صومالي يمثل امام المحكمة في نيويورك بتهمة الارهاب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سارة سعيد

عضو فعال
صومالي يمثل امام المحكمة في نيويورك بتهمة الارهاب







101201143113_shabaab_militants_304x171_bbc.jpg

وراسمي متهم بمساعدة مسلحي حركة الشباب


مثل المواطن الصومالي احمد عبد القادر وارسمي، المتهم بمساعدة تنظيم القاعدة وجماعة الشباب الصومالية المسلحة، امام المحكمة في نيويورك.
وكان القي القبض على المتهم في خليج عدن في ابريل/نيسان وجرى استجوابه لمدة شهرين على سفينة حربية امريكية قبل ترحيله للمحاكمة في الولايات المتحدة.
واقر وارسمي امام المحكمة بانه غير مذنب.
ويقول مراسل لبي بي بي سي ان تلك القضية تعد مؤشرا على كيفية تعامل ادراة الرئيس باراك اوباما مع المشتبه فيهم بتهم الارهاب المقبوض عليهم خارج البلاد.
ويقول الادعاء ان وارسمي، الذي اعتقل في 19 ابريل، متهم بتقديم الدعم لجماعة القاعدة في شبه الجزيرة العربية ومقرها اليمن وكذلك لمسلحي حركة الشباب.
وذكرت وكالة اسوشيتدبرس ان التحقيق مع المتهم على متن البارجة الامريكية بواسطة رجال المخابرات اسفر عن ادلة مهمة حول العلاقة بين المجموعتين.
وتضتيف الوكالة انه بعدما فرغ رجال المخابرات بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي التحقيق مع المتهم من البداية بطريقة تصلح لتحويل القضية الى المحكمة.
ويقول توم بريدج مراسل بي بي سي في واشنطن ان التحقيق مع المتهم على متن بارجة حربية يشير الى الطريقة التي ستتعامل بها امريكا مع المشتبه بانهم ارهابيون والقي القبض عليهم خارج البلاد.
ويقول المراسل ان الرئيس اوباما لايريد ان يزيد من عدد المعتقلين في معسكر غوانتانامو الذي وعد في اغلاقه وفشل في الوفاء بوعده.


http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/07/110706_somali_terror_suspect.shtml
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى