هنا متابعة جلسة استجواب رئيس مجلس الوزراء المقدم من محمد هايف والوعلان والطبطبائي .

ميدان

عضو فعال
هالنواب الطائفين ودي اسمعهم وهم يسبون الحكام >> غير هالعذر

نحن نرفض الوصاية علينا من نواب العازة ومو من حقهم يطردون الامة من مجلس الامة

يه ودك تسمعهم شدهوا ماسمعتهم

روح شوف لقاء عدنان عبدالصمد مع قناة العالم

روح شوف اليوتيوب

الحمدالله انها جت سريه

الوطن مايتحمل الفتنه يامطيري
 

هشهش

عضو فعال
انا سمعت عن وجود 3 نواب من انصار الشيخ احمد الفهد

راح يصوتون مع عدم التعاون برئيس مجلس الوزراء

و سيكونون هم المفاجاه

و لكن ما ني عارف منو هم
 

استجواب

عضو فعال
انباء عن موافقة مسبقة من النائبين محمد المطير وخالد السلطان على توقيع طلب عدم تعاون مع رئيس الوزراء
مادري ليش عندي أحساس قوي بأن هذا الاستجواب بالرغم من أعتقاد البعض بضعف محاوره ألا أنني أعتقد بأنه سيكون السبب في حل المجلس أو بأسقاط الريس .!
 
[/RIGHT]
مادري ليش عندي أحساس قوي بأن هذا الاستجواب بالرغم من أعتقاد البعض بضعف محاوره ألا أنني أعتقد بأنه سيكون السبب في حل المجلس أو بأسقاط الريس .!
الرئيس الخرافي يرفع الجلسة ربع ساعة للراحة وبعدها يستأنف المؤيدون والمعارضون للاستجواب مرافعاتهم............. الله كريم وعسى الله يحفظ الكويت من كل مكروه .. ما عندى اى احساس حاليا يكل الأحتمالات .......:(
 

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011
[/RIGHT]
مادري ليش عندي أحساس قوي بأن هذا الاستجواب بالرغم من أعتقاد البعض بضعف محاوره ألا أنني أعتقد بأنه سيكون السبب في حل المجلس أو بأسقاط الريس .!

التاريخ يؤكد كلامك ،ويقول ان السيد وليد الطبطبائي حفظه الله في تاريخه قدم 7 استجوابات وكلها ناجحه في مجلس الامة ، ولله الحمد على ذلك .

وكذلك الشيخ محمد هايف حفظه الله قدم استجوابان حق رئيس الحكومة ادى الى ، الاول استقالة فيه الحكومة في استجواب الفاني الفالي ، والثاني تم حل مجلس الامه من بعده .

التاريخ يقول ان بو مساعد اذا استجواب راح فيها المستجوب :

1- استجوابه الأول ، فكان في الفصل التشريعي الثامن، إذ تقدم السيد وليد الطبطبائي به مع النائبين السابقين محمد العليم وفهد الخنة، لوزير الإعلام حينئذ الشيخ سعود الناصر ، بسبب السماح بعرض كتب ممنوعة في معرض الكتاب ،وبعد مناقشة الاستجواب تقدم عشرة نواب بطلب لطرح الثقة بالوزير، إلا أن الحكومة تقدمت باستقالتها قبل تاريخ جلسة التصويت على الطلب بيوم واحد.

2- استجوابه الثاني في الفصل التشريعي العاشر، ووجهه السيد وليد الطبطبائي إلى وزير الإعلام آنذاك عبدالله أبوالحسن بمشاركة فيصل المسلم والنائب السابق عواد العنزي، وتمحور حول مخالفة الدستور وقانون المطبوعات، واستقال الوزير يوم 2 يناير 2002، أي قبل مناقشة الاستجواب بيومين .

3- استجوابه الثالث في فبراير 2007 كان وزير الإعلام وزير النفط الشيخ أحمد العبدالله وزير الصحة في ذلك الوقت على موعد مع المساءلة السياسية ، بعد تقدُّم السيد وليد الطبطبائي وأحمد الشحومي وجمعان الحربش باستجواب له بتاريخ 27 يناير، وانتهى الاستجواب بتقدم عشرة نواب بطلب طرح الثقة بالوزير، إلا أن الحكومة تقدمت باستقالتها يوم 3 مارس، قبل مناقشة الطلب بيوم واحد .

4- استجوابه الرابع ، مساءلة السيد وليد الطبطبائي وزيرة الصحة د. معصومة المبارك ، بعدما حلت مكان العبدالله كوزيرة للصحة، إذ عجل حريق الجهراء بتقديم استجوابها قبل أن تبادر هي في اليوم نفسه وتقدم استقالتها .

5- استجوابه الخامس ، إذ تم إعفاء وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالله المعتوق من منصبه، بعد تقدم السيد وليد الطبطبائي وعلي العمير، باستجواب له بتاريخ 22 أكتوبر 2007، سجل التاريخ سابقة هي الأولى في تاريخ الديمقراطية الكويتية، بشأن المخالفات الدستورية والتنازل عن أراضي الوقف، وفي ظل إصرار الوزير على البقاء في المنصب ومواجهة الاستجواب ورفضه التقدم بالاستقالة .

6- أما استجواب السادس ، فتقدم السيد وليد الطبطبائي به مشاركة مع زميليه عبدالله البرغش ومحمد هايف، لرئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد، بتاريخ 18 نوفمبر 2008 بشأن التجاوز على القيود الأمنية وغياب هيبة الدولة، وقُدمت بسببه استقالة الحكومة قبل تاريخ مناقشة الاستجواب، ثم أعيد تشكيلها برئاسة سمو الشيخ ناصر المحمد .

7- آخر استجوابات السابع ، السيد وليد الطبطبائي كان مقدماً إلى وزير الداخلية السابق الشيخ جابر الخالد ، بمشاركة زملائه سالم النملان وشعيب المويزري، وانتهى بقبول استقالة جابر الخالد .

تكفى نبيها الثامنة في ناصر المحمد يا بومساعد السيد وليد الطبطبائي ثابته ، الشعب الكويتي يريدك ان تحسمها يا بومساعد هرمنا وزهقنا لمثل هذه اللحظة التاريخيه ،فانت باذن الله سوف يكون رحيل رئيس مجلس الوزراء على يدك في استجوابك ، او حل مجلس الامة ، هذا والله اعلم بذلك ، ونسأل الله العفو والسلامة ,,,,,,,,,,,,
 
خبر خارج الموضوع ولكن للعلم فقط

صدور حكم بتعويض النائب البراك بـ5000 دينار ضد قناة سكوب والمواطن محمد الجويهل


14062011-084148-1-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%A8%20%D9%86%D8%A7%D8%AF%D8%B1.jpg

 

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011
النائب وليد الطبطبائي خلال مرافعته في استجواب رئيس الوزراء رفع نسخةً من جريدة الدار وبها صورة لتجمع أقيم بالكوبت لنصرة المتظاهربن بالبحرين كان المشاركون به قد رفعوا فيه علماً يشبه علم البحرين وبه 12 مثلثا في إشارة إلى المذهب الاثني عشري الشيعي ، وقال الطبطبائي سأقدم استقالتي من المجلس إن كان هذا علم البحرين.

فرد الوزير علي الراشد: "قدمها حالا فهو علم البحرين"،

فوقف وزير الخارجية وقال: " كلام الطبطبائي صحيح هذا ليس علم البحرين".
 

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011
نقلت بعض المصادر معلومات عن بدء المؤيدون للاستجواب جمع توقيعات النواب على كتاب عدم التعاون مع رئيس الوزراء بعد أن أنهى رده على المستجوبين .

وأكدت المصادر توفر (16) نائباً يؤيدون عدم التعاون هم من من وقعوا على وثيقة الرحيل المعلنة في الجمعة الفائتة ضغوط نيابية تمارس على النائبين محمد المطير و روضان الروضان للتوقيع على كتاب عدم التعاون والذي يحتاج الى توقيع 10 نواب لبتم تقديمه للمجلس في نهاية الجلسة السرية .

خاصة ان المطير تحدث أكثر من مرة عن التغلغل الايراني في الكويت كما ان الروضان صوت ضد السرية وخرج من التشكيل الحكومي مجروحا وربما هذه فرصته لرد اعتباره.
 

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011
- عادت الجلسة للانعقاد بعد أن رفعها الخرافي لمدة ربع ساعة للراحة، وقد وافق المجلس قبل ذلك على أن يتحدث نائبان مؤيدان للمحمد وآخران معارضان له.

- وفيما أصبح تقديم كتاب عدم إمكان التعاون مع ناصر المحمد في حكم المؤكد، فإن معلومات تناقلتها بعض المصادر وصفتها بأنها شبه مؤكدة أن النائبين محمد المطير وناجي العبدالهادي سيكونان ضمن الموقعين على عدم التعاون.
 
أعلى