~*~ حملة .. ( اقلب ) ، EQLB .. لحل مشكلة قضية البدون ~*~

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

meritno2

عضو

ولا انا اعلم ما قالة لانة مو اهتمامى :) لو شفت الاخ كاتب حجى فية بغض لانسان اخر


ما اتبعة شكو فية

نطالب بالحرية ولم تحرر عقولنا كما قال الشيخ جنبلاط :)

وكما قال الابن الشيخ جميل " كثرو الشيوخ "

بدنا نعرف الحقيقة ما بدنا حكى بلا طعمه !!

وكما قالت الشيخة سعاد الصباح فوق ...

نحن نقرا ....فدعوهم يكتبون لنرى توجهات الناس لعلهم غدا ينزلون الانتخابات

فاطالب كناخب بما وعدنى بة " الكاتب " المرشح اين الفكر الجديد واين القديم لنقارن !

يبون الناس ادش وتقعد ساعات تقرا ...واخرتها راح السجن ! :باكي:

البدون لو ادخلو تويتر والفيس بوك وتحجو بحرية انحلت مشاكلهم ولكن الاستغلاليون

اصحاب الحجى والوعد مثل السراب مكوشين على اصواتهم

القضية انسانية , خلوهم كافى تكسب مراح اتسون شى دافع عن حرية الراى والتعبير

لما طلعت القوانين حطيت ايدى على خدى انطر نائب يقوم يبدع بالدفاع ...

ماكو ما يبون غير صوتهم يلعلع " هو الى يسب الحكومة ووزرائها وبس "


 

meritno2

عضو

حتى شوف اخرتها طاحت براس الفهد :) أحد انفعة ؟؟

هذا واهو شيخ وابن الشهيد ؟؟ ويردو عليك سيرجع وبقوة وهو خارج الحكومة سيزلزل

الريال وزير وطاحت من نصيبة حاسدينة علشان اخوانة ؟
هم الفهد غلطان

حقوق الانسان انك تايدها والله مو صعبة ولا جان اليوم تنفعك :)

 

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
لكل من يتباهى في (علو نسبه وجنسيّته) بين الناس تذكر قوله تعالى : {فإذا نفخ في الصور فلآ أنساب بينهم يوميذٍ ولا يتسآءلون
 
B

BRiGHT_Q8

Guest



خلصت الحمله

عدلوا الصور ما عليكم أمر :)


شكراااااااااااااااً :وردة:
 

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
شكرا لكم حميعا على حسكم الانساني الراقي:وردة:

لا استطيع ان عدد الاسماء لانه كثر ولله الحمدلله

وتجاوز عدد المقلبين 100 الف في 3 ايام

من سياسين وكتاب ورياضين وفنانيين ومحامين واساتذه جامعات وحقوقين ونشطاء ومواطنين عاديين

انطلقت من الكويت ووصلت للخليج والوطن العربي والعالم

هذا من فضل ربي

اعتدلوووووووا:وردة:
 

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
إقلب .. وجهك​


كل مافي الأمر أنه رجل يحمل في داخله همة أمه , قام بعمل رآه البعض سخافة ولكن سخافة على قدر عقولهم فقط , قلب صورته في مواقع شبكات التواصل الإجتماعي " تويتر وفيسبوك " محتجاً على التعتيم الإعلامي والتغييب المتعمد لقضية البدون في الكويت , فوصل صدى ومدى ماقام به لحدود غير متوقعه , وأثر إيجاباً في كثير , وعرى فكر وعنصرية نصف شعب , أحمد الخليفي إحتج على شيطانية التعامل مع الإنسان , وتصنيف بشرية ووضعهم في خانة حيوانات الوطن العربي الضاله , كل ماقاله الخليفي أحمد " لقد كرمنا بني آدم " , فكانت هذه الكلمة كأنها جديدة الطرق على مسامع الكثير , ومن كان مؤمن بها قبلاً سلم لها طواعية منه , زلزل تلك النفوس الصلده التي كان لا أمل في تحريك غرانيت جمودها مقدار مليمتر واحد , فبعضهم إلتحق بركب المحتجين على الحالة الإنسانية المعدمة التي يمر بها جل الكويتيون البدون , والبعض طفقت عنصريتهم وبغضائهم لحد لا يحتمل فكان همهم أن يضعوا أيديهم على كويتهم وأن لا يعطوا أحداً منها وكأنها ورث لهم من أبيهم , فتمحورت مشاركاتهم بين أعطوهم حقوقهم الإنسانيه ويعيشوا بيننا بأمان , وبين يحق لكل إنسان أن يحيا بكرامة وحرية ولكن التجنيس فقط للمستحقين , مع العلم أن دولة بأسرها لازالت حائرة بمعيارية المستحق من عدمه , لي عوده على رأي هؤلاء فأحمد أهدى لي البداية التي تطول نهايتها.


كثير من الكتاب والمثقفين والأدباء شاركوا بحملة قلب صورهم , وقلت أن أكثرهم كانواً مع البدون قلباً فقط ولكن ضدوهم قالباً في كثير من المواقف , لست بموقف من يذكر الناس بسوء أفعالهم , جبلت على تجاوز عثرات الآخرين , ولكن إن عدتم عدنا , أهداف بينة واضحه المعالم من وراء حملة قلب الوجوه نجحت بكل المقاييس وحققت تلك الأهداف , فعاد الإعلام مجبراً رغم أنف فضائياته بتسليط الضوء من جديد على قضية البدون ومآسيهم , كل نجاح يتخلله غيره هنا وكمد هناك , وبحسن نية من بعضهم ظلوا مستمرين بحملة قلب الصور ليوم الجمعه والهدف من هذا التمديد أن تأخذ الحملة قدر حقها على حسب وجهة نظرهم , في كل نجاح لابد من متسلقين وكعادتهم هؤلاء يريدون أن يكونوا اصحاب السبق ,أهل المنه , ترزز في كل محفل , سارقي جهود غيرهم , فراغ وخواء , لرؤوسهم خوار من دوران الهواء في فراغ جماجمهم.


في اليوم الثاني لحملة قلب الصور خرجت دعوات لإعتصام أمام مجلس الأمة في ساحة الإراده , بحثت عن الداعي وأهدافه ومبدأ الدعوه لم اصل لنتيجه , فعللت تلك الدعوة لحسد النجاح , وأماني سحب البساط والظهور بالصورة كالعادة على ظهور الغير , منطقياً أقبل النقاش في دعوة لخروج تعبير عن الرأي ولكن بتحديد الأهداف ومعرفة الداعي وتحمله المسؤوليه وأن يكون ظاهراً للعلن بإسمه وكنهه , ولكن دعوى مبهمه وحشد الناس ولهم تجارب مأساوية في الخروج والتعبير إنتهت برصاصات مطاطية وقنابل غاز على بيوت العوائل الآمنه التي لالافتة لها مرفوعة ولا علم , وأجزم أن الداعي متلحف الديباج على نسمات الناشيونال البارده , أو لربما في ربيع مرتفعات جوية فوق خط مقياس غرينيتش , من يريد أن يخرج معتصماً ويدعوا الناس للنفور فليكشف عن نفسه وإسمه وليكن حاضراً بينهم وعلى رأسهم ويتسلم زمام قيادة مطالبهم وليقل إتبعوني لا تقدموا أمامي , إن لم يكن كذلك , فقولوا له ,, إقلب وجهك




يوسف بدر العصيمي​




 

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
بدلا من التفرغ للبكاء والأنين.. محمد الوشيحي يسأل البدون أين إبداعاتكم وفنونكم؟!​



الجريدة

آمال : مو مني كل الصوج
محمد الوشيحي


قبل يومين انطلقت من «تويتر» حملة «اقلب الصورة» للتضامن مع حقوق «البدون» الإنسانية، وما أكثر الحملات التي تنطلق وتتلاشى كدخان سيجارة، بلا تأثير، لكن الحملة هذه لها استثناء إنساني يلوّنها بلون مختلف عن غيرها.
وبعيداً عن موضوع التجنيس… ما بال إخوتنا من البدون تفرغوا للبكاء واختفوا بين حشائش كثيفة من الحزن فلم نعد نرى إلا دموعهم ولا نسمع إلا أنينهم؟ ما بالهم نذروا أنفسهم لجلسة القرفصاء وأسندوا ظهورهم إلى حائط الهم؟ ما بالهم يغنّون المواويل الحزينة ويرددون «مو مني كل الصوج»؟
متألمون هم؟ الجواب «نعم» بحجم السماء وأكبر… أعرف مقدار الألم، أو أزعم أنني أتخيل ذلك، وأعرف أن شيئاً لا يؤلمهم كما يؤلمهم الضحك على جراحهم والاستهزاء بها عندما تخرج من أفواه قليلي المروءة، رغم أن من البدون من يعدل قبيلة المستهزئ به كاملة ومنهم من تعدل عائلة بأكملها، لكنها الدنيا والحظوظ (بالطبع أتحدث عن البدون المستحقين لا المزورين الذين نثروا الملح على جراح المستحقين). ومع ذا، دعوني أعتب على البدون عتب محب…
يقول المؤرخون: «محنة الأديب منحة الأدب»، فأين الإنتاج الأدبي بين جموع البدون الذين يعيشون في محنة؟ أين الشعر العظيم؟ أين أدب الرواية؟ أين العملقة في التلحين؟ أين الفن التشكيلي؟ أين النحت والرسم؟ أين الاختراعات العلمية؟ أين وأين وأين كل ما له علاقة بالإبداع الناتج من الآلام؟
غالبية أدباء العالم كانوا لا يجدون قوت يومهم، كانت الهموم تعتصرهم فأنتجوا لنا عصيراً أدبياً بقي خالداً… تمعنوا في سِيرهم، فها هو الأديب العالمي «فيكتور هوغو» ابن القصور، يقدم أفضل إنتاجه وهو في فترة الاغتراب والمنفى، والشاعر العظيم بندر بن سرور اعتلى في الحالق الشاهق عندما كان «مشحتراً» لا يجد ما يدفئ عظامه من زمهرير الشتاء، وأعظم قصائده ظهرت للناس وهو يرتجف برداً ويعالج تشققات كفه، وها هو امرؤ القيس، أشهر من يملك قلباً أخضر من بين الرجال في التاريخ، يطلق حممه الشعرية وهو بين الصعاليك المعتّرين، وهي حمم تتفوق بفراسخ على حممه عندما كان يعيش في قصر أبيه ويحمل رتبة «ابن الملك».
هنا أيضا، من بين «بدون الكويت» سنجد الأديبة سعدية مفرح، الكاتبة، الروائية، ذات الذائقة الشعرية الفاخرة، والرائع علي المسعودي الذي كلما قرأت له تخيلته يجلس تحت ظل شجرة وحيداً يعزف بالناي، وغيرهما قلة، فأين الآخرون؟
أنا لا أدعو إلى الدروشة الفنية، ونسيان ما خلا ذلك، لا… أنا أقول احملوا التفاحتين، كل تفاحة في يد، تفاحة المطالبة بالحقوق وتفاحة الإبداع، فإذا سقطت الأولى من اليد بقيت الأخرى تسد الجوع.
دعوا الدموع للعين تتكفل بها، وليحمل كلّ منكم نايه ويبحث عن شجرة تظلله، ولينطلق، فالسماء لا يحكمها رجال المرور الكويتيون، وكم بين النجوم من مقاعد شاغرة، فحلقوا كي نراكم حين نراكم ونحن ننظر إلى الأعلى لا إلى الأسفل… حلِّقوا واعصروا الغيوم ليتساقط المطر، لا تنتظروا المطر… حلقوا وشكِّلوا من طين آلامكم ما يبهرنا ويسحرنا.
وكان الله في العون…​




 

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
صاحب حمله اقلب الشاب احمد الخليفي سيكون الليله ضيف على قناه مباشر

رئيس لجنه الكويتيون البدون السيد احمد التميمي والسيد نواف البدر امين سر لجنه الكويتيون البدون

سيكونون على قناة العربيه للحديث عن الحمله الساعه الرابعه عصرا
 

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
الشيخ حسين المعتوق على تويتر
HussainAlMatooq
أحباؤنا وأبناء وطننا الذين يطلق عليهم مصطلح البدون لاشك أن البعض يعاملهم بظلم وعدم انسانية والرضا بذلك التعامل يتنافي مع الدين والقيم .
 

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
قلبها ... فانكشف المستور

قلبها ... فانكشف المستور

الا اصحابها والشرفاء من ابناء الوطن ( اقلب ... الصوره ) انطلقت عبر وسائل التواصل .شاب من البدون فكر فابتكر ثم ابدع فانفذ فسار خلفه الألاف فكره ذكرتهم بقضيه لا يذكرها .الاجتماعي التويتر والفيس بوك وشاركة بعض المنتديات الالكترونيه انها فكره ابتكاريه كويتيه بدونيه خالصه ولدة يتيمه فانضم لها الكتاب والمفكرين وشيوخ الدين ومواطنين في داخل الكويت وشاركه فيها اهل الخليج والعرب بل شاهدنا صيني من الصين يقلبها ووصل عدد المقلبين لاكثر من مئة الف حملة اصابة اصحاب الدماء الازرقاء بالهستيريا المبالغه الى درجه اصبح تخرج منه تهديدات والفاظ نابئه لهدف تخريب الحمله الراقيه ولولا وعي الشباب لافشلت والتى تنمنى الكثير الى تستمر الى شهر لكن اصرار صاحبها على انهائها جعلت من الحمله حاله استثنائيه
الغريب بالامر نوابنا الافاضل نواب مجلس الامه للاسف ومع كل الاسف كان المقلوبين يطالبون منهم قلب صورتهم او مباركة حملتهم فلا احد كلف نفسه بالرد على شباب حمله اقلبها انها كشفت زيف نوابنا في التباكي على اصحاب القضيه وانصحهم المشاركه في مسلسل كوميدي لامتاع الناس في رمضان بدلا من التباكي عليهم في الصحف ووسائل الاعلام وبعض الاقلام الصفراء الذين قللوا من الفكره واصبحوا مدافعين على الحكومه وملكيين اكثر من الملك نفسه وحينما نقارعهم بالحجه نجدهم كالفئران هاربون كفرقعات الصابون سريعة الاختفاء وحاول الكثيرين من اصحاب الانفس الضعيفه فتخرج منهم مبررات واهمه وعائشه في خيال افلام الاكشن ورسوم الكرتون فتاره انها مقدمه لمظاهرات في ساحه الاراده رغم ان هذا الامر حق مشروع لمن اراد التعبير عن ارائه وتاره انها حمله اسائه مقرضه بحق الكويت وتشويه صورتها الانسانيه وكانهم لم يقروا ما قالت منظمات حقوق الانسان للكويت ان الكويت لم تراعي حق البدون التى كفلها القانون الدولي وتاره يدعون انها حمله للتجنيس والادهي والامر هناك كاتب معروف ومشهور اخذ يزيف الحقائق ويعلن ان البدون بالثمانيات كانوا 11 الف فقط فاجيبه دع عنك الكذب الفاجر وذهب لاحصائيات الحكوميه وكفي الضحك على الشعب الكويت لانه شعب واعد ليس كمثالكم بحاحه الى مدرسه لتعلم الاخلاق المهني في طرح المعلومات على الناس
الاجمل في الحمله اصبحت حديث الشارع ووسائل الاعلام المقروءه والمسموعه والقنوات المحليه والعالميه والتقت قناة فرنس برس24 صاحب هذه الحمله المبدعه المفعمه بالانسانيه شخصيا شاركت بالتقلب فاصبح اري الامور بشكل افضل فهل تقلبها الحكومه

ملاحظه بدايه المقال مقلوب ابحث عن البدايه


يقلمي
 

وقت مستقطع

عضو بلاتيني




Ahmd Al Khulaifi اعتذر منك اخي اضططرت ان انهيها والله تمنيت ولكن لا استطيع السيطرة على هذه
الاعداد من كل الوطن العربي واوربا وامريكا وكندا لم اكن اتوقع لم انم من 3 ايام حتى لا تستغل الحملة ولكن اعدكم هناك حملة اخرى قريبا

تصريح احمد الخليفي على الفيس بوك .... لم يكن يتوقع أن الحملة لها صدي واسع
وانتشر في الوطن العربي واوربا وامريكا وكندا حسب ما قاله وهو لم ينم من 3 أيام
ونقول له كفيت وفيت يا ولد الخليفي ...وائل غنيم الكويتي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى