إستفتاء هل تؤيد تطبيق أحكام الشريعة أو تعارض

هل تؤيد تطبيق الشريعة الإسلامية أم تعارض

  • مع تطبيق الشريعة الإسلامية وفق مذهب أهل السنة والجماعة

    الأصوات: 187 75.7%
  • مع تطبيق الشريعة الإسلامية وفق مذهب أهل السنة مع مراعاة مقتضيات المذاهب الأخرى

    الأصوات: 24 9.7%
  • غير مؤيد من حيث المبدأ

    الأصوات: 36 14.6%

  • مجموع المصوتين
    247
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
من طق الباب جاه الجواب ماني مجبورة احترم ناس ماتحترمني :)

كلامي عن

عقله -------------- ;)

عرفتي الحين شقصدت في قلة الادب

اتمنى من الادارة توقيفج عند حدج عالاقل احتراما للذوق العام
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أخي الحبيب صاحب الموضوع شرع الله قائم سواء في جيلنا أو في جيل غير جيلنا هذا ..

رغم أنف كل شخص حاقد ..

وبما أنك يا أخي الحبيب طرحت الموضوع ..

لاشك أن حكم الله هو الأحسن والأفضل وفيه عدل وخير للأمة الاسلامية ومن قال خلاف ذلك فأمره إلى الله تعالي ..
 
((اكبر دليل على رجاحة عقولكم يا معشر الرجال ان 100% من قضايا الاغتصاب من نصيبكم)).

من قال هذا ..

لو كل إمرأه جلست في بيتها أو خرجت محتشمة وفي خروجها ضروره..

كان ما حصل اغتصاب وقلة حياء..

والدليل قول الله تعالي عندما قدم المرأه على الرجل..في الحد..

قال الله تعالي (الزانية والزاني فأجلدوا كل واحد منهما مائة جلده.....))

بينما السرقه ..قدم الرجل على المرأه..

قال الله تعالي((وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا
كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ....))
 

AlBadel

عضو مخضرم
رأي الطرف الأخر مهما كانت مرارته ....... لابد من إحترااامه



images



تــــــــوقيع موجــــــــــــه لأصـــــــحاب الصفـــــــقات التـــــــــجارية وبشــــــوت النظــــــــــرة الفــــــــوقية
نقـولها للتــــاريخ إلا الرمــــــــز والزعــــــــيم ...... أحــــــــمد الســـــــــعدون
( الشــــــبكة اللبــــــرااالية الكـــــــويتية )
 

بــ يوسف ــو

مشرف سابق
طبقوا الشريعة بحذافيرها ؟! احلف !! ;)

بويوسف ثلاث ارباع اللي حاط اساميهم بدعوا بالعصر العباسي اللي كان عصر علمااااني بحت


اخذ هالفقرة الحلوة من مقال عن العصر العباسي وشوف تطبيق الشريعة على اصوله
;)


ريم ..زاد تأكدي بجهلك بالتاريخ ..

اقتبستي فقره و عممتيها .. على العصر العباسي ..

و نسيت تذكيرن .. ان عنوان هذه الفقره .. مكتوب ( ظاهره )

اي شيء نادر الوجود ..


....

طيب نفترض جدلاً .. ان ريم اصابت
و ان بويوسف اخطأ ..

بأن العصر العباسي هو عصر علماني ..

مع ان شعار .. الدوله العباسيه هو ..

الله اكبر .. اي علمانيه تقر بالكلمه هذه .. ;)

و عشان تعرفين الخطأ الذي وقعتي فيه ..

بكتابتك ..


بويوسف ثلاث ارباع اللي حاط اساميهم بدعوا بالعصر العباسي اللي كان عصر علمااااني بحت



طيب العصر العباسي استمر ..

من منتصف القرن السابع الهجري ..

الى آواخر القرن الثامن .. الهجري ..

وهذه اسمآء العلماء في ذاك الوقت ..

القرن السابع الهجري = الثاني عشر والثالث عشر الميلادي

ابن أبي أصيبعة-ابن الرحبي-ابن العطار-الخازن-ابن البناء-ابن الرومية-ابن القس-الطوسي-ابن البيطار-ابن السراج-ابن القف-القزويني-ابن الخوام-ابن الصباغ-ابن النفيس-موفق الدين عبد اللطيف البغدادي-بنو الرحبي-عز الدين بن السويدي-ابن منظور-سبط بن الجوزي-
القرن الثامن الهجري = الثالث عشر والرابع عشر الميلادي

ابن سمعون-ابن اللجائي-ابن مسعود-أبو الحسن بن العطار-ابن الشاطر -ابن المجدي-ابن الهائم-محمد بن السراج -ابن صغير-لسان الدين بن الخطيب-أبو ساكن عامر بن علي بن يسفاو الشماخى-


عددهم لا يتجاوز الثلاثين ..

بينما العصور الآخرى .. لو جمعناهم ..

اعدادهم .. تتجاوز .. المئات ..


اختي لديكي مشكله .. بأن رأي صح
و رأي غيري خطأ ..

فنصيحة .. تدبري بيت المتنبي ..

(( و من البلية عذل من لا يرعـوى .... عن غيه و خطاب من لا يفهــم ))

//



 

وقت

عضو
مؤيد وبشدة ونسأل الله العافيه والسلامه ,,,,

أمر الله سبحانه وتعالى بالتحاكم إليه وتحكيم شرعه وحرّم الحكم بغيره من خلال ماذكرة رب العزة والجلاله في كتابه الكريم وفي سورة المائدة ...

الأمر بالحكم بما أنزل الله كما في قوله تعالى : ( وأن احكم بينهم بما أنزل الله ) آية 49
ـ التحذير من التحاكم إلى غير ما أنزل الله كما في قوله عز وجل : ( ولا تتبع أهواءهم ) آية 49
ـ التحذير من التنازل عن شيء من الشريعة مهما قلّ كما في قوله تعالى : ( واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك ) آية 49
ـ تحريم ابتغاء حكم الجاهلية كما جاء ذلك بصيغة الاستفهام الإنكاري في قوله عز وجل : ( أفحكم الجاهلية يبغون ) آية 50
ـ النصّ على أنه لا أحد أحسن من الله في الحكم كما قال عز وجلّ : ( ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون ) آية 50
ـ النصّ على أنّ من لم يحكم بما أنزل الله فهو كافر وظالم وفاسق كما في قوله تعالى : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ) آية 44 وقوله : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون ) آية 45 وقوله : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون ) آية 47
ـ النصّ على أنّه يجب على المسلمين الحكم بما أنزل الله ولو كان المتحاكمون إليهم كفارا كما قال عز وجل : ( وإن حكمت فاحكم بينهم بالقسط ) آية 42
 

kwt.store

عضو مخضرم
مؤيد وبشدة ونسأل الله العافيه والسلامه ,,,,

أمر الله سبحانه وتعالى بالتحاكم إليه وتحكيم شرعه وحرّم الحكم بغيره من خلال ماذكرة رب العزة والجلاله في كتابه الكريم وفي سورة المائدة ...


الأمر بالحكم بما أنزل الله كما في قوله تعالى : ( وأن احكم بينهم بما أنزل الله ) آية 49
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
غير مؤيد من حيث المبدأ..


لا نريد ان نكون كالسعوديه وايران..

دول تحكم كما يشتهي حكامها وتظلم وتقمع باسم الدين..


والدين عنهم بعيد كبعد مزارع العبدلي عن مزارع الوفرتي..


:وردة:​
 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
غير مؤيد من حيث المبدأ..


لا نريد ان نكون كالسعوديه وايران..

دول تحكم كما يشتهي حكامها وتظلم وتقمع باسم الدين..


والدين عنهم بعيد كبعد مزارع العبدلي عن مزارع الوفرتي..


:وردة:​

أرجوا إعادة قرائة الموضوع بروية
 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
[

التطبيق المقصود هنا وفق مذهب أهل السنة والجماعة

والمقارنة مرفوضة مع أي دولة تطبق التشريع الجزئي لأحكام الشريعة

وقبل أن تدلوا بدولك عرض ما سوف تقول على كتاب الله جل وعلى وسنة حبيبه صلوات ربي وسلامه عليه
من إفتتاحية الموضوع كأن الناس لا تقرأ الموضوع وتعلق على العنوان
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى