رحلة قلم وحوار حول الخالق والنبوة ..!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

رحلة قلم

عضو فعال
نسيت ان اضمن المشاركة رقم 36
بهذا الدليل المرئي..
حتى يستقر حبيبنا موسى بأن ما أتى به حول تطور الجنين
هو تناقض ومجرد نظريات واهية تم الرد عليها ودحضها علميا وبالقرآن الكريم والعلم المتطور..

واتمنى من موسى ومن الجميع متابعة هذا الفديو
حول ماقاله ابو قراط وارسطو وجالين..


والعقل هو الحكم وليس ( التمسك بنظريات ابناء القرد داروين الساذجه )

http://www.youtube.com/watch?v=-U9pvmbQ2sc


http://www.youtube.com/watch?v=mcljZmXQlTM&feature=related
 

رحلة قلم

عضو فعال
,وعدنا من جديد نفس المنوال أنت لا تعرف أذاً الله موجود,, المصيبة أن الحقيقة تعرف بالمعلوم ولكن الله نعرفه بالمجهول!!!!!,,
عزيزي نحن نتحدث عن النبوه هنا وليس الخلق ولن أعلمك أبجديات علم البيولوجيا والتطور في كل مره..

المشكلة لو أن بصمات الأصابع متشابه لقلت أنظر ألى عظمة الخالق جعلها متشابه ماهو السر

في هذا الأنتظام..

ولأنها مختلفه كان السؤال أنظر لعظمة الخالق الذي فرق البشر بهذه البصمات الغير متشابه ..

أذاً نستطيع أن نضع الله في أي أمر حسب ما نشاء.



,, فما أسخف منطق العالم الثالث, عندما يجمع %99.9 من علماء

التخصص أن الكائنات الحية تطورت وبما في ذالك الإنسان تأتي نكرات لا تفقه بالعلم شيء

لتجادل !! أو تأتي ببحوث شاذه لمقارعة ملايين الأبحاث التي تؤكد التطور .(الحديث ليس عنك عزيزي رحلة قلم بل عن الذين تردد أفكارهم


محاولة جديدة للهروب والإلتواء على الحقائق..
هذا هو ديدن ابناء القرود الدارونيه..

المشكلة أن الملحدون بالأخص العرب
لا يريدون النقاش فقط
بل يريدون أن تؤمن بنظرية محضه لم يثبتها العلم حتى الان...
وأي واحد يبي يلحد تلقاه يؤمن بالنظرية الدارونيه ويقفل عقله عن البحث عن الحقائق..!! ياسلام بس عليهم..

عموما خذ هذا النص وسوف افند معتقدك حول التكون والتطور..
فلا يوجد تطور يا هذا وارجو ان تفهم..
فحقيقة انك تمتد من اصول القردة داروين بنفسه لم يجب عليها
ولم يجب على اكثر الاسئلة الموجودة وتركها للزمن يجيبها..
ومع ذلك تم تمحيصها علميا وبشكل قاطع..

تفضل هذا النص..

الامر لا يحتاج الى تدليس لاظهار الحقيقة ولكن يحتاج الى التفكير والاحتكام الى العلم و العقل فالقردة العليا نفسها دليل على عدم حدوث التطور .
فماذا قال العلم فى العلاقة بين الانسان والقرد ؟


في دراسة جديدة، أجرى الباحث Evan Eichler وفريقه مسحاً للخريطة الوراثية الكاملة لجينوم الشمبانزي بحثاً عن أي ERVs، ووجدوا واحداً يُدعى (PTERV1) لم يكن له نظير موجود في البشر.


وقد كشف البحث في الخريطة الوراثية لمجموعة فرعية من الـ apes والـ monkeys عن أن هذا الريتروفيروس قد اندمج في الخط التناسلي للـ African great apes و الـ Old World Monkeys – ولكنها لم تصب البشر ولا القرود الآسيوية (من أنواع orangutan والـ siamang والـ gibbon). ويقوّض هذا الاكتشاف فكرة أن عملية الإصابة القديمة قد أصابت سلسلة الرئيسيات، نظراً لأن الـ great apes (ومنها البشر) يفترض بها أنها تشترك في سلف مشترك مع الـ Old World Monkeys.

وقد وجد Eichler وزملاءه أكثر من 100 نسخة من الـ PTERV1 في كل أنواع القردة الآسيوية (الشامبانزي والغوريلا) والـ Old World Monkeys (البابون والماكيك). وقد قارن الباحثون بين المواقع التي أصابها الريتروفيروس في كل نوع من أنواع هذه الرئيسيات، ووجدوا أنه لا توجد بالكاد مواقع مشتركة بين الرئيسيات – وبذلك يتضح عدم وجود تتابعات نيوكليوتيدية انحدرت دون تغيير من أي سلف مشترك، وأن كل منها جاء كسمة مميزة لكل نوع.

إذن فالدراسة السابقة تقول بأنها عثرت على ERVs في الشمبانزي والـ Old World Monkeys والقرود الأفريقية ولم تعثر عليها في البشر أو القردة الآسيوية، رغم أنف العلاقة الفيلوجينية بين هذه الأنواع . ولو كانت كل هذه الأنواع قد انحدرت من سلف مشترك، لكان من الواجب أن تضم جميعها نفس الريرتوفيروسات. فلا يوجد أي معنى إطلاقاً في أن تظل الإصابة موجودة في الـ Old World Monkeys بالإضافة إلى الغوريلا والشمبانزي، وتختفي بهذا الشكل في الأورانجوتان أو البشر !


وعليه .. فلابد من قبول النشأة الفجائية بحكم الضرورة ..


ومادمنا قد قبلناها مرة .. فقد ثبتت إلى الأبد ..

http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=35979






وخذ هذا الاعتراف النفيس من جدهم الأكبر "دارون" - وهو من شواهد كتابي - حيث يقول:


It may be urged that, as man differs so greatly in his
mental power from all other animals, there must be some error
in this conclusion. No doubt the difference in this respect is
enormous, even if we compare the mind of one of the lowest
savages, who has no words to express any number higher than
four, and who uses hardly any abstract terms for common
objects or for the affections, with that of the most highly
organized ape
( Darwin , Charles (2004) The Descent of Man, Penguin Classics, p. 85)
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

من مداخلة للدكتور عبد الله الشهرى عقب موضوع :

القردة العليا تقول لا يا داروين .... منتدى التوحيد

http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=23622


......

سوف اواصل فيما بعد..
فلدي الكثير مايدمغ نظرياتكم الواهية وبالعلم الذي اثبت مانؤمن به ..

ولم يقل بأننا ابناء قرده :)


 
حسناً ياموسى.. لازلت تعتقد وتظن انه كلام بشر وليس كلام الله..
والمشكلة أنك ياموسى لا ارى فيك الشخص الذي يبحث عن المناظره
بقدر الشخص الذي يريد أن يثبت صحة ما يعتقده ويتوجّس اليه ويسفه كل ما يأتي به الآخرون..

سوف أخذك على القدر الذي تريد.. وخذ الاجابة والدليل

قياساً على بشرية أو إلوهية الكلام القرآني فيجب أن نقول أن البشر يخطئ دائما.. ( صحيح الكلام هذا ) :eek:
والقرآن لا يوجد به أي خطأ.. ونحن نعلم أن القرآن خالٍ من النقص والأخطاء والتناقض..

نعم لا يوجد به أي أخطاء سواء لغوية أو علمية..
ويوجد به علوم فوق القدرة البشرية
أيضاً النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان أمياً لا يقرأ ولا يكتب..


واتحدى أي ملحد قرد داروني يأتي بخطأ واحد من القرآن..!!؟











حسناً أنا أقبل التحدي سوف أعد لك عشرين خطأ علمي

فأن رددت أنت عا 19 وبقي خطأ واحد يكفي لينهي النقاش.

فا كلام الله لا يجب حسب مفهومك أن يحتوي ولو على خطأ واحد.


وقد كتبت موضوع بسابق بعنوان القرءان في الميزان العلمي

هذا نصه

لم أكن أريد أن أكتب هذا الموضوع ألا عندما تمادى أهل الإعجاز العلمي في محاولتهم المفلسة لخداع الناس وأيهامهم أن القرءان يحتوي على كنوز علمية و مصدر لأخذ العلوم الطبيعية والتاريخية , لكي يجنوا من ورائه الأموال الطائله .

وفي هذا الموضوع سوف نرى هل القرءان الكريم هو مصدر للمعلومات العلمية أم أن تأويله لا يعلمه ألا من كتبة وأن هؤلاء الدجالون يشترون بكتاب الله ثمناً قليلاً أو بالأصح كثيراً .

والآن لنخضع بعض آيات القرءان للميزان العلمي الدقيق لنشاهد هل هي معلومات علمية !!

-------------------------------------------------------------------------------
(ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية)
") الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به " ...)




أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي فلا يوجد جاذبية تجذب العرش ألى الأسفل تستدعي حمله لكي لا يسقط وليس من المنطقي أن يخلق الله جاذبية حول عرشه ثم يخلق حَمله لهذا العرش.


-----------------------------------------------------------------------------

(وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا )





الأية تتحدث عن صعود الجن لسماء لتستمع .
أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي فالصوت لا ينتقل بالفراغ فا كيف سمع الجن ذالك ؟.


----------------------------------------------------------------------------------------
(وسابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والأرض أعدت للذين آمنوا بالله)





أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي فوصف عرض الجنة بعرض السموات والأرض كما تصف
عرضها بعرض أمريكا و البحرين ؟ فما فائدة البحرين !!

فالأرض حبة رمل بالمقارنة بحجم السموات أي الكون .


---------------------------------------------------------------------------------------------

(ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره‏ )







أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي فكيف تستطيع أن تولي وجهك وأنت في أمريكا نحو الكعبة , عندما تكون في أمريكا فوجهك لسماء ولا يمكن أن توجهه لمكة ألا أذا كانت الأرض مسطحه وليست كرة .
--------------------------------------------------------------------------------------------
(وَشَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْسٍ دَرَاهِمَ مَعْدُودَةٍ وَكَانُوا فِيهِ مِنَ الزَّاهِدِينَ)

الآية تتحدث عن بيع يوسف بدراهم معدودة




أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ تاريخي فا بذالك الوقت في عصر الفراعنه كان الناس
يتبادلون السلع ولم تكن عملة الدراهم اليونانية معروفة .
----------------------------------------------------------------------------------------------------- ---------


(يوصيكم الله في اولادكم للذكر مثل حظ الانثيين فان كن نساءا فوق اثنتين فلهن ثلثا ما ترك....)





وهذه آية المواريث المعروفة.

أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ حسابي حيث لا يمكن تطبيق هذه الآية فعلياً في أغلب الحالات
لذالك أخترع المسلمون العول حتى تكون الحسبة مضبوطة.
-----------------------------------------------------------------------------------------

(هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ )




أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي حيث أن الأرض لم توجد قبل السموات بل أتت الأرض متأخره
----------------------------------------------------------------------------------------------------- -----------



إ(ِنَّ رَبَّكُمْ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي)

...



أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي لم يخلق الكون في 6 أيام وحتى لو قلنا اليوم بألف سنة.
----------------------------------------------------------------------------------------------------- ----


(أَوَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللّهُ يَحْكُمُ لاَ مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ ...)





أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي فالكرة( الكرة الأرضية) ليست لها أطراف تنقص منها ألا بعتبار الأرض مسطحة .

________________________________________


(حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ)




أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي فالنمل لا يتكلم بل يتواصل مع بعضه كيميائياً فلو كانت النملة أوحت لنمل من غير أن تقول لكان الأمر مقبولاً.
-----------------------------------------------------------------------------------------

(الله الذي جعل لكم سبع سماوات طباقا وجعل القمر فيهن نورا)





أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي, فهل قمرنا الصغير ينير الكون الواسع .
------------------------------------------------------------------------------------------------

(ومن أياته الجوار في البحر كالأعلام إن يشأ يُسكن الريح فيظللن رواكد على ظهره إن في ذالك لأيات لكل صبار شكور)




أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي فالسفن اليوم تتحرك بالمحركات ولا تستخدم الأشرعة فهل كان الله يجهل المستقبل .
--------------------------------------------------------------------------------------------------


) إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا...)




أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي فالأرحام يمكن مشاهدت ما بها عن طريق السونار
----------------------------------------------------------------------------------------------------- ----


وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ - ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ




أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي فالنحل لا يخرج العسل من بطنة بل من فمه وأذا كان المقصود من بطنة ثم من فمه فا يكون النص القرءاني تنقصة الدقة العلمية . وهناك خطأ أخر في كون النحل لا يأكل من كل الثمار بل يتغذى على رحيق الأزهار وغبار الطلع.
----------------------------------------------------------------------------------------------------- -


خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ , يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ



الآية تتحدث عن عملية الأنجاب
أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي فلا ترائب المرأه (صدرها ) ولا ظهر الرجل هما من
يخرجان البويضة والحيوانات المنوية .

--------------------------------------------------------------------------------


(وَإِنَّ لَكُمْ فِي الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُسْقِيكُمْ مِمَّا فِي بُطُونِهِ مِنْ بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَبَنًا خَالِصًا سَائِغًا لِلشَّارِبِينَ (





أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي كون اللبن موجود بثدى الحيوان لا ببطنه ، و اثناء تكونه لا يختلط بالروث و لا بدم الحيوان.
----------------------------------------------------------------------------------------------------- ---------


(قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْرًا فَمَنْ يَأْتِيكُمْ بِمَاءٍ مَعِينٍ)




الآية تتحدث عن الماء عندما يكون بعيداً جداً بالعمق لا يمكن أن يأتي به أحد
أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي في كون الماء الغائر يمكن سحبة بالأجهزة الحديثة ألى الأعلى .
------------------------------------------------------------------------------------------------


(ولقد كرمنا بني أدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات)




أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ في التنبؤ بالمستقبل فا يجب أن تكون وحملناهم في البر والبحر والجو لأن الله يعلم
أن الأنسان سوف يخترع الطائرات.
-----------------------------------------------------------------------------------------------------


(وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَذَانٌ لاَ يَسْمَعُون بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ(




أذا نظرنا ألى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علمي فالقلب لا يفكر ولا يفقه ,هذا مايجمع عليه العلم أن الدماغ هو من يفكر وقد رددت على من أتي ببحث علمي يريد أن يثبت أن القلب هو من يفكر هنا
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=195078&page=4

((
أخي يزن قد نهيتك عن ذالك في ردي السابق ولم تنتهي, المشكله في العالم الثالث لا يعرفون الفرق بين دراسة وحقيقة علمية , هناك أكثر من مليون دراسة تخرج سنوياً

هل هذه الدراسات هي حقائق علمية !! طبعاً لا

الحقيقة العلمية لها مسلك خاص تعتمد على كم كبير من الدراسات ,

عندما تجد دراسة تدلل على وجود صحون طائرة فلا يعني هذا أن الصحون الطائرة حقيقة علمية , وعندما تجد دراسة تتحدث عن أصطدام نيزك يدمر الأرض في سنة 2020 لا يعني ذالك حقيقة علمية .

ووجود الكم الهائل من الدراسات سنوياً يسيل له لعاب أصحاب الأساطير لينتقوا منها ما يؤكد أسطورتهم .

قد ناقشت أحد الدروز في حقيقة التقمص لدى الطائفة الدرزية وهي أنتقال الأرواح وأخرج لي
أيضاً دراسة وبحث كما وضعت أنت . فهل هذا دليل على حقيقة التقمص.


ملاحظه أخيره ..

أفتح كتاب العلوم لأبنك الصغير وأشطب كلمة دماغ وضع مكانها كلمة قلب ,, أو أرفع قضية على وزارة التربية لأنهم يعلمون أبنك معلومه خاطئة وهي أن التفكير والفهم يحدث بالدماغ. ))

------------------------------------

في الأعلى عشرين خطأ علمي بالقرءان هل تستطيع الرد عليهم

ولاحظ لو تم الرد المقنع على 19 وبقي واحد يسقط ماتقول لأن كلام

الله لا يحتمل حتى خطأ واحد.



























وبالنسبة للإعجاز العلمي ..

هي كما يسميها علماء السلف بدعه ولم يعرفا الناس ألا في العشرين سنة الأخيره فا هل كان السلف والتابعين وتابعين التابعين يدعون

الناس بما يسمى الإعجاز العلمي .

وفكرة الإعجاز العلمي بالنص الديني فكره سبق الهندوس والمسيحين

والبوذيين المسلمون بها , ولو كان الإعجاز العلمي حجة لكنا هندوسيين

وأرجع لموضوعي الإعجاز العلمي بالكتاب الهندوسي المقدس.

أو موضوعي الإعجاز العلمي بشعر العربي لتجد أن عملية أخراج مايسمى

الإعجاز ماهي ألا بضاعة رخيصة تعتمد على التأويل.

وهنا في الشبكة كتاب أسمه أكذوبة الإعجاز العلمي ,, يستطيع

من أبهره دجل الإعجازيين الرجوع أليه.

وهنا تفنيد لكل كذب الدجالين

http://ladeenion1.blogspot.com/2007/07/blog-post_8330.html

فلا أريد أن أغرق الموضوع بمنقولات .
 
نكمل جزئية مهمه في اثبات النبوة.. نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم



التي يحاول ان يتنافاها سلالة القردة الدارنويين الذين صنفوا انفسهم بهذا الصنف..
ولا اعلم لماذا هذه المراوغة وهذا التهرب الواضح منهم..

هم يريدون الحقائق.. ونحن نصفها صفاً..
هم يسفسطون النظريات الواهية ونحن نلجمها لجما..

...

دليل اثبات النبوة هو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال:
(لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً)

وسبحان الله القائل في كتابه..
( وما ينطقُ عن الهوى.. إن هوى إلا وحيٌ يوحى )

وإليك هذا التقرير ياموسى والمتابعين الكرام..
مزودة بروابط غربية لان ربعنا الملاحدة العرب
يعشقون شي اسمه الغرب بل هم توابع
ولم يأتوا بشيء من رؤوسهم
والله المستعان..
.....

....................​

الرد على أعجاز المروج المزعوم نقلاُ عن الأخ إنسان في منتدى الادينين العرب.




((((لنوضح حقيقة أكذوبة هذا الإدعاء بالمعجزة:

1- من خلال عمليات التنقيب عن النفط بصحراء الجزيرة العربية تم إكتشاف أحافير بأعماق كبيرة لبقايا أشجار غابات وحيوانات ...أستدل من خلالها الباحثين المتخصصين أن الصحراء العربية كانت غابات كثيفة مليئة بالحيوانات...

2- قفز مؤلفي الدين وأدعوا بالتلفيق أن هذا الإكتشاف للغابات الأحفورية دليل على معجزة إسلامية لأن محمد كان يعلم بأن الجزيرة العربية كانت غابات ، فكيف لمحمد أن يعلم ذلك ؟ ورجعوا لهذا الحديث :
لن تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجا وانهارا)

وقالوا مؤلفي الدين : أن كلمة ( تعود ) بالحديث تعني أن محمد كان يعلم بوجود هذه الغابات!!!!!...وهذه معجزة حسب قولهم!!!

3- نلاحظ الخطأ بما أدعوه مؤلفي الدين ، فهناك إختلاف بين معنى (غابات ) و معنى ( مروج ).

كلمة (المروج) تعني باللغة العربية وحسب تعريف المعجم الوسيط (المرج : أرض واسعة ذات نبات ومرعى للدواب. والجمع: مروج).....فياعزيزي كلمة مروج لا تعني الغابات والأحراش التي يتحدث عنها علماء الجيولوجيا...فكلمة (مروج) تعني النباتات العشبية البسيطة التي تتواجد بالأراضي الصحراوية والذي يعرفها جيداً أهل الصحراء العربية...ولا تعني غابات وأشجار أوروبا والأمازون....فلنكن دقيقين بفهم معاني الكلمات حتى لا نخدع أنفسنا...

ثانياً....هذه نص أقتبسه لك من كتاب (تاريخ مكة : دراسات في السياسة والعلم والإجتماع والعمران- الرياض) من تأليف الكاتب (أحمد السباعي) ، وهذا الكتاب مطبوع من قبل (الحكومة السعودية ، الأمانة العامة للإحتفال بمرور مائة عام على تأسيس المملكة) وهذه الطبعة الرابعة....

تحت عنوان (خصب مكة وجفافها) يقول الكتاب:

...المشاهد أن الجفاف في عهودنا الحاضرة اشتدت وطأتها عن العهود سلفت، فأختفت واحات كثيرة كانت معروفة في العهد الجاهلي وصدر الإسلام، كما أختفى كثير من المناطق الخصبة التي كان يزرعها اليهود في المدينة ، وثقيف في الطائف، وقريش حول مكة، ونضبت كثير من العيون والآبار، وقل شأن السيول التي كان يفيض بها عقيق المدينة والطائف ووادي إبراهيم في مكة. على سبيل المثال ذكر أنه كان في وادي امج نحو من سبعين وقيل تسعين عيناً لم تبق منها اليوم سوى بضع عيون، وقيل إنه كان بمر الظهران ثلاثمائة عين، لم تبق منها غير بضع عشر عيناً.
والمعمرون في مكة وكثير من مدن الجزيرة يعلمون أن منسوب المياه المالحة ومساحة المناطق الخصبة كانت إلى قرن سابق أحسن منها اليوم، وأن بساتين مكة في أطرافها وضواحيها كانت منتشرة إلى مسافات بعيدة مما لم يبق له أثر نتيجة اطراد الجفاف،....ويذكر تقي الدين الفارسي في ( شفاء الغرام) عن الفاكهي بسند رفعه الفاكهي إلى ابن اسحاق، أن الحجاز كانت أسحر أرض الله وأكثرها ماء...

الحجاز منطق جبلية وكانت في السابق تصل للجزيرة غيوم كثيفة فتنهال الأمطار على قمم جبالها العالية فتجري في وديانها أنهاراً، فتروي أراضيها وتملئ أعينها وآبارها وتسقي مروجها ، وأثر مجاري هذه الأنهر موجودة بالحجاز ومكة ويعلمونها العرب جيداً...ولكن هذه الأمطار خفت وجففت العيون والآبار وتصحرت المروج البسيطة الخضراء...وكلنا عزيزي نعلم أثر الصحراء على المناطق الزراعية المجاورة لها ...وتسمى (التصحر)...وهو زحف الصحراء على المناطق الزراعية وتجفيفها وتدميرها....

فما كان يتحدث عنه محمد ببساطة هو فقط مراعي الدواب والنباتات الصحراوية الخفيفة والتي كانت متواجدة بالصحراء عند العرب...ولنفهم هذا الأمر جيدا يجب علينا أن نتذكر أن عملية التصحر هي زحف الأراضي الصحراوية على الأراضي الزراعية . والجزيرة العربية كانت عملية التصحر موجودة بها من قبل زمن محمد وأستمرت بزمنه ، ومازالت مستمرة إلى هذا اليوم...وهذا يعني أن العرب كانوا يعلمون بزمن محمد أن الصحراء العربية كان بها مروج ذهبت بسبب عامل التصحر ويتأملون بعودتها. ولكون محمد يدعي بأنه رسول البركة من خالق الكون طلبوا منه أن يعيد الخالق هذه المروج والأنهار لهم ( وكما حدث كذلك بدار
الندوة ) . وهذا الأمر سبب حرج لمحمد فأخذ يستخدم حيلة التعذر ( بعدين ) الشهير بقرآنه وقال ( ستعود ) وهذا هو سبب وجود الحديث لا أكثر...من هنا نرى أن العرب جميعهم بزمن محمد كانوا يعلمون بما يقصده محمد عندما قال ( سيعود ) لأنهم يعلمون أن هناك مروج والأنهار الصحراوية ذهبت ومحمد وعد بعودتها....فما يعلمه محمد يعلمه جميع العرب بزمنه...فأين المعجزة؟!!!

هذا نص مقتبس من مقالة بجريدة (كتابات) بعنوان ( الهجرات العربية القديمة الىالعراق واسبابها ) بقلم د.رضا العطار



....يدعم الباحثون نظرية الجفاف التدريجي بتقديم شواهد حية , نشاهدها حاليا في مناطق عدة من شبه الجزيرة العربية اهمها منطقة معان والعلا التيتحولتا بمرور الزمن من مناطق خضراء ذات غابات واسعة الى اخرى صحراوية قاحلة , فمثلاكانت مدينة مكة المكرمة تمون بالأخشاب من غابات الطائف , المنطقة التي كانت تزخر بأشجار الفواكه حتى الى زمن قيام الدولة العثمانية في القرن السادس عشر . نعم لقدكانت الجزيرة العربية تنعم بأنهار كثيرة , تحمل مياه الأمطار العذبة الى المناطق الزراعية الكائنة حول المدن والقرى الزاهرة , مثل نهر الحمث الذي كان احد فروعهيغذي مدينة يثرب التي تغير اسمها الى المدينة المنورة في العام الاول من هجرة رسول االاسلام محمد اليها – كان هذا النهر يتجه غربا ويصب في البحر الأحمر . وكذلك وادي الرمة الذي كان نهره ينبع من موقع كائن قرب مكه المكرمة , يتجه شرقا ويصب في بحرعمان ....

وهذا يثبت أن التصحر كان مستمر قبل الإسلام ،وأثناء ظهوره،ومازال مستمر إلى هذا اليوم..وكذلك الأنهار كانت موجودة بزمن محمد إلا أن بعضها يجف بالتصحر فيتضرر العرب المقيمين بمنطقته.....وما عليك إلا أن تبحث بالنت عن الجهدالكبير التي تبذله اليوم الحكومة السعودية لتحارب التصحر بأراضيها.))))





 
محاولة جديدة للهروب والإلتواء على الحقائق..







هذا هو ديدن ابناء القرود الدارونيه..

المشكلة أن الملحدون بالأخص العرب
لا يريدون النقاش فقط
بل يريدون أن تؤمن بنظرية محضه لم يثبتها العلم حتى الان...
وأي واحد يبي يلحد تلقاه يؤمن بالنظرية الدارونيه ويقفل عقله عن البحث عن الحقائق..!! ياسلام بس عليهم..

عموما خذ هذا النص وسوف افند معتقدك حول التكون والتطور..
فلا يوجد تطور يا هذا وارجو ان تفهم..
فحقيقة انك تمتد من اصول القردة داروين بنفسه لم يجب عليها
ولم يجب على اكثر الاسئلة الموجودة وتركها للزمن يجيبها..
ومع ذلك تم تمحيصها علميا وبشكل قاطع..

تفضل هذا النص..

الامر لا يحتاج الى تدليس لاظهار الحقيقة ولكن يحتاج الى التفكير والاحتكام الى العلم و العقل فالقردة العليا نفسها دليل على عدم حدوث التطور .
فماذا قال العلم فى العلاقة بين الانسان والقرد ؟

في دراسة جديدة، أجرى الباحث Evan Eichler وفريقه مسحاً للخريطة الوراثية الكاملة لجينوم الشمبانزي بحثاً عن أي ERVs، ووجدوا واحداً يُدعى (PTERV1) لم يكن له نظير موجود في البشر.


وقد كشف البحث في الخريطة الوراثية لمجموعة فرعية من الـ apes والـ monkeys عن أن هذا الريتروفيروس قد اندمج في الخط التناسلي للـ African great apes و الـ Old World Monkeys – ولكنها لم تصب البشر ولا القرود الآسيوية (من أنواع orangutan والـ siamang والـ gibbon). ويقوّض هذا الاكتشاف فكرة أن عملية الإصابة القديمة قد أصابت سلسلة الرئيسيات، نظراً لأن الـ great apes (ومنها البشر) يفترض بها أنها تشترك في سلف مشترك مع الـ Old World Monkeys.

وقد وجد Eichler وزملاءه أكثر من 100 نسخة من الـ PTERV1 في كل أنواع القردة الآسيوية (الشامبانزي والغوريلا) والـ Old World Monkeys (البابون والماكيك). وقد قارن الباحثون بين المواقع التي أصابها الريتروفيروس في كل نوع من أنواع هذه الرئيسيات، ووجدوا أنه لا توجد بالكاد مواقع مشتركة بين الرئيسيات – وبذلك يتضح عدم وجود تتابعات نيوكليوتيدية انحدرت دون تغيير من أي سلف مشترك، وأن كل منها جاء كسمة مميزة لكل نوع.

إذن فالدراسة السابقة تقول بأنها عثرت على ERVs في الشمبانزي والـ Old World Monkeys والقرود الأفريقية ولم تعثر عليها في البشر أو القردة الآسيوية، رغم أنف العلاقة الفيلوجينية بين هذه الأنواع . ولو كانت كل هذه الأنواع قد انحدرت من سلف مشترك، لكان من الواجب أن تضم جميعها نفس الريرتوفيروسات. فلا يوجد أي معنى إطلاقاً في أن تظل الإصابة موجودة في الـ Old World Monkeys بالإضافة إلى الغوريلا والشمبانزي، وتختفي بهذا الشكل في الأورانجوتان أو البشر !


وعليه .. فلابد من قبول النشأة الفجائية بحكم الضرورة ..


ومادمنا قد قبلناها مرة .. فقد ثبتت إلى الأبد ..







وخذ هذا الاعتراف النفيس من جدهم الأكبر "دارون" - وهو من شواهد كتابي - حيث يقول:


It may be urged that, as man differs so greatly in his
mental power from all other animals, there must be some error
in this conclusion. No doubt the difference in this respect is
enormous, even if we compare the mind of one of the lowest
savages, who has no words to express any number higher than
four, and who uses hardly any abstract terms for common
objects or for the affections, with that of the most highly
organized ape
( Darwin , Charles (2004) The Descent of Man, Penguin Classics, p. 85)
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =




من مداخلة للدكتور عبد الله الشهرى عقب موضوع :

القردة العليا تقول لا يا داروين .... منتدى التوحيد



......

سوف اواصل فيما بعد..
فلدي الكثير مايدمغ نظرياتكم الواهية وبالعلم الذي اثبت مانؤمن به ..

ولم يقل بأننا ابناء قرده :)





حسناً التطور كذبة ..



لماذا يعتقد به 99 بالمئه من علماء التخصص؟؟

هل هم بلهاء ولم يعرفوا الحقيقه التي عرفها صاحبك الشهري؟

لماذا يعتقد بالتطور الأغلبية الساحقة أن لم نقل كل من أخذ جائزة نوبل بالبيولوجيا؟؟


أتمنى الإجابة.

ولماذا لا ترفع قضية على وزارة التربية بالكويت أو جامعة الكويت

لأنها تدرس التطور ؟؟!! وهي على حد زعمك أوهام فا كيف ترضى

لأبنك أن يتعلم الأوهام؟؟.

أتمنى الإجابة.





ومحاولة معارضة الحقائق بأبحاث شاذه تجدها حتى في نقد النظرية النسبية ونظرية الذره هي فقط أبحاث شاذه لا يقاس عليها

الحقيقة العلمية لها مسلك خاص تعتمد على كم كبير من الدراسات ,

عندما تجد دراسة تدلل على وجود صحون طائرة فلا يعني هذا أن الصحون الطائرة حقيقة علمية , وعندما تجد دراسة تتحدث عن أصطدام نيزك يدمر الأرض في سنة 2020 لا يعني ذالك حقيقة علمية .

هناك أكثر من مليون بحث سنوي في شتى العلوم ولكن

كم منها يمثل حقيقه علميه ؟!

وهناك أبحاث منها تتم بدعم الكنائس وهي أبحاث وضعت النتيجة قبل البحث وخاصة في نقد التطور ولكن لا تنشر بمجلة علمية لها رقم اندكس قبل 100 .


مشكلتكم عزيزي لا تعرفون ماذا تعني

الإبحاث العلمية و المجلة العلميه وتصنيف هذه المجلة
العلمية وكم مره أستخدم البحث كا مرجع وهل هناك أبحاث بنية على هذا

البحث وهل تمثل برائة أختراع وغير ذالك من أمور يجهلها العامة

فتجدهم يهللون ويكبرون على أي بحث بو ربع.

 
نتيجة جهل البعض يعتقد أن التطور مجرد فقره من علم البيولوجيا ولا يعلم

أن علم البيولوجيا كله قائم على التطور
لنستعرض مايدرس في جامعة الكويت في قسمين فقط من أقسام البيولوجيا

علم الحيوان والنبات

يذكر أن التخصص موادة تتراوح ما يقارب 10 مواد نصفها يدرس بها التطور
وهذا وصف تفصيلي لها عبر موقع جامعة الكويت







بيولوجيا اللافقاريا1 (3-3-2)
مقدمة في الأسس العامة في تصنيف الكائنات الحية، وصف الشعب الرئيسية مع الإشارة إلى نماذج مختارة من اللافقاريات، التركيز على الشعب الصغيرة ذات الأهمية الجيولوجية، تطور اللافقاريات وعلاقة بعضها ببعض دراسة مفصلة للنشاطات الحيوية للافقاريات ذات الأهمية في فهم الحفائر والترسبات المعروفة.
-----------------------------------------------------


-----------------------
بيولوجيا الحبليات (4-3-3 )


تعريف الحبليات، تصنيف الحبليات باستخدام التشريح الوظيفي للعوائل المختلفة، تاريخ الأرض وتأثيره على تطور الحبليات، مقارنة التشريح الوظيفي للأجهزة المختلفة ودراسة نشأتها وتطورها في الحبليات وكيفية ملاءمتها للبيئات المختلفة وذلك بدراسة تطور التشريح الوظيفي لها (الجهاز التنفسي، الهضمي، الإخراجي، وجهاز الغدد الصماء).
----------------------------------
بيولوجيا اللافقاريات 2 (4-3-3)

أسس تصنيف الحيوانات، مقدمة لأهمية دراسة الحيوانات اللافقارية، دراسة أسس تصنيف الحيوان القديمة ومقارنتها بالحديثة، العوامل التي ساعدت على تقدم علم التصنيف، دراسة نماذج مختارة من الحيوانات اللافقارية الرئيسية تمثل الشعب الرئيسية التالية: الأوليات، الاسفنجيات، الجوفمعويات، المشطيات، الديدان المفلطحة، الديدان الخيطية، الديدان الحقلية، المفصليات، الرخويات والجلد شوكيات، وكذلك شعب أخرى لها أهمية خاصة من الناحية التطورية، مع التأكيد على دورة حياة وبيئة وتطور هذه الحيوانات.

--------------------------------------
بيولوجيا اللافقاريات 3 (3-3-2)
دراسة تفصيلية معمقة لتركيب وتصنيف وبيولوجيا شعب اللافقاريات، مع التركيز على أصول هذه الشعب وتطورها عبر العصور.





---------------------------------------------------------
سلوك الحيوان (3-3-2 )

دراسة طبيعة السلوك وعلاقته بالجهاز العصبي، تطور السلوك، أعضاء الحس والسلوك، أنماط السلوك واستجابتها، للعوامل البيولوجية، السلوك الاجتماعي، والسلوك الجنسي، ورعاية الصغار.



-----------------------------------------------------------
التطور (2-0-2 )

لماذا التطور؟ التعريف، وحدة الكون، تاريخ نظريات التطور، التطور وعلم الوراثة: التنوع الوراثي، الانتقاء الطبيعي، جرف وانسياب الجينات والطفرات الوراثية. أدلة على وجود التطور: الكيمياء الحيوية، التشريح المقارن، التطور الجيني المقارن، علم الوراثة، الجغرافية الحيوية والأحافير، ميكانيكية التطور، تاريخ الأرض والحقب الزمنية، التطور الكيميائي والبيولوجي، الثدييات الرئيسية، الهومينيد الأول، الهومينيد القديم، الهومينيد الحديث .

--------------------------------------------------------------
التركيب الوظيفي المقارن (3-3-2 )


المميزات الميكانيكية للهيكل العظمي، الأسنان وتناول الغذاء، الحركة في الأوليات، سباحة الأسماك، طيران الطيور، حركة الحيوانات البرية: الزحف، المشي، القفز، العدو، تطور الأنواع المختلفة من الحركة الانتقالية، تصميم جهازي التنفس والدورة الدموية.

-------------------------------------------------------


علم النبات الزراعي (3-3-2 )

البيولوجيا الخلوية ومقدمة لعلم الوراثة: الأيض في النبات، دورة الخلية، انتقال الصفات، دور وتأثير البيئة على الصفات الوراثية، تأثير التلوث على النباتات. تركيب ووظيفة النبات ودور الماء: خلايا وأنسجة النبات، تركب أجزاء جسم النبات المختلفة، هيئة ونمو وتطور جسم النبات. علم البيئة والنظام البيئ: تأثير العوامل البيئية على النبات، الاهتزاز النباتي، التنافس النباتي والتفاعل مع الكائنات الأخرى. نباتات المحاصيل ونباتات الزينة ونباتات المساحات التجميلة الشاسعة
.
------------------------------------------------------------------------------
علم هيئة النبات المقارن (3-3-2 )
الشكل الظاهري، التطور والتاريخ الجيولوجي للمجاميع النباتية الرئيسية وخصوصا الأرشيجونيات، مع عرض مشكلات نظرية التطور.
---------------------------------------------------------------------------
مبادئ علم الطحالب (3-3-2 )
الوحدات: 3

التصنيف ودورة حياة الطحالب، تراكيب الطحالب، النمووالتكاثروالتطور لبعض الأمثلة المختارة، الأهمية الاقتصادية وفي التطور، أمثلة مختارة مع التركيز على الأنواع المحلية.


---------------------------------------------------------------
علم النبات والتطور (3-3-2 )أنواع النباتات القديمة وطرق دراستها وتعاقبها وتطورها، وتشمل هذه الدراسة: الحزازيات، التريديات، معراة البذور، مغطاة البذور، علم المناخ القديم.

---------------------------------------------------



ويأتي أنصاف متعلمين ليشككونا بما تعلمناه !!!

بالأتيان ببحث من هنا وهناك لاقيمة علمية له .


ويسبنا بعلمنا!!

أنتم تؤمنون بالتطور ياقرود يا كذا !!! هل أصبح حال العلم في العالم الثالث هكذا .


عزيزي تقدم وأرفع قضية على جامعة الكويت لأنها تخرج لك كل سنة الكثيرين من الذين يتعلمون هذا الأمر , فلن تستطيع أيقاف

تيار الكفر بنظرية الخلق ألا بغلق قسم البيولوجيا بجامعة الكويت.






 

رحلة قلم

عضو فعال
حسناً أنا أقبل التحدي سوف أعد لك عشرين خطأ علمي
فأن رددت أنت عا 19 وبقي خطأ واحد يكفي لينهي النقاش.
فا كلام الله لا يجب حسب مفهومك أن يحتوي ولو على خطأ واحد.
------------------------------------

في الأعلى عشرين خطأ علمي بالقرءان هل تستطيع الرد عليهم

ولاحظ لو تم الرد المقنع على 19 وبقي واحد يسقط ماتقول لأن كلام

الله لا يحتمل حتى خطأ واحد.
.

بدأ قرود داروين يسقطون وينكشف زيفهم..
وانت ايها المتعجرف المسكين
اقسم لك أنك لا ترى ابعد من انفك..
لأنك تابعٌ غبي لا يفقه شيئاً مما يقول..
فقط يردد ماقاله سلفه القرود..

انت للأسف تحفظ نظريات واهية ولم تأتي حتى الأن بشيء علمي
وكلامك الذي اوردته مكذوب ومردود عليك..

وسوف افند كذبك ودجلك وتهربك في رد مختصر...

ولكن لن ادع هذا الجزء يطوف..

فأنا لم اضع التحدي وبفضل الله وقوته وكرمه
إلا وانا واثق كل الثقة أن القرآن الكريم
هو ما قض مضاجع القرود الملاحدة
وعلى رأسهم حمير العرب الاغبياء الذين لازالوا يتشبثون
بنظرية الهالك داروين رغم ان ملاحدة الغرب اكثرهم اعتبرها نظرية فاشله وساقطة...


اسمع...

تقول اني إن رددت على 19 وبقي واحدة يسقط النقاش...

حسناً وأنا اوافق على ذلك بشرط بما انك وضعت شرط..

إذا رددت أنا على العشرين وسوف اثبت لك ذلك
فهل تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وأن القرآن منزل
ولم يكن كلام بشر..!!؟؟

لن أطلب منك أن يتوقف النقاش
لانك للاسف ضائع وتائه
ولكي ابين للجميع انك ( تؤمن بنظريات فاشلة )
ولا تملك اي اثباتات علمية كما تتوهم وتتوجس
وحتى يكتمل وجه التحدي ولا تتهرب ..;)


انتظر ردك وسوف ترى بعون الله مايسر ناظرك وناظر اي قرد فالشبكه :cool:



ومضه للمتابعين / مشكلة الملاحدة أنهم يغيبون جانب العقل الباحث
من أجل إثبات وجهة نظرهم وهذه الخساسه موجودة في قرود العرب :p
ولذلك لا علينا نحن حجتنا ليلها كما نهارها كما قال الرسول..
والأيام كفيلة بكشف المستور.. :)
 
أوافق على شرطك , ولا داعي لشتائم وأستعراض مهاراتك اللغوية بالردح .

ملاحظه هناك سؤال سألته لك من أول مشاركة لي ومن ثم عدته والآن أعيدة

لماذا خلقنا الله لنعبدة ...؟؟
 

رحلة قلم

عضو فعال
أوافق على شرطك , ولا داعي لشتائم وأستعراض مهاراتك اللغوية بالردح .
ملاحظه هناك سؤال سألته لك من أول مشاركة لي ومن ثم عدته والآن أعيدة

لماذا خلقنا الله لنعبدة ...؟؟


رمتني بداءها وانسلّت..!! عجبي

هل القرد شتيمة لكم...!!

انتم تقولون انكم فالاصل قرود..
هل أنا قلتُ خطأ لا سمح الله..
مع حيرتي في سؤال سوف اطرحه لك لاحقاً..
( لماذا قرد تطور وصار إنساناً بينما قرد آخر ظل قرداً ) لماذا..؟ :eek:

وبالنسبة للمهارات اللغوية فأنا انزل كل واحد في منزلته..
ولاحظ اسلوبي في البداية كان لطيفاً معك وفالشبكة ككل..
فأنا احترم العقول ولا يهمني الاشخاص..
ولكنك كنت متعالياً واسلوبك كان ساذجاً في انتقاء الكلمات والشتائم...
لذلك..مبدأي معك ( وعاقبوا بمثل ماعوقبتم )

ولا تتهرب في قولك لماذا لخقنا الله..
فهذا السؤال لن يفوت على مسلم
ولكن نحن لازلنا في البداية :p
فحين نثبت وجود الله سبحانه الذي تنكره..
وقتها لا داعي لأن أقول لك لماذا خلقنا لأنك تعرف وسوف تعرف أكثر :cool:
( وأسأل الله العظيم أن يهديك ياموسى ويشرح صدرك للإسلام )

ألتزم مبدأ ً مأدباً في ردك تجاه الإسلام وعلماء المسلمين..
وحينها سوف تجدني أكثر أدباً منك..

فالدين هو الأخلاق..

أما الملاحدة فلا أعلم من أين يستمدون أخلاقهم ( وسوف نناقش هذه الزاوية بدقة قريبا اعدك بذلك ) ;)

تحيتي لك وسوف اعود عندما انهي اعمالي هذه الليله
او غداً إن كتب لنا الله الحياة والعافيه..

 


السؤال (لماذا خلقنا الله لنعبده )

كن شجاعاً وقل لا أملك أجابة .


فا لن تجد أجابته لو راجعت كل التراث الإسلامي.

حسناً أنتقل للذي بعده وجاوب عن العشرين خطأ (التحدي الذي طلبت).
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
السؤال (لماذا خلقنا الله لنعبده )

كن شجاعاً وقل لا أملك أجابة .


فا لن تجد أجابته لو راجعت كل التراث الإسلامي.

حسناً أنتقل للذي بعده وجاوب عن العشرين خطأ (التحدي الذي طلبت).


بسيطه لكن اريد منك ان تتعوذ من الشيطان وتقرأ ردي :):

الله خلقنا لنعبده والجزاء هو الجنه او جنهم

كي يدخل من يستحق الجنه بعبادته
و
يدخل من يستحق جهنم من لم يطيعه

===

===

مثال بسيط والله في علاه :


انت مدير و عندك موظفين هل يستحقون امتياز بتقارير السنويه

وان قلت نعم يستحقون
فأنت ضالم وليست بعادل
وان ميزة وبحث اعمال الموظف مجتهد و واعمال الموظف المتمرد
كي ياخذ الموظف الذي يستحق الامتياز

الله سبحانه وتعالى


يدخل الجنه من يعبده ويطيعه فهو يستحقها من أجل طاعته ومغفرة ورحمه من الله له

وهل تريد ان يدخل الجنه من يطيعه ومن لم يطيعه معاً ...!!!!
ان الاعمال والطاعات هي من تدخلنا الجنه يا موسى من بعد رحمة الله للمؤمنين له
هل علمت لماذا الله خلقنا لنعبده يا موسى

====

====


ملاحظه:


كرماً منك وليس امراً

يوجد لي رداً اتمنى ان تجيب عليه
واتمنى عدم التجاهل


---


ومازال باب التوبه مفتوحاً
 
أخ مطلق لو رجعت ألى بداية الموضوع لعلمت لماذا أتجاهل ردك

المناظرة بيني وبين رحلة قلم وليست بيني وبين المنتدى كله ,


عند أنتهاء النقاش بيني وبين رحلة تستطيع فتح موضوع وتضع كل أسئلتك.

والسؤال هو لماذا خلقنا الله لنعبدة أي السبب , أما الجنة والنار

هي النتيجة وليست السبب. أي ما الفائدة لله من خلقنا.

 
بدأ قرود داروين يسقطون وينكشف زيفهم..









وانت ايها المتعجرف المسكين
اقسم لك أنك لا ترى ابعد من انفك..
لأنك تابعٌ غبي لا يفقه شيئاً مما يقول..
فقط يردد ماقاله سلفه القرود..

انت للأسف تحفظ نظريات واهية ولم تأتي حتى الأن بشيء علمي
وكلامك الذي اوردته مكذوب ومردود عليك..

وسوف افند كذبك ودجلك وتهربك في رد مختصر...

هو ما قض مضاجع القرود الملاحدة
وعلى رأسهم حمير العرب الاغبياء الذين لازالوا يتشبثون
بنظرية الهالك داروين رغم ان ملاحدة الغرب اكثرهم اعتبرها نظرية فاشله وساقطة...


ومضه للمتابعين / مشكلة الملاحدة أنهم يغيبون جانب العقل الباحث
من أجل إثبات وجهة نظرهم وهذه الخساسه موجودة في قرود العرب :p
ولذلك لا علينا نحن حجتنا ليلها كما نهارها كما قال الرسول..

والأيام كفيلة بكشف المستور.. :)



لحين أن ينتهي الأخ رحلة قلم من تجهيز الرد على العشرين نقطة ..

سوف أحاول أنا أجرب مهاراتي في الشتم .


وطبعاً سوف أشتم القرود الملاحدة لأن شتم غيرهم تمعنه قوانين المنتدى.


نقلاُ عن موسوعة الوكيبيدا


((على الرغم من الدعم الكامل والإجماع على صحة نظرية التطور في الساحة العلمية,[1][2] ما زال هناك بعضاً من أنصار نظرية الخلق من العامة والدعاة والشيوخ يحاربون النظرية باعتبارها مخالفة لظاهر النص الديني .


معهد ديسكفري (مناصر لنظرية الخلق) وهو مجموعة مقرها الولايات المتحدة, ادعى انه يجب عدم تدريس نظرية التطور باعتبارها نظرية غير مثبتة, فأصدرت تقريباُ جميع المؤسسات العلمية التي تمثل آلاف العلماء بياناً رسمياً تنكر فيه ادعاءات المعهد, وأوصت جميع المؤسسات العلمية بضرورة تدريس نظرية التطور باعتبارها حقيقة علمية,[2] كما تضمن البيان توقيع 72 عالماً من الحاصلين على جائزة نوبل.[6] فأصدرت المحاكم الأمريكية قوانين تلزم المدارس بتدريس نظرية التطور في مناهجها.))




من أعطى هؤلاء 72 عالم المؤيدين لتطور جائزة نوبل يجب أعطائهم كرتون موز لأنهم قرود

أغبياء يبدوا أنهم أخذوا الجائزة بالواسطة وهي بالأصل

لدكتور الأسطوره( الي مابيعرفش خالص أزاي يلوي أعناق الأيات)

زغلول النجار.







ونبقى مع الوكيبيديا


((الغالبية الساحقة من العلماء والجامعات تؤيد نظرية التطور بشكل تام, ويتم استعمال النظرية بشكل مثبت ومكثف في مجال علم الأحياء وعلم الإحاثة وعلم الإنسان والكثير من المجالات الأخرى وقد صرح الدكتور برايت التيرنز أن نسبة العلماء الداعمين لنظرية التطور في الولايات المتحدة الأمريكية هي حوال 99.9% من مجموعهم, بينا يرفض 0.01% من العلماء النظرية.".[))



نعم 99.9 % من العلماء في أمريكا مؤيدين لها والسبب أنهم أغبياء كما قال

الأخ رحلة قلم ولا يفقهون بالعلم شيء , وقرود وحمير !! .




-------------------------------------------------

أعتذر عن شتم هؤلاء فا لم أكن أقصد مجرد نقد ساخر لأسلوب الدينين في المنتدى .


________________________________


الجهل مصيبه !!!

وأن نُشتم لأننا تعلمنا هذه مصيبه أكبر .


فا صار الخطاب أنت متعلم أذاً أنت قرد وحمار وغبي !!!
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متابع للمناظرة منذ بدايتها .. وجزى الله تعالى كل خير أخينا رحلة قلم على ما كتب ويكتب .. وبارك فيه ..
ونسأل الله الهداية لأخونا موسى ومن انتهج نهجة .. إلى الطريق الحق .. ومعرفة الحق سبحانه !

عموما .. وبما أني رأيت من الأخ موسى يحتج بنظريات الفلاسفة وتكراره لمفردة " العلم "
فأقول أتمنى أن تنظر إلى علماء آخرين فضحوا وبالدليل العلمي بطلان نظريات الفلاسفة والملحدين ..

لن أطيل .. فقط أتمنى منك أن تتابع حلقات الدكتور صبري الدمرداش مع الشيخ محمد العوضي في برنامج بيني وبينكم فقد تطرق لهذه النقطة !

دمتم بخير
 

عبدالباري

عضو ذهبي
اسمح لي اتطفل اخي موسى وأجاوب عن اسئلتك

أولا ً اثبات وجود الله



اثبات وجود الله موجود في عينك


فأنت ترى الموجودات كلها بعينك ولكنك لا تستطيع ان ترى عينك نفسها (بدون المنظره ) ؟؟؟؟



هل عينك غير موجوده مثلاً ؟؟؟


الله موجود وتستطيع أن ترى رحمته بأن جعل الظلال ملجأ بارد لك من شمس الصيف الحارقه

والله جعل لك اللبن في ثدي الماعز

ولا تفكر ان الماعز هي التي تخلق اللبن لكي تأتي انت وتشربه

ولا تفكر ان الماعز تشرب حليبها

ان الله خلقه لك انت لكي تشكره



دليل نبوة محمد


عندي دليل واحد وأنا مقتنع به جداً


بعيد عن الدين والايمانيات التي لا تعتقد انت بها


محمد كان الزعيم الاوحد لدوله تمتد من اليمن الى حدود الشام ولم يكن هناك من يعارضه

لو كان احداً غيره ولم يكن نبياً

لبنى له قصراً كبيراً وجعل عليه الحرس والخدم والحشم

ولشرب فيه النبيذ و لأتى بأطيب الطعام والشراب لنفسه

والفواكه والعبيد والجواري

اما محمدا ً فلم يبني قصراً كبيراً له كما هي عادة الزعماء في كل زمان


بالعكس كانت بيوت زوجاته حجرات مبنيه من الطين وحتى الطعام تقول احدى زوجاته


احياناً لا يوجد في بيته الا الماء والتمر ؟؟؟!!!!! واحياناً يربط حجراً ببطنه

من الجوع


هذا دليل انه كان لا يريد الحياة الدنيا برمتها !!!! كان يريد الاخره



وهو قال انه نبي ورسول من رب العالمين وقبل النبوه كان مشهوراً بلقب ( الصادق الامين ) !!!!


فلا غرابه ان صدقنا من سموه اهل زمانه الصادق الامين


 

نسج الورود

عضو مخضرم

جزاك الله خيرا أخي الكريم رحلة قلم

استمر وفقك الله حتى لو لم يقتنع أسأل الله له الهداية فما عليك إلا البلاغ

تواجدت فقط لأقول لك أن أخينا موسى مقياس الدليل عنده حسي ولو رجعت إلى مناظرة أخرى في نفس القسم للاحظت ذلك

سألته ما مقياس الدليل عندك لإثبات نبوة محمد صلى الله عليه وسلم أو أي شيء يتعلق بالإسلام

قال :

أن أرى موسى عليه السلام يفلق الحجر بعصاه فأخر ساجداً

وهذا المعيار فوق تصور العقل ولا يقلبه منطق

لذا تجده لا يقبل النقليات

المعذره على إزعاجكم والله معك





 

panadol

عضو مخضرم

2. ممنوع منعا ً باتا ً الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف، أو الإساءة للذات الإلهية أو للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم أو الرموز الدينيه لكل الطوائف والمذاهب الإسلامية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى