مقال رائع ولن يتحقق ألا برحيل ناصر المحمد من الحكومه

متحدث

عضو ذهبي
هل يعقل، في بلد كالكويت، أنه لا توجد مشاريع استثمارية مع أنها تملك جميع المقومات العصرية والأساسية، وأهمها الثروة النفطية والموقع الجغرافي القوي في المنطقة، حيث هي أقرب الدول الخليجية من ناحية أوروبا، وهي مركز جيد للترانزيت بين أوروبا وشرق آسيا، مثل ما هي تركيا الآن، وهي تملك أكثر الخطوط إلى أوروبا، فماذا ينقصنا يا حكومتنا الرشيدة لتحويل الكويت لمركز مالي وتجاري، فلا بد من العمل الجيد واقتناص الفرص، فالاستثمار يا حكومتنا يكون في الأساسيات والنظر إلى محيطنا الخليجي وليس فقط الكويت، وسنجد أن أول ما يجب الاهتمام به هو التعليم بحيث تخصص مدينة متكاملة للجامعات العالمية وتكون للحكومة نسبة فيها، وننصح لو كانت هذه المدينة في منطقة السالمي أو النويصيب لقربها من الدول الخليجية، وبهذا سوف تحصل الدولة على تعليم جيد لأبنائها، وكذلك على دخل جيد من القادمين للدراسة بهذه الجامعات. الأمر الآخر هو الصحة.. كم عدد مبتعثينا للعلاج بالخارج، وكم نحن بحاجة للصحة؟ فلو خصصنا بعض جزرنا للمستشفيات والمصحات العالمية، فكم مستشفى أميركي وألماني وفرنسي وبريطاني سوف تتنافس على هذا العرض، وكيف ستكون جزرنا بعد بناء هذه المستشفيات والمصحات؟ بالطبع سوف تكون من أفضل الأماكن العلاجية والسياحية، وبهذا نكون قد كسبنا مقومات في وطننا نحسد عليها وهي تعليم جيد وصحة ممتازة.. يا رب هل أنا أحلم؟ كيف يتم إنجاز ما أقوله في حكومة ومجلس لا يمكن أن يعملا معا؟
إنها أمنيات طالب ذاهب إلى الجامعة على طريق الملك فهد بن عبد العزيز، وصادفته الزحمة بقرب مجمع النقرة، ونظر لكثرة العيادات الطبية و للجامعة وموسم السفر وربط الخيال بالواقع... يسعد صباحك يا وطن

مقال : نايف عيد العازمي



المصدر: http://alkuwaitiah.com/index.php/article-details/19099




تعليقي / مقال جميل ونتمى أن تصبح الكويت كما قلت ولاكن

لن يكون هناك مشاريع أستثماريه بوجود رئيس الحكومه

أذا أردتم الأستثمارات والأنجازات لن تكون ألا برحيل ناصر المحمد

عندما يرحل سوف يتحقق حلمك يا أخ نواف وسوف ترجع الكويت

عروس الخليج كما كانت بسابق صدقني
 

مـساعـد

عضو ذهبي
الكويت فيها كل مقومات النجاح و التنمية لكن الحكومة هي الفاشلة ناصر المحمد هو الفاشل
 
شكرا للنقل وشكرا للكاتب لكن صدقني اخوي الحكومة تعرف هالكلام جيدا وتدري شنو مردوده المالي والسياسي ايضا لكنها ما راح تسويه تدري ليش ؟
لان حكومتنا غبيه واغبي حكومة في العالم ...
تدري ليش غبية ؟؟؟
لانها تلعب سياسة بالشعب ؟؟حكومة ترسل ناس تعالجهم بالخارج ولمواقف سياسيه تردهم في منتصف العلاج وبعض للحين ما بدا علاجه..ومن اجل مواقف سياسيه ليش ابني مستشفي اقايض النائب البصام بارسال ربعه للخارج..
وايضا التعليم ....غرفة التجارة لليي ما يدري ترسل ناس للدراسه في الخارج وعلى حسابها من اموال المساكين اصحاب الدكاكين وترسل ايضا للعلاج وكل هذا من اجل مواقف سياسيه والتجار اقوي من الحكومة ..الغبيه..
دول الخليج بالنسبه لنا الحين مثل اوروبا وعساهم بزود ان شاء الله ..
للاسف احنا ما احنا في دولة احنا في شركة وشركة خسرانه وراح تفلس بعد وقت قصير
 
عسالله يفكنى من هالحكوووووووووووووووووووووومه حكومه الفلس والشر والشرير ...


اللهم فكنا من اذنابها عاجل غير اجل
 
أعلى