الظلم المبين .. في قضية البدون المبعدين

حنظلة

عضو ذهبي
fe2lfp.gif





حسب ما نشر في جريدة عالم اليوم فإن اللواء أنور الياسين أفرج عن موقوف بدون في سجن الإبعاد ((رأفة)) في حال ابنته الطفلة التي ناشدته عبر احدى الصحف وهي ممسكة بلوحة تقول فيها أنها تريد أن تتربى في حضن والدها. (الخبر هنا)

طبعا هذا أحد أفلام موسم (2011), فأي رأفة وأي تسهيلات يريدون أن يضحكوا علينا بها..

قلناها سابقا ونقولها الآن وسنقولها للأبد, لا يوجد شيء إسمه إبعاد للبدون, فلو كان هناك إبعاد للبدون لأبعدوا هذا الرجل في ظرف 30 يوما (وهي المدة القانونية في إيقاف المُبعد ولا يجوز تجاوزها) .. فكم يوم أو شهر أو سنة قضاها هذا البدون في سجن الإبعاد بهدف إبعاده ولم يبعد, ليخرج لنا فيلم جريدة عالم اليوم لتلميع صورة الياسين بأنه قدم تسهيلات بعد أن رق قلبه للطفلة.

كفاكم عبثا وأفلاما سخيفة..

يجب أن يُفتح ملف الموقوفين البدون في سجن الإبعاد والذين تجاوزت مدة بقائهم أكثر من 30 يوما, فلنا في قضية "أحمد مشاري" خير مثال وهو الذي قبع في سجن الإبعاد ((5 سنوات)) ثم تم الإفراج عنه بعد محاولات عدة لم تفلح لإبعاده لأكثر من دولة.

إذن المسألة ليست مسألة رأفة أو رحمة أو تسهيلات, بل هو فيلم بغرض الإلتفاف على حق هذا الإنسان وغيره من أقرانه الذين ودعوه على أمل الحصول على حقهم بالخروج أو بتوفير محاكمة عادلة ليأخذ كل صاحب حق حقه.

الجهاز الأمني يريد تخويف البدون بقصة الإبعاد بالحجز غير القانوني وبمدة مفتوحة غير محددة, لذلك يجب أن تكون هناك وقفة قانونية وحقوقية في هذا الصدد, وهنا أوجه نداء إلى من صمّوا آذاننا بقضية الحريات وتطبيق القانون, فحبس حريات بشر دون مسوغ قانوني, أو لفترة غير قانونية والله أعلم ربما تكون بلا تُهمة واضحة أو محددة يُعتبر جريمة يجب أن تقفوا عندها وقفة صادقة لتثبتوا مصداقيتكم للشارع على الأقل.. أما إذا بقيتم بلا حراك وأنتم أصحاب مسؤولية فسحقا لكم جميعا بلا استثناء.
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
وهنا أوجه نداء إلى من صمّوا آذاننا بقضية الحريات وتطبيق القانون, فحبس حريات بشر دون مسوغ قانوني, أو لفترة غير قانونية والله أعلم ربما تكون بلا تُهمة واضحة أو محددة يُعتبر جريمة يجب أن تقفوا عندها وقفة صادقة لتثبتوا مصداقيتكم للشارع على الأقل.. أما إذا بقيتم بلا حراك وأنتم أصحاب مسؤولية فسحقا لكم جميعا بلا استثناء.
نعم ، نريد ممن ..لجونا بسالفه الحريات ... أن يتحركوا تحرك جاد ، ويوقفوا هذا الظلم
تجاة البدون الذين يتم سجنهم مدد طويلة بلا اي مسوغ قانوني وبلا اي تهمة واضحة وصريحه .
وإما أن وقفتم هكذا كأنكم خشب مسندة ، فنقول لكم ....يااااحيف على الرجال !!!​
 
أعلى