ما بين دولة الدستور ودولة الفهد تتهاوى المبادئ !

حـقـوقـي

عضو مميز
ما بين دولة الدستور ودولة الفهد تتهاوى المبادئ !







محزنة هي ردود افعال بعض مؤيدي قوى المعارضة اليوم و مواقف بعض الإخوة في الشبكة الوطنية جراء الاستجواب المقدم من النائبين مرزوق الغانم وعادل الصرعاوي لوزير التنمية احمد الفهد ، فالبعض لم يكل ولم يمل من محاولات الدفاع الهشة بجدارة عن - دولة احمد الفهد - ، والتي تبين لكل منصف و واع انها دولة من ورق بعد ان انهارت في اولى محاولات التصدي لفسادها، والبعض الآخر اكتفى بمقوله - نار تاكل حطبها - في قلة وعي وادراك تبين مدى شخصنه المبادئ السياسية لديهم، ولست بصدد ذكر جماعة المنطق والعقل اصحاب شعار - يكفي انه شيخ ولد شيخ وابن راعي الحرشا - !

لم الاستغراب ولم الدهشه ؟ لسببين فقط ، الأول ان وعي وادراك كل شعب ينعكس على مستواه و تقدمه و تطوره ، فإذا ما وقف اليوم الشعب - وفئة الشباب خاصة - ضد الفساد السياسي والاقتصادي والاجتماعي فسينعكس هذا على المجتمع بشكل ايجابي واذا لم يتم ذلك فسيكون الأثر سلبي بطبيعة الحال ، فما يجول بخاطركم اذا ما علمنا ان الفساد اليوم مدعوم من قبل البعض الشباب الذي يتبنى معارضة الحكومة - مع العلم ان نواب المعارضة سيكونون اول من يطرح الثقة بالفهد - ؟ السبب الثاني لكون المتابع للشبكة يرى ان الغالبية العظمى هنا تنبري للتصدي لحكومة الشيخ ناصر المحمد بكل قوة لكونها حسب قولهم حكومة فساد ، لا انجاز ، فتنه ، انقلاب على الدستور إلخ .. فهل الفهد ملائكي امام هذه الاتهامات ؟ الغالبية العظمى هنا تتبنى آراء المعارضة المتمثله بمواقف نواب كتلة العمل الشعبي ، وكتلة التنمية والاصلاح ، و بعض النواب المستقلين ، فكيف يبرر هذا التناقض الواضح الجلي بين الهجوم على الأول والدفاع عن الثاني ؟ كيف نجد شخص يهاجم حكومة ناصر المحمد ويستبسل في الدفاع عن - دولة احمد الفهد - او يسكت عن شبهات الفساد المطروحة فيها فقط لكونه يعارض التكتل الوطني ؟ بل ان البعض تمادى وجعل من طرح الثقة بأحمد الفهد من قبل مسلم البراك و احمد السعدون معارضة وطنية و استجوابه من قبل الصرعاوي والغانم صفقة سياسية واستجواب تجار ؟

لا أنفي أن للشيخ احمد شخصية محبوبة و نادره ، ولا انكر انني شخصيا ابدي اعجابي باجتماعيته وتواصله وتواضعه في التعامل مع الغير، كذلك لا ينكر احد انه سياسي متمكن من مسك زمام الامور .. لكن جميع ما سبق لم ينفع سمو الشيخ ناصر المحمد الذي عرف كذلك بحسن اخلاقه فبماذا سينفع نائبه ؟ السؤال الاساسي هنا : ما الفرق بين فساد حكومات ناصر المحمد ، وفساد احمد الفهد الذي سبق هذه الحكومات بسنوات عبر الشبهات المالية وعبر المشاريع المشبوهه و عبر التدخل الرياضي وعبر دعم ادوات الفتنه حتى عبر التدخل بالانتخابات والتحكم في قرارات المجلس عبر تغذية مرشحيه بالمال السياسي والوصول عن طريق المعاملات المخالفة والرشاوي ؟ ما الفرق بين تعدي المحمد على الدستور وتعدي الفهد يا مناصري إلا الدستور ؟

من ينسى كتلة المستـ(غ)ـلين لا المستقلين في مجلس 2003 ؟! من ينسى جمال العمر من ينسى مبارك الخرينج من ينسى صالح عاشور و من ينسى سعدون حماد و الفارسي ؟ من ينسى كيف حاول الفهد دخول الانتخابات الفرعية عبر مرشحين محسوبين عليه ؟ من ينسى ثلاثي الفساد المتمثل بالفهد وشرار والمبارك ودورهم الكبير في افساد العملية السياسية في السنوات الماضية ؟ من ينسى الذراع الاعلامي لاحمد الفهد وهي جريدة الوطن وكيف شتت شمل الاسلاميين بتمزيق الكتلة الاسلامية واضعفها وزرع الصراعات بينهم و من ثم تشتيت شمل التكتل الشعبي ليصل إلى نائبين فقط ؟ من ينسى دور الفهد في اللجنة الوزارية الحكومية التي بحثت تعديل الدوائر ورفضه - هو وشرار فقط - من بين جميع اعضاء اللجنة تغير الدوائر في 2006 ؟ من ينسى تواصل الفهد مع التحالف الاسلامي بعد التأبين وانقلاب حالهم من معارضة ضمن التكتل الشعبي إلى موالاة في 2008 ؟ من ينسى تصريحات الفهد قبل جلسة الاستجوابات الاربعة عام 2009 ؟ من يتناسى دور الفهد في استجواب خالد الطاحوس الاخير والذي على اثره تم الانسحاب وعرض الاستجواب باستراحة المجلس ؟ من ينسى الذراع البرلماني للفهد وادواته النيابية التي استخدمها دفاعا عن حكومة ناصر المحمد بعد احداث ديوان الحربش وبعد ان بلغ السيل الزبى في استجواب كرامه الامة في نهاية 2010 ؟ هل يتناسى البعض ام يتغاضى عن دور الفهد الاساسي في جميع مآسينا السياسية المتمثلة في معارضة الحكومة الحالية !؟ هل يتناسى البعض انه لولا احمد الفهد و ادواته لانتصرت ارادة الامة في ازالة الشيخ ناصر المحمد و اجبر على ترك منصبه ؟

اخاطب هنا اصحاب العقل والمنطق فأقول; ان كنتم تعارضون الفساد وتبتغون الاصلاح فمالكم ومقدمي الاستجواب ؟ لا اقصد هنا فئة بكل أسف تدعي المعارضة وتنادي إلى الاصلاح و بعد ذلك تهاجم النواب لمجرد اختلافها معهم او عدم ارتياحها ومحبتها لهم، لكني اقصد اصحاب الضمائر الحيه ومتبني اطروحات الاصلاح السياسي، اخاطب شباب الاصلاح ممن تفتحت عقولهم لدولة الدستور والقانون، دولة لا تخضع للأهواء او المصالح الفئوية والطائفية والقبلية، فمثلما ننتقد تشكيك اتباع التيار الوطني في اي معارضة لا تسير وفق اهوائهم وهجومهم وتشكيكهم بالاسلاميين والقبليين بكل شارده وواردة، يجب ان ننتقد من يدافع عن المادة 100 من الدستور الكويتي اذا ما استخدمها وليد الطبطبائي بحق ويعارضها اذا استخدمها غيره بحق !، اذا كان هناك فساد برلماني يمارس من قبل مرزوق الغانم وعادل الصرعاوي ، يجب ان لا ندع الفساد الموجود في محاور هذا الاستجواب يمر مرور الكرام، فمحور واحد من محاوره كفيل باسقاط حكومات كاملة رغما عن انف اصحاب نظرية - يبوقنا ولد الشهيد ولا يبوقنا تاجر - !


* * *

طلاسم الدولة .. و دولة الطلاسم


( الرياضة - ثلاثي الفساد - التكتل - الاتحاد - هاليبرتون - حقول الشمال - نبيها 5 - استجواب شرار - المجلس الاولمبي - متأكد من اسقاط الفوائد - لويس فيتون - مليار دولار - مزاين الابل - اللجنة الوزارية - خليجي 16 - سعد العبدالله رحمة الله عليه - غبقه - 19,643,029 - خدمات - اسطبل الشهيد - احمد اليوسف - باقر البلدية - استجواب الابراهيم - تنمية - تحويل الميع للنيابه - اعطل الجلسة الي ابي اعطلها - ايقاف النشاط الكروي - ناجي - 100 مليار - نائب رئيس نادي العربي - منتج منفذ - تضبيط مرئيات 2006 - فواز السمار - صفر و الوعلان - التراسل الالكتروني - سالم الصباح والمرض - موتو قهر - حماد بالثالثة - الوطن والقبس - ديوان المحاسبة - لجنة تحقيق برلمانية - غاز طبيعي - بورمية والمبارك - مستقلين - خورشيد الميع والعيار وزراء - المسلم والشيكات - اعلانات الشوارع - سعود بو حمد - تصفيات كأس اسيا ببيروت - استجواب العيار - محمود حيدر - الطلب من السنعوسي سحب قرار تفكيك الاعلام - حمامات المجلس - امس اتكتك مع الخرافي واليوم يتكتك مع المحمد علي - من الاعلام للطاقة - شاحنات بمواصفات خاصة - حقوق المرأة - من الرياضة للوزارة - الصليبيخات عند عيال عمي - النون - اعلان افلاس - فرعي السالم والاحمد - بودي صديق الامس عدو اليوم - ضاري والجويهل - عداد النفط خربان - ديوانية ابناء نادي القادسية - بلاغ حمود فليطح )



* * *



ملاحظة: الموضوع خاص بمناقشة مبادئ مؤيدي معارضة اليوم ودعوتهم للتصدي للفساد دون النظر للشخوص أو المسببات فقط، تناقضات التكتل الوطني او شخصانية المستجوبين و صراع الشيوخ والتجار محاور ليست محل نقاش هنا، لها موضوع مستقل قادم بإذن الله خاصة بعد بيان التكتل الوطني المخزي بالأمس.

* * *
 

الديرة

عضو جديد
كلام يدر عسل بمرورة الحنظل:-

مصيبة دولتنا بغياب القرار الحاســــم ومصالح التجار وتنافسهم فيما بينهم للسيطرة على اصحاب القرار لبناء دولتهم الاقتصادية التى لم تفيد الكويت يوم من الايام والدليل الغزو لبلدنا ماشفنا تاجر واحد ساعد اهل الكويت بعكس تجار السعودية الذين فتحوا ابوابهم وعطاياهم لشعبنا .

قديما كان لتجار الكويت دور قوى ومشرف وفيه من المحسنين الذين شهد لهم التاريخ باعانه الدولة وبالاخص سنة الجوع التى مرت بها المنطقة انذاك ، لانهم كانوا يتاجرون بعرق جبينهم وليس من مناقصات الدولة واستنزافها .


اليوم نرى صراع قوى وغير نزيه من قبل مايسمون بالتحالف الغير وطني وصراعهم المستمر للشيوخ تحت بوابة الفساد وسراق المال العام .

مختصر مفيد : يبون المال لهم وحدهم دون شريك وانت يالشيخ لك المنصب فقط وذلك من خلال كلامهم المستمر بان هذا اتفاق بين اجدادنا والشيوخ مع العلم بانه غير صحيح ولا اساس له من الصحه .

نبذة مختصرة بنقاط
 

وين نروح

عضو بلاتيني
هذا رجل الدولة وهذا رجل المرحلة لو خليت خربت , الرجل وإن كان عليه غلطات مكتوبة أقصد شفوية , ليست بوثائق ولا مستندات تدينة أمام النيابة العامة , فهو ما يزال رجل طموح بكل ما أوتي من دهاء وذكاء يسعى لتأسيس دولتة وطامح جموح للحكم ( أطال الله في عمر أبو ناصر وأبو فيصل ) فأبحث يا صديقي في تاريخ العظماء تجدهم يلعبون بالبيضة والحجر ( إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم وخلفائة الأربعة رضي الله عنهم ) .

معقولة من أستلم الفهد وزارة الطاقة إلى اليوم ما فيه وثيقة تدينة بالقضاء ولافيه حد رفع قضية عليه ( خيانة أمانة ) أو ( إستيلاء على الأموال العامة ) , كله كلام مرسل وشفوي وتشهير بالنسبة لي .
 

الديرة

عضو جديد
رايي :- يبقى الفهد شامخ ورجل بمعنى الكلمة شهر من شهر او انتقد من انتقد ... مافي انسان معصوم من الخطأ لكن يبقى الرجل الذى عند وجهك فى الملمات .. وهو عند وجهك ياشعب وياكويت وجربناه بانفسنا مايحتاج شهاده ابو فـــــــــــــــــــهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
 

المجهر

عضو مخضرم
اولا : اهلا و سهلا بقدومك فالشبكه احوج ما تكون الى الاقلام الحره الناضجه فى

ظل الاوضاع الساخنه التى تعيشها كويتنا الحبيبه

ثانيا : فليكن عندك المناعه ضد امواج التناقضات و اعاصير الفزعات و رياح السخافات

التى ستنضح بها بعض مشاركات الاعضاء


اما ثالثا :

فالمبدأ لا يتغير و الفساد لا يتجزأ عند كل منصف يحكم وفق عقله لا أهوائه

المحمد فاسد سياسيا و كذلك الفهد .


رابعا : بأنتظار جديدك






.

 

سونار

عضو بلاتيني
دولة غرفة التجارة أقوى من دولة احمد الفهد

الواقع على الأرض يقول ذلك
 

newhistory

عضو بلاتيني
اعتقد انك اخطأت حين قررت ان نواب المعارضة مع الفهد ....
واعتقد ان موقفهم منه واضح جدا ... فهم ضده مثلما هم ضد ناصر المحمد ....

اعتقد انك قرات القصة من أخرها , فمن يقول ان -طلب توقيع الوثيقة او بيان الموقف من استجواب ناصر المحمد -هو مجرد ضحك على الذقون ومحاولة لانقاذ الفهد , انما هو مخطىء تماما .. لان العكس هو الصحيح , لان استجواب احمد الفهد من كتلة الوطنى هو بحد ذاته خلط للاوراق واستماتة لانقاذ ناصر المحمد وازاحة الفهد عن الساحة فى نفس الوقت .....

وكانى اراك احد مؤيدى العمل الوطنى ... ولا استطيع ان اجزم بانك حضرى اخر , لا يرى الا ما هو حوله , ولا يرى غالبية الشعب ومعاناتهم من كلا الرئيس ونائبه ..... فاى امر افضل للكويت من ازاحة راسى الفساد معا ؟؟؟
اريد ان افهم منطقك الذى يدعوك الى الطعن بالاخرين , ولا ترى مهازل كتلة العمل الوطنى منذ بداية المجلس الحالى ... اليس موقفهم هم - الداعى لمناصرة ناصر المحمد - هو ما يستحق الانتقاد اللاذع والتشكيك !!!
 

استجواب

عضو فعال
ملاحظة : الموضوع خاص بمناقشة مبادئ مؤيدي معارضة اليوم ودعوتهم للتصدي للفساد دون النظر للشخوص أو المسببات فقط
عزيزي حقوقي .. بعد كل اللي ذكرته في موضوعك أعتقد أي انسان عاقل قرأه بتمعن راح يفهم .. ليش أنطفى النور فـ البلد .!


( المعارضه الأنتقائيه = الأنبطاحيه المزدوجه )
 

برقان73

عضو بلاتيني
السؤال الاساسي هنا : ما الفرق بين فساد حكومات ناصر المحمد ، وفساد احمد الفهد الذي سبق هذه الحكومات بسنوات عبر الشبهات المالية وعبر المشاريع المشبوهه و عبر التدخل الرياضي وعبر دعم ادوات الفتنه حتى عبر التدخل بالانتخابات والتحكم في قرارات المجلس عبر تغذية مرشحيه بالمال السياسي والوصول عن طريق المعاملات المخالفة والرشاوي ؟
لا ... يوجد فرق كبير بين ما اسميته فساد حكومات ناصر المحمد ! و فساد احمد الفهد .
كل الاستجوابات التي قدمت من قبل قوى المعارضه خلال الست سنوات الاخيره , لم تتضمن قضيه واحده تتعلق بالمال العام , بإستثناء محور يتيم ضمن احد استجوابي وزير الداخليه الاسبق لذر الرماد في العيون ,
أي لم يكن السبب الرئيسي الذي من اجله لوح و هدد النائب بإستجواب الوزير .
فساد ما اسميته حكومات ناصر المحمد لا يقارن بفساد احمد الفهد الذي اشرت له بموضوعك .. و بعد ان اقدمت كتلة العمل الوطني على استجوابه , في خطوه جاءت متأخره بعض الشئ , و رغم محاولة تعطيله من
قبل بعض النواب , ظهر اليوم ما يسمى بالوثيقه و المظاهرات و الاساءه لكتلة العمل الوطني و تحريض الناخبين عليهم في ساحة الإراده و ان اهدافهم تجاريه و مرتمين بأحضان المحمد ووووو إلخ , من من ؟ من
قوى المعارضه ! في الواقع لا يوجد خيار امام الوطني للإطاحه بالفهد سوى التعاون مع الرئيس و غير ذلك يعني خلاص و إفلات الفهد من المساءله .. و السياسه كما يقولون هي : فن الممكن .


الزميل الكريم / استجواب
سالتني بالامس عن وثيقة رولا دشتي , و للأمانه لا اعرف عنها شيئا , لكن الكاتب عبداللطيف الدعيج تحدث عنها بمقال اليوم و بإمكانك قراءته على الرابط التالي :
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=710189&date=08062011
 

AlBadel

عضو مخضرم

أحمد الفهد يعرف ماذا يريد ولديه كل شيء إلا المال .. فكانت رحلة الألف ميل في بناء دولة الفهد
ومن ثم ألتفت لباقي الثقافات الأساسية

ـــــــــــــــــــــ
تـــــــوقيع مـــــــؤقت ومخــــــــصص لصــــــاحب الســـــــــمو لحــــــين عـــــــودته حفــــــظه الله







من أقـوال سـموه شـفاه الله ( كــل وزيـــر لا يــريد صــعود المنصـــه .. علـــيه أن يـرحل ) والمشكلة هالعـبارة مـايبيـــلها درل ولا وصـــفة .. ;)
فبـــــــإسم الشــــــــبكة الوطـــــــــنية .. أعــــــــضاء وأقــــــــلام تعـــــــشق هــــــيبة صـــــــباح ح الأحــــــمد ........ بالســـلامة يـا رمـــــــز الأنــــــــسانية
ـــــــ
مسج لمن كانت ولازالت مهنته فداااوي نيولوووك
لا توجد حرية منقوصة ولا ديموقراااطية مبتورة أو حسب الطلب أو المزاااجية واللوااااااائح .. حـتي ولو كانت ماده في بــــطن دستور فتــبا وسحقا لمن يمن بها علينا
 

استجواب

عضو فعال
لا ... يوجد فرق كبير بين ما اسميته فساد حكومات ناصر المحمد ! و فساد احمد الفهد .
كل الاستجوابات التي قدمت من قبل قوى المعارضه خلال الست سنوات الاخيره , لم تتضمن قضيه واحده تتعلق بالمال العام ,
بإستثناء محور يتيم ضمن احد استجوابي وزير الداخليه الاسبق لذر الرماد في العيون , أي لم يكن السبب الرئيسي الذي من اجله لوح و هدد النائب بإستجواب الوزير .
فساد ما اسميته حكومات ناصر المحمد لا يقارن بفساد احمد الفهد الذي اشرت له بموضوعك .. و بعد ان اقدمت كتلة العمل الوطني على استجوابه , في خطوه جاءت متأخره بعض الشئ , و رغم محاولة تعطيله من
قبل بعض النواب , ظهر اليوم ما يسمى بالوثيقه و المظاهرات و الاساءه لكتلة العمل الوطني و تحريض الناخبين عليهم في ساحة الإراده و ان اهدافهم تجاريه و مرتمين بأحضان المحمد ووووو إلخ , في الواقع لا
يوجد خيار امام الوطني للإطاحه بالفهد سوى التعاون مع الرئيس و غير ذلك يعني خلاص و إفلات الفهد .. و السياسه كما يقولون هي : فن الممكن .


الزميل الكريم / استجواب
سالتني بالامس عن وثيقة رولا دشتي , و للأمانه لا اعرف عنها شيئا , لكن الكاتب عبداللطيف الدعيج تحدث عنها و بإمكانك قراءة المقال على الرابط :
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=710189&date=08062011
اخوي العزيز برقان .. كلامك غير صحيح مع احترامي لك
وراح أنعش ذاكرتك شوي استجواب فيصل المسلم الذي قدمه لـ ناصر المحمد يتضمن محور واحد فقط وهو مصروفات ديوان سموه وشيكات الرشوه أي أنه قضية مال عام بحت وايضآ قضية فساد مالي بحت ومع ذلك وقفوا نوابك نواب كتلة العمل الوطني ضد استجواب المال العام الذي تتحدث عنه أنت وقاموا نواب كتلة العمل الوطني بالتصويت بالتعاون مع ناصر المحمد في هذا الاستجواب استجواب المال العام .!

أما بالنسبه لوثيقه المعارضه المطالبه بتنحية الرئيس ونائبه
لا يحق لكتلة العمل الوطني الأعتراض عليها لأنهم بكل بساطه سبق لهم بأن قاموا بالتوقيع على ما يسمى بوثيقة رولا على قولتك .!
 

برقان73

عضو بلاتيني
اخوي العزيز برقان .. كلامك غير صحيح مع احترامي لك
وراح أنعش ذاكرتك شوي استجواب فيصل المسلم الذي قدمه لـ ناصر المحمد يتضمن محور واحد فقط وهو مصروفات ديوان سموه وشيكات الرشوه أي أنه قضية مال عام بحت وايضآ قضية فساد مالي بحت ومع ذلك وقفوا نوابك نواب كتلة العمل الوطني ضد استجواب المال العام الذي تتحدث عنه أنت وقاموا نواب كتلة العمل الوطني بالتصويت بالتعاون مع ناصر المحمد في هذا الاستجواب استجواب المال العام .

أما بالنسبه لوثيقه المعارضه المطالبه بتنحية الرئيس ونائبه لا يحق لكتلة العمل الوطني الأعتراض عليها لأنهم بكل بساطه
سبق لهم بأن قاموا بالتوقيع على ما يسمى بوثيقة رولا على قولتك .!
مصروفات الديوان احيلت للتحقيق و شكلت لجنه بها
الشيكات التي اثيرت حولها الشبهات تضح انها مال خاص و ليس مال عام , مثال على ذلك شيك النائب وليد الطبطبائي .

اما الوثيقه ليست دستوريه و لا قانونيه , و بالتالي فهم غير ملزمين بالتوقيع عليها .. كيف تقول لا يحق لهم الاعتراض ؟
و وثيقة رولا كانت تحت قبة البرلمان و ليست في ساحة الاراده , و هي لتوفير الوقت و الجهد كما ذكر الكاتب الدعيج

يبقى ان نعود الى اصل كل الاستجوابات التي قدمت بعهد حكومات المحمد فلم تتضمن اي منها شبة تعدي على المال العام
سوى محور او اثنين على الاكثر من اجمالي كل الاستجوابات المقدمه , و لم يكن للرئيس او وزراءه صله مباشره بها .

على اية حال اعتراضي على مساواة الكاتب فساد احمد الفهد بـ ناصر المحمد و جعلهم في خانه واحده !
 

حـقـوقـي

عضو مميز
الزميل الديره

تعليقك شرق و كلامي غرب ولا علاقة له بالموضوع

مصيبة دولتنا بغياب القرار الحاســــم ومصالح التجار وتنافسهم فيما بينهم للسيطرة على اصحاب القرار لبناء دولتهم الاقتصادية التى لم تفيد الكويت يوم من الايام والدليل الغزو لبلدنا ماشفنا تاجر واحد ساعد اهل الكويت بعكس تجار السعودية الذين فتحوا ابوابهم وعطاياهم لشعبنا .

وما علاقة التجار بفساد الفهد ؟ وما علاقة الفهد بالتجار ؟ هل تريد ان تبين ان احمد الفهد هو المتصدي لظلم الغرفة - القانونية - حسب حكم المحكمه قبل يومين ؟ لعلمك احمد الفهد حاول بالتحالف مع محمود حيدر و اخ النائب المطير دخول الغرفة مرارا وتكرارا وفشل فشلا ذريعا ، تنافسهم ومصالحهم لا تحتاج احمد الفهد فهي قائمة به ومن دونه ، معلومة اخرى يا من ترفع لواء محاربة مصالح التجار، احمد الفهد وضع يده بيد تجار فاسدين مفسدين في قضية هاليبرتون ان كنت تعرفها طمعا في الحصول على المال وقال طز بالمال العام و طز بالشعب، فما رأيك ؟

ومن ثم احمد السعدون مسلم البراك فيصل المسلم وليد الطبطبائي رؤوس الكتلتين المعارضتين سيطرحون الثقة بالفهد فهل انت تقرنهم بالتجار والعمل لمصالح التجار ؟ تكلم بمنطق

مشكلة دولتنا ان من يملك المال - 100 مليار دولار - والسلطة والقرار - الحكومة - لا يريد ان يعمل الا لمصلحته وعند قيام المجلس بدوره وسؤاله عن امور من اصيل اختصاصاته .. هرب

رايي :- يبقى الفهد شامخ ورجل بمعنى الكلمة شهر من شهر او انتقد من انتقد ... مافي انسان معصوم من الخطأ لكن يبقى الرجل الذى عند وجهك فى الملمات .. وهو عند وجهك ياشعب وياكويت وجربناه بانفسنا مايحتاج شهاده ابو فـــــــــــــــــــهـــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

جانك تدور الشرهات فغيرك يدور مستقبل بلد

رد وفند ما ذكر حول شبهات هذا الشامخ و حينها لكل حادث حديث
 

حـقـوقـي

عضو مميز
الزميل وين نروح

ما انجازات رجل الدولة والمرحلة ، اعطني انجاز واحد فقط !

علي الخليفة لم يدن بوثيقة واحده ، ناصر المحمد لم يدن بقضية البخور والشيكات رغم وجود وثائق ، فهل اتت على احمد الفهد ؟

استغرب عدم المامك بقضايا معروفة ومعلومة للجميع كحقول الشمال - مشاريع الكويت - و محاولة الفهد السيطرة على ما يفوق المئة مليار دولار عبر خصخصة المال العام لسنوات محددة فقط !

المسألة ليست مسألة حكم فأحمد الفهد مشروع حكم رضي من رضي وابى من ابى فهو احد افراد ذرية مبارك ، وحق مشروع له الطموح للحكم ، لكن حق عليه ان يستخدم الوسائل المشروعه لهذا الشيء ، المسألة مسألة وقوف ضد الفساد وشبهات التنفيع فهل تملك الرد ام ستكرر ما تقول دون اطلاع على تاريخ الفهد ؟
 

حـقـوقـي

عضو مميز
الزميل المجهر

شاكر لك ترحيبك زميلي العزيز

وشاكر لك مرورك الجميل

باذن الله مع وجود امثالك سنرى الكويت جميلة بشبابها ومستقبلها



الزميل سونار

دولة الغرفة ليست محل نقاش هنا ، هذا هو الواقع

النقاش حول من يرفع شعارات الاصلاح ومحاربة الفساد و يأتيك من يقول تجار وغرفة و غيره عند اول مطب حقيقي لمحاربة الفساد فيتم ترقيع محاربة الفساد عبر استخدام مصطلحات فساد تشريعي وغيره والطعن بالنواب المستجوبين لمجرد الاختلاف معهم وترك محاور الاستجواب دون اي مناقشة !
 

حـقـوقـي

عضو مميز
الزميل newhistory

على هونك يا زميل

اعتقد انك أخطأت حين فهمت ذلك، انا ذكرت ان اول من سيطرح الثقه بالفهد هم نواب المعارضة ، و خطابي موجه للناخبين مؤيدي هؤلاء النواب ممن يقف مع الفهد ويعارض المحمد

الوثيقة انا معها 100%، و استجواب الفهد كإستجواب المحمد السابق من السعدون والعنجري، كلاهما كفيلين بالقضاء على مستقبل الاثنين السياسي، وكلاهما يطيح بحكومات كاملة، تأويل كل استجواب انه لمصلحة هذا وذاك هو الانقلاب عن المبادئ والتفات على الحقوق الدستورية لكل نائب.

لست من مؤيدي العمل الوطني ولو قرأت الموضوع جيدا لعلمت اني سأخصص موضوع في الرد على تناقضاتهم وما اسميته بيانهم المخزي فعلى مهلك وخذ لك نفس عميق واترك كلام حضري بدوي فأنت تعارض دفاعا عن حقوق ومكتسبات لا دفاعا عن فئات.




الزميل استجواب

اصبت كبد الحقيقه زميلي العزيز ، فمعادلتك هي اساس مصائبنا و بها تخلفنا

قد نتفهم الاختلاف في الفكر بين المعارضين و اختلافهم فيما بينهم لتعارض في الرؤى ، لكن لا نتفهم ان يرفع المعارضون راية الدستور وينقلبون عليها متى شاؤوا



 

حـقـوقـي

عضو مميز

الزميل برقان

لا ... يوجد فرق كبير بين ما اسميته فساد حكومات ناصر المحمد ! و فساد احمد الفهد .
اشرت إلى ان فساد الفهد اعمق فهو قبل وجود المحمد بسنوات، فالمسألة ليست نسبية هنا وليست من فساده يطغى على الآخر ، المسألة هي كيف ان البعض يحارب فساد الأول و يدافع عن فساد الآخر ؟ انا هنا ادعو لمحاربة اي فساد سواء من الفهد او المحمد وعدم الوقوف مع اي منهم في صراعهم الشخصي.

كل الاستجوابات التي قدمت من قبل قوى المعارضه خلال الست سنوات الاخيره , لم تتضمن قضيه واحده تتعلق بالمال العام , بإستثناء محور يتيم ضمن احد استجوابي وزير الداخليه الاسبق لذر الرماد في العيون
كلامك مع احترامي لك اخي العزيز لا اساس له من الصحة ، سأرد عليك مما اتذكره فقط واتمنى ان تصحح/يصحح معلوماتي الاخوة ان وجد فيها خطأ ، لن احدثك عن استجوابات صفر للوعلان او بورمية للدفاع او المالية او البراك للداخلية وجميعها بحثت قضايا تتعلق بالمال العام لكونها استجوابات حملت محمل شخصي عند البعض ، لكن انظر للبقية :

استجواب احمد العبدالله 2007 ، كان احد اهم محاوره الصفقات المالية لوكيل الوزارة وانتفاعه من شركات الادوية والتعيينات التي قام بها واعتمد بشكل اساسي على تقرير ديوان المحاسبة

استجواب المعتوق كان يتضمن اهدار 5 ملايين في مركز الوسطية

استجواب معصومة المبارك وقد كان المحور الاساسي ومحرك النواب فيه قضايا العلاج بالخارج واستخدام المال العام كورقة سياسية حتى اتت حادثه حريق الجهراء كالقشة التي قصمت ظهر البعير

استجواب شيكات المسلم اساسه المال العام ام ماذا ؟

استجواب احمد العبدالله 2010 تضمن بشكل اساسي نقطة اغفال الحكومة عن تعيين المراقب المالي للوسائل الاعلامية والسبب واضح وهو شبهات استخدام المال العام لتمويل هذه القنوات

فهل كل هذه الاستجوابات تختبئ خلف قضايا المال العام لمآرب اخرى ؟ تذر الرماد في العيون مرة مرتين لا 5 و 6 مرات !

تكلم بمنطق وعقل يا اخي الكريم

فساد ما اسميته حكومات ناصر المحمد لا يقارن بفساد احمد الفهد الذي اشرت له بموضوعك .. و بعد ان اقدمت كتلة العمل الوطني على استجوابه , في خطوه جاءت متأخره بعض الشئ , و رغم محاولة تعطيله من
قبل بعض النواب , ظهر اليوم ما يسمى بالوثيقه و المظاهرات و الاساءه لكتلة العمل الوطني و تحريض الناخبين عليهم في ساحة الإراده و ان اهدافهم تجاريه و مرتمين بأحضان المحمد ووووو إلخ , في الواقع لا
يوجد خيار امام الوطني للإطاحه بالفهد سوى التعاون مع الرئيس و غير ذلك يعني خلاص و إفلات الفهد .. و السياسه كما يقولون هي : فن الممكن .
غاية التكتل الوطني في اقصاء الفهد لا تبرر تحالفهم مع المحمد، فالاصلاح لا يجزأ ولا الغاية الشريفه تبرر الوسيلة الخبيثة.

ومن ثم يا زميلنا هل ناصر المحمد تصرف ازاء هذا الفساد التي تتحدث عنه وحاربه ؟ ام لجأ إليه هاربا و مستنجدا بالفهد في عام 2009 ليعيده بمنصب اكبر من منصبه السابق وصلاحيات اكبر ، بل زادها بتوليته ما يزيد عن 37 مليار دينار ؟

من فتح الباب لعودة فساد الفهد و من اعتصم بحبل احمد الفهد ليلف حوله طوق النجاة ؟! من الذي سار على خطى الفهد في انشاء كتلة نواب محسوبه له يحركها تاره إلى اليميل وتارة إلى اليسار ؟

ما يسمى بالوثيقة برأي الخبراء الدستوريين لا تشكل سوى وسيلة ضغط سياسي ، وهي مشروعه ، انت تعلم ان من يوقع على الوثيقة سيقومون بطرح الثقة بالفهد قبل ان يطلب منهم نواب كتلة العمل الوطني ذلك فلا تحاول ان تشكك او تطعن في نوايا النواب او تشير إلى دفاعهم عن الفهد عبر خلط الاوراق

للاسف انت تمثل الطرف الآخر ممن سائتني توجهاتهم ، فالبعض هنا يشتم ويهاجم الصرعاوي والغانم لمجرد اختلافه معهم ولا يحكم عقله او يجهد بصره بقراءة محاور الاستجواب ، بينما انت تهاجم المعارضة وتشكك بنواياها ولا تبذل اي مجهود في النظر لمواقف المعارضة تجاه احمد الفهد نفسه

مثال بسيط ، وليد الطبطبائي يتهمه العديد ممن يوافقك الرأي بأنه احد رعايا دولة الفهد اتباع التيار الوطني وقبل حتى حملة نبيها خمسة قالو ان الطبطبائي مسير من الفهد والطبطبائي يستجوب ابناء الاسرة ارضاء ً للفهد ، وعند اول محك انظر من تحدث بالجلسة رافضا للتحويل التشريعية ، و من اعلن ليلة الاستجواب انه في حال مناقشته سيكون اول الثلاثة المتحدثين تأييدا له

انت لإنك تخالف مسلم البراك ، و تخالف غيره، تخول نفسك بحكر المعارضة الحقيقية على التكتل الوطني وتؤول معارضة غيرهم حسب اهوائك و ارائك بهم!
 

حـقـوقـي

عضو مميز

الزميل البديل

أحمد الفهد يعرف ماذا يريد ولديه كل شيء إلا المال .. فكانت رحلة الألف ميل في بناء دولة الفهد
ومن ثم ألتفت لباقي الثقافات الأساسية

اوردت رقم 19,643,029 في الموضوع ، فابحث عنه حتى تعرف اين المال
 

سونار

عضو بلاتيني
هل المدينة الاعلامية والفحم المكلنس قبل دولة احمد الفهد ورئاسة ناصر المحمد ام بعدها

المتنفيذين التجار هم من أفسد في البلد من بداية مجلس الامة وممثلينهم في المجلس هم من يرفع شعارات محاربة الفساد كذبا وخديعة
 

حـقـوقـي

عضو مميز
زميلي سونار

وما علاقة المدينة الاعلامية والفحم المكلسن بفساد الفهد ، تكلم بمنطق ولا تردد ما تسمع

ماهو مشروع الفحم المكلسن والمدينة الاعلامية ؟ وما قيمة المشروعين و اين يقعهان و هل تم اتمامهم ومن المتنفذ المستفيد منهم و من الذي سعى لاتمام الصفقة و سعى للتنفيع فيها ؟ اتمنى تعطي اخوانك نبذه عن المشروعين وقيمة الهدر المالي الواقع فيهم مع تفصيل ..

بعد هذا اتمنى ان تجيبني على ما يأتي :


- هل هجومك وتهربك من نقاش اصل الموضوع دفاعا عن الفهد ام انتصار ً للمال العام ؟ اذا كان دفاعا عن الفهد فتحدث بصراحة واذا كان عن المال العام فعلق على شبهات الفهد ولا تتناسى ذلك !

- هل تزعم ان التجار هم اساس فساد الفهد وان الفهد حمل وديع لا يضمر للمال العام الا كل خير ؟ فلماذا حاول الفهد اقتحام الغرفة ومشاركتهم كيكة فسادهم عن طريق انتخاباتها ففشل ، و عن طريق مجلس الأمة ففشل ، و عن طريق القضاء ففشل فشل ذريع حتى اصدر بالامس حكم محكمة الاستئناف النهائي والقاضي بقانونية قانون الغرفة ودستوريته ونفاذه ؟؟

- هل تنكر ان الفهد نفسه يلجأ إلى التجار لتمويل فساده و نمو مصادر دخله لتمويل مشروع دولته ؟ هل تعرف تفاصيل قضية هاليبيرتون التنمية وعن دور الحيتان ولجوء الفهد لهم ؟!

- هل تعرف شركة النقليات التابعة لحسين مزيد وخالد العدوة ومخلد العازمي وشراكتها مع شركة التنمية الوسيط في قضية هاليبرتون ؟ في طريقه تبين كيف يشتري الفهد ذمم النواب على حساب المال العام ؟


- هل تعلم ان مشروع واحد شبهه واحده من الشبهات المثاره حول الفهد تتجاوز قيمتها قيمة المشروعين وجميع مشاريع الفساد التي تتحدث عنها؟

- هل تتجاهل ان الفهد اهدر خلال ثلاث سنوات ما قيمته مليار دولار وفقا لتقرير ديوان المحاسبة - المبلغ مفقود إلى اليوم - من خلال تغيير اعداد صادرات النفط ؟!

- هل تعلم ان تقارير ديوان المحاسبة اظهرت كل المبالغ المسلوبه ابان فترة تولي الفهد وزارة النفط ؟ وان قراراته الوزارية تظهر مدى تفصيله للمناقصات التجارية للتجار حسب مصالحه ؟

- هل ستستمر بتجاهل كل الشبهات حول الفهد وقت مناقشتها وتتهرب بالحديث عن فساد التجار، ام ستواجه الباطل ايا كان ؟ الانتقائية في محاربة الفساد و تجزيء الاصلاح امر مستحيل، فتمهل قبل ان تكتب !
 
أعلى