((البدون)) كالكويتيين في البطاقة التموينية والمكرمة الأميرية

وقت مستقطع

عضو بلاتيني
حظ ونصيب الهكري بو عبدالزهرة و العقيدي بو جاسب و الرافضي المجوسي ميرزا الله يعزك يا الكويت حلى هالمسأله بعقلانية واللي عنده أثبات يخرجه وياخذ الجنسية وهو أحصاء 65 ولا يزهب روحه لبلده بس أملنا بالفضالة واللي معاه قوي بحل مشكلة اللي خشوا جنسياتهم وجوازاتهم وصاروا بدون عيال القبائل والسنة عطوهم ما منهم خوف بعد التأكد مليون بالميه منهم يا ليتني كنت مسؤول بالتجنيس والله العظيم ما يأخذها ألا المظلوم بس والباقي أشوته فنقر لبلده على طول أنا شفت شحاذين بكل العالم ألا شحاذ الجنسية وخيرات الشعوب روح بلدك لو تعيش على تمر أكرملك .

خلاص يبا خل السفتي لك وحتى الجنسية خليناها لك ما نبيها
لكن تذكر جيدا ان عمرك ما رح تنتزع من داخلنا وطن اسمه الكويت

de novo

عضو ذهبي
المصدر المسؤول اللي صرح شكله مثقل بالغدي
80 بالميه من البدون عندهم بطاقه تموينيه
لاكن شنو فايده حليب الاطفال اللي يصرفونه دام احنا ممنوعين من الزواج واللي يتحايل علي القانون ويتزوج بحكم محكمه ان الله رزقه بولد مايصرفون له شهاده ميلاد ويحرمون طفله من حق التطعيم وحق التعليم

خل الحليب حقك ياهالمصدر وعطنا رايك بمنع الزواج لفئه البدون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أبو راكان123

عضو ذهبي
التعليق : بركاتج يا مظاهرات وانشالله الخير جاي بالطريق ولكن لازلنا ننتظر اهم الحقوق 11 وهو حق التوظيف بالحكومة

نبارك لأخواننا البدون ، وأنا أرى أن هناك تقدم واضح نحو حل قضية البدون فكان الأولى بك أخوي رجل وطني أن تحمدالله وتشكره أولا ثم تشكر سمو الأمير حفظه الله على توجيهاته الساميه لتخفيف معاناة البدون بدلاً من ارجاع الفضل لمظاهرات تكسير سيارات رجال الأمن.

نبارك لأخواننا البدون ، وأنا أرى أن هناك تقدم واضح نحو حل قضية البدون فكان الأولى بك أخوي رجل وطني أن تحمدالله وتشكره أولا ثم تشكر سمو الأمير حفظه الله على توجيهاته الساميه لتخفيف معاناة البدون بدلاً من ارجاع الفضل لمظاهرات تكسير سيارات رجال الأمن.
بركاتج يا مظاهرات وانشالله الخير جاي بالطريق ولكن لازلنا ننتظر اهم الحقوق 11 وهو حق التوظيف بالحكومة

حظ ونصيب الهكري بو عبدالزهرة و العقيدي بو جاسب و الرافضي المجوسي ميرزا الله يعزك يا الكويت حلى هالمسأله بعقلانية واللي عنده أثبات يخرجه وياخذ الجنسية وهو أحصاء 65 ولا يزهب روحه لبلده بس أملنا بالفضالة واللي معاه قوي بحل مشكلة اللي خشوا جنسياتهم وجوازاتهم وصاروا بدون عيال القبائل والسنة عطوهم ما منهم خوف بعد التأكد مليون بالميه منهم يا ليتني كنت مسؤول بالتجنيس والله العظيم ما يأخذها ألا المظلوم بس والباقي أشوته فنقر لبلده على طول أنا شفت شحاذين بكل العالم ألا شحاذ الجنسية وخيرات الشعوب روح بلدك لو تعيش على تمر أكرملك .

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ووصاروا بدون عيال القبائل

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الهكري بو عبدالزهرة و العقيدي بو جاسب و الرافضي المجوسي ميرزا الله
ع فكرة هذول اهل الكويت
مع المزدوج خصيوي
العقيدي شفيه ممكن تقولي قبيلة اصيلة
يعني بدال لا اقول الصل....... قلت المزدوج علشان عيب اني اغلط ع القبائل

q8ity2011

عضو فعال
ياريت لو يتم تجنيس المستحقين وايد افضل من الاكل لانه العالم زهقت وميتين بالحيه اجساد بلا ارواح

ونخلص وتخلص القضيه ام 60 عام واكثر الى الأبد

ثامر العنزي

عضو بلاتيني

عادة من عادات سموة الكريم صاحب اليد البيضاء

ونتمنى فعلا ان ينظر لبقية الحقوق بنفس هذة النظرة السريعه

صراحه

صدق من قال اطعم البطن تستحي العين

نسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يحفظ والدنا سمو الامير الشيخ صباح الاحمد حفظه الله ورعاه وان يرجعه الى الكويت قريبا سالما غانما .
نشكر والدنا الامير على تفضله بالمكرمه الاميريه وتفضله بارجاع صرف التموين للبدون بعد انقطاع عشرين عام .

شجون الكويت

عضو مخضرم
عيسى الحمصي
أكد مصدر مطلع أن وزارة التجارة والصناعة تعتزم إصدار قرار وزاري خلال الأيام القليلة المقبلة، تحدد بموجبه الفئات المستحقة للبطاقة التموينية.

وأضاف المصدر لـ'الجريدة' أن القرار سيعلن ضم فئة غير محددي الجنسية (البدون) إلى نظام البطاقة التموينية، ليستفيدوا من جميع المواد التي يوفرها النظام، مشيرا إلى أن معاملة غير محددي الجنسية وفق القرار الجديد ستكون كمعاملة الكويتيين تماماً.

وتابع إن القرار سيشمل غير محددي الجنسية بالمكرمة الأميرية أيضاً، من حيث حصولهم على جميع المواد التي توفرها البطاقة التموينية بالمجان مدة عام أيضاً، موضحاً أن 'هذا القرار يأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية في رعاية قضايا أبناء هذه الفئة على الوجه الأمثل'.

وقال المصدر: 'إن قرار ضمهم إلى نظام البطاقة التموينية والمكرمة الأميرية سيساهم في تخفيف كثير من الأعباء الاقتصادية التي كانت تثقل كواهل كثير من العائلات، لاسيما مادة حليب الأطفال'.

وتشتمل البطاقة التموينية على كثير من المواد الغذائية الأساسية؛ كالأرز والدجاج واللحم والحليب والزيت والطحين.

http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=210996

التعليق : بركاتج يا مظاهرات وانشالله الخير جاي بالطريق ولكن لازلنا ننتظر اهم الحقوق 11 وهو حق التوظيف بالحكومة :)

نتمنى لأخواننا البدون كل الخير ويستحقون اكثر وافضل من ذلك والفال للتوظيف والتجنيس وكل الحقوق الأخرى واول الغيث قطره اخوانا ... صبر جميل والله المستعان ..

رجل وطني

عضو مميز
اشكر تفاعلكم مع الموضوع

قبل قليل كنت جالس في مقهى مع بعض الشباب الكويتيين والسعوديين وصدمت انهم كانوا معنى في المظاهرات وشاركوا اخوانهم البدون في ثورتهم السلمية فشكرا لهم لانهم ساعدونا على استرجاع شيئ بسيط من حقوقنا :)

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
عاجل اعتماد الكويتيون البدون في الحصول على البطاقه التنموينيه من قبل وزارة التجاره المصدر خدمه الراي

شاعر جهراوي

عضو فعال
اشكر تفاعلكم مع الموضوع

قبل قليل كنت جالس في مقهى مع بعض الشباب الكويتيين والسعوديين وصدمت انهم كانوا معنى في المظاهرات وشاركوا اخوانهم البدون في ثورتهم السلمية فشكرا لهم لانهم ساعدونا على استرجاع شيئ بسيط من حقوقنا :)
والله ليس تملق .. ولكن الكثير من الكويتيين
شاركونا في التظاهرة السلمية:وردة:
اقاربنا واصدقائنا .. لهم الف:وردة::)

رجل وطني

عضو مميز
والله ليس تملق .. ولكن الكثير من الكويتيين
شاركونا في التظاهرة السلمية:وردة:
اقاربنا واصدقائنا .. لهم الف:وردة::)

والله يا اخي العزيز انا للحين مصدوم ان الكثير من المتظاهرين كانوا كويتيين وسعودين رفضوا ما يتعرض له جيرانهم واقاربهم البدون
واظن جميع من حضر مظاهرت تيماء الاولى يتذكر صاحب الجيب شروكي الاحمر عندما حاصرت القوات الخاصه بعض البدون قام بالتغبير عليهم بسيارته ومنعهم من التقدم وحجب عنهم الرأية لكي يستطيع المتظاهرون الفرار ,,,اكتشفت انه كويتي متعاطف معنى :وردة::وردة::وردة:

أعلى