الوفد الإيراني ينسحب إحتجاجاً على وجود السعودية كضيف شرف في معرض الخرطوم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المختصر / علمت "سبق" أن الوفد الإيراني المشارك في فعاليات معرض الخرطوم الدولي للكتاب 2009 انسحب من حفل الافتتاح إحتجاجاً على وجود المملكة العربية السعودية كضيف شرف.
وذكر مصدرٌ مطلع إن "ضباط المراسم قاموا باتباع البروتوكول المعمول به فأجلسوا الملحق الثقافي السعودي ناصر نافع البراق يمين معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة الدكتور أمين حسن عمر كونه يمثل الدولة ضيف الشرف، في حين أُعد مكان الجلوس للملحق الثقافي الإيراني في أقصى يسار الصف الأول فامتعض الوفد الإيراني لهذا الترتيب مطالبين بالجلوس في أماكن الوفد السعودي".
وأضاف المصدر "حينما انتهى الحفل الخطابي وبدأ وزير الثقافة ومعه الملحق الثقافي السعودي، ورؤساء البعثات الدبلوماسية في الخرطوم بالتجوال داخل المعرض، امتنع الوفد الإيراني عن مصاحبتهم وبدؤوا في مناكفة اللجنة المنظمة بحجة أن لديهم الاستعداد التام لدعم المعرض ومشاركة إيران فيه كضيف شرف، بعد ذلك علت أصوات الوفد الإيراني ثم انسحب بكامله إحتجاجاً على الظهور المفاجئ للمملكة العربية السعودية على حد تعبيره".
وأشار عددُ من المحللين السياسيين إلى أن هذا الموقف من الوفد الإيراني يأتي ضمن أجندة السياسة الإيرانية في ظل أزمتها الداخلية ومحاولاتها المستمرة لصرف نظر الرأي العام الإيراني عن المأزق الداخلي من خلال المناورات وافتعال المواقف على المستوى الإقليمي والدولي.
كما تؤكد المصادر توقف الإتصالات بين الملحقية الثقافية الإيرانية ووزارة الثقافة السودانية منذ عشية افتتاح المعرض 4 أكتوبر، مع الترجيح عن بحث الإيرانيين لإستراتيجية ثقافية جديدة في الخرطوم، عقب الظهور المشرف لوفد المملكة العربية السعودية المشارك في البرنامج المصاحب.
المصدر: سبق


http://www.almokhtsar.com/news.php?action=show&id=119955
 
منورين على المرور


وذا الخبر قديم العذر والسموحة توني جديدة عليكم


بس قبل ماانزل الموضوع دورت بالبحث ولا طلع كييييييييف ؟؟؟

أختي حطي تعليق من عندج تحت الخبر الرئيسي اللي نزلتيه علشان مايغلق
المطيور من ربع إيران ماشفتيه لما قال يجب اغلاق الموضوع لأنه بدون تعليق ؟
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
ليكون في علم أيران وأذناب أيران

أن الخرطوم عاصمة من عواصم العرب

وأن أيران غريبة وليست شقيقة لا للخرطوم ولا للرياض

فيا غريب خلك أديب

أو أقلب وجهك من حيث أتيت

وشكرا للشعب السوداني وحكومته عملوا بالبروتوكول وعملوا بالمثل القائل

أنا وأبن عمي علــــى الغريب

واللي مو عاجبه يقشر فستق
 

أستكثرك

عضو مميز
حتى لو كان الخبر قديم بس خبر عليه القيمه

السعودية تعرف شلون تلعب بأعصاب الحشره أيران وتستطيع محو أي ذنب من أذناب أيران سياسيا مهما كان تغلغله بأي حكومة من الحكومات الخليجية

والقادم أفضل

شكرا على نقل الخبر
 

عذاري

عضو مميز
ما يبيلها كلام لادخلت الملائكه (( السعوديه ))

خرجت الشياطين (( فيران )) اقصد ايران :)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى