقص من الشعوب .. بل كنت افند الفكرة واوضحها ..وسلامتك..
 

ماجد11

عضو بلاتيني
لا ادري لماذا كل هذا التخوف من تقوية الجيوش الخليجية فالسعودية حسب تقرير وزارة العمل الاسبوع الماضي يوجد بها 3ملايين ونصف عاطل عن العمل بمكان السعودية وحدها ان تبني جيش من اقوى جيوش المنطقة كل هذا خوف من الانقلاب رعب كراسي والعياذ بالله
وانا هنا لايوجد لدي اعتراض على انظمام الاخوة في الاردن والمغرب بل لهم الحق هم اولا من الفلبيني والجنسيات الاخرى التي تحول مئات المليارات سنويا الى بلدانهم بلا فائدة
 

صحراوي

عضو بلاتيني
لا ادري لماذا كل هذا التخوف من تقوية الجيوش الخليجية فالسعودية حسب تقرير وزارة العمل الاسبوع الماضي يوجد بها 3ملايين ونصف عاطل عن العمل بمكان السعودية وحدها ان تبني جيش من اقوى جيوش المنطقة كل هذا خوف من الانقلاب رعب كراسي والعياذ بالله
وانا هنا لايوجد لدي اعتراض على انظمام الاخوة في الاردن والمغرب بل لهم الحق هم اولا من الفلبيني والجنسيات الاخرى التي تحول مئات المليارات سنويا الى بلدانهم بلا فائدة


بارك الله فيك

هناك شباب عاطلين عن العمل الاولى لهم فتح التجنيد واعادة الخدمة العسكرية وتقوية الجيوش من الفائض من الشباب الخليجي وتدفع لهم رواتب جيدة،، وحتى الشباب العربي ممكن فتح باب التجنيد لهم ليكونوا قوة اضافية تضاف لقوة الجيش الخليجي.


وحتى لو افتتحت اعمال ومشاريع في هذه الدول بحيث يعمل مواطنوا هاتين البلدين في بلدانهم فهذا ايضا سيخفف اية اعباء خدمية على دول الخليج من ماء وكهرباء وسكن وطرقات وغيرها,,

يعني نحن كخليج نفتح لك مصانع ومشاغل تشغل الايدي العاملة وتبقى في بلدها ومنتجات هذه المصانع نستوردها لاسواقنا، وهكذا تتكامل العملية...

 

ماجد11

عضو بلاتيني
بارك الله فيك


هناك شباب عاطلين عن العمل الاولى لهم فتح التجنيد واعادة الخدمة العسكرية وتقوية الجيوش من الفائض من الشباب الخليجي وتدفع لهم رواتب جيدة،، وحتى الشباب العربي ممكن فتح باب التجنيد لهم ليكونوا قوة اضافية تضاف لقوة الجيش الخليجي.


وحتى لو افتتحت اعمال ومشاريع في هذه الدول بحيث يعمل مواطنوا هاتين البلدين في بلدانهم فهذا ايضا سيخفف اية اعباء خدمية على دول الخليج من ماء وكهرباء وسكن وطرقات وغيرها,,

يعني نحن كخليج نفتح لك مصانع ومشاغل تشغل الايدي العاملة وتبقى في بلدها ومنتجات هذه المصانع نستوردها لاسواقنا، وهكذا تتكامل العملية...
نعم صادق اخي دول الخليج تستثمر في اوربا وامريكا اكثر من ترليون لو استثمر ربع هذا المبلغ في بعض الدول العربية لعاد بالنفع على دول الخليج والاخوة العرب المنفعة متبادلة يجب على دول الخليج دعم المشاريع في الاوطان العربية التي لايوجد لديها سيوله هناك اراضي عربية خصبه ومجالات لم يستثمر فيها
 

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
كلنا نعلم ان رؤية القبس دائما فيها تمييز !!!


فهي تميّز بين ابناء البلد الواحد فماذا تتوقعون منها ؟؟؟؟؟؟؟


بعدين أيضا آخــــــــــر من يتحدث عن النظام الاجتماعي هي القبس وتنتقد تأثيراته وهي منبر العلمانيين ومجمع الليبرالية المقلدة !!!!!!! فهذا الكلام مجرد كلام اي حاجة

وأنا لا أستغرب عدم رضي البعض طبعا غير الشباب اللي يشارك معنا !!

أقصد االتجمعات الاقتصادية التي لطعت واقتطعت وسرقت وبلعت وشرعت وشرعنت لنفسها كل ثروات الخليج الممتليء ثروات !!!

لذا تجدهم ويبان عليهم ولايستطيعون كتمانه أصحاب ردود فعل علي كل قادم جديد !!!
هؤلاء لا دين ولا شرع ولا هدف انساني هؤلاء بلاعـــــــت البيزة !!!
 
رويترز:
مستشار السلطان قابوس "محمد البور سعيدي" دخول المغرب والأردن إلى منظمومة مجلس التعاون يعني خروجنا مع قطر وانسحابنا رسميا من دول مجلس التعاون


ما صحة هذا الخبر؟
 

S U L T A N

عضو بلاتيني
رويترز:
مستشار السلطان قابوس "محمد البور سعيدي" دخول المغرب والأردن إلى منظمومة مجلس التعاون يعني خروجنا مع قطر وانسحابنا رسميا من دول مجلس التعاون


ما صحة هذا الخبر؟


وش مصلحته عمان وقطر يطلعون من منطومه مجلس التعاون وين يذلفون خصوصا عمان :)

الخبر اكيد ماهو صحيـح وماتم انضمام الاردن والمغرب الا بموافقتهم اكيد
 
الدويلة: مفاجأة كبرى وتعطيل للتكامل الخليجي
http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=12052011

«مفاجأة في الطلب ومفاجأة في الموافقة» هكذا بدأ النائب السابق مبارك الدويلة حديثه، قائلا: «دول الخليج الآن بدأت تسعى لتشكيل مظاهر الوحدة من خلال اتفاقية جمركية محددة والتنقل عبر البطاقة المدنية، وكذلك الربط في السكك الحديدية والربط الكهربائي، ومع بساطة تلك الإجراءات والأهداف، إلا أنها تواجه مشاكل عديدة وصعوبات منها خلافات نفسية أو تاريخية بين بعض الأطراف الخليجية. وأضاف أن الموافقة على دخول المغرب والأردن هو بمنزلة ادخال «العصا» في عجلة التكامل الخليجي المنشود والموافقة تعني البعد عن تحقيق أمل «خليجنا واحد»، الذي تطمح الشعوب الخليجية إليه، فضلا عن وجود الدولتين في منظومة دول المجلس لا يوجد له أي تبرير منطقي.
وأكد أن السبب الرئيسي في ضم المغرب والأردن بهذه السرعة تحقيق رغبة اميركية لتحقيق اجندة خاصة فيها، موضحا أن جميع هذه الدول تقع تحت المظلة الأميركية.


نؤيدك بقوة يالدويلة
 
أكد بأنها ونواب سيطلبون مناقشتها بالمجلس قريباً

مسلم البراك : "الشعبي" يرفض انضمام الأردن والمغرب إلى مجلس التعاون الخليجي








رفض الناطق الرسمي بإسم كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك انضمام الاردن والمغرب إلى مجلس التعاون الخليجي، معللا ذلك بأن منطومة الخليج العربي مرتبطة تاريخياوجغرافيا، ومن يحمى دول الخليج بعد الله هي شعوبها.

اما اذا كانت هناك اسباب اخرى لدى القادة فلا يجوز بتاتا فرضها على الشعوب التي يجب ان ياخذ رايها بحرية تامة بخصوص هذه القضية المصيرية.

وكشف البراك عن تقديم كتلته وبعض النواب بطلب لمناقشة هذا الموضوع في مجلس الأمة قريباً



كفووا يا بوحمود
 

صحراوي

عضو بلاتيني
رويترز:
مستشار السلطان قابوس "محمد البور سعيدي" دخول المغرب والأردن إلى منظمومة مجلس التعاون يعني خروجنا مع قطر وانسحابنا رسميا من دول مجلس التعاون


ما صحة هذا الخبر؟


اهداء مني الى البور سعيدي ...


attachment.php
 

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
الدويلة: مفاجأة كبرى وتعطيل للتكامل الخليجي
http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=12052011

«مفاجأة في الطلب ومفاجأة في الموافقة» هكذا بدأ النائب السابق مبارك الدويلة حديثه، قائلا: «دول الخليج الآن بدأت تسعى لتشكيل مظاهر الوحدة من خلال اتفاقية جمركية محددة والتنقل عبر البطاقة المدنية، وكذلك الربط في السكك الحديدية والربط الكهربائي، ومع بساطة تلك الإجراءات والأهداف، إلا أنها تواجه مشاكل عديدة وصعوبات منها خلافات نفسية أو تاريخية بين بعض الأطراف الخليجية. وأضاف أن الموافقة على دخول المغرب والأردن هو بمنزلة ادخال «العصا» في عجلة التكامل الخليجي المنشود والموافقة تعني البعد عن تحقيق أمل «خليجنا واحد»، الذي تطمح الشعوب الخليجية إليه، فضلا عن وجود الدولتين في منظومة دول المجلس لا يوجد له أي تبرير منطقي.
وأكد أن السبب الرئيسي في ضم المغرب والأردن بهذه السرعة تحقيق رغبة اميركية لتحقيق اجندة خاصة فيها، موضحا أن جميع هذه الدول تقع تحت المظلة الأميركية.


نؤيدك بقوة يالدويلة

====================================================

يعني مبارك الظاهر يتقمص دور غيفارا خصوصا ان اللحي متشابهه بشكلها !! احترامي لابو معاذ اضحك فقط ولــــــــــــــــــــــكن

يقول بمنزلة ادخال العصا في عجلة التكامل الخليجي !!! غريب فالموضوع مصيري وكياني ولا مجال للانتظار ليكتمل هذا التكامل المادي والذي تنتظراكتماله ايضا افواه اللئام كامريكا وحتي ايران !!!

بعدين اين الضرر والتوقف!! كمل تكاملك مع انضمام الاشقاء أم انت راكب باص يمكن لازم تتوقف !!!!!!!!!!!!!

اما تحقيق الرغبة الامريكية !! ممكن رغبة امريكية ومصلحة ولكنها تواءمت مع مصلحتنا ، وعلينا استغلال توسعنا والزيادة في الرقعة السوقية والمستهلكين للوقوف بقوة امام الامم !!!

أمــــــــــــ تريد تحقيق الرغبة الايرانية وكل كاره وحاقد وطامع تاريخي بإنتزاع كرامتنا وليس بترولنا !!

غريب الاخوان المسلمون ، اصبحوا ثغرة بالعمل الاسلامي ، هذه هي الفتن وآخر الزمان
 
أعلى