مقاله لاذعه وتشفي الغليل في نقد رئيس الحكومه

سمو الرئيس..ما أتعسنا بوجودك!



نامي حراب المطيري


ثمانية عشر نائباً خلعوا باب الثقة خلعاً من داخل " قصر" سموكم السياسي، وستة آخرون لم يجدوا في حديقة قصركم "الخلفية" ولا الأمامية شبراً واحداً يستحق أن تزرع فيه "وردة ثقة" واحدة فأعادوها في أدراج مكاتبهم انتظاراً لمن يستحقها!
هذا إذا استثنينا ماهية الظروف والملابسات و"الصفقات من تحت الطاولات" التي حالت دون انضمام "الرباعي الوطني" لقافلة نازعي الثقة بفخامة "دولة" سموكم السابعة–أقصد- السادسة عفواً الثامنة "أووووووووووووف الله يخرب بيت الذاكرة في عهد " سموّكم " فلم تعد تعمل جيداً!" خصوصاً أن فخامة سموكم هو من أطاح بـ "راس غليص" الذي اشترطته "عروس" الكتلة الوطنية مهراً وحيداً للفوز بـعيونها..الكحيلة! فأغمض أهل العروس عيونهم و" عقولهم " عند اقتراب ساعة الحقيقة عرفاناً بالجميل وابتهاجاً ممزوجاً بطعم الشماتة لرؤية الحرشا أخيراً دون...راعيها!
ومع ذلك وبالرغم من خدمات سموكم "الجليلة" بمنظورها السياسي الضيق و"غير الجليلة" بمنظورها الأخلاقي.. وبالرغم من أن الجو الخدماتي والتنفيعي في حقبة سموكم "مفتوح عالبحري" والبري والجوي... فإن منتسبي كتلة العمل الوطني "الأربعة + الروضان وجوهر" لم يترددوا في تمزيق "صك الغفران" وإلقائه في السلة الصغيرة المنزوية في الركن السفلي من طاولاتهم النيابية، خصوصاً بعد إنصاتهم جيداً لسموكم وهو يعزف إحدى أشهر "مقطوعاته" اللغوية التي "تفوق" بها على نفسه في ردوده على محاور الاستجواب الأخير .. كما أكد ذلك وزير بني " لحس" أو حدس في الحكومة!
ببساطة أبسط من "البطاطة" أربعة وعشرون نائباً يمثلون ما يقارب 50% من "الأمة الكويتية" المجيدة لايعتقدون أن سموّكم يستحق "صك ثقة" في أدائه السياسي "الرخو" والمنحرف كما يقولون عن جادة المصلحة الوطنية "الانقسام والتمزق اللامسبوق في النسيج الاجتماعي المحلي" والمصلحة الإقليمية الإستراتيجية "الابتعاد المخجل عن الحضن الخليجي والارتماء في حضن جار السوء الفارسي" وبعبارة أخرى أصبحت "صلاحية" سموكم السياسية من المنظور الشعبي والأخلاقي في حكم المنتهية وأضحى وجود فخامتكم على "بلكونة" المشهد السياسي الحالي يشكل مخالفة صريحة ليس للنواميس الكونية فحسب بل لأبسط قواعد الذوق العام!
ناهيك عن أن "سماحة" كاتب هذه السطور مازال يعتقد بل يجزم وهو في كامل قواه العقلية بأن "منح الثقة" لقشرة موز رماها طفل صغير في سوق المباركية أولى وأحق من إعطائها لبعض الناس حتى لو وضعتهم الأقدار السياسية "العوجاء" والعرجاء في أعلى هرم السلطة التنفيذية!
إن تعاستنا وتعاسة "أبنائنا القادمين" يا سمو الرئيس تنحصر فقط بوجودك السياسي لا الشخصي على "قيد الحياة" السياسية...فلولا وجودك لما انقسم مجتمعنا إلى كانتونات فئوية وطائفية بغيضة.
ولولا وجودك لما تمادى "أوغاد ووغدات" الإعلام الفاسد في زرع بذور الفتنة الشيطانية وقطع أوصال اللحمة الوطنية وتمزيق النسيج الاجتماعي وتعميق الهوة بين الحاكم والمحكوم.
ولولا وجودك لما انقسم مجلس التعاون الخليجي لأول مرة منذ تأسيسه إلى فسطاطين أحدهما عروبي الهوى والدم والمصير، والآخر لايرى حضناً دافئاً وآمناً وأخوياً سوى حضن.. محمود أحمدي نجاد!
ولولا وجودك لما رأينا وسمعنا و" شممنا " فضيحة شيكات النواب وفضيحة اللحوم الفاسدة وفضيحة الهواء والماء الملوث وفضيحة قتل المواطنين تعذيباً في مخافر الشرطة وفضيحة ضرب النواب في الصليبيخات وفضيحة المرضى المحسوبين على النائب المويزري وفضيحة إسقاط الحصانه عن النائب المسلم وفضيحة "مادري شنو" حتى أصبحت الفضائح في عهد سموكم هي الإنجاز السياسي الوحيد!
يا "فضائح" الرئيس أقصد ياسيادة الرئيس لا داعي لمزيد من الفضائح فالكويت لم تعد تحتمل فإما أن ترحل وإما... أن ترحل!
* * * * *
المذيع "أبو محلي" ما غيره أو الأراجوز الذي تطرقنا لبعض جوانب مؤهلاته "الشوارعية" في حلقتنا الحوارية الماضية والتي يبدو أنها من "ضروريات المذهب" الإعلامي لتلك القناة الموبوءة ..مازال يمارس "مهام عمله" في نشر وترويج ثقافة الردح و" السدح" السائدة في حواري شارع الهرم . فبعد "تأجير" بعض المتصلات للإدلاء ببعض المداخلات الترويجية لسياسة قناة "الصرف الصحي" تلك (خصوصاً أم محمد وأم خالد!) . وبعد تخصيص عدة حلقات لمهاجمة شباب الثورة المصرية واتهامهم بالظلم والوحشية مع الطاغية المخلوع حسني مبارك وأزلام نظامه المقبور. وبعد استضافة تلك الدجاجة "الحكيمة" التي أنزلت
"حمولتها" في مكانها المناسب ووصل "طشّارها" لشنبات ذلك المسخ!
بعد ذلك كله فإننا نقترح أن تبادر الجهات المختصة بنقل مقر هذه "الحاوية" وطاقمها كله–بلا استثناء – لمنطقة مشرف وتحديداً أمام مجرى التسرّب الخطير الذي لوّث بحرنا وقتل أسماكنا.....فلعلنا نضرب "حاويتين" بحجر واحد!
حكمة اليوم: تاج القيصر لايمكن أن يحميه.. من الصداع!
نامي حراب المطيري
Nami7777@hotmail.com

http://www.almustagbal.com/

تعليقي: مقاله لاذعه وقاسيه للأستاذ نامي المطيري في نقد رئيس الحكومه الشيخ ناصر وأعتقد أن الرئيس فشل فعلاً في إدارة البلد بعد سبعة حكومات متعاقبه وأصبحت البلد في عهده في أسوأ حال في تاريخها كله فالإحتقان السياسي على أشده والتمزق الإجتماعي حدث ولاحرج وعلاقاتنا مع أشقاءنا في الخليج زفت×زفت ومستقبلنا مظلم للغايه والله يستر بستره. عموماً الفقره الأخيره الخاصه بالأهبل سعود الورع عجيبه وتبرد الجبد. تسلم أناملك الذهبيه ياأستاذ نامي
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
سعود الورع من عطوه البورش واهو منهبل صار عبود

كل يوم اتخيل لو مسك مجلس الوزراء الرجل الي في بالي اتوقع الدنيا بتصير بخير والكثير من الانبطاحيين بيروحون فيها ويفلسون
 

Lucky Abdullah

عضو فعال
المقالات و العتصامات لن تجعل سموه يرحل
يجب وضع خطه مدروسه ذات كفاءه عاليه مقبوله لدى اغلب فئات الشعب
بالبديل لسموه سواءا من الاسره الكريمه او خارجها​
 

Optimistic

عضو ذهبي
كاتب المقال مو نفسه "المتهم" بضرب احد المواطنني بالعقال ؟ وحطوا صورته بكل الجرايد رافع العقال كانه في الشارع مو دولة قانون :)

المشكله انه يتكلم في المقال عن الاخلاق :)
 

الهجان

عضو فعال
كاتب المقال مو نفسه "المتهم" بضرب احد المواطنني بالعقال ؟ وحطوا صورته بكل الجرايد رافع العقال كانه في الشارع مو دولة قانون :)

المشكله انه يتكلم في المقال عن الاخلاق :)



نعم ضرب من كاااان يريد ان يضرب الوحدة الوطنية
 

محترف

عضو مميز
كاتب المقال مو نفسه "المتهم" بضرب احد المواطنني بالعقال ؟ وحطوا صورته بكل الجرايد رافع العقال كانه في الشارع مو دولة قانون :)

المشكله انه يتكلم في المقال عن الاخلاق :)

العقال للناس الي مو متربيه :D
واهو ماضرب احد لقصد الاسائه فقط لتربيته .


Optimistic : عليك ان تطالب الحكومه بأدراج ( العقال ) بقانون اداه بيضاء مثلها مثل السكين :p
 

حمود22

عضو بلاتيني
كاتب المقال مو نفسه "المتهم" بضرب احد المواطنني بالعقال ؟ وحطوا صورته بكل الجرايد رافع العقال كانه في الشارع مو دولة قانون :)

المشكله انه يتكلم في المقال عن الاخلاق :)

ماشفناك تكلمت على العضو القلاف عندما اعتدى على مواطن وقام بضربه بالشارع وهو عضو يمثل الشعب ويعتدي على احد افراد الشعب
فما رأيك عن هذه الاخلاق
 
بصراحه مقاله مابعدها مقاله واسلوب ساخر عجيب وضرب تحت الحزام والله يعين الكاتب على رفع القضايا بالأخص قشرة الموز والحاويه
 
أعلى