من هم التكفيرون .. للشيخ الجليل سالم الطويل (موضوع شرعي له شأن سياسي)

هذه مقالة لشيخنا الشيخ سالم بن سعد الطويل حفظه الله ..

فصل فيها انواع التكفير ... وفيها تعرف من هو التكفيري المحق ... وتعرف التكفيري الخارجي

الذي يسعى بالفنتة وينفخ بالكير ويكفر المسلمين ... ويسعى لقتلهم .. بحجة انهم خرجوا من الدين ...

ولا شك ان الشيخ استدل بالقرآن والسنة .... وهذه المقالة وضعتها بالقسم السياسي ..

لانها لا تخلوا من السياسة ... ولان اصحاب هذا الفكر الخارجي دخلوا الآن في دهاليز السياسة ...

واصبحوا يجيدونها بعد ان كانوا يكفرون من يدخل فيها ...

فبيان فساد معتقد ومنهج هؤلاء هو واجب شرعي ووطني ...

اذا اردنا ان نحافظ على هذه البلدة الطيبة ...


بعد هذا التعليق والمقدمة اترككم مع المقالة ..


من هم التكفيريون؟



1432/06/20
2011/05/23



الحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين، ولا عدوان الا على الظالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
فإن الله تعالى خلق الناس منهم الكافر ومنهم المؤمن، والدليل قوله تعالى: { هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ فَمِنْكُمْ كَافِرٌ وَمِنْكُمْ مُؤْمِنٌ ۚ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (2) } [التغابن].

وأوجب الله تعالى علينا ان نحكم على المسلم بالاسلام وعلى الكافر بالكفر كما حرم علينا ان نكفِّر المسلمين وأيضاً حرم علينا ان نحكم للكفار بالاسلام.

ولا شك ان الذي يتوقف عن تكفير الكفار على خطر عظيم ويخشى عليه من الكفر، بل نستطيع ان نجزم بكفره لاسيما اذا أقمنا عليه الحجة وبينا له حكم الله عز وجل من كتابه وحكم رسوله صلى الله عليه وسلم من سنته، فيما يحتاج إلى بيان الحجة فيه، أما ما كان ظاهراً فالحجة فيه قائمة ولا يحتاج فيه إلى بيان.

وذلك لأن عدم تكفير من كفره الله ورسوله يعدُّ تكذيباً لله ورسوله.
مثال ذلك: لو قال قائل «ابليس» ليس بكافر!! قلنا له لكن الله تعالى قال في كتابه العزيز:

{ إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَىٰ وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ (34) } [البقرة 34].

فان كان حديث عهد بالإسلام أو كان له شبهة بينا له الجواب عليها وان أصر على تكذيب الله تعالى وأبى ان يقول ابليس كافر حينئذ قلنا عنه بأنه كافر ولا كرامة وذلك لأنه كذب الله تعالى بقوله:

{ إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَىٰ وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ (34) } [البقرة 34].


مثال آخر: لو قال قائل: النصارى ليسوا كفاراً!! قلنا له: لكن الله تعالى يقول:

{ لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۚ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ۗ وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (17) } [المائدة]،

وقال تعالى:

{ لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۖ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۖ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ ۖ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ (72) } [المائدة]،

وقال تعالى:

{ لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ۘ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۚ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73) } [المائدة]،

ويقول تعالى:

{ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ أُولَٰئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ (6) } [البينة].

فإن اصر على القول بعدم كفر النصارى وأورد شبهة بيّنا له الجواب عليها فان كذب الله تعالى وقال بل النصارى ليسوا كفاراً كان لزاماً علينا ان نكفره لتكذيبه لله تعالى فيما أخبر به في كتابه.


مثال ثالث: وكذا لو أن شخصاً ما يعبد الأولياء من دون الله عز وجل فهذا كافر ولو انتسب إلى الإسلام، ولا نحتاج إلى أن نقيم الحجة عليه لأن الحجة ظاهرة وقد كفر بأصل الإسلام وهو التوحيد.


وبهذا يتبين لك أخي القارئ وجوب تكفير من كفره الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم وأن مَنْ كفَّر مَنْ كفَّره اللهُ ورسولُه لا يلام على ذلك ولا يجوز تلقيبه على سبيل اللمز بـ«التكفيري» بل هو محسن بذلك ومؤمن بما أخبر الله به ورسوله.
(لا يذم من كفَّر من يستحق التكفير)

ولمزيد من البيان أقول: لا يجوز ان نذمَّ من كفَّر من يستحق التكفير ولا يجوز تلقيبه بالتكفيري على سبيل اللمز.

فلا يذم من كفر من انكر ان القرآن كلام الله تعالى أو قال انه مخلوق أو محرف أو انكر البعث والنشور أو قال لن تقوم الساعة ولن تحق الحاقة ولن تقع الواقعة أو انكر الملائكة أو النبيين أو سبَّ الله ورسوله أو سجد للصنم أو قال ثمَّ إلهٌ أو آلهةٌ غير الله يستحقون العبادة مع الله، أو قال اتخذ الله ولداً أو قال ليس فوق العرش إلهٌ يُعبد أو كفَّر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أو طعن بزوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم أو انكر أنهن أمهات المؤمنين أو انكر معلوماً من الدين بالضرورة كالصلاة والزكاة والصيام والحج أو انكر تحريم ما عُلم تحريمه من الدين بالضرورة كالقتل بغير حق والزنا ... الخ


فمثل هؤلاء كفرهم ظاهر فإن كان عندهم شبهة أجبنا على شبهاتهم ولكن أكثرهم من لا نحتاج أن نقيم الحجة عليه بل نقول بكفره بلا تردد كمن يسب الله ورسوله وكالذي يسجد للصنم.


(التكفير منه ما هو حق)

لا شك ان المسلمين لا يكاد يخفى على أحد منهم كلام الله تعالى في سورة كاملة اسمها سورة (الكافرون)

وهي قوله تعالى:

{ قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6) } [الكافرون 1-6]،

فهذا ظاهر جداً من أمر الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم ولكل من يصح ان يوجه له الخطاب ان يقول للكفار {يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ} فمن ذا الذي يتجرأ ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم «تكفيري» أو ان الله تعالى أمر رسوله بتكفير الناس؟!


(التكفير بمسوغ شرعي جائز)

وكذلك لا يعتبر «تكفيرياً» بالمعنى المذموم من كفَّر بمسوغ شرعي واستدل بأدلة من الكتاب والسنة ولو كان هناك من يخالفه في تلك المسألة. ومثال ذلك:

تكفير تارك الصلاة تكاسلاً فالعلماء أجمعوا على ان من ترك الصلاة جاحداً لوجوبها ومشروعيتها فهو كافر واختلفوا في تكفير من تركها تكاسلاً مع اعتقاده بوجوبها.


فمنهم من قال: مثل هذا قد كفر كفراً أصغر لا يخرجه من الاسلام مع ان تركه للصلاة أكبر من كل الفواحش والمنكرات ومستحقاً لدخول النار دون الخلود فيها.


ومنهم من قال بل هو كافر لا حظ له في الاسلام وهو في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً مع فرعون وهامان وقارون وأبي بن خلف. وهذه مسألة خلافية مشهورة منذ زمن التابعين ولم يضلل العلماء فيها من اختار أحد القولين ولم يُؤْثر عن أحد قال عمن كفر تارك الصلاة تكاسلاً بأنه «تكفيري».



(التكفير منه ما هو باطل)

اذا علمت أن تكفير من يستحق التكفير واجب ولا يجوز ان ننكر على من كفر من كفّره الله ورسوله، بل ننكر على من لم يكفر من كفره الله ورسوله، وإنما ننكر على من كفر من لا يستحق التكفير وهذا هو التكفير باطل

وذلك كتكفير الخوارج لعصاة المسلمين بل من الخوارج من يكفر أتقياء المسلمين كما فعل الأوائل منهم لما كفّروا علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهم، وكفروا جيوشهما،

وكما يفعل المعاصرون من تكفيرهم للعلماء الأجلاء.


(والخلاصة)


(فائدة)

تكفير المسلم الذي لا يستحق الكفر لارتكابه كبيرة من الكبائر ورد في الترهيب والتحذير منه أحاديث منها:
  • عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أيما امرئ قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما ان كان كما قال والا رجعت عليه» [رواه البخاري 6104 - ومسلم 60].
  • وعن ثابت بن الضحاك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من حلف بملة غير الاسلام كاذبا فهو كما قال ومن قتل نفسه بشيء عذب به في نار جهنم ولعن المؤمن كقتله ومن رمى مؤمنا بكفر فهو كقتله» [رواه البخاري (6105) و(110)].


أما تكفير الصحابة ولاسيما الخلفاء الراشدين كلهم أو بعضهم أو واحد منهم وتكفير أمهات المؤمنين فهذا كفر مخرج من ملة الاسلام باجماع العلماء لما في تكفيرهم من تكذيب الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ولما في تكفيرهم من هدم الاسلام أو على الأقل التشكيك فيه.



(تكفير الكافر لا يعني قتله أو استباحة دمه ولا يعني إثارة الفتنة الطائفية)


المسلمون والكفار اليوم وقبل اليوم تقريباً يعيشون في كل بلاد العالم جنبا الى جنب وكثير منهم يجمعهم بلد واحد ومصير واحد، ومصالح مشتركة، لكن هذا لا يلزم المسلم ألا يقول عن الكافر بأنه كافر، اذ المعنى أنه على غير دين الاسلام، بل حتى لو سألت الكافر فقلت له:

هل أنت مسلم؟ فسيقول: لا، اذن كيف لا أقول عنه كافر وهو أصلا لم يرتض الاسلام ديناً؟! فالكافر شاهد على نفسه بالكفر

كما قال تعالى:

{ مَا كَانَ لِلْمُشْرِكِينَ أَنْ يَعْمُرُوا مَسَاجِدَ اللَّهِ شَاهِدِينَ عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ بِالْكُفْرِ ۚ أُولَٰئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ وَفِي النَّارِ هُمْ خَالِدُونَ (17) } [التوبة]، قال بعض أهل التفسير قوله (شاهدين على أنفسهم بالكفر)

هو قول أحدهم عن نفسه «هو يهودي» «هو نصراني». فسبحان الله كيف لا أقول عن الكافر انه كافر وهو يشهد على نفسه بالكفر؟ وكيف لا أقول للكافر يا كافر والله تعالى يقول:

{ قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6) } [الكافرون 1-6]،

ويقول تعالى: { قُلْ لِلَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ يَنْتَهُوا يُغْفَرْ لَهُمْ مَا قَدْ سَلَفَ وَإِنْ يَعُودُوا فَقَدْ مَضَتْ سُنَّتُ الْأَوَّلِينَ (38) } [الأنفال].


ثم اعلم أيها القارئ الكريم أنه لا تلازم بين الكفر والقتل في كل الأحيان فهناك من الكفار من لا يستحق القتل بل يحرم قتله كالكافر المعاهد الذي بيننا وبينه عهد على عدم القتال.

بل ان من المسلمين من يستحق القتل كما لو كان قاتلاً أو باغياً او من قطاع الطريق المفسدين في الارض إذ ان القتل له موجباتٍ متعددة وليس مجرد كفر الكافر على كل حال يستوجب قتله وهذه مسألة مهمة ينبغي التنبه لها.

فان وجد من المسلمين من يقتل الكفار لمجرد كفرهم فهذا انحراف فيهم لا يقره الاسلام، وليس نابعاً من عقيدة الكتاب والسنة ولا أفتى به علماء الاسلام.

بل هؤلاء القتلة يقتلون المسلمين أيضاً بل ربما في بعض أفعالهم التخريبية لا يُقتل فيها سوى المسلمين.


ثم أقول أيضاً: كذلك الكفار فيهم من يقتل ويسفك من دماء الأبرياء ما لا يحصيه الا الله تعالى لكن لا تجد من يعيب عليهم ذلك الا قليلاً.
والله المستعان.


(خاتمة)


هذه مسائل دقيقة ومهمة، إن أصبت فيها فمن الله وحده، وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان. والله أسأل أن يجزي خير الجزاء من أرشدني إلى خطأ وقعت فيه من حيث لا أشعر.


أسأل الله ان يرزقني واياك أخي القارئ حسن الاعتقاد والعمل، والحمد لله أولا وآخرا وظاهراً وباطناً وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
 
جــزاك اللـــــه خيــــــر أخـــــي الفاضــــل
(ولـــــد أبو حليفــــــة)
على الموضـــوع الطيب لفضيلــة الشيـــخ سالم الطويـــــل
حفظه الله ونفع بعلمــه
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
أكثر ما قاله في التكفير .. ما هو جائز و منه حق و منه باطل و لا يذم من كفر من يستحق التكفير و غيره من الكلام الذي لا نرى له تطبيقا مع المخالف ... كالذي يكفر المستبدل لشرع الله !!
 

مشعل ابوبدر

عضو فعال
للعلم الشيخ سالم تتلمذ على العلامة بن عثيمين رحمة الله عليه

وللشيخ سالم أكثر من 12 درس بالأسبوع ما بين تفسير وعقيدة وفقة وحديث و وعظ

فجزاه الله خير وبارك فيه


تسلم أخي على النقل
 

اسد الدين

عضو فعال
هلا
جزاك الله خير على النقل
بارك الله فيه الشيخ الطويل الله يحفظه
ياريت تنقل عنه في حكم المظاهرات وانا اعرف .......
حتى يعرفون الاعضاء الحكم الشرعي من الشيوغ الاجلاء
وليسه الشيوخ الهوي
وتحياتى
 
للعلم الشيخ سالم تتلمذ على العلامة بن عثيمين رحمة الله عليه

وللشيخ سالم أكثر من 12 درس بالأسبوع ما بين تفسير وعقيدة وفقة وحديث و وعظ

فجزاه الله خير وبارك فيه


تسلم أخي على النقل


الشيخ بذل ويبذل الكثير من الجهد والوقت في سبيل نشر العلم الشرعي يبتغي ماعند الله ..

نحسبه كذلك والله حسيبه ...
 

هل من مبارز

عضو جديد
يا اخوان اذا جائت الفتن فلابد من سماع اهل العلم الراسخين الذين ينهلون من معين محمد صلى الله عليه وسلم حتى يسلم الانسان من الانحراف عن جادة الصواب لان الفتن تعمي الابصار وتحير الحليم ولا خلاص للمسلم الا بنور العلم وبصيرة العلماء والسمع والطاعة لولاة الامور في غير معصية الله والشيخ سالم وفقه الله مجتعد في هذا المجال سائلين الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعة ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابة
 

أبوفلان

عضو فعال
سالم الطويل ياشباب هو من أعظم المطبلين المدافعين عن الحكام الطواغيت

لا يغركم كلامه هنا فهو اشد من يدافع عن ناصر المحمد وعن حكام مصر لانه يرى وجوب طاعتهم ووجوب الإنبطاح لهم


لارفع الله لك راية ياسالم الطويل

وآخر ايامه قام يسوي محاضرات في أمريكا عن التكفيريين ( المجاهدين ) بتنسيق السفارة الأمريكية في الكويت

كما عهدناكم أيها الجامية مباحث تبلغون عن كل من يخالفكم وتقدسون الحاكم أعظم من تقديس الهنود للبقر هههه
 
سالم الطويل ياشباب هو من أعظم المطبلين المدافعين عن الحكام الطواغيت

لا يغركم كلامه هنا فهو اشد من يدافع عن ناصر المحمد وعن حكام مصر لانه يرى وجوب طاعتهم ووجوب الإنبطاح لهم


لارفع الله لك راية ياسالم الطويل

وآخر ايامه قام يسوي محاضرات في أمريكا عن التكفيريين ( المجاهدين ) بتنسيق السفارة الأمريكية في الكويت

كما عهدناكم أيها الجامية مباحث تبلغون عن كل من يخالفكم وتقدسون الحاكم أعظم من تقديس الهنود للبقر هههه

الكذب وقلة الأدب من سيماكم
وإذا عندك ذرة شجاعة قول من هم الطواغيت الذين دافع عنهم
وأما مسألة التنسيق مع السفارة الأمريكية
[ستكتب شهادتهم ويسألون ]
وأنا الآن أطالبك بالدليل على كذبك يالأفاك

هذا ديدنكم صراخ على الفاضي لا بلدا حررتموه ولا راية رفعتموها
مجرد تفجير وهروب ويتسترون بلباس النساء
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
جزاك الله خيرا ياصاحب الموضوع....

وجزى الله شيخنا الفاضل سالم الطويل...

وعسى الله أن ينفع به ..ويوفقه غلى كل ماهو خير للبلاد والعباد
 
خير من انصف الجامية الشيخ الدكتور طارق الطواري بعنوان المتطرفون الجدد


هذا الرابط لمقالته

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=48467


ولم ينصف الطواري مثل شيخنا حمد العثمان :إستحسان:;) بهذه المقالة


.................

الرد الشافي على الدكتور طارق الطواري


د. حمد بن إبراهيم العثمان

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
من الامثال السائرة «الصراخ على قدر الألم» وهذا هو حقيقة مقال طارق الطواري الذي اجدني مضطرا لكشف تدليسه، ولعلي ألخصه في النقاط التالية:

أولا: المعاملة

لا شك في ان الله ارشدنا الى كيفية معاملة من خرج عن حدود الأدب والجاهل بقوله سبحانه «خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين»، وقال الشاعر:

لا ترجعن الى السفيه خطابه

الا خطاب تحية حياكها

فمتى تحركه تحرك جيفة

تزداد نتنا إن أردت حراكها

ولذلك لن أجاري من خرج عن حدود الأدب، واما فيما يتعلق بالنسب فما اكثر العوائل في الكويت التي تتفق اسماؤها وتفترق انسابها!

ثانيا: من الذي قتل رجال الأمن؟

يخطئ من يظن ان من قتل رجال الامن هو من حمل السلاح فقط، وباشر قتل رجال الامن، فالذي لا مرية فيه ان من قتل رجل الامن هو من باشر قتله، وكذلك من افتى بجواز قتله، وكذلك من وصف المفتين بجواز قتل رجال الامن انهم هم علماء الامة المعول عليهم.

فالدكتور طارق الطواري كتب في صحيفة «الرأي العام» بتاريخ 15/11/2001 مقالا قال فيه «ان علماء الامة المعول عليهم هم: حمود العقلا الشعيبي، ناصر الفهد، ناصر العمر، سلمان العودة..».

وهذا حث واضح وصريح لربط الشباب بهؤلاء، لأنهم كما وصفهم طارق الطواري «علماء الامة المعول عليهم».

والشيخ حمود العقلا الشعيبي هو الذي أفتى بهدر دم المطرب عبدالله الرويشد، والشيخ علي الخضير وناصر الفهد هما اللذان أفتيا بقتل رجل الامن.

وناصر الفهد هو مؤلف كتاب «التبيان في كفر من اعان الاميركان»، ولذلك صار الشباب يكفرون الحكومة لأنها تُقدم دعما لوجستيا للاميركان.

ولما تاب الشيخ علي الخضير من فتواه في قتل رجل الامن فرح المسلمون برجوعه للحق، الا طارق الطواري الذي ساءه ذلك، فرأى في مقالة له نشرها في «الرأي العام» بتاريخ 10/12/2003م ان من فرح بذلك انما هم المخلفون، أي المنافقون.

ثالثا: دعاة الاغتيالات

لا أحد يعرف منهج الاغتيالات من شيوخ اهل الجزيرة الذين يدينون بدين الحق الذي فطرهم الله عليه، وانما جلبه الحركيون للكويت من مصر وغيرها.

وقد روّج الحركيون وشجعوا الاغتيالات في الكويت ايضا، ففي تاريخ 17/7/93 كتب د. عبدالرزاق الشايجي مقالا في جريدة «الوطن» بعنوان «على هامش الاحداث - حاشية على حاشية الهويدي» مشجعا ومثنيا على فتوى الغزالي في اغتيال «فرج فودة» فقال د. الشايجي زميل د. الطواري ما نصه: «لقد نسي هؤلاء أو تناسوا ان تطهير الارض من هؤلاء العلمانيين واجب بحسب الامكان لأن من تمام ظهور دين الله وعلو كلمته وكون الدين كله لله، وجهاد هؤلاء من جنس جهاد الكفار والمنافقين والمحاربين، يقول الله تعالى «جاهد الكفار والمنافقين».. «انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا».. الآية

ان مصلحة الدين والشريعة تكون بتطهير الارض من هؤلاء العلمانيين الذي يدافعون عن شريعة الطاغوت».

بل وفي المقال نفسه رد على من يمنع من الاغتيالات، واستهزأ بهم فقال: «.. وان هذه الفتوى من شأنها ان تنشر الفوضى وتبيح دماء المسلمين وخاصة المفكرين... الخ من التهم المعلبة والافتراءات الجاهزة».

فتأمل استهزاءه واستخفافه بمن يخشى الشر والفتنة من الاغتيالات «تهم معلبة».

رابعا: دعاة الجلد الصحراوي

د. عبدالرزاق الشايجي زميل د. طارق الطواري في جريدة «الوطن» ايضا بتاريخ 17/7/93 في المقال السابق نفسه، قال: «وامتناع الامام عن اقامة الحدود مطلقا لا يعذر الامة بل هذا من واجبات الامة، لأن الامة هي التي خوطبت بذلك.

وانظر اخي القارئ الى الآيات في الجهاد تجدها مخاطبة الامة «جاهدوا» و«قاتلوا»، والحدود «فاجلدوا» «فاقطعوا» والامام انما هو بمنزلة الواجب فما بالك اذا منع الوكيل الموكل من اقامة الواجب؟!

وجب على الامة ان تفعل الواجب المستطاع في ذلك لقوله تعالى: «فاتقوا الله ما استطعتم»، وليس ذلك عذرا، بل واجب متعلق بأفراد الامة» فنظرا لعقيدة الشايجي المخالفة لإجماع المسلمين، ظهرت جماعة الجلد الصحراوي، والحوادث الاخرى التي يقيم فيها بعض الافراد الحدود بدون علم الدولة، لأن الامر كما قال الشايجي «واجب متعلق بأفراد الامة».

خامسا: تكفير الاسر الحاكمة

الدكتور طارق الطواري يرى انه لا يختلف احد من الدعاة حول حكومة وولاية واسلام الاسرة الحاكمة، وأدنى بصير بأحوال الدعاة في الكويت، يعرف ان طائفة ليست بيسيرة تكفر حكومة الكويت.

والتدليل على ذلك ليس بشاق، فأحد اصدقائك لما كان طالبا في الشريعة استورد مذكرات ومنشورات للمسعري ومنها مذكرة «أصل الإسلام وحقيقة التوحيد» جاء فيها في ص92 «..، ولا جنسيات من فئات متعددة، ولا ما هو شر من ذلك، فئات بدون، ولا غير ذلك من البدع الكفرية التي ابتدعتها انظمة الكفر والظلم الخليجية، وفي مقدمتهم الاسر الحاكمة الكفرة الفجرة، وغيرها في العصر الحديث».

وزميل د. الطواري جريء جدا، لدرجة انه طلب فسحها من وزارة الإعلام إدارة رقابة المطبوعات.

سادسا: تكفير بالحاكمية

الشيخ حامد العلي كتب في كفر الحاكم اذا أبقى القوانين الوضعية المتوارثة، ففي تاريخ 14/4/97 في جريدة «الوطن»، بعد أن ذكر النوع الأول وهو المستحل للحكم بغير ما أنزل الله، ثم النوع الثاني: المبدل للقوانين الشرعية بالوضعية، قال حامد العلي «النوع الثالث: ان يكون في قوم يتوارثون الحكم فيتولى، فيجد من قبله قد مهد للقوانين.. فيخشى من فوات شهوات تفوت ان التزم الحاكم بالشريعة، فيبقي الأمر على ما كان إيثارا للحياة الدنيا، وركونا اليها»، ثم قال: «فالأول: كافر ولا كرامة، والثاني، أخوه، والثالث: ألحق الحس بالأس».

سابعا: اتحدى د. طارق الطواري

اتحدى الدكتور طارق الطواري ان يثبت انه متدين حقا وصدقا ويعف لسانه ويترك مالا علاقة له بالموضوع جانبا، ويثبت انه خرج من شجرة طيبة ويجادل بالتي هي أحسن.

والتحدي يا دكتور طارق هو انك ذكرت في مقالتك بتاريخ 15/11/2001 ان «المداخلة» و«الجامية» آلمهم قيام «طالبان» بتطبيق الشريعة فهاجموها وكفروها!

فهل يوجد مسلم يكفر من يحكم بالشريعة؟!

اثبت بالدليل ان كنت صادقا عن اسد السنة العلامة المحدث ربيع المدخلي حفظه الله او العلامة محمد امان الجامي انهما كفّرا «طلبان» لأنها تحكم بالشريعة!

وما زال في السهم رمية.

والله أعلم
 

أبوفلان

عضو فعال
الجامية هي الفتنة فاحذروها

الجامية هم القاديانيون الجدد الذين انبطحوا للمستعمر البريطاني وحذروا من قتاله والجامية الآن يحذرون من التصدي للغزو الامريكي بحجة المعاهدة تبت ايديكم
 

بو عايد

عضو فعال
سالم الطويل ياشباب هو من أعظم المطبلين المدافعين عن الحكام الطواغيت

لا يغركم كلامه هنا فهو اشد من يدافع عن ناصر المحمد وعن حكام مصر لانه يرى وجوب طاعتهم ووجوب الإنبطاح لهم


لارفع الله لك راية ياسالم الطويل

وآخر ايامه قام يسوي محاضرات في أمريكا عن التكفيريين ( المجاهدين ) بتنسيق السفارة الأمريكية في الكويت

كما عهدناكم أيها الجامية مباحث تبلغون عن كل من يخالفكم وتقدسون الحاكم أعظم من تقديس الهنود للبقر هههه

الجامية هي الفتنة فاحذروها

الجامية هم القاديانيون الجدد الذين انبطحوا للمستعمر البريطاني وحذروا من قتاله والجامية الآن يحذرون من التصدي للغزو الامريكي بحجة المعاهدة تبت ايديكم


مرحبا اخي العزيز
ردك بارك الله فيك فيه من التخبط والفجر في الخصومة
لذلك اطالبك بالبينة والدليل على كلامك كما قال جل شأنه " قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين "
انت وصفتهم بالجواسيس و الخونه في محمل كلامك وهذا يعد فجر بالخصومة بلا دليل اثبات وبكلام لا يعرف صدقه من كذبه

بانتظارك ......؟؟؟؟
 

مطرقة العدل

عضو مميز
عندي أسئلة ما موقف سالم الطويل من المحاكم الوضعية هل يعتبرها محاكم طاغوتية وما حكم القضاة في المحاكم الوضعية هل هم طواغيت؟
وما حكم الجهاد الدفع بالعراق للأمريكان وأعوانهم مثل حكومة المالكي ؟
وما حكم ما يحصل لطالبان من الأمركان المعتدين وما الواجب نحوهم ؟
وما حكم التعاون مع أمريكا بالحرب على المجاهدين ؟
ما الحكام المستبدلين لشرع الله ؟
وما حكم من يعتبر أمريكا دولة معتدية على الإسلام والمسلمين ومحاربة ليس لها عهد معتبر شرعا ؟
وما حكم الحكام الذي يبنون معابد شركية ليعبد بها غير الله من أموال المسلمين في بلاد المسلمين ؟
ماحكم من يقول الردة حرية رأي ؟
ومحكم من يقول السلطة التشريعية حق من حقوقي وكذلك التنفيذية والسلطة القضائية ويكون هو المرجع ليس الله ؟
وما حكم من أباح الربا ؟
وما حكم من تحاكم الي محاكم الطاغوتية مثل محكمة لاهاي وأثنا عليها ؟
وما حكم من قال حرية العتقاد مكفولة والذي يخرج عن الإسلام حر ؟
وما حكم من قال الديمقراطية هي حتيارنا ؟وأنا أعشق هذا المنهج ؟
وما حكم من قال الحرب الهجومية محرمة ؟
وما حكم من قال على المجاهدين أرهابين ؟
وما حكم من يمول الكفار بالنفط مجانا ولأموال والأرض ويقدم التسهيلات لحرب المسلمين ؟
وما حكم الممتنعين عن شرائع الإسلام بالشوكه ؟
وما حكم من قال الزكاة 1%؟
وهل من كفر من به هذه الصفات تكفيري ؟
وما حكم من شهد لمن هذا حاله بالإسلام هل يكون مرجئ؟
يأمن نقلت الموضوع أسأله عن هذه الأسألة وأتي برده وجعل الناس تعرف عقيدة الرجل لو أمكن هذا أقل حق نطالب به ؟
 
أعلى