الاندبندنت : البحرين اصبحت تابعة للسعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مايباخ

عضو فعال
http://www.independent.co.uk/opinio...these-charges-are-a-pack-of-lies-2297100.html

هل فقدت عائلة آل الخليفة صوابها؟ شرعت بالأمس العائلة المالكة البحرينية في محاكمة باطلة تماما لـ ٤٨ جراحاً وطبيباً ومساعد طبي وممرضاً متهمة إياهم بمحاولة الإطاحة بنظام الحكم الهش للإمارة ذات الأقلية السنية. المتهمون الماِثلون أمام المحكمة العسكرية الجائرة هم بطبيعة الحال جزء من الغالبية الشيعية في البحرين. وبما أني شهدت علي جهودهم البطولية في إنقاذ الأرواح في شهر فبراير يمكنني أن أقول – دعونا نتحدث بصراحة عادة ما يطلبها حكام البحرين – أن هذه الاتهامات ما هي إلا حزمة من الأكاذيب
الأطباء، الذين رأيتهم غارقين في دماء مرضاهم في محاولاتهم البائسة لوقف نزيف جراح الأعيرة النارية التي أطلقت بدم بارد علي المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية بأيدي الجنود والشرطة البحرينية، يواجهون المحاكمات الآن. شاهدت رجال الشرطة المسلحين وهم يمنعون عربات الإسعاف من نقل المصابين في الشوارع التي تم إغلاقها.
هؤلاء هم نفس الأطباء والممرضات الذين وقفت إلى جوارهم في غرفة الطوارئ بالسليمانية، بينما لجأ بعضهم إلي البكاء أثناء محاولتهم التعامل مع آثار الأعيرة النارية التي لم يرو لها مثيل من قبل .
كيف أمكنهم القيام بهذا مع هؤلاء الناس” سألني أحدهم. “نحن لم نتعامل أبدا مع جروح بهذه الخطورة” . إلى جوارنا استلقى رجل مصاب بأعيرة نارية في الصدر والفخذ وأخذ يسعل دماءه علي الأرض.
كان لدى الجراحين رعب من عدم امتلاكهم للمهارات اللازمة لإنقاذ هؤلاء الضحايا من عنف الشرطة. والآن تتهم الشرطة الأطباء والفريق الطبي بقتل ذات المرضى الذين قاموا هم أنفسهم بإطلاق الأعيرة النارية عليهم.
كيف يمكن لهؤلاء المتميزين من رجال ونساء مهنة الطب السعي “للإطاحة” بالنظام الملكي؟
فكرة توجيه هذه التهمة الوحشية ل ٤٨ متهم لا تتنافى مع العقل وحسب. إنها جنون مطبق وتحريف كامل – لا بل وقلب – للحقيقة. الشرطة كانت تطلق النار علي المتظاهرين من طائرات الهيلوكوبتر.
فكرة وفاة امرأة وطفل بسبب رفض الأطباء لاستقبالهم ومنع العلاج عنهم هو محض خيال. المشكلة الوحيدة التي واجهت المرضى في مستشفى السليمانية – وأكرر أنني كنت شاهدا على ذلك وأنني بخلاف السلطات الأمنية البحرينية لا أكذب –
كانت بسبب رجال الشرطة القساة الذين منعوا المرضى من الوصول إلي المنشأة الطبية.
في الحقيقة، بطبيعة الحال، أن عائلة آل خليفة ليست مجنونة، ولا الأقلية السنية في البحرين سيئة بطبيعتها أو طائفية. الواقع جلي في البحرين لكل ذي عينين. السعوديون الآن يديرون الأمور في البحرين. لم يتلقوا أبدا دعوة لإرسال جنودهم لدعم جنود قوات الأمن البحرينية من ولي العهد البحريني – رجل يتحلى باللياقة. لقد احتلوا المشهد ببساطة ومن ثم تسلموا الدعوة.
التدمير اللاحق للمساجد الشيعية القديمة في البحرين هو مشروع سعودي، يتماشى تماما مع كراهية كل ما هو شيعي علي غرار طالبان. ” هل يمكن انتخاب رئيس الوزراء البحريني” طرحت السؤال على عضو بالديوان الملكي في فبراير الماضي. وكان رده “السعوديون لن يسمحوا بذلك. بالطبع لا”. لأنهم يسيطرون على البحرين، وبالتالي تأتي محاكمة الأطباء علي غرار المحاكمات في السعودية.
البحرين لم تعد مملكة آل خليفة. لقد أصبحت تابعة للسعودية ، مقاطعة كونفيدرالية من المملكة العربية السعودية ودولة بحجم الجيب يتعين لجميع الصحفيين الإشارة لها في المستقبل: المنامة، البحرين المحتلة
--------------------------------------------------------------------------------------
للاسف دول مجلس التعاون تركت السعودية وحيده في مواجهة الهجوم الاعلامي عليها بسبب احداث البحرين
الرد السعودي القوي كانت رسالة للخارج والداخل في السعودية ودول الخليج
الغريب ان السعودية حتى الان لم تشغل اجهزتها الاعلامية الدولية للدفاع عنها ومهاجمة ايران
على العموم لو تأخرت السعودية في ارسال قواتها لوجدنا البحرين الان جمهورية اسلامية تحت سيطرة ايران وعائلة الخليفة بكاملها خارج البحرين
 

بو ماجد

عضو بلاتيني
السعوديه فعلت وشغلت أجهزتها العسكريه وتركت الأعلام وسلاح الكلام لأيران وأذنابها
عاش بو متعب :قلب:
 

العفار

عضو ذهبي
انا الي يعجبني بصراحه في حكومه السعوديه انها تفعل ماتصرح يعني فعلها يسبق كلامها بعكس ايران الي يسمع كلامهم يقول راح يحتلون العالم وهم ماعندهم الا الهذره من غير فعل

الله يعز المملكه لانها هي القياده الاساسيه للدول الاسلاميه والخليجيه
 

بن همام

عضو فعال
هو نفس الصحفي المأجور اللي قدمت عليه حكومة البحرين امس قضية في المحاكم البريطانية .
ومن يقرأ المقال يعرف ان الصحفي مأجور أيراني ..:eek:
 

جعفر الصادق

عضو ذهبي
مقال شيعي صرررف

هذا من اوله الي اخره لطم

مبين ان الكاتب من ربع دهداري
 

مايباخ

عضو فعال
ا ف ب - قال مسؤول بحريني اعلامي الاربعاء ان بلاده تنوي اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه صحيفة "الاندبندنت" البريطانية متهما اياها بـ"نشر اخبار ومعلومات مغلوطة تستهدف سمعة" المملكة الخليجية الصغيرة.
ونقلت وكالة انباء البحرين الرسمية عن نواف محمد المعاودة المدير العام للمطبوعات والنشر بهيئة شؤون الاعلام ان "الصحيفة تعمدت عبر سلسلة من اخبارها غير الواقعية ومقالاتها الاستفزازية وخصوصا الكاتب روبرت فيسك استهداف" البحرين والسعودية "بغرض تشويه الحقيقة وبطريقة مضللة (...) من دون موضوعية. كانت ذات طرف واحد".
ودعا وسائل الاعلام الى "ضرورة توخي الدقة والموضوعية ونقل الصورة الصحيحة".... وندد فيسك بمحاكمة اطباء وممرضين من الغالبية الشيعية متهمين بدعم المتظاهرين.
واوضح في هذا الصدد "انهم الاطباء ذاتهم الذين وقفت الى جانبهم قبل اربعة اشهر في غرفة الطوارىء في السلمانية وكان بعضهم يبكي بينما كان يحاول معالجة الجروح الناجمة عن طلقات نارية لم يشاهدوا مثلها من قبل".
وقد احالت النيابة العامة العسكرية في المملكة الخليجية الصغيرة عشرات الاشخاص على محكمة استثنائية اصدرت بحق بعضهم احكاما بالاعدام، كما وجهت الى عدد من المعتقلين من قادة المعارضة تهما عدة ابرزها "مؤامرة قلب نظام الحكم والتخابر مع منظمة ارهابية تعمل لصالح دولة اجنبية".
وشهدت البحرين تظاهرات واسعة النطاق وحركة احتجاجات انطلقت في شباط/فبراير للمطالبة باصلاحات سياسية وقمعتها السلطات في منتصف اذار/مارس.
واعلنت السلطات ان 24 شخصا قتلوا خلال اعمال العنف بينهم اربعة من الشرطة، كما توفي اربعة متظاهرين خلال اعتقالهم.
 

نمر

عضو مخضرم
كاتب مأجور.....that,s it
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
كاتب يمشي بالفلوس الزفره بالرائحه الايرانيه
 

السندريلا

عضو جديد
نعم نعم اضربوا من حديد لاتهاون مع الروافض

ال سعود وال خليفه قوه واحد في مواجهه الخطر الفارسي والقضاء عليه قريبا

ويجب عليهم تطبيق قانون الاعدام لكل الخونه لان معروف ان عقاب الخائن هو الاعدام
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
هذا الرجل يعمل بصمت وإذا عمل أوجع أعداه









وهذا الشخص يعمل بنباح وصياح وإذا كثر صياحه بانت عورته







وهذا هو الفرق​
 
اوافق و بشدة على التدخل السعودي في البحرين إذا هبت البحرين ذهبت السعودية ودول الخليج معها امام المد الصفوي .
والسعودية لم تحتل البحرين وانما دخلت بناءاً على طلب من حكومة البحرين .
 

هايل

عضو ذهبي
مع أني لست خليجي أقول وبصراحة
لو لم تدخل قوات درع الجزيرة للبحرين لكنت أدنت وبشدة هذا الصمت
كل المسلمين في الأرض في هذه اللحظة بحارنة ضد أيران
تحية من كل مسلم لدرع الجزيرة والله مع درع الجزيرة والسعودية ضد المد الصفوي.
 

صحراوي

عضو بلاتيني
الغريب ان يخرج مثل هذا المقال من الاندبندنت!!
 

بوعمر الكويتى

عضو مخضرم
اللهم انصر ال سعود وال الصباح وال خليفه وهم ابناء عم وخليييييييجنا واحد وشعبنا واحد واتمنى قتل كل الخونه ..
 

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
الا كذااااب مو ملائكه رحمه الا شياطين كانت تدقق علي الاسماء قبل تلقي العلاج اذا سني راح ورا الشمس واذا من الفئه الضاله اسعفوه والدليل بالنت مستشفي السليمانيه
وكانوا يترقصون ويغنوون بسقوط ال خليفه مو يتباكون
حفظ الله البحرين وال خليفه من رجس المجوس
 

المأمون

عضو مميز
تحليل خاطئ .....وكاتب المقال استمع لطرف دون الاخر
بالقياس السعودية ساعدت الكويت في حرب تحريرها ......هل معناه ان الكويت اصبحت تابعة للسعودية ؟!!
طبعا لا .....
كل ما في الامر هولاء الحكام لديهم روابط قرابه ....ومصالح .....واهداف مشتركه بالتالي مساعده دولة وانقاذها من خطر ليس معناه انها تابعة لتلك الدوله ......
واتمنى الفكره وصلت ........
 

yosif007

عضو فعال
ملاحظة عن كاتب المقال
روبرت فيسك يتمتع هذا الصحفي بمصداقية امام الاعلام الغربي يفوق بمراحل مصداقية الحكومة البريطانية ناهيك عن مصداقية حكومات دول الحاكم المطلق
ويعتبر فيسك من المعارضين لسياسة بريطانيا وأمريكا أو ما أسماها الأنغلو ساكسونيون وله كتاب بعنوان "الحرب من أجل الحضارة:السيطرة على الشرق الأوسط".



http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%B1%D8%AA_%D9%81%D9%8A%D8%B3%D9%83
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى