من يقول لا تدخلون بشؤون اسرة الحكم هذا لا يفقه شيئا!!

المتمكن

عضو ذهبي
الدستور الكويتى نظم الحكم بين الحاكم والمحكوم
ونص على:

1-الحكم بذرية مبارك
2- الامه مصدر السلطات ممثله بمجلس الامة
ونص كذلك بانه لا يجوز التعرض بتاتا للدستور من الغاء او تعديل
الا
لمزيد من الحريات

الجميع يعلم بذرية مبارك ولكن تم اختزال الذريه عرفيا بفرعى السالم والاحمد

وفى الاونه الاخيره الاتجاه منصب على فرع الاحمد هذا الامر جعل بين الفينه والفينه
يخرج الشيخ احمد صباح السالم بتصريحات ذات طابع متشنج نوعا ما ويذكر الكثير تلميحا لا تصريحا!!
وايضا هذا الامر جعل الشيخ فهد سالم العلى يحضر التجمعات الشبابيه ويحاول ان يلمع نفسه اجتماعيا!!

وايضا هناك طبقة من الشباب فى نطاق الاسرة لديهم طموحات مختلفه!!


اذا الى اين نحن سائرون:

ما يطلق على الربيع العربى من حولنا واين وصل الامر فى الدول التى تتميز بالتعنت والعناد،

مثل سوريا وليبيا----- حكم انظمتهم انتهى اجلا ام عاجلا!!

الاردن انتبهت لهذه المعضله!!

النظام الملكى مباشره وبعد دراسة الاوضاع المحيطه، انتقل الى مرحلة تنازل الملك عن اختيار رئيس الوزراء والوزراء وجعلها شعبيه الاختيار!!
حتى ينزع فتيل الازمه العربيه من الوصول له ولنظامه فوجد الحل بعد ان تنازل عن:
الكبر والعناد المميزين به حكام العرب!!


فى الكويت

فى الكويت نعم الامر مختلف كليا عن محيطه العربى وذلك نتيجه تقارب الشعب ونظام الحكم من ناحيه الحب المتبادل والاخلاص من حاكم لشعبه ومن شعب لحاكمه

ولكن
توجد اختلافات مستمره لطريقة نظام ادارة البلد فالنظام يعتمد اسلوب ( الحكومة ابخص) والشعب يعتمد ويرى بانه طريقة الحكومة ابخص انتهى عصرها ،فاصبح الصراع من يثبت رايه على الاخر بالعربى: كل يقول:

( بنشوف منو يمشى رايه)

هذا ديدين الصراع الحالى

هنا خرجت الافاعى من جحورها، وخرج عباد الدرهم والدينار، وخرج سراق القوت الكويتى بمن يرتدى الرداء الوطنى ويستغل صراع ابناء الوطن على تنظيم ادارة البلد واخذ يدق اسفين الخلاف ويمتطى هذه الاوضاع لتحقيق رغباته وطموحاته داخليا او خارجيا.

وبنفس الوقت ابناء اسرة الحكم ذو الطموحات المختلفه ركبو هذه الموجه بالتأكيد بدون ادنى علم بما يقصده الاخرون من تحركاتهم واعتقادا منهم بان هذا الوضع جيد للتحرك!!


الى من يهمه امر الكويت ويخاف عليها:
من حاكم ومحكوم

الكويت بحاجه لفزعه وطنية تنسف هذه الاوضاع المزريه، وتنسف الاسلوب التقليدى فنحن بعام 2011 والكويت تحتاج لاستئصال بؤر الفساد المالى والادارى والفساد بالتعييات المدمره!!

فالاتحاد السوفيتى السابق تم انهاؤه عن طريق التدخل بالتعييات المتواضعه فى المناصب القياديه، بالتالى فاقد الشى لا يعطيه فانهى الاتحاد!!

الكويت بحاجه لاسلوب ادارى مستحدث على نطاق االخليجى وتكون قدوه له!!
فالكويت ليست مملكه خاصه لاى كان لا لاسره ولا لقبيله
الكويت للكويتين
والكويت لا تخلو من العقول القادره على انتشال البلد من هذا الوضع المزرى والفاسد

تذكرو شهداء الكويت
تذكرو اسرى الكويت
تذكرو الدماء التى سالت كى تعود حره
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
الله يعطيك آلعآفية ،

فعلاً آلوضع مآ يطمن ، و يجب تدآرك الأمر بأسرع وقت ،‘

،

لكن لآ أعتقد بـ أن آلحكومة آلشعبية هي آلحل ،‘

على الأقل ليس الآن و بـ شكل مفآجئ

خصوصاً أننآ لآ نزآل نعاني من قبلية و طآئفية و ظهرت آلطبقية << طبعاً هالأشياء بـ فعل فآعل و رعآية خآصة ،‘

يجب معآلجة هذه الأمور و إجرآء تعديلآت ( تدريجية ) و حل القضايا ( الأزلية ) آلعآلقة
،

الله يكون بآلعون ،‘
 

المتمكن

عضو ذهبي
الله يعطيك آلعآفية ،

فعلاً آلوضع مآ يطمن ، و يجب تدآرك الأمر بأسرع وقت ،‘

،

لكن لآ أعتقد بـ أن آلحكومة آلشعبية هي آلحل ،‘

على الأقل ليس الآن و بـ شكل مفآجئ

خصوصاً أننآ لآ نزآل نعاني من قبلية و طآئفية و ظهرت آلطبقية << طبعاً هالأشياء بـ فعل فآعل و رعآية خآصة ،‘

يجب معآلجة هذه الأمور و إجرآء تعديلآت ( تدريجية ) و حل القضايا ( الأزلية ) آلعآلقة
،

الله يكون بآلعون ،‘


الله يعافيج

الامر جدا مزعج واذا تم الاستمرار بهذا النهج ثقى تماما ممكن ان ننزلق لامر اكبر

نحتاج لمؤتمر وطنى تطرح الامور بشفافيه مطلقه دون خجل او وجل ودون ادنى اعتبار للاشخاص لانه الكويت لا تحتاج الان المجامله تحتاج رجال يفكرون فيها لقرون مستقبليه.

نحتاج لنسيان الكبر والتعنت وفهم
معنى كلمة
دستور ونظام ديمقراطى وتطوراته


 

botrekka

عضو مميز
(( وتلك الايام نداولها بين الناس لعلهم يتفكرون ))

بارك الله فيك وجزاك الله عنا خيراً.
 
الاختيار يكون دائما للافضل

يعني ليس لطرف على حساب اخر

افضل الطرق الديمقراطيه هي عمل استفتاء شعبي

وعدم التفرد والتعنت بالاختيار انما مراعاة الافضل والانسب
 

المتمكن

عضو ذهبي
الدستور الكويتى نظم الحكم بين الحاكم والمحكوم

ونص على:

1-الحكم بذرية مبارك
2- الامه مصدر السلطات ممثله بمجلس الامة
ونص كذلك بانه لا يجوز التعرض بتاتا للدستور من الغاء او تعديل
الا
لمزيد من الحريات

الجميع يعلم بذرية مبارك ولكن تم اختزال الذريه عرفيا بفرعى السالم والاحمد

وفى الاونه الاخيره الاتجاه منصب على فرع الاحمد هذا الامر جعل بين الفينه والفينه
يخرج الشيخ احمد صباح السالم بتصريحات ذات طابع متشنج نوعا ما ويذكر الكثير تلميحا لا تصريحا!!
وايضا هذا الامر جعل الشيخ فهد سالم العلى يحضر التجمعات الشبابيه ويحاول ان يلمع نفسه اجتماعيا!!

وايضا هناك طبقة من الشباب فى نطاق الاسرة لديهم طموحات مختلفه!!


اذا الى اين نحن سائرون:

ما يطلق على الربيع العربى من حولنا واين وصل الامر فى الدول التى تتميز بالتعنت والعناد،

مثل سوريا وليبيا----- حكم انظمتهم انتهى اجلا ام عاجلا!!

الاردن انتبهت لهذه المعضله!!

النظام الملكى مباشره وبعد دراسة الاوضاع المحيطه، انتقل الى مرحلة تنازل الملك عن اختيار رئيس الوزراء والوزراء وجعلها شعبيه الاختيار!!
حتى ينزع فتيل الازمه العربيه من الوصول له ولنظامه فوجد الحل بعد ان تنازل عن:
الكبر والعناد المميزين به حكام العرب!!


فى الكويت

فى الكويت نعم الامر مختلف كليا عن محيطه العربى وذلك نتيجه تقارب الشعب ونظام الحكم من ناحيه الحب المتبادل والاخلاص من حاكم لشعبه ومن شعب لحاكمه

ولكن
توجد اختلافات مستمره لطريقة نظام ادارة البلد فالنظام يعتمد اسلوب ( الحكومة ابخص) والشعب يعتمد ويرى بانه طريقة الحكومة ابخص انتهى عصرها ،فاصبح الصراع من يثبت رايه على الاخر بالعربى: كل يقول:

( بنشوف منو يمشى رايه)

هذا ديدين الصراع الحالى

هنا خرجت الافاعى من جحورها، وخرج عباد الدرهم والدينار، وخرج سراق القوت الكويتى بمن يرتدى الرداء الوطنى ويستغل صراع ابناء الوطن على تنظيم ادارة البلد واخذ يدق اسفين الخلاف ويمتطى هذه الاوضاع لتحقيق رغباته وطموحاته داخليا او خارجيا.

وبنفس الوقت ابناء اسرة الحكم ذو الطموحات المختلفه ركبو هذه الموجه بالتأكيد بدون ادنى علم بما يقصده الاخرون من تحركاتهم واعتقادا منهم بان هذا الوضع جيد للتحرك!!


الى من يهمه امر الكويت ويخاف عليها:
من حاكم ومحكوم

الكويت بحاجه لفزعه وطنية تنسف هذه الاوضاع المزريه، وتنسف الاسلوب التقليدى فنحن بعام 2011 والكويت تحتاج لاستئصال بؤر الفساد المالى والادارى والفساد بالتعييات المدمره!!

فالاتحاد السوفيتى السابق تم انهاؤه عن طريق التدخل بالتعييات المتواضعه فى المناصب القياديه، بالتالى فاقد الشى لا يعطيه فانهى الاتحاد!!

الكويت بحاجه لاسلوب ادارى مستحدث على نطاق االخليجى وتكون قدوه له!!
فالكويت ليست مملكه خاصه لاى كان لا لاسره ولا لقبيله
الكويت للكويتين
والكويت لا تخلو من العقول القادره على انتشال البلد من هذا الوضع المزرى والفاسد

تذكرو شهداء الكويت
تذكرو اسرى الكويت

تذكرو الدماء التى سالت كى تعود حره

http://mideast.foreignpolicy.com/pos...youth_movement

وهذا التقرير كتب من قبل المعازيب الاجانب


كانهم يتابعون الشبكة الوطنية
 
نعم موضوع جدا راقي من شخص راقي

لكن انا ارى رئيس شعبي شي لا يمكن تحقيقه الا بعد عهد بعيد

لصعوبته ولكثره التشاحن بين الطوائف والقبائل ولامحسوبيات ...الخ

لكن الوضع يريد انتشال ووعي على مستوى كبير لكي تصفى الاجواء في البلاد

الكويت اولا ...........ز
 

botrekka

عضو مميز
نعم .....رئيس وزراء شعبي بالانتخاب من الشعب بالاغلبيه
نعم...... ويحاسبه الشعب اذا اخطئ او قصر عن طريق البرلمان او غيره وتكون دورته 4 سنوات فقط
نعم ..... لايهم حضري بدوي سني شيعي ان شاء الله بدون
نعم ....المهم ينتشل البلد من هالحضيض الى وصلناله
راح يطلعونلي ناس يقولون الاسره والاسره ويصورونلنا وكأن هالشعب مجرد حراميه ومرتزقه ولايهمه الا البوق
بقولهم من الشعب.
من لم يرضى بظرب المظاهرات وقدم استقالته
ومن الشعب من كان وزيرا ولم يرضى بالفساد وقدم استقالته
ومن الشعب من قال للحرامي انت ...........حراااااااااااااااامي بوجهه وماخاف
ومن الشعب من استشهد على ترابها دفاعا عنها
ومن الشعب من قطعت اوصاله ولم يبعها
ومن الشعب من ولائه لها وليس للاعداء
بالمقابل من الاسره من.......... ومن ...........ومن......... ومن .....ومن !!!!!!!!!!!!!
فاجعلوا مقياس المواطنه حب الكويت وليس الالالالالالالالالالا
الغريب ان ارى ونعن في 2011 ناس تنادي بهالكلام
وكانهم مجموعه ضعيفه تتخطفهم الناس !!!!!!!!!!
نحن في دوله مدنيه وتملك اموال النفط
فل تستغلها خير استغلال ببنائها وتنميتها وعقد الاتفاقيات مع الدول الكبرى
وتسليحها بآخر التكنولوجيا العسكريه وتركيبات المنظومات الدفاعيه
لحمايتها من الاخطار وعدم المجامله على امنها واستقرارها
سمو رئيس الوزراء شكرا لك كفيت ووفيت
فالمرحله حرجه وهي بالنسبه لي ولكثير من الكويتيون فهي الهدوء الذي قد يسبق العاصفه
فلا اريد ان اصبح بلا وطن كما اصبحت بذالك اليوم المشؤوم 2/8 فانا من عاصر تلك المرحله واذكرها جيدا من وقت حشود الجيش العراقي على الحدود الشماليه وادعائهم انها مناورات الي اجتماع مؤتمر جده الي ان قلتم (سحابه صيف) ياني اكره هالكلمه
بماذا تنفع الاموال اذا ذهب الوطن !!!!!!!!!!


 

حاذ

عضو
أشكرك على الحماسة الوطنية
ولكن لدي انتقادات موضوعية / فنية وليست لشخصك الكريم أرجو تقبلها من باب الرأي والرأي الآخر
أما بعد:
هناك متحذلقون ومتسلقون على متون اللغة العربية بحيث يقولون ماقيل ويكررون ماسلف في كل ما استنزف و تلف.
فنجدهم على (جال الصّبخ) تاركين المحيط وما يحيط بأهواره وأغواره وأسباره وثرواته الكامنة والإكتفاء بملوحة الشاطىء قوتاً ومقعداً ومناجاة ً لمرتاديه.
عودة لموضوعك الحماسي الوطني المبارك

فنبدأ بانتقاء الكلم وموضعه وتكراره في كل حدبٍ وصوب من جميع طبقات الكتّاب والرواة كالنت والندوات إلخ.

مثال:

فتيل الازمه

مصطلح ممجوج لكثرته، زد على ذلك بالإمكان استبدالها بـ يورانيوم الأزمة مثلا أو إي كولاي الأزمة، مواكبة للواقع الحالي.

يدق اسفين الخلاف

أزعم أن القارىء لا يعلم مصطلح إسفين
واندراجها بين طيّات الصواريخ الهربديّة في التصاريح واللقاءات والندوات
لروّاد النهضة الحضارية للأمة الكويتية أمثال عسكر وزنيفر ودميثير وقلاف وعاشور.. ماحنا خالصين
إلا اللهم إن كان السيد المعطاء قوقل يُستصرخ به من قبل الطبقة المثقفة المطعطعه لمد يد العون لهم
الحديث"قبل الساعة سنون خداعة يكذب فيها الصادق ويصدق فيها الكاذب ويخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن وينطق فيها الرويبضة"
اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

لفزعه وطنية
إيييه هيّه حكاية الفزعة اليومين دول (ونبيها فزعة ونبيها وقفه ونبيها قعدة ونبيها إنبطاحة ونبيها .....)
فالفزعه تعرف لمن لا يعلم بالحدث فوصله العلم ففزع.
وكل كويتي طفلاً وشيخاً، جاهلاً ومثقفاً، إعرابياً والا أبو الثلاث أسوار عمار عمار عمار، يعلم مايحدث، فلا حاجة لفزعة من يشهد الحدث ويواكبه إن كان مغبونا كحالنا جميعا.
بالتالي انتفى هذا المصطلح كونه لا يقف على أرض سويّة.

تاركاً هذه النقطة (إيجازاً) لنيّتي إفراد موضوع لمعضلة اللغة من أخطاءها النحوية والتفسيرية والدلالية والخطابية.
انتهى.

نأتي لصلب الموضوع :

لمزيد من الحريات

أخي العزيز جميل التحدث عن الحرية وأهميتها للفرد السويّ
وكونها بداية النهوض لكل حضارة قامت على وجه الأرض (حتى حضارتنا الإسلامية) فهي الحضارة الوحيدة المفعلة لمفهوم الحرية
ولكن هلمّوا نفهم الحرية واقعا وليس تنظيراّ .. نابعة ً وليست مستوردة
الحرية كغيرها مستجلبة وهي ملكٌ لنا بل كنا في عهد الشموخ مصدرين لهذا المبدأ الجميل الجليل بفحواه.
ولكن.. ألا تتفقون معي بأن الكلمة واسعة (ومبحبحه حبتين) بحيث لم نعد نعرف أركانها وتفريعاتها وحدودها وسلطانها على النفس البشريّة؟
في خضم هذا الواقع المؤلم اللذي بين أيدينا وظهرانيْنا في الكويت وتردي الأسس والمبادىء والأخلاق
لايمكننا للحريةِ تعديلاً من خلال تدهورنا وازديادنا إعوجاجاً وميلاً.
فالبداية تكون من مضغة القلب انتهاءاً بالأمة
أعلم أني لست بالمدينة الفاضلة
ولكن لا نبدأ من الغاية (الحرية) فأمامنا طرق وسبل ممهدة واُخَر وعرة كي نستطيع تعديل قانون دستوري بزمن الوحوش المتنفعين الجائعين
فأنا لا أري مجالاً لتعديل نقطة في الدستور كي لا تصّير لمصلحتهم
دعوا الدستور جانبا بأطرافه إن كانت له أطراف أو حتى وجود وأقصد تفعيله.
فـ لم يدق ناقوس التغيير والتنقيح والإضافة بعد ، حتى نغيّر ما بأنفسنا بدايةً.

فى الكويت نعم الامر مختلف كليا عن محيطه العربى وذلك نتيجه تقارب الشعب ونظام الحكم من ناحيه الحب المتبادل

لسّه فاكر ده كان زمان

والبركة بالإعلام المرئي والمقروء الموجه بالريموت من تحت أنامل بعض الشيوخ والعمّان فأصبحوا كـ مواطير الديزل المشغّلة لهذه الأجهزة التي لا تحرق إلا أنا وأنت.
ومسألة العمان مضحكة جدا كالعم محمود حيدري دهداري كما قالتها فجر بعد القصف على قناة (سكب) من خلال أبناء المالك الصباح في إتصال حلزوني مع الورع المتباكي..تقول ما قصر العم محمود ، وأنا أقول ياكثر عمانكم يافجر.

فالاتحاد السوفيتى السابق تم انهاؤه عن طريق التدخل بالتعييات المتواضعه فى المناصب القياديه، بالتالى فاقد الشى لا يعطيه فانهى الاتحاد!!

لاتروح بعيد إرجع ست شهور وشوف نهاية حسني مبارك بعد العبث بالشعب من خلال سحب الصلاحيات والتوزير القمعي والتزوير البرلماني.. ودقق على التزوير البرلماني.. فما هي النهاية؟

فالكويت ليست مملكه خاصه لاى كان لا لاسره ولا لقبيله

قوية... إن أسقطناها على أرض الواقع .. رحمك الله يا محمد غزاي
مادري منو الآمر والقائم على هذه المصيبة النكراء بقتل الميموني .. شرايك نلزقها بـ أدولف هتلر فعل فعلته ورجع ميتاً جذيه يمشي الكلام.

لي رجعة تحياتي لك للاستكمال إن سمحت لي
 

lawyer q8

عضو ذهبي
لا حل الا بالحكومة الشعبية ضمن انتخابات عادلة ونزيهه وتوزيع عادل للاصوات , الحكومة الشعبية محاسبة على ادائها وتخاف من الشعب وتعمل لمصلحة الشعب والوطن اما الحكومات المعينة فهى لا تخاف مجرد رشوة على الراشد والقلاف واشكالهم القذرة وتضمن الاستمرار اما الحكومة الشعبية فلن تستطيع ان ترشى كل الشعب وان فعلت فانها رفعت المستوى المعيشى للافراد حتى رشوتها زينه ;)
 

botrekka

عضو مميز
أشكرك على الحماسة الوطنية
ولكن لدي انتقادات موضوعية / فنية وليست لشخصك الكريم أرجو تقبلها من باب الرأي والرأي الآخر
أما بعد:
هناك متحذلقون ومتسلقون على متون اللغة العربية بحيث يقولون ماقيل ويكررون ماسلف في كل ما استنزف و تلف.
فنجدهم على (جال الصّبخ) تاركين المحيط وما يحيط بأهواره وأغواره وأسباره وثرواته الكامنة والإكتفاء بملوحة الشاطىء قوتاً ومقعداً ومناجاة ً لمرتاديه.
عودة لموضوعك الحماسي الوطني المبارك

فنبدأ بانتقاء الكلم وموضعه وتكراره في كل حدبٍ وصوب من جميع طبقات الكتّاب والرواة كالنت والندوات إلخ.
مثال:


مصطلح ممجوج لكثرته، زد على ذلك بالإمكان استبدالها بـ يورانيوم الأزمة مثلا أو إي كولاي الأزمة، مواكبة للواقع الحالي.



أزعم أن القارىء لا يعلم مصطلح إسفين
واندراجها بين طيّات الصواريخ الهربديّة في التصاريح واللقاءات والندوات
لروّاد النهضة الحضارية للأمة الكويتية أمثال عسكر وزنيفر ودميثير وقلاف وعاشور.. ماحنا خالصين
إلا اللهم إن كان السيد المعطاء قوقل يُستصرخ به من قبل الطبقة المثقفة المطعطعه لمد يد العون لهم
الحديث"قبل الساعة سنون خداعة يكذب فيها الصادق ويصدق فيها الكاذب ويخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن وينطق فيها الرويبضة"
اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


إيييه هيّه حكاية الفزعة اليومين دول (ونبيها فزعة ونبيها وقفه ونبيها قعدة ونبيها إنبطاحة ونبيها .....)
فالفزعه تعرف لمن لا يعلم بالحدث فوصله العلم ففزع.
وكل كويتي طفلاً وشيخاً، جاهلاً ومثقفاً، إعرابياً والا أبو الثلاث أسوار عمار عمار عمار، يعلم مايحدث، فلا حاجة لفزعة من يشهد الحدث ويواكبه إن كان مغبونا كحالنا جميعا.
بالتالي انتفى هذا المصطلح كونه لا يقف على أرض سويّة.

تاركاً هذه النقطة (إيجازاً) لنيّتي إفراد موضوع لمعضلة اللغة من أخطاءها النحوية والتفسيرية والدلالية والخطابية.
انتهى.

نأتي لصلب الموضوع :



أخي العزيز جميل التحدث عن الحرية وأهميتها للفرد السويّ
وكونها بداية النهوض لكل حضارة قامت على وجه الأرض (حتى حضارتنا الإسلامية) فهي الحضارة الوحيدة المفعلة لمفهوم الحرية
ولكن هلمّوا نفهم الحرية واقعا وليس تنظيراّ .. نابعة ً وليست مستوردة
الحرية كغيرها مستجلبة وهي ملكٌ لنا بل كنا في عهد الشموخ مصدرين لهذا المبدأ الجميل الجليل بفحواه.
ولكن.. ألا تتفقون معي بأن الكلمة واسعة (ومبحبحه حبتين) بحيث لم نعد نعرف أركانها وتفريعاتها وحدودها وسلطانها على النفس البشريّة؟
في خضم هذا الواقع المؤلم اللذي بين أيدينا وظهرانيْنا في الكويت وتردي الأسس والمبادىء والأخلاق
لايمكننا للحريةِ تعديلاً من خلال تدهورنا وازديادنا إعوجاجاً وميلاً.
فالبداية تكون من مضغة القلب انتهاءاً بالأمة
أعلم أني لست بالمدينة الفاضلة
ولكن لا نبدأ من الغاية (الحرية) فأمامنا طرق وسبل ممهدة واُخَر وعرة كي نستطيع تعديل قانون دستوري بزمن الوحوش المتنفعين الجائعين
فأنا لا أري مجالاً لتعديل نقطة في الدستور كي لا تصّير لمصلحتهم
دعوا الدستور جانبا بأطرافه إن كانت له أطراف أو حتى وجود وأقصد تفعيله.
فـ لم يدق ناقوس التغيير والتنقيح والإضافة بعد ، حتى نغيّر ما بأنفسنا بدايةً.



لسّه فاكر ده كان زمان

والبركة بالإعلام المرئي والمقروء الموجه بالريموت من تحت أنامل بعض الشيوخ والعمّان فأصبحوا كـ مواطير الديزل المشغّلة لهذه الأجهزة التي لا تحرق إلا أنا وأنت.
ومسألة العمان مضحكة جدا كالعم محمود حيدري دهداري كما قالتها فجر بعد القصف على قناة (سكب) من خلال أبناء المالك الصباح في إتصال حلزوني مع الورع المتباكي..تقول ما قصر العم محمود ، وأنا أقول ياكثر عمانكم يافجر.



لاتروح بعيد إرجع ست شهور وشوف نهاية حسني مبارك بعد العبث بالشعب من خلال سحب الصلاحيات والتوزير القمعي والتزوير البرلماني.. ودقق على التزوير البرلماني.. فما هي النهاية؟



قوية... إن أسقطناها على أرض الواقع .. رحمك الله يا محمد غزاي
مادري منو الآمر والقائم على هذه المصيبة النكراء بقتل الميموني .. شرايك نلزقها بـ أدولف هتلر فعل فعلته ورجع ميتاً جذيه يمشي الكلام.

لي رجعة تحياتي لك للاستكمال إن سمحت لي
جبت الزبده بيض الله وجهك
 

المتمكن

عضو ذهبي
أشكرك على الحماسة الوطنية
ولكن لدي انتقادات موضوعية / فنية وليست لشخصك الكريم أرجو تقبلها من باب الرأي والرأي الآخر
أما بعد:
هناك متحذلقون ومتسلقون على متون اللغة العربية بحيث يقولون ماقيل ويكررون ماسلف في كل ما استنزف و تلف.
فنجدهم على (جال الصّبخ) تاركين المحيط وما يحيط بأهواره وأغواره وأسباره وثرواته الكامنة والإكتفاء بملوحة الشاطىء قوتاً ومقعداً ومناجاة ً لمرتاديه.
عودة لموضوعك الحماسي الوطني المبارك

فنبدأ بانتقاء الكلم وموضعه وتكراره في كل حدبٍ وصوب من جميع طبقات الكتّاب والرواة كالنت والندوات إلخ.
مثال:


مصطلح ممجوج لكثرته، زد على ذلك بالإمكان استبدالها بـ يورانيوم الأزمة مثلا أو إي كولاي الأزمة، مواكبة للواقع الحالي.



أزعم أن القارىء لا يعلم مصطلح إسفين
واندراجها بين طيّات الصواريخ الهربديّة في التصاريح واللقاءات والندوات
لروّاد النهضة الحضارية للأمة الكويتية أمثال عسكر وزنيفر ودميثير وقلاف وعاشور.. ماحنا خالصين
إلا اللهم إن كان السيد المعطاء قوقل يُستصرخ به من قبل الطبقة المثقفة المطعطعه لمد يد العون لهم
الحديث"قبل الساعة سنون خداعة يكذب فيها الصادق ويصدق فيها الكاذب ويخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن وينطق فيها الرويبضة"
اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


إيييه هيّه حكاية الفزعة اليومين دول (ونبيها فزعة ونبيها وقفه ونبيها قعدة ونبيها إنبطاحة ونبيها .....)
فالفزعه تعرف لمن لا يعلم بالحدث فوصله العلم ففزع.
وكل كويتي طفلاً وشيخاً، جاهلاً ومثقفاً، إعرابياً والا أبو الثلاث أسوار عمار عمار عمار، يعلم مايحدث، فلا حاجة لفزعة من يشهد الحدث ويواكبه إن كان مغبونا كحالنا جميعا.
بالتالي انتفى هذا المصطلح كونه لا يقف على أرض سويّة.

تاركاً هذه النقطة (إيجازاً) لنيّتي إفراد موضوع لمعضلة اللغة من أخطاءها النحوية والتفسيرية والدلالية والخطابية.
انتهى.

نأتي لصلب الموضوع :



أخي العزيز جميل التحدث عن الحرية وأهميتها للفرد السويّ
وكونها بداية النهوض لكل حضارة قامت على وجه الأرض (حتى حضارتنا الإسلامية) فهي الحضارة الوحيدة المفعلة لمفهوم الحرية
ولكن هلمّوا نفهم الحرية واقعا وليس تنظيراّ .. نابعة ً وليست مستوردة
الحرية كغيرها مستجلبة وهي ملكٌ لنا بل كنا في عهد الشموخ مصدرين لهذا المبدأ الجميل الجليل بفحواه.
ولكن.. ألا تتفقون معي بأن الكلمة واسعة (ومبحبحه حبتين) بحيث لم نعد نعرف أركانها وتفريعاتها وحدودها وسلطانها على النفس البشريّة؟
في خضم هذا الواقع المؤلم اللذي بين أيدينا وظهرانيْنا في الكويت وتردي الأسس والمبادىء والأخلاق
لايمكننا للحريةِ تعديلاً من خلال تدهورنا وازديادنا إعوجاجاً وميلاً.
فالبداية تكون من مضغة القلب انتهاءاً بالأمة
أعلم أني لست بالمدينة الفاضلة
ولكن لا نبدأ من الغاية (الحرية) فأمامنا طرق وسبل ممهدة واُخَر وعرة كي نستطيع تعديل قانون دستوري بزمن الوحوش المتنفعين الجائعين
فأنا لا أري مجالاً لتعديل نقطة في الدستور كي لا تصّير لمصلحتهم
دعوا الدستور جانبا بأطرافه إن كانت له أطراف أو حتى وجود وأقصد تفعيله.
فـ لم يدق ناقوس التغيير والتنقيح والإضافة بعد ، حتى نغيّر ما بأنفسنا بدايةً.



لسّه فاكر ده كان زمان

والبركة بالإعلام المرئي والمقروء الموجه بالريموت من تحت أنامل بعض الشيوخ والعمّان فأصبحوا كـ مواطير الديزل المشغّلة لهذه الأجهزة التي لا تحرق إلا أنا وأنت.
ومسألة العمان مضحكة جدا كالعم محمود حيدري دهداري كما قالتها فجر بعد القصف على قناة (سكب) من خلال أبناء المالك الصباح في إتصال حلزوني مع الورع المتباكي..تقول ما قصر العم محمود ، وأنا أقول ياكثر عمانكم يافجر.



لاتروح بعيد إرجع ست شهور وشوف نهاية حسني مبارك بعد العبث بالشعب من خلال سحب الصلاحيات والتوزير القمعي والتزوير البرلماني.. ودقق على التزوير البرلماني.. فما هي النهاية؟



قوية... إن أسقطناها على أرض الواقع .. رحمك الله يا محمد غزاي
مادري منو الآمر والقائم على هذه المصيبة النكراء بقتل الميموني .. شرايك نلزقها بـ أدولف هتلر فعل فعلته ورجع ميتاً جذيه يمشي الكلام.

لي رجعة تحياتي لك للاستكمال إن سمحت لي


اهلا بك يا استاذ حاذ
فالمنتدى يسع الجميع
ويسع ايضا جميع الراء

ودائما الانسان العاقل: يرى ان رايه صحيح ويحتمل الخطاء وراي غيره خطاء يحتمل الصواب
وايضا الذكى من يناقش الافكار
والعاقل من يناقش الاحداث
والغبى من يناقش الاشخاص

واتمنى ان نكون من العقال الذين يناقشون الاحداث

من يملك القدره اللغويه يحبذ ان يستخدم ابسطها لايصال فكره معينه لجميع الشرائح وتاخذ اسلوب المقال

فما بالك ان كانت قدرتنا اللغويه متوسطه مثل كاتب هذه السطور بالتالى يكتب ما يقتنع فيه بعد مناقشه الحدث

كل ما كتبته حضرتك صحيح ولا خلاف عليه، ولكن الانسان يجب ان يسترجع التاريخ
ويحلل الحاضر ليستشرف المستقبل

ماضينا بما لا شك به افضل من حاضرنا

وحاضرنا سىء لدرجه ان استمر الوضع كما هو عليه الان فاننا امام امرين:

الفوضى الداخليه العارمه او ابتلاعنا!!

الاسره الحاكمه هى امام امرين ايضا:
اما ان تستمر بنهجها الحالى على طريقة
( لزوم نبلغ الشيخ بالسالفه ، وسم طال عمرك وانت الصح وانت ابخص) ونكون تحت ما ذكر اعلاه

او ان تعى ما حولها من تغييرات
تمسكا بالدستور ولمزيد من الحريات اكثر لانه الدستور هو الحافظ لهم بعد الله سبحانه وتعالى

نعم مزيد من الحريات:

فاتمنى الا يفهم معنى مزيد من الحريات بالمفهوم المرادف لها بالعقول
حريه = انفلات
الحريه ان تنتقل الادارة من اسرة حكم الى كفاءات شعبيه وتحت رقابه شعبيه

مزيد من الحريات يعنى بها:
انه يجب محاسبه المتسبب بقتل الميمونى رحمه الله او غيره من المظلومين حتى لو كان ابن حاكم!!

مزيد من الحريات يعنى بها:

الحريه المسؤوله وليست الحريه المنفلته سواء كانت فعلا او لفظا

يا استاذى الفاضل
عندما قامت الثوره فى فرنسا ثورة البسكوت
نطقت من يملك الحكم بفرنسا ما بال القوم يتظاهر قيل لها الشعب يريد خبزا!!
قالت ان كان لا يوجد خبز اعطوهم بسكوت

فى الكويت الامر مختلف --- الانزعاج من اسلوب الادارة ومن اسلوب تدمير البلد بطريقة غبيه لا تنم عن ذكاء الاستمراريه والديمومه!!

نحن كشعب بشكل عام وبشكل نسبى عن الاخرين شعب مترف ولله الحمد والمنه
ولكن
ما فائده هذا الترف ان كانت منقصاته كثيره فالجميع يعانى من امراض نفسيه غير محسوسه والانفس غير مرتاحه نهائيا وقلقه

يا استاذ حاذ: نحن الشعب الوحيد على كوكب الارض ان سئلته بالرياضه يجيبك وان سئلته بالاقتصاد يجيبك وان سئلته بالسياسه يجيبك وان سئلته بعلم النفس ويمكن علم الذره يجيبك!!
ومن اخرج لنا زنيفر ودميثير وورولا وسلوى وحسين مزيد وخنفور وخرينج وقلاف وعبدالهادى والراشد والخرافى ووووووو
اليسو هذا الشعب العظيم وهذه الامة الكويتيه المجيده

هذه التصورات من اوجدها؟؟
ومن رباهم عليها؟؟؟؟

وجود فجوره او جويهل او حيدر او غيرهم من سقاط القوم ومن منحهم الفرصه لبث الخلاف بين ابناء الشعب وخلق الفتن لبقائه

هو كالجرثومه التى لا تستطيع العيش بالجو الصحى
(عسى ان تكرهو شيئا هو خير لكم)

هم احد اسباب المطالبه والاستمرار بتغيير النهج
بالعربى هم سبب الشراره

بالختام:
قال انشتاين:
لا يمكن حل المشكلات بنفس العقول التى صنعتها
وهذا رئيس سابع حكومة والكويت من اردى لاردى
 

kafiane

عضو
في سابق الكويت
كان فيه حكومات تحب الشعب وتسعى لخدمته وتكره الكرسي

اما الان فانها تموووووووت على الكرسي وتسحق الشعب

ولابديل اله بحكومة شعبية100% (بدون شيوخ)

تحياتي صاحب الموضوع
 
أعلى