آهات الهزبر
عضو مميز
أخي البيدق أحييك على أخلاقك الجميلة أثناء النقاش . . وأنا سعيد بالنقاش معك
ولكن أسألتك كثيرة . . مما يجعل الموضوع مشتت و النقطة التي نناقشها غير واضحة .
سأجيب عن أسألتك إن شاء الله قدر المستطاع :
الحكم يكون للغالب أخي المبارك . . بمعنى لو أتفق جماعة على تنظيم مظاهرة لا تكون فيها مفاسد فما حكمها . . يقال حكمها حرام لأن الغالب في المظاهرات وقوع المفاسد و النادر لا حكم له .
وهي ضابط مشهور عند العلماء ( الحكم للغالب و النادر لا حكم له )
ولكن أسألتك كثيرة . . مما يجعل الموضوع مشتت و النقطة التي نناقشها غير واضحة .
سأجيب عن أسألتك إن شاء الله قدر المستطاع :
طيب لو خلت المظاهرات من ما تزعم انّها مفاسد متحققه هل تكون حينها جائزه ؟
الحكم يكون للغالب أخي المبارك . . بمعنى لو أتفق جماعة على تنظيم مظاهرة لا تكون فيها مفاسد فما حكمها . . يقال حكمها حرام لأن الغالب في المظاهرات وقوع المفاسد و النادر لا حكم له .
وهي ضابط مشهور عند العلماء ( الحكم للغالب و النادر لا حكم له )