إستجواب نورية الصبيح اليوم 8_يناير...متابعة

سور الوطن

عضو بلاتيني
اعتقد والله اعلم بان استجوب الوزيرة نورية الصبيح خط احمر لدى الحكومة، فاذا عزم الاعضاء طرح الثقة فسوف يصدر مرسوم بحل مجلس الامة، فمن غير المعقول تغيير وزراء كل ثلاثة اشهر بسبب تصفية حسابات شخصية واغلب الوزراء من الكفاءات وذوى الخبرة.
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
اخي اللواتيا ...

اذا تكرمت ممكن تفيدني كيف عرفت انه تصفية حسابات ..؟

هل يوجد شي واضح المعالم او سبب رئيسي مابين المستجوب والوزيرة ...؟

وهل يوجد غير المستجوب ان يصفي حساباته مع الوزيرة او الحكومة ..؟
 

كاظمة

عضو بلاتيني
Img1_18896.jpg



عَـــــظَــــمَــة يا ست !


الأستاذة نجحت في الامتحان أمس... مع طلب طرح ثقة.

تلك كانت نتيجة استجواب وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح أمس على يد النائب الدكتور سعد الشريع، حيث أظهرت تفوقاً واضحاً في ردودها على محاور الاستجواب، وربما كان المشهد الختامي لجلسة أمس صريحاً، فقد صفق الوزراء والنواب والجمهور وقوفاً لنحو ثلاث دقائق للوزيرة دلالة على عظمة أدائها في الامتحان البرلماني الصعب، وتوج المشهد بمرافقة سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد للصبيح إلى سيارتها وهو ممسكاً بيدها ......

(أقرأ المزيد من المصدر)
 

الفراشة

عضو مخضرم
اليوم في جريدة الراي ذكر :

وتوج المشهد بمرافقة سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد للصبيح إلى سيارتها وهو ممسكاً بيدها.

واليوم صورة في عالم اليوم الشيخ محمد عبدالله المبارك يقبل رأس الوزيره بعد الانتهاء من الاستجواب

يعني بالعربي السالفه فيها محمد عبدالله المبارك + رئيس مجلس الوزراء وهذا التأييد معناه شيء واحد :

لن يكون هناك طرح ثقه والوزيره باقيه باقيه ... هنا فقط تأكدت أن الوزيرة خط أحمر ....
 

i-tech

عضو فعال
البارحة على القناة الثانية تابعت جزء من الإستجواب ورد الوزيرة على د. الشريع ، وهناك كلمة خطيرة جداً قالتها الوزيرة كنا نعانيها ونشاهدها أيام الدراسة في المرحلة المتوسطة والثانوية. وهي رد الوزيرة على النائب الشريع عن لماذا ألغي الرسوب في المرحلة الإبتدائية وكان رد الوزيرة بطامتين كبيرتين وهما :

1- يوجد طلاب في المرحلة الإبتدائية يرسبون بسبب درجة واحدة مما يسبب له أزمة نفسية من جراء هذا السقوط. إذا لا رسوب في المرحلة الإبتدائية !!!

2- العملية التربوية قائمة على نسبة نجاح الصف وليس على نجاح الطالب أو كفاءة الطالب ، فمثلاُ عندما يرى التوجيه أن نسبة النجاح في الصف 80 % فهذه نسبة جيدة ولا يحاسب الأستاذ عليها بغض النظر عن مستوى الطالب - وهذه هي الحقيقة التي كنا نشاهدها - والمصيبة الأكبر أن هناك مدرسين أو مدرسات يعملون على ( تضبيط ) هذه النسبة وحتى وإن ظلم الطلاب فيها.

لي عودة على النقاط المهمة - إن لم يغلق الموضوع كالعادة - قريباً لأهمية هذا الموضوع ولكي أكتب بمزاج راقي.
 
أعلى