عاجل القبض علي دبلوماسي ايراني بتهمة التجسس

brkan

عضو ذهبي
تم الفبض علي دبلوماسي ايراني بتهمة التجسس في القاهرة اسمه قاسم الحسينى بعد رصده من امن الدولة بجمهورية مصر العربية بجمع معلومات سياسية وافتصادية وبحوزته عدد من اجهزة التجسس المتطوره .
هذا الخبر تم نقلة عن اذاعة لندن العربية .
وهو ما يسئ الي العلاقات المصرية الايرانية والتي تطورت في الفترة الاخيرة .
 

brkan

عضو ذهبي
القاهرة, مصر, 28 أيار-مايو (يو بي أي) -- قالت مصادر رسمية مصرية ان نيابة أمن الدولة العليا بدأت الاحد تحقيقاتها مع الدبلوماسي الإيراني قاسم الحسيني الذي يعمل داخل مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان النيابة نسبت إلى المتهم تهمة التخابر لصالح دولة أجنبية (إيران) بقصد الإضرار بمصالح مصر.

وكشفت التحقيقات الأولية مع الدبلوماسي المتهم والتي تجري تحت إشراف المستشار طاهر الخولي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، أن المتهم كان يضطلع بمهام جمع معلومات استخباراتية عن مصر في شأن الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد، والظروف التي تمر بها، ثم يقوم بإرسالها إلى أجهزة المخابرات الإيرانية.

واشارت الوكالة الى ان الجهات الأمنية المختصة كانت قد القت القبض على الدبلوماسي الإيراني قبل أيام.

ويأتي خبر اعتقال الدبلوماسي الايراني بعد ان شهدت الفترة الماضية، عقب سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير الماضي، تحولات ايجابية.

وكان وزير الخارجية المصري نبيل العربي قال في ابريل/نيسان الماضي، بعد لقاء مسؤول إيراني في القاهرة، إن مصر مستعدة لاستئناف العلاقات الدبلوماسية مع طهران.

كما اجتمع السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة محمد علي خزاعي في القاهرة مع مسؤولين مصريين الشهر الماضي.

ونفت مصر الشهر الماضي تقارير صحفية تحدثت عن عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتعيين إيران سفيرا لها في القاهرة.

وأوضح متحدث إيراني في وقت سابق أن بلاده على استعداد لاتخاذ خطوات نحو الأمام عندما تكون مصر مستعدة لاستئناف العلاقات
 
أعلى