هل سبق لك تجربة السفر وحدك ؟!

بو هــــلال

عضو فعال
كتجربة ... سافرت بروحي لبوكيت مرتين والمره الثالثة مع شباب و كانت كأني أول مره اجي بوكيت

نعم الشوارب بو عطشة وبو سعسع ( خوياي)

خلك طبيعي

عضو بلاتيني

اللي يسافر لحاله معقد نفسياً

بالعكس ليش تفكر بالطريقه هذي
يمكن له ناس يعزون عليه ويبادلونه نفس الشعور
حكمك خاطيء
فالمعقد اما في الصليبخات او في البيت وحداني على النت24 ساعه
--------------------

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
في تاريخ 2011-04-01
قررت الذهاب للقاهرة لوحدي وذلك للإطمئنان على صديق عزيز لي من أهل القاهرة
فاخبرته اني قادم
ذهبت وحجزت على مصر للطيران وكنت ماخذ مقلب بالخطوط الكويتيه
وجدت مصر للطيران افضل حسيت اني راكب طياره واللي يقود طيار فعلا
وكان الركاب مصريين 80% منهم سلفيين !! قلت الله يستر
وحين استقرينا في الاجواء وفتحنا الاحزمه
قام احد السلفيين كبر وقال تحيا مصر فالكل ردد معاه فجاء المضيف وطالبهم بالهدوء
وحصل شد بينهم بالكلام فتدخلت وقلت اذكروا الله ومعكم ناس فلستم لوحدكم
عموما انا اسمع بالبلطجيه—بس كنت عارف نظام مصر اذا قلت حرامي ياويله انواع الطق
وهذي نصيحه لكم اذا احد لاسمح الله تعرض لبلطجيه ماعليه الا ان يصرخ بصوت عالي ويقول حرامي
وتنتهي مشكلته بإذن الله
وصلت مطار القاهرة قبل المغرب واخذت تاكسي وعلى مصر الجديدة وفي الليل ذهبت لميدان التحرير وكان يصادف يوم انقاذ ثورة وانواع الناس والشعارات
بعد 3 أيام غيرت سكني واقترب من وسط البلد وسكنت في سوفتيل الجزيرة على النيل طلع افضل من الشقه
الشقه لوحدك كآبه حاده وجدت في الاوتيل نوعا ما حركة وجدت خليجي :D ياقربه لخمسين سنه شواربه طوال عيونه صفر أصلع يعني شكله مدمن خمر وقمار وبالفعل طلع مثل ماتوقعت
وفي احد الليالي وكان الجو رذراذ مطر والهواء عليل
وكنت اكلم احد الاصدقاء في الكويت يقول الجو عندنا غبار
نزلت من الاوتيل و اخذت جولة مع صديقي ورأيت اجانب من امريكان واسيويين يتمشون في الشوارع
والمرور يخالف والناس تداوم وتشتغل واذا بالحياة طبيعية جداً
والحديث يطول
وقبل ان ارجع للكويت قررت ان اذهب لمنطقه اسمها كرداسه وكان هذا بعد صلاة العشاء
اسمع عن هذه المنطقة ولم يسبق لي زيارتها
وذهبت مع التاكسي اللي في الشارع وليس تاكسي الاوتيل فهو اضمن لي
المهم ذهبت واذا بالطريق مظلم وزراعي وطويل وموحش وكان بحوزتي قليمية (سكين)
ولم اسأل السائق اين متجه حتى لايقول غشيم مايعرف وخجلت ان يقول جبان!!
فوصلنا فدخلت مجمع واخذت الصوغات برخص ورجعت للاوتيل واحمد الله على السلامه
قضيت وقت عصيب مع هذا المشوار المزعج
وقضينا اجمل الاوقات والايام
ووجد هذه السفرة من أجمل سفراتي
السفرة لوحدك انت امير نفسك

bujassim

عضو مميز
مافيها شي اللي يسافر بروحه

كل واحد ومزاجه

احسن من ما يسافر واحد يعكر مزاجه

على الاقل بروحه يروح وين مايبي

انا توني جاي من سفره بروحي

سفره نقاهيه ثقافيه استرخائية جميله جدا

وكان صاحبي فيها الكتاب

وانا من النوع الذي يعيش الجانب المشرق من الحياة في السفر

أبوأحمد2010

عضو ذهبي
انا جربت السفر لوحدي سنة 1994 لدبي
ومره سوريا سنة 1996
ومره لبنان 1998
وكنت مبسوووووط علي الآخر

لكن الحين اعتقد انها ماتصلحلي الا اذا لقيت صديق بالبلد الي ازوره

انا اعرف ناس مايحبون يسافرون الا بروحهم

والناس اذواق يالربع

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
الا اذا لقيت صديق بالبلد الي ازوره

صحيح اذا لك معرفه في بلد تروح له يكون احلى واجمل
ايام قبل كنا نروح مجموعة ونسوي قطيه للشقه والذي منه
اما الان افضل السفر لوحدي فما أجمله
وقررت بعد سفرتي الاخيره ان اذهب لوحدي
2009 اكتوبر ذهبت للقاهرة مع اخي الاصغر مني
ومن ثاني يوم قال لي قرب مدة العوده !!!!!!!!
وعند الصبح رحت للخطوط الجوية الكويتية فشارع طلعت حرب
فطلبوا مني زياده تقريب ال40 دينار لكل تذكره
لم اهتم بالسعر انما اردت المكوث
ورجعت للشقة وقلت له كل تذكره 80 دينار كذبت عليه:eek:
وقلت له ماعندي ولو اروح البنك ياخذ عموله دبل اذا تبي من عيوني
قال لا خلاص ---كان يبي يسجل في الجامعه وهون من اول يوم:D
ولو لزم قصيت له وخليته يروح وقعدت
بس استانس اخر الايام لما رحنا الاهرامات والمسارح
2 ماجو على قلب واحد واخوان
فمابالك ب4 او5!!!!
اذا انت وحدك فأنت أمير نفسك وتتمتع بخصوصيتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اخوي بوتركي موضوعك يعتمد على شخصية الفرد واسلوبه وبما انك طرحت الموضوع للاستفاده من خبرات اخوانك حبيت اشارك معهم لاني مريت بالتجربه الي تسأل عنها

بالنسبه لي خططت للسفر لمدة عشرة ايام من خلالها كان ينتظرني صديق هناك ليقضي معي 4 ايام ثم سوف يذهب لحاجة العمل ,, اخوي في طريقتين انك تسوي لنفسك جدول وتمشي عليه! ممكن يضيع الوقت تدش بقروب لرحلة سفاري ولا تروح رحلة غوض ولا رحلة لجزيرة عن طريق استأجار يخت صغير او قارب على حسب ميزانيتك او اي شئ ترفيهي اخر ولاكن انتبه !! لاتقضي وقتك في غرفة الفندق وحيدا لن تستمع بوقتك وحيداً!

تجربتي اختصرها لك اربع ايام كانت مع صديقي راحت مثل البرق من الوناسه والروحات والجيات كل مكان رحنا له الحمدالله واستانسه بس لما كنت بروحي ,, رحت جزيرة قريبه مني عن طريق قارب تخيل الرحله ممتعه وكل شي بس الونيس مافيها تبي احد يسامرك يسولف معك يشرب عصير جاي وياك تقوله عن شعورك بهالحظات يعني صاحب سفر تكون عارفه وعارف طبعه ويعتبر اخو دنيا

للامانه انا رحت الجزيرة ورديت تعبان كانت حلوه بس طعم حلاة الصداقه الونيس يفرق يفرق صدقني

وبعدها رحت مكتب سفريات وحجزت على اقرب طياره الي اهي كانت في 6 يوم وسافرت

قعدتك بروحك تشرب شاي عصير كوفي اي شي بروحك ممله بعيدا عن التصنع والاجتاعيه الزائده تسلم على الناس وتسولف وياهم ماكو مشكله بس هم ماراح تقولهم عن شعورك يعني ماراح تسولف مثل ماتسولف مع صديق مقرب لك

اختصرت لك كل مراحل رحلتي وخبرتي بالموضوع

مع العلم الموضوع يخصني شخصيا بعض اصدقائي يذهب وحيدا ويجلس لفترات لاكن يعرف اناس من البلد الي يذهب لها لذا الناس اجناس وكلن يعرف نفسه

وانت شوف نفسك وين والله يوفقك ويسسر امورك بحياتك كلها

سلام

التعديل الأخير:

جنجان

عضو بلاتيني
انا عن نفسى اكثر سفراتى انفراديه ... وافضل السفر الانفرادى ... وما افضل السفر معا اشخاص ... تلقه واحد عله والثانى مزاجى وعصبى والثالث جنه مرتك يزعل مثلا اذا انا طلعت بروحى مو معاه ولازم اكون معاه 24 ساعه فى الغرفه وفى الأسواق مسايره ومجابله وله ترى يزعل والرابع بس يتحللطم وما يعجبه العجب بس يأزم ويتحللطم ويتشكى ،،كل هنوعيات جربتهم وكرهت عمرى معاهم :confused:

لكن سلبيات السفره الأنفراديه معدوده مثل اذا لاقدر الله صارلك عارض صحى محد بيوقف معاك فى الغربه وهذى مشكله انا اخاف منها فى السفرات الأنفراديه :confused: .. ولازم اتوفر كل احتياطاتك مثل الماده لازم اتيب معاك افلوس احتياط وماتجيسهم حق اليوم الأسود وايامك كلهم بيض إنشاءلله ،ولاتركب الأصنصير بروحك ولا تتمشى بليل بروحك وله تتمشى بدواعيس او الشوارع الفاضيه ولاتسكن فندق بومشى حالك نجمتين وله تسكن بشقه عاديه . اسكن بفندق على الاقل 4 او 5 نجوم او شقق فندقيه 4 نجوم ودربك خضر :).

كلامك معقول وجميل ومنطقي... لكن موضوع اني لا اركب في الاصنصير بروحي ليش؟؟

جنجان

عضو بلاتيني
السفر وحداني ممتع ..ولكن اللي امتع منه هو التعرف على الناس خلال السفر ولكن قبل التعرف على شخص يجب ان تكون الامور واضحة لك بخصوص هذا الشخص وماذا يلزمك من معرفتة وكلها سوف تعرفها خلال دقائق ولكن يجب ان تكون شديد الملاحظة لأن بعض المعارف يصبح مشكلة كبيرة احيانا

jassem

عضو مخضرم
كلامك معقول وجميل ومنطقي... لكن موضوع اني لا اركب في الاصنصير بروحي ليش؟؟

من خلال تجربتى فى السفرات الأنفراديه .. انحشرت فى احدى المصاعد فى احدى الفنادق وله اقدر اتصل على احد ينقذنى وربع ساعه بظلام الدامس والأكسجين الى بدأ يخف عن نفسى شوى شوى .. والفندق تقريبا فاضى من النزلاء والبشر ..لحد ماصحت بصوتى بكل قوه واسمعنى احد المصادفين الى مر بجانب الأصنصير سمع صوتى وسمع ركلاتى لباب الأصنصير بعد ربع ساعه .. والحمدلله على سلامتى .. يعنى العبره من كلامى انه بعض الفنادق متخلفين فى امور احتياطات السلامه فى المصاعد . مافى صيانه دوريه بكل فتره فى المصاعد بسبب الأهمال .. لكن ماقول انا انه لايستحب انك ماتصعد بروحك لكن انصح انه يفضل انك ماتكون وحييد فى المصاعد لأخذ احتياطات الحذز .. وسلامتك اخوى جنحان ..

جنجان

عضو بلاتيني
من خلال تجربتى فى السفرات الأنفراديه .. انحشرت فى احدى المصاعد فى احدى الفنادق وله اقدر اتصل على احد ينقذنى وربع ساعه بظلام الدامس والأكسجين الى بدأ يخف عن نفسى شوى شوى .. والفندق تقريبا فاضى من النزلاء والبشر ..لحد ماصحت بصوتى بكل قوه واسمعنى احد المصادفين الى مر بجانب الأصنصير سمع صوتى وسمع ركلاتى لباب الأصنصير بعد ربع ساعه .. والحمدلله على سلامتى .. يعنى العبره من كلامى انه بعض الفنادق متخلفين فى امور احتياطات السلامه فى المصاعد . مافى صيانه دوريه بكل فتره فى المصاعد بسبب الأهمال .. لكن ماقول انا انه لايستحب انك ماتصعد بروحك لكن انصح انه يفضل انك ماتكون وحييد فى المصاعد لأخذ احتياطات الحذز .. وسلامتك اخوى جنحان ..

شكرا على سرعة الرد

ربما اكثر ما يخيف في السفر المنفرد هو انك تصبح مطمع لبعض اصحاب النفوس الخبيثة عندما يعلمون انك تسافر وحدك
لذلك انصح دائما ان لا تخبر احدا انك تسافر وحدك حتى الفندق الذي تسكن فية يجب ان تشعرهم ان لك اصدقاء يقيمون في مكان قريب والطرق كثيرة منها على سبيل المثال سؤال الاستقبال كثيرا هل اتى اصدقائك في غيابك وهكذا وهذا التموية يشمل الجميع حتى المسافرين من بلدك ..

ثانيا انصح كل المسافرين لوحدهم عدم الاحتكاك او الجلوس في الاماكن والمحلات القريبة من الفندق لكي يكون وضعك غامض في حال سولت لهم انفسم التعدي عليك

النصيحة الثالثة عدم الارتباط بشكل مستمر مع اشخاص لاتعرفهم من بلدك يعني مره واحدة في كل علاقة خصوصا اصحاب التكاسي او المرشدين السياحين وغيرهم

الأصمعي

عضو مخضرم
مرات أسافر بروحي إذا ما لقيت أحد يبي يسافر معاي لديرة معينه بخاطري أروح لها ..

او مرات بالسفر في أماكن معينه أحب أروح لها لكن إللي معاك يضيق الخلق فا إييلك النوم بسبة إن كسول !

بس العادة لما أسافر بروحي أكون أعرف ناس من أهل البلد أطلع معاهم و تصير وناسه ..

لأن جم مرة أروح بروحي و بدون ما أدق على أحد أعرفة بالديرة إللي رايح لها و تصكني لغلقة ..

فا قمت ماروح إلا إذا معاي أحد لو ثقيل دم أو أروح و يكون في أحد هناك ناطرني ..

عموماً نصيحة لا تسافرون بروحكم أكثر من ليلتين ..

تحياتي .. :وردة:

الأصمعي

عضو مخضرم
السفر وحداني ممتع ..ولكن اللي امتع منه هو التعرف على الناس خلال السفر ولكن قبل التعرف على شخص يجب ان تكون الامور واضحة لك بخصوص هذا الشخص وماذا يلزمك من معرفتة وكلها سوف تعرفها خلال دقائق ولكن يجب ان تكون شديد الملاحظة لأن بعض المعارف يصبح مشكلة كبيرة احيانا

بهذي صدقت ..

خاصة في بعض الدول العربية يكون معرفته لك مصلحة تلاقيه لا تعرفت على شخص محترم و فجأ يدق عليك و كل ما تروح معاه مكان أنت تدفع الفاتورة و هوا مثل المزهرية قاعد :D

ماعدا دول الخليج تلاقي الخليجي إذا تعرفت عليه بـ مكان محترم معاك و لا يعتبرها مصلحة ..

مثل بالكويت لا شفنا سعودي و لا خليجي يدور مكان مضيعه نلزم إلا نوصله للمكان ( طبعاً من كبر لكويت علشان ما نوصله :) )

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:​

jassem

عضو مخضرم
انا حاجز تذكره لبانكوك وبوكيت فى تاريخ 20 -9 .. وراح اتكون السفره انفراديه .. وعادى فرى ايزى :)

أعلى