فرز المجتمع الكويتي لجعله لقمة سائغة لكل طالب

Logic.q8

عضو
السلام عليكم جميعا..

هذا أول موضوع لي في الشبكة الوطنية ، وأرجو من الجميع أن يتسع صدره وهو يقرأ..

لاحظت في الاّونة الأخيرة نفس غريب على مجتمعنا الكويتي..

ولقد استفزتني العديد من المشاركات خصوصا في المواضيع التي تشجع على فرز المجتمع الكويتي بين حضر وبدو ، وسنة وشيعة

الكويت بدأت كدولة وفيها حضر وفيها بدو وفيها سنة وفيها شيعة وكان الجميع يعمل حتى قبل إنشاء هذه الدولة لمصلحة الجميع والمصالح الفردية لم تكن طاغية على الساحة.

رسالة شديدة اللهجة لجميع أبناء الشعب الكويتي بجميع أعمارهم
الذي يرى أنه حضري فقط فليرحل عن الكويت من غير رجعة.
الذي يرى أنه بدوي فقط فليرحل عن الكويت من غير رجعة.
الذي يرى أنه سني فقط فليرحل عن الكويت من غير رجعة.
الذي يرى أنه شيعي فقط فليرحل عن الكويت من غير رجعة.

وليبحث عن أي دولة أخرى يصنف نفسه فيها.

من أنتم يا من تصنفون أبناء الكويت بفئة أو طائفة ؟ وكم كنت أتمنى أن أحدا منهم نفع الكويت بشيء حتى يستطيع التحدث باسمها.

أنا أؤمن أن سبب الكره والبغض نتيجة تراكمات أساسها هدفها نبيل مثل.. الواسطة..!!!

الان من يقرأ ويرى أن الواسطه هدف نبيل سيستغرب!!!، مثال:-
تكون أنت جالس على كرسي فتأتي إمرأة مسنة فتقف أنت حتى تجلس هذه المسنة.
لما تكون أنت واقف في طابور طويل ويأتي رجل مسن على سبيل المثال فتخليه جدامك لن يمانع أحد كونه رجل مسن.

وأنا مثلا أشوف جاري إنسان زين وأساعده بشغله غير عن غيره ولكن غيري لا يعلم إن جاري إنسان زين ويحقد علي وعليه..

وهذا هو الحال في الكويت الاّن الواسطات والترضيات ولكن في نطاق أوسع بين الحضر وبين البدو وبين السنة وبين الشيعة.. وتبدل الحب إلى كراهية وحقد..وفرز قبيح بشع لم تعد عليه الكويت..بسبب حبنا الشديد لبعضنا ولدنا كره ونحن لا نعلم!!

فرق تسد لكن من الذي يفرق؟ وما هدفه؟

كم مرة سمعتوا كلمة " لا أحد يستطيع أن يفرق بين أبناء الشعب الكويتي؟"

للأسف اليوم أقول لمن حاول أن يفرق الشعب الكويتي مبروك أنت راهنت على غباء الشعب الكويتي وطلعت معاك حق !!!

1- لم يفيده أنه تاريخيا بجميع أطيافه بنى الكويت!
2- لم يستفد من المعارك التي سالت فيها الدماء من أجل الكويت!
3- لم يستفد من وجود مجلس الأمة ليضع قوانين يردع كل من تسول له نفسه شق الصف الكويتي!
4- لم يستفد من تجارب غيره مثل لبنان!
5-لم يستفد من الغزو العراقي الغاشم !
6- لم يستفد من علاقة النسب والرحم التي تجمعه!
7- لم يستفد من دينه الذي يشجع على لم الشمل !
و اللستة تستمر!!!!!!!!!

ولكن هل تعلم يا من تحاول أن تشق الصف الكويتي إني لا ألومك وحيدا؟؟ فأنا ألوم كل من استطعت أن تخدعه !! لأن أنت سهل إني ألومك كون هدفك حقير وهو يعبر عنك!! ولكن على أي أساس ألوم أبناء الشعب الكويتي ممن خدعوا وبدأو يعملون كالعبيد لك ويعملون من تلقاء أنفسهم لشق صفهم بأنفسهم!!!!

قمنا نقول البدو كلونا!!!
قمنا نقول الحضر كلونا!!
قمنا نقول السنة وهابية تكفيريين تبع السعودية!!!!
قمنا نقول الشيعة مجوس روافض تبع إيران!!!!!!

متى نقول إحنا كويتيين نتبع الكويت ومصلحتها !!!!
متى نقول إحنا مسلمين نتبع الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم !!!!

شفينا ما قمنا نشوف الا مصالحنا !!! ما قمنا نشوف شي ثاني حتى عيالنا مافكرنا شنو راح نورثهم؟
أجدادنا ورثونا الكويت وحافظوا عليها لما صارت دولة لأكثر من 300 سنة!!!!!!!!!!!
وإحنا نبي نورث عيالنا حقد وكراهية!!!!!!!

هنا أنا أمـــد يدي للجميع!! بعيدا عن السياسة أمدها وانا قريب من الكويــت واستبدلت السياسة بحب الكويت !!!

فلمن ستمد يدك أنت يا من تقرأ الموضوع؟!

وأعتذر عن الاطالــة
وتقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير

خولة

عضو مخضرم
هذا ليس من فعل الشعب .. من يفعله هو الحكومة .. عندما تقوم الحكومة برعاية إمعة مثل الجويهل .. وقناة مثل سكوب وهو وهي مهمتهما الطعن بفئة معينة من الشعب .. وبيع الكويت للتجار وهم فئة معينة من الشعب .. فلا تلوم الشعب .. لوم حكومتك التي لا يعني لها استقرار الكويت شيئا كل هما أن تبقى .

adalah

عضو مميز
اخي للاسف كلامك عاطفي ومليء بالشعارات
معا ان معرفك منطق !! وهو ما لم يكن لك منة نصيب
غالبية الشعب الكويتي تتعرض للظلم والتهميش
هل تريدهم ان يسكتو مثلا حتي لا يجرحو مشاعرك؟

Logic.q8

عضو
هذا ليس من فعل الشعب .. من يفعله هو الحكومة .. عندما تقوم الحكومة برعاية إمعة مثل الجويهل .. وقناة مثل سكوب وهو وهي مهمتهما الطعن بفئة معينة من الشعب .. وبيع الكويت للتجار وهم فئة معينة من الشعب .. فلا تلوم الشعب .. لوم حكومتك التي لا يعني لها استقرار الكويت شيئا كل هما أن تبقى .

إذا كنا نعلم أنه من فعل الحكومة ، وأن الجويهل برعاية حكومية ، وأن القنوات برعاية الحكومة

لماذا نشترك بهذا الخطأ وبدلا من أن نوعي الناس من وجود المشكلة نقوم نؤججها؟

يعني اللي يمشي وجدامه حفرة وشايف انها حفرة يروح يطيح نفسه فيها ويقول الغلط غلطة اللي حفر بس!!!

Logic.q8

عضو
اخي للاسف كلامك عاطفي ومليء بالشعارات
معا ان معرفك منطق !! وهو ما لم يكن لك منة نصيب
غالبية الشعب الكويتي تتعرض للظلم والتهميش
هل تريدهم ان يسكتو مثلا حتي لا يجرحو مشاعرك؟

أخوي عبدالله انا ناقشتك في موضوع أخر واّخر رد كنت تقول عنصرية !!

ووضحت لك أن العنصرية هي بالعرق واللون ولا دخل للأصول فيها وإن كان للأصل له دخل فالحضر إخواننا والبدو إخواننا والحضر يرجعون لأصل قبلي أيضا فمصطلح العنصرية استخدامه خطأ في جملة مثل هذه وهذا هو المنطق الذي يعبر عنه اسمي
وإن كنت ترى أن كلامي عاطفي فياريت تعطيني جملة عاطفية انا كاتبها، أعتقد أنا كتبت حقائق ولم أرفع شعارات بل كتبت واقع مغيب وضائع !

خولة

عضو مخضرم
إذا كنا نعلم أنه من فعل الحكومة ، وأن الجويهل برعاية حكومية ، وأن القنوات برعاية الحكومة

لماذا نشترك بهذا الخطأ وبدلا من أن نوعي الناس من وجود المشكلة نقوم نؤججها؟

يعني اللي يمشي وجدامه حفرة وشايف انها حفرة يروح يطيح نفسه فيها ويقول الغلط غلطة اللي حفر بس!!!

بربك قلنا كيف نفعل هذا ؟!! .. كيف نستطيع أن نلجم قناة مثل سكوب .. وكل شكوى الاعلام تهملها ..!! .. الذي أعرفه أن الأعلام عندما تجد قناة مثل سكوب .. تقفلها بدون مقدمات لأنها تعرض الأمن الوطني للخطر .. بإعتقادي الطعن بفئة من الشعب هو جريمة بحق الأمن الوطني .

adalah

عضو مميز
أخوي عبدالله انا ناقشتك في موضوع أخر واّخر رد كنت تقول عنصرية !!

ووضحت لك أن العنصرية هي بالعرق واللون ولا دخل للأصول فيها وإن كان للأصل له دخل فالحضر إخواننا والبدو إخواننا والحضر يرجعون لأصل قبلي أيضا فمصطلح العنصرية استخدامه خطأ في جملة مثل هذه وهذا هو المنطق الذي يعبر عنه اسمي
وإن كنت ترى أن كلامي عاطفي فياريت تعطيني جملة عاطفية انا كاتبها، أعتقد أنا كتبت حقائق ولم أرفع شعارات بل كتبت واقع مغيب وضائع !

تعريف العنصرية Racism
هي تعصب فرد أو فئة من الناس لجنس أو عرق أو دين أو طائفة أو معتقد أو حتى لون بشرة واباحة قتل أو اضطهاد أو حتى ازدراء الفئات الاخرى بدون وجه حق أو سبب واضح سوى انها تختلف عنه في جنسها أو عرقها أو طائفتها أو لون بشرتها
فالعنصرية مصدر صناعي من العنصر الذي هو الأصل والنسب، والعنصرية هي التمييز بين الناس على أساس عنصرهم أو أصلهم أو لونهم... أو جهتهم.. ومعاملتهم على ذلك الأساس

newhistory

عضو بلاتيني
مجرد ترديد لما لا يغنى .... ولا ينفع , بل انه يزيد الطين بلة اذا لم يقترن بعمل حقيقى واضح ...

نعم الكويت فئات مختلفة ومذاهب مختلفة , شاء صاحب الموضوع ام ابى ..

نعم الكويت فيها اقصاء واضح .... شاء صاحب الموضوع ام ابى ....

فئة قليلة تتحكم بمقدرات الشعب , وكان هذه الدولة ملك لهم , ومن يساندهم هو شريك اصلى لهم فى جريمة الاقصاء التى يرتكبونها فى حق الشعب ....

انا بدوى فهل يجب ان اترك الكويت , لمجرد ان كاتب الموضوع زعلان والا " ضايق خلقه" !!!

كلام جميل , بس فاضى

العامري

عضو ذهبي
اخوي العامري

أنا أعتقد إن من يحاول أن يفتك بالنسيج الكويتي هو يفتك بنفسه وهو لا يعلم!!
وقد يكون الكثيرين وجهوا غضبهم بالطريقة الخطأ ويجب نصحهم

وتقبل مروري !

كلامك صحيح اخي الكريم هذا في حالة انهم كويتيين

ولكن الواضح من طرحهم انهم ليسو بالكويتيين ويسعون الي زرع فتنه فئويه الغرض منها دمار الكويت
تناقش معاهم وراح تعرف ما يرمون اليه
والله المستعان

الأشتر

عضو مميز
اتفق .. نحن حاليا وصلنا الى الجاهلية حيث تعيير الناس بالحسب والنسب والاصل وسيادة قانون الغاب " القوي يأكل الضعيف " والصوت العالي والغوغائية في اخذ الحقوق

الى جانب الفكر الاقصائي وعدم تقبل الآخر ... انا ومن بعدي الطوفان

والسلام

العامري

عضو ذهبي
اللهم يا سامع كل نجوى اللهم يا رحمان الدنيا والاخرة ورحيمهما تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمنا رحمة تغننا بها عن رحمة سواك
اللهم يا حنان يا منان يا عظيم يا قوي
يا اله العالمين
اللهم انصر بلاد الاسلام والمسلمين
اللهم انصر الكويت
على كل من يريد بها مكرا وخبثا وفسادا وسوءا ووشراااااااا
اللهم انصرها واحميها وادم عزها
اللهم اجعلها الى يوم الدين قوية بالايمان والمسلمين
اللهم احفظها واحميها
اللهم احفظها واحميها
اللهم احفظها واحميها
اللهم نجها من المهالك والفتن
وقوي شعبها وولاة امرها على الخير والصلاح
اللهم من ارادها بسوء فاجعل كيده في نحره
واشغله في نفسه
واجعل تدبيره في تدميره
وتخطيطه في هلاكه
واذبه كما يذاب الملح ف يالماء واخسف به ارضه
اللهم نجنا واحمنا
واجعلنا بلدا محافظا على الدين والتوحيد والشرع والايمان
اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا
اللهم اكفنا شر الفتن اللهم اكفنا شر الفتن اللهم اكفنا شر الفتن

اللهم امين

Logic.q8

عضو
تعريف العنصرية Racism
هي تعصب فرد أو فئة من الناس لجنس أو عرق أو دين أو طائفة أو معتقد أو حتى لون بشرة واباحة قتل أو اضطهاد أو حتى ازدراء الفئات الاخرى بدون وجه حق أو سبب واضح سوى انها تختلف عنه في جنسها أو عرقها أو طائفتها أو لون بشرتها
فالعنصرية مصدر صناعي من العنصر الذي هو الأصل والنسب، والعنصرية هي التمييز بين الناس على أساس عنصرهم أو أصلهم أو لونهم... أو جهتهم.. ومعاملتهم على ذلك الأساس

أخوي أنت من صجك؟
يعني الحين البدو صار لونهم وجنسهم وعرقهم ودينهم وطائفتهم ولون بشرتهم غير؟ ومباح قتلهم؟

والأصل والنسب مردود عليه قاعد أقول لك الحضر أصولهم قبلية يعني نفس الأصل علامك؟ متريق زين أنت اليوم؟ حاط لي تعريف العنصرية وانا قاعد اقول لك اللي تقصده اسمه مو عنصرية؟

كلامك يؤكد كلامي ولا ينفيه طال عمرك

Logic.q8

عضو
مجرد ترديد لما لا يغنى .... ولا ينفع , بل انه يزيد الطين بلة اذا لم يقترن بعمل حقيقى واضح ...

نعم الكويت فئات مختلفة ومذاهب مختلفة , شاء صاحب الموضوع ام ابى ..

نعم الكويت فيها اقصاء واضح .... شاء صاحب الموضوع ام ابى ....

فئة قليلة تتحكم بمقدرات الشعب , وكان هذه الدولة ملك لهم , ومن يساندهم هو شريك اصلى لهم فى جريمة الاقصاء التى يرتكبونها فى حق الشعب ....

انا بدوى فهل يجب ان اترك الكويت , لمجرد ان كاتب الموضوع زعلان والا " ضايق خلقه" !!!

كلام جميل , بس فاضى

هلا هلا صديقي نيو هستوري

أخوي أنا ما قلت أنت بدوي اطلع من الكويت

انا قلت :
اللي يقول أنا حضري فقط خل يطلع من الكويت بلا رجعة
واللي يقول انا بدوي فقط خل يطلع من الكويت بلا رجعة
واللي يقول انا سني فقط خل يطلع من الكويت بلا رجعة
واللي يقول انا شيعي فقط خل يطلع من الكويت لا رجعة

مو لان صاحب الموضوع زعلان، لأن هذي الكويت يا عزيزي من أكثر من 300 سنة إحنا خليط من كل شي والحين أشوف الاخوان سنة 2011 يقولون لي انا حضري ومن بعدي الطوفان وانا بدوي ومن بعدي الطوفان انا سني ومن بعدي الطوفان وانا شيعي ومن بعدي الطوفان؟
اللي يقول هالكلام الكويت تتعذره لان الكويت فيها كل هذه الأطياف مو بكيفه ياي سنة 2011 يبي يغيرها!!

والكلام هذا مو فاضي الكلام هذا اللي لازم يصير وأشوف ردود تحاول تصارعه !!! في أحد ما يبي الكويت تعيش في أمان وسلام؟ في أحد ينتزع الكويت ويغلف نفسه بفئة وبطائفة معينة؟ مستحي تقول انا كويتي بس؟ والا الدولة ما لها حق علينا بس ناخذ منها ونبيها تعطيناونسيجها نشقه.. أنا أدعو لوقفة للكويت لاهي دعوة للحضر ولاهي دعوة للبدو

زمن غريب يا أخي الأشياء الصح نسميها شعارات والأشياء الغلط نسويها ونفرز بعض بشكل مقرف ومثير للشفقة !

والمشكلة أن ما تدعون إليه هو ما أنا أدعو إليه لا نريد الظلم يقع على أي فئة ولكن أيضا لا نريد أي فئة أن تنكر هذا الوطن بالشكل هذا بتجريحه ويجب أي ظلم يقع على أي فئة أو طائفة إن شاء الله حضر ، إن شاء الله بدو ، إن شاء الله سنة ، إن شاء الله شيعة كلنا نفزع له كلنا واحد مو بس كلام لا طال عمرك كلام وأفعال !!
بس ما يصير تفرز نفسك وتقول لا والله قاعدين يفرزوني ويقصوني !

وتقبل مروري

الفهيد

عضو مميز
السلام عليكم جميعا..

هذا أول موضوع لي في الشبكة الوطنية ، وأرجو من الجميع أن يتسع صدره وهو يقرأ..

لاحظت في الاّونة الأخيرة نفس غريب على مجتمعنا الكويتي..

ولقد استفزتني العديد من المشاركات خصوصا في المواضيع التي تشجع على فرز المجتمع الكويتي بين حضر وبدو ، وسنة وشيعة

الكويت بدأت كدولة وفيها حضر وفيها بدو وفيها سنة وفيها شيعة وكان الجميع يعمل حتى قبل إنشاء هذه الدولة لمصلحة الجميع والمصالح الفردية لم تكن طاغية على الساحة.

رسالة شديدة اللهجة لجميع أبناء الشعب الكويتي بجميع أعمارهم
الذي يرى أنه حضري فقط فليرحل عن الكويت من غير رجعة.
الذي يرى أنه بدوي فقط فليرحل عن الكويت من غير رجعة.
الذي يرى أنه سني فقط فليرحل عن الكويت من غير رجعة.
الذي يرى أنه شيعي فقط فليرحل عن الكويت من غير رجعة.

وليبحث عن أي دولة أخرى يصنف نفسه فيها.

من أنتم يا من تصنفون أبناء الكويت بفئة أو طائفة ؟ وكم كنت أتمنى أن أحدا منهم نفع الكويت بشيء حتى يستطيع التحدث باسمها.

أنا أؤمن أن سبب الكره والبغض نتيجة تراكمات أساسها هدفها نبيل مثل.. الواسطة..!!!

الان من يقرأ ويرى أن الواسطه هدف نبيل سيستغرب!!!، مثال:-
تكون أنت جالس على كرسي فتأتي إمرأة مسنة فتقف أنت حتى تجلس هذه المسنة.
لما تكون أنت واقف في طابور طويل ويأتي رجل مسن على سبيل المثال فتخليه جدامك لن يمانع أحد كونه رجل مسن.

وأنا مثلا أشوف جاري إنسان زين وأساعده بشغله غير عن غيره ولكن غيري لا يعلم إن جاري إنسان زين ويحقد علي وعليه..

وهذا هو الحال في الكويت الاّن الواسطات والترضيات ولكن في نطاق أوسع بين الحضر وبين البدو وبين السنة وبين الشيعة.. وتبدل الحب إلى كراهية وحقد..وفرز قبيح بشع لم تعد عليه الكويت..بسبب حبنا الشديد لبعضنا ولدنا كره ونحن لا نعلم!!

فرق تسد لكن من الذي يفرق؟ وما هدفه؟

كم مرة سمعتوا كلمة " لا أحد يستطيع أن يفرق بين أبناء الشعب الكويتي؟"

للأسف اليوم أقول لمن حاول أن يفرق الشعب الكويتي مبروك أنت راهنت على غباء الشعب الكويتي وطلعت معاك حق !!!

1- لم يفيده أنه تاريخيا بجميع أطيافه بنى الكويت!
2- لم يستفد من المعارك التي سالت فيها الدماء من أجل الكويت!
3- لم يستفد من وجود مجلس الأمة ليضع قوانين يردع كل من تسول له نفسه شق الصف الكويتي!
4- لم يستفد من تجارب غيره مثل لبنان!
5-لم يستفد من الغزو العراقي الغاشم !
6- لم يستفد من علاقة النسب والرحم التي تجمعه!
7- لم يستفد من دينه الذي يشجع على لم الشمل !
و اللستة تستمر!!!!!!!!!

ولكن هل تعلم يا من تحاول أن تشق الصف الكويتي إني لا ألومك وحيدا؟؟ فأنا ألوم كل من استطعت أن تخدعه !! لأن أنت سهل إني ألومك كون هدفك حقير وهو يعبر عنك!! ولكن على أي أساس ألوم أبناء الشعب الكويتي ممن خدعوا وبدأو يعملون كالعبيد لك ويعملون من تلقاء أنفسهم لشق صفهم بأنفسهم!!!!

قمنا نقول البدو كلونا!!!
قمنا نقول الحضر كلونا!!
قمنا نقول السنة وهابية تكفيريين تبع السعودية!!!!
قمنا نقول الشيعة مجوس روافض تبع إيران!!!!!!

متى نقول إحنا كويتيين نتبع الكويت ومصلحتها !!!!
متى نقول إحنا مسلمين نتبع الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم !!!!

شفينا ما قمنا نشوف الا مصالحنا !!! ما قمنا نشوف شي ثاني حتى عيالنا مافكرنا شنو راح نورثهم؟
أجدادنا ورثونا الكويت وحافظوا عليها لما صارت دولة لأكثر من 300 سنة!!!!!!!!!!!
وإحنا نبي نورث عيالنا حقد وكراهية!!!!!!!

هنا أنا أمـــد يدي للجميع!! بعيدا عن السياسة أمدها وانا قريب من الكويــت واستبدلت السياسة بحب الكويت !!!

فلمن ستمد يدك أنت يا من تقرأ الموضوع؟!

وأعتذر عن الاطالــة
وتقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير

اخي الكريم هدي شوي لا تخلط الامور نحن عندما نقول كلونا الحضر وليس الحضر فقط معهم العجم فنحن على حق واليك الدليل وزير بالقطاره وكيل وزاره لا يوجد محافظ لا يوجد قيادات الاولويه للحضر والعجم ...الخ .....البدو شنو كلوكم فيه بشرطي والاجندي والا موظف درجه سابعه....الشيعه ولائهم لايران نعم صحيح الا ما ندر والدليل موقفهم من البحرين وكلام ممثلهم عمن فجر في موكب الامير طيب الله ثراه ودفاعهم عن شبكات التجسس اما البدو فولائهم للكويت وتاريخ الحروب الكويتيه كان البدو فيها رأس الحربه حتى ضد ابن سعود في حرب الجهراء شهداء قبيلة مطير سقطوا في القصر الاحمر فقط 98 شهيد من 300 شهيد كويتي واخير لا خير فينا ان لم نذكر موقف ملك المملكه السعوديه الشقيقه الملك فهد عندما قال قولته المشهوره ياترجع الكويت او تذهب معها السعوديه اي موقف هذا اي بطوله هذه اي حب ومعزه هذه فالتخرس جميع الالسنه التي تعيب جهرنا في حبنا للسعوديه وللسعوديين بشكل عام الذين فتحوا قلوبهم قبل بيوتهم للكويتيين المشردين. ودمت بود:وردة:

أخي العزيز الغالي Logic .... تحية طيبة وبعد ,,,

بالفعل أنه ما ذكرته يمثل صوت العقل والحكمة والتي نفتقدها اليوم في ظل أمواج التخوين والاقصاء العاتية وطوفان الكره والحقد والفرز الطائفي والعنصري الذي اجتاح نفوسنا جميعا مع الأسف .

أخي الكريم .... سلمت يمناك على ماخطت من كلمات صادقة نابعة من قلب شخص لا يريد إلا صلاح البلاد والعباد وأعانك الله على ردود الكثير من المشاركين ممن غابت عقولهم وظهر جهلهم .... والله المستعان .

ودمت بحفظ الرحمن ورعايته .:وردة:

newhistory

عضو بلاتيني
مو مشكلة
فى هذا العصر الذى اعيشه ... نعم انا بدوى فقط , وليذهب الآخرون الى الحجيم ...

هذا ما تفعله السلطة فينا , فلماذا نلوم انفسنا !!!

نعم انا بدوى فقط , لان الحضر يكرهون كل ما هو بدوى , والشيعة يكرهون كل ما هو سنى ....

فلماذا تعيب على ما يفعله الاخرون !!!!

لن اتوقف او اصمت عن هذه المهازل التى نراها يوما بعد يوم , الا بعد ان نرى فعلا حقيقيا جادا , اما غيره , فلست بحاجة الى خطب او عواطف من آخرين , اما كذابين يبطنون ما لا يظهرون , او مغفلين مغيبين , لا يرون الشمس فى ظهر ايام اغسطس فى الكويت , عقلى يكفينى عنهم جميعا

Logic.q8

عضو
اخي الكريم هدي شوي لا تخلط الامور نحن عندما نقول كلونا الحضر وليس الحضر فقط معهم العجم فنحن على حق واليك الدليل وزير بالقطاره وكيل وزاره لا يوجد محافظ لا يوجد قيادات الاولويه للحضر والعجم ...الخ .....البدو شنو كلوكم فيه بشرطي والاجندي والا موظف درجه سابعه....الشيعه ولائهم لايران نعم صحيح الا ما ندر والدليل موقفهم من البحرين وكلام ممثلهم عمن فجر في موكب الامير طيب الله ثراه ودفاعهم عن شبكات التجسس اما البدو فولائهم للكويت وتاريخ الحروب الكويتيه كان البدو فيها رأس الحربه حتى ضد ابن سعود في حرب الجهراء شهداء قبيلة مطير سقطوا في القصر الاحمر فقط 98 شهيد من 300 شهيد كويتي واخير لا خير فينا ان لم نذكر موقف ملك المملكه السعوديه الشقيقه الملك فهد عندما قال قولته المشهوره ياترجع الكويت او تذهب معها السعوديه اي موقف هذا اي بطوله هذه اي حب ومعزه هذه فالتخرس جميع الالسنه التي تعيب جهرنا في حبنا للسعوديه وللسعوديين بشكل عام الذين فتحوا قلوبهم قبل بيوتهم للكويتيين المشردين. ودمت بود:وردة:

أخي الكريم:
ممكن أفهم انا وين خلطت الأمور؟ والا اهي بس كلمة ودك تقولها؟
ولما تقول لي وزير بالقطارة ، ووكيل وزارة ماكو ، محافظ ماكو ، هذيل كلهم بالتعيين الحضري ما راح قعد وقال خلاص أنا محافظ

ثاني شغلة أخي الفاضل:
شوف مخرجات الشعب الكويتي في الدوائر الخمس راح تشوف أن في بدو في كل الدوائر ولكن ماكو حضر بكل الدوائر الناس وبالتالي الناس ما عندها مشكلة مع البدو الدائرة الأولى فيها عوزام ، والدائرة الثانية فيها الحربش والعنزي وغيرهم ، الثالثة فيها فيصل المسلم العتيبي وغيره ، والرابعة والخامسة كلهم بدو وين المشكلة بالضبط؟

الحضري ما عنده مشكلة يصوت حق البدوي والبدوي ما عنده مشكلة يصوت حق الحضري
في الكويت ما عندنا الفكر المريض الذي يحمله عدد من الحضر وعدد من البدو..

أما سالفة ولاء الشيعة فليس من حقك لا أنت ولا غيرك أنك تشكك فيه وتحاول ان تلصقهم في إيران متى سولت لك نفسك ذلك !!وقولك هذا تبرر للي يقول طلعوا الجواز السعودي أيام الغزو وانحاشوا!! لا عزيزي شيعتنا ولاؤهم للكويت ، وبدونا هم ولاؤهم للكويت كون كم شخص تصرف بشكل لا يعمم على البقية !

أما عن مواقف الشعب الكويتي من حروب فأخي الفاضل الحقيقة الذي الجميع ينكرها ويتناساها أن الحضر أصلهم قبلي حالهم حالك لما تقول 300 سقطوا شهداء 98 من قبيلة مطير وباجي ال202 شخبارهم؟ محد يمن بسقوطه شهيد في سبيل وطنه!! والذي انا متأكد منه أن الناس اللي سقطوا شهداء يومها ما كانوا يقولون خل نسقط شهداء عشان باجر يحطون لنا وزير أو وكيل أو موظف من درجة معينه!!بل قالوا ندافع عن أرضنا وعرضنا ومالنا !!

الشغلة الأخيرة كلنا يحب المملكة العربية السعودية ويميل لها ومحد يعيب حبنا للمملكة ومواقف المملكة هي من تدافع عن نفسها ضد أي هجوم قبل أن ندافع عنها،، ولكن المعيب عندما تنتقص من إحترام أخوك المواطن اللي في بلدك وتنتقص من شأن ولاة الأمر في الكويت وتنتقص من قدر الشيوخ في الكويت ، ولما تتكلم عن السعودية تحط ايدك على راسك !

ختاما من المضحك المبكي أني أشوفك أنت من تخلط الأمور وتقول لي مناصب وشهداء وشيعة الكويت وولائهم لإيران وموقف المملكة العربية السعودية المشرف تجاه الكويت وأنا أتكلم عن لم الشمل الكويتي !! فمن يخلط الأمور يقول لا تخلط الأمور

تقبل تحياتي!!

Logic.q8

عضو
مو مشكلة
فى هذا العصر الذى اعيشه ... نعم انا بدوى فقط , وليذهب الآخرون الى الحجيم ...

هذا ما تفعله السلطة فينا , فلماذا نلوم انفسنا !!!

نعم انا بدوى فقط , لان الحضر يكرهون كل ما هو بدوى , والشيعة يكرهون كل ما هو سنى ....

فلماذا تعيب على ما يفعله الاخرون !!!!

لن اتوقف او اصمت عن هذه المهازل التى نراها يوما بعد يوم , الا بعد ان نرى فعلا حقيقيا جادا , اما غيره , فلست بحاجة الى خطب او عواطف من آخرين , اما كذابين يبطنون ما لا يظهرون , او مغفلين مغيبين , لا يرون الشمس فى ظهر ايام اغسطس فى الكويت , عقلى يكفينى عنهم جميعا

أخوي نيوهستوري
أنا خابرك إنسان متطلع أكثر من جذي ، وانا متابع لردودك وفيها اتزان يعجبني

ولكن في ردك هذا صدمتني! بل صعقتني !

في هذا العصر !!! أي عصر؟ عصر المواطنة؟ ومنو قالك الحضر يكرهون البدو والشيعة يكرهون السنة؟ وعلى فرض ان الحضر يكرهون البدو وأن الشيعة يكرهون السنة، كلامك هذا ما فيه كره لهم؟؟ وحلال عليك وحرام عليهم؟!

وكيف طاوعتك أصابعك تطبع على الكيبورد أن الحضر يكرهون البدو والشيعة يكرهون السنة؟ تروح تعمم وسويتنا شعب ما نحب بعض خير شر؟ لا طال عمرك أنا واحد أحب الحضر وأحب البدو وأحب العيم و أحب الحساوية و أحب الزبارة و أحب السنة و أحب الشيعة ولو أن ثلاث أرباع اللي حتى ما يصلون يفزعون مع المذهب الذي ينتمون له تدري ليش؟ لأن يدري أنه مقصر بحق ربه فيروح يفزع حق المذهب لأن مقصر في عبادته ! عباله هالكلام بيشفع له وأنا لا أوجه هذي العبارة لك ولكن لكل من فيه ضعف في إيمانه!

أخي الفاضل الكويت مو لك بروحك وليس من حقك أن تغيرها لأنك زعلان على جم حضري والا على جم شيعي !!!

في الكويت بينا علاقة نسب !!! وبينا علاقة رحم !! ويجمعنا أكثر من ما يفرقنا !! فلم نركز على ما يفرقنا وننسى ما يجمعنا !! السالفة بس مناصب وفلوس؟!!

توقعت أن المشكلة مشكلة حقيقية!!! ولكن اكتشفت أن الكل يبي مناصب وفلوس وبس ! يعني اذا عطيتوا الكل مناصب والكل فلوس الكل بيسكت! ولما تخلص الفلوس راح نرجع نحب بعض كشعب واحد يعني؟

غريب أمركم يا إخوان ! لما طلع الجويهل كلنا صرخنا الوحدة الوطنية! ولما تكلموا عن المزدوجين الكل قام يصرخ احنا كويتييين ولو عندنا مليون جواز!!!!!!!!! واليوم محد يبي يصير مواطن! عشان منصب وفلوس..

هل تعلم عزيزي نيوهستوري أن بسبب طرحك وطرح بعض الاخوان في ناس صفت مع الجويهل!
فلا تعمم على باقي إخوانك في الكويت أنهم يكرهون البدو أو يكرهون الشيعة !!

الكويت لنا كلنا حضر بدو عيم سنة شيعة شئتم أم أبيتم!!! كانت وستستمر !!

وأرجو أن تراجع نفسك

وتقبل ردي وحبي لك والا يمكن بعد ما تحبني وما تبيني احبك!!

تحياتي

Logic.q8

عضو
أخي العزيز الغالي Logic .... تحية طيبة وبعد ,,,

بالفعل أنه ما ذكرته يمثل صوت العقل والحكمة والتي نفتقدها اليوم في ظل أمواج التخوين والاقصاء العاتية وطوفان الكره والحقد والفرز الطائفي والعنصري الذي اجتاح نفوسنا جميعا مع الأسف .

أخي الكريم .... سلمت يمناك على ماخطت من كلمات صادقة نابعة من قلب شخص لا يريد إلا صلاح البلاد والعباد وأعانك الله على ردود الكثير من المشاركين ممن غابت عقولهم وظهر جهلهم .... والله المستعان .

ودمت بحفظ الرحمن ورعايته .:وردة:

تسلم أخوي حمود

فعلا السياسة تدخلت بحياتنا اليوم لدرجة أن شطبنا المبادىء والقيم وبدلنا حب دولتنا بحب كل من يشابهنا فقط !

تركوا السياسة جانبا لدقيقه وركزوا على مستقبل هذا البلد !
إذا احنا ما فينا خير يمكن باجر عيالنا فيهم خير ورثوهم دولة ولا تورثونهم معسكرات مفروزة على أساس سخيف!

أعلى