زيادة الرواتب 150 دينار لكل موظف

Meshari

عضو مميز
سلام عليكم

البنك الدولي يوصي بزيادة 100 دينار والحكومة تدرس رفعها إلى 150

هذا خبر جريدة الوسط لهذا اليوم

إستقلال العازمي
الأحد, 13 - يناير - 2008
انفرجت الامور، وباتت زيادة الرواتب امرا قريب المنال، واصبح المواطنون على موعد مع الفرح والانجازات. فقد ابلغت مصادر حكومية مطلعة «الوسط» ان البنك الدولي اوصى بزيادة الرواتب 100 دينار بعد ان كلف دراسة الزيادة من قبل الحكومة.

واضافت المصادر ان الحكومة تدرس جديا اضافة 50 دينارا للمبلغ المذكور، ورجحت المصادر ان تكون مبادرة الحكومة باضافة الـ 50 تعويضا عن زيادة العلاوة التي ردتها الحكومة للمجلس، وهو ما يرفع اجمالي الزيادة التي سيحصل عليها الموظفون إلى 150 دينارا. وشددت المصادر ذاتها على ان الحكومة ستحرص على الحد من ارتفاع الاسعار بما لا يخل بالانعكاسات الايجابية للزيادة. في غضون ذلك، بعد توافق المجلس والحكومة الاربعاء الماضي والذي أثمر اقرار ثلاثة قوانين نزلت بردا وسلاما على المواطنين الذين ملوا الصراع المفتوح, تتجه العلاقة بين السلطتين إلى منعطف جديد تتشكل على أرضيته ملامح مختلفة لطبيعة تلك العلاقة تخرج بها من نفق التأزيم الذي كان سيقود حتما إلى خيار حل مجلس الأمة، وتضعها على طريق التعاون والإنجاز لإقرار حزمة من مشاريع القوانين الإنمائية التي تسهم في تحويل البلاد مركزا ماليا وتجاريا.

وفي هذا السياق يأتي لقاء سمو الأمير مع ممثلي الكتل النيابية اليوم، الذي وصفته مصادر مطلعة لـ «الوسط» بأنه مرحلة مهمة في التاريخ السياسي، تبشر بالانتقال من حالة الصدام والتأزيم إلى التعاون، وأوضحت أن إقرار المجلس ثلاثة قوانين مهمة دفعة واحدة في جلسة واحدة الأربعاء الماضي هو بمنزلة رسالة واضحة لا تخطئها عين، وجهها النواب إلى القيادة السياسية والحكومة، مفادها انهم مستعدون لفتح صفحة جديدة من العلاقات بين السلطتين لا تفرط في المساءلة السياسية ولا تقيد حقهم في الرقابة والتشريع، لكنها في الوقت نفسه لا تتحول إلى أداة تعطيل وتجاذب في مشاحنات لا طائل منها.

وذكرت المصادر ان لقاء اليوم أشبه بلقاء الوالد مع أبنائه، ولفتت إلى ان سموه سيزودهم بمرئياته للمرحلة المقبلة في ضوء التطورات المحلية والإقليمية والعالمية التي تتطلب مزيدا من التعاون والاحتشاد لخدمة أهداف التنمية، حتى يستشعر المواطن أثرها المباشر، وأوضحت ان التركيز في اللقاء سيكون على ضرورة اختيار طريق التعاون، وقالت ان سموه سيحدد ما يشبه «خارطة طريق» لآلية وشكل التعاون المنشود بما يخدم مصالح البلاد العليا، وسيشدد سموه على تفعيل شعار «الأفعال لا الأقوال» وإعادة ترتيب الأولويات والبدء بالأهم ثم المهم.

وأكدت المصادر ان المرحلة المقبلة «مرحلة عمل» وإنجاز، وشددت على ضرورة استخدام أدوات المساءلة النيابية في زمانها ومكانها الصحيحين، لأن أي انحراف او اساءة لاستخدامها من شأنهما جر البلاد إلى طريق الاحتقان التي تقود حتما إلى الصراع والتجاذب اللذين قد يفضيان في حال الوصول الى طريق مسدودة - إلى خيار حل المجلس، بما يحمله من تبعات.

وكشفت المصادر عن عقد لقاء بين ممثلي الكتل النيابية للتنسيق وتحديد أولويات الكتل التي ستُبلغ للحكومة، وأشارت الى ان الأجندة التي توافق عليها النواب تضم كثيرا من الأطروحات، في مقدمتها التشديد على مد يد العون مع الحكومة وعدم الرغبة في التأزيم والتصعيد والتدليل على ذلك بإعلان عدد كبير من الكتل والنواب، بشكل منفرد، تأييدهم لوزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح، وكذلك اقرار المجلس ثلاثة قوانين مهمة في جلسة واحدة، ولفتت الى أن النواب سيبلغون الحكومة رغبتهم في إعادة النظر في ملف شراء الدولة مديونيات المواطنين، واعادة جدولتها على مدد زمنية أطول وإسقاط فوائدها، باعتبارها قضية شعبية قد لا يساهم صندوق المعسرين في حلها من كل الجوانب، وذكرت أن المطلب الثاني سيكون اقرار علاوة الـ «50 دينارا» التي ردتها الحكومة الى المجلس، باعتبارها ضرورة ملحة، خصوصا مع الزيادة الكبيرة في الأسعار.

المصدر

http://www.alwasat.com.kw/Default.aspx?MgDid=41296&pageId=26

-------------------------------------------------------------------

الحكومة تحرص على عدم رفع الاسعار بعد الزيادة

نأمل ان تكون الزيادة عادلة لجميع موظفين الدوله

ونأمل كذلك جدية الحكومة بالنهوض بتنمية
 

مطر

عضو بلاتيني
تزيد المعاشات..ترتفع الاسعار..الاموال تدور دورتها المعتاده..في النهايه تكون في بطن التاجر مع هذه الزياده. فالزياده للتجار لكن بطريقه غير مباشره.
 
التعديل الأخير:
إذا كانت الزيادة دون ضبط حقيقي للأسعار، فلا فائدة منها!
حتى زيادة الخمسين التي يحاول النواب إقرارها، لا نريدها أيضا!



سؤال مهم جدا:
هل ستكون ال 150 ضمن الراتب الأساسي أم العلاوة الاجتماعية؟
أم ستكون "بدل غلاء" أو "بدل معيشة" أو غيرها من مسميات؟


بانتظار الأخبار.
شكرا.
 

الفهد

عضو فعال
حقيقه الدول المجاورة زادت الرواتب من العام الماضي وبعضها
زادها مرتين وبمبالغ مجزيه
وواحنا طال انتظارنا لزيادة اتصور لن تفعل شي مع شبح الغلاء المتفاقم
والي كل يوم يتزايد بشكل مطرد
فال 150 بكل سهوله هي للتاجر وراح نزيد من جيوبنا

وانا اتمني تكون الزيادخ مجزئه لا تقل عن 300 دينار
وان تكون علي الراتب الاساسي

وبكل التوفيق للجميع
وعسي الله يكفينا شر الغلاء الي اكل الاخضر واليابس
فبعض الناس ممكن رواتبهم لا تصل لالف دينار وعائله متكامله
لايكفيه ايجار ومصرف واقساط لنصف شهر الا ان يتصبروا عن
بعض الاساسيات
وهذا واقع ملموس ومحسوس وليس من ضرب الخيال
 

بيان

عضو بلاتيني
للاسف سبق ان تنبئنى بها فهي مابين 35% الى 45% من الراتب الاساسي ولكن ماذا سوف تفعل مع اصحاب المرتبات الصغيره بعكس اصحاب الرتبات العاليه .

يا جماعه مو قلنا من الاول ان عمر البنك الدولي ما اقترح شيء فيه خير ودايم يبحث عن الادنى ولكن حكومتنا الرشيده علشان نقول طال الله عمرها قررت انها تزيدها خمسين دينار فوق البيعه ، صج حكومه رشيده تحمل شعار من حبنا لها بنوفر لها .

يا جماعه مالي علاقه بالزياده ولا راح تدش جيبي اصلا لاننا في القطاع الخاص نرى وجوب ان تكون الزياده لا تقل عن 100% لان التضخم اللي يتكلمون عليه ابتدأ من 1994 الى اليوم فالراتب اليوم اللي نتكلم عنه لا يكفي ان المواطن يفكر يقترض لشراء بيت بسبب ان اعلى اسعار للعقار مرت فيها الكويت هو الفتره الحاليه ولا مقارنه وبينها وبين اسعار الثمانينات .

بسنا فقر وخلوا الشعب
 

عزيز نفس

عضو مخضرم
التجار من قبل الزياده وهم يزيدون الاسعار بالتدريج
يعنى الزياده مامنها اى فايده الا باراده حقيقيه من الحكومه بضبط الاسعار (هين)
 

وليد المجني

عضو بلاتيني
إن كانت هي الزيادة أو غيرها فنحن في البداية بالفعل نحتاج إلى الحمد والشكر لله وأن يبارك المولى عز وجل في أعمالنا وطعامنا وشرابنا ... ومن ثم نحرص على ضبط الأسعار من خلال تفاعل نوابنا الأفاضل والحكومة الرشيدة ...
 

خادم العترة

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


واقعا نحن نعيش واقع مرير في فلا ندري هل الحكومة تحتوي الشارع الكويتي أم أنها تقصيه

والشعب الكويتي شعب قنوع يقنع بما لديه فمنذ متى الكويتي ينتظر زيادة حتى نرى ما نراه من مطالبات

زيادة الأسعار وبشكل رهيب تجعلنا لا نستطيع أن نصبر أمام الفائض الذي تجنيه الدولة

فكأن الفائض الذي يأتي للدولة من عائداتها يستغله التجار بزيادة أسعار المنتجات أو الخدمات

وكأنها علاقة طردية بين الفائض وغلاء الأسعار

فلا نريد ذلك الفائض ولا نريد تلك الزيادة

فعلى مستوى المطاعم هارديز يرفع أسعاره 15%

وكذلك ستاربكس وما خفي كان أعظم

والشعب ليس لديه احساس بهذه الزيادات

على الشعب المقاطعة لزيادة الأسعار وعلى الشعب أن يجبر التجار

لماذا نقبل بكل زيادة لماذا الشعب لا يقول لا لزيادة الأسعار

السكوت يجعلنا خاضعين لتلك الزيادات

وهل الزيادة الآتية سوف لا يصاحبها زيادة في الاسعار

الحكومة تقول ولا تفعل

نريد حكومة تحتوي شعبها حتى الشعب لا يتذمر

فيا حكومة هل من سبيل لاحتوائنا ؟
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
أن كانت 150 دينار ,,فادعوا أعضاء مجلس الأمة لتفعيل دورهــم ,,

ألغوا الزياده ,,وأعيدوا الأسعار لسابق عهدها ( السلع الأستهلاكيه ومواد البناء)

150 دينار ,,فى ظل طفره الأسعار الحاليه لاتجدى نفعا ,,
 

Doctor

عضو ذهبي
سؤال طرح في جريدة عالم اليوم وهو:
إذا كانت الحكومة تقول أنها تنتظر دراسة البنك الدولي عن الزيادات علشان تقرر زيادتها، والدراسة لي ألحين ما خلصت... وإذا كانت الأخبار الأولية تقول إنّ زيادة البنك مية دينار وزيادة الحكومة مية وخمسين... أنزين ممكن نعرف ليش هالنطرة اللي ما لها داعي؟!

سؤال في محله!!!!
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
اشكرك اخ مشارى على طرحك هذا الموضوع وهو مهم لشريحه واسعه من المواطنين واضيف لك ماعبرت عنه فى موضوع آخر مشابه طرحته الاخت اوراد عسى ان يفيد طرحك بخصوص زيادة الرواتب 150 دينار لكل موظف:
(( حقيقه ثمّن المواطنون تطلعات صاحب السمو الشيخ / صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اثناء استقباله ممثلو الكتل البرلمانيه وخاصه تركيزه على ضرورة سيادة القانون وتطبيقه على الكبير قبل الصغير وتمسكه بالحياة الديموقراطية والثوابت الدستورية والقوانين الاقتصاديه والقضايا الاسكانية أو هيئة سوق المال وعدم حل مجلس الامه.
لكن لم يتطرق فى هذا اللقاء الى معالجة الآثار المترتبة على ارتفاع الأسعار وتخفيف الأعباء المعيشية على المواطن من خلال توسيع سلة السلع المدعومة وزيادة المساعدات الاجتماعية إضافة إلى تقديم المنح المالية للمتقاعدين لان المواطن ينتظر مثل هذه الخطوة من سموه بعد ان أرهق كاهل الارتفاع المستمر للأسعار خاصة السلع الاستهلاكية الأساسية ويأمل المواطن ان يكون هو المستفيدين من هذه التوجهات.
واما تطرق سموه الى زيادة الرواتب هو مؤشر خير ومبعث للأمل والارتياح للكثير من المواطنين الذين يعانون الأمرين بسبب غلاء الأسعار وارتفاع تكاليف المعيشه والكل يقدر جهود سموه من اجل تخفيف معاناة المواطن واتمنى ان يكون المواطن خاصة صاحب الدخل المحدود هو المستفيد الأول وليس التجار! لان الزيادة فى الرواتب وحدها لاتكفى من دون مراقبة ومتابعة لارتفاع الاسعار وأن لا يكون الإعلان عن هذه الزيادة فى شهر فبراير دافع للتجار للمسارعة في رفع الأسعار من الآن مع ان لى تحفظ وكثيرين معى فى زيادة رواتب الموظفين لانها ستذهب حتما الى جيوب التجار وبالاخير لايستفيد المواطن من هذه الزياده ولا من حفظ هذه المبالغ فى خزينة الدوله لتستفيد منها الاجيال القادمه ونكون بين حانة ومانة ... ضاعت لحانه وقصة هذا المثل:
أن رجلا كانت له زوجة اسمها حانة فتزوج عليها من فتاة صغيرة حسناء اسمها مانة وكان يعدل بينهما فيقضي ليلة مع حانة وليلة مع مانة وكانت كل واحدة تريد ان تستأثر به وحدها فكان إذا اختلى بزوجته الأولى حانة تأخذ بعض من الشعر الاسود من لحيته فتنتفها حتى تصبح لحيته بيضاء فيشعر بأنه كهل وأنه من سنها وينبغي أن يكون لها وحدها دون سواها وإذا اختلى بزوجته الصغيرة الثانيه مانة فأنها تنتف بعض من الشعر الابيض من لحيته حتى تصبح لحيته سوداء فيشعر بأنه لا يزال شابا وأنه ينبغي أن يكون لها وحدها دون غيرها حتى اختفى شعر لحيته مع الأيام ولم يبق منها ولا شعرة واحدة .
وفي ذات يوم كان الرجل جالسا مع بعض أصحابه في القهوه فسأله أحدهم :بو فلان ؟ وين لحيتك محلقها ؟! فقال الرجل: لا والله ما حلقتها ولكن بين حانة ومانة ... ضاعت لحانه ! فسأله صاحبه عن مغزى قوله هذا فأخبره بالقصه فضحك الجميع وتعجّبوا على مافعلته زوجتاه به وذهب ذلك القول مثلا.

امر سموه بزيادة رواتب الموظفين فى شهر فبراير امر مطاع وهو والد الجميع وان شاء الله تكون هذه السنة سنة خير على الكويت وشعبها)) .
 
أعلى