السفر ضرورة ام هواية

" كش ملك "

عضو بلاتيني
ولأني لتو عائدا من السفر ...... فأعتقد أن لي الحق أن أتحدث عن السفر بكل أريحيه
ولأني ارى ان السفر في مجتمعنا أصبح أقرب إلى الواجب منه إلى المستحب ومتجاوزا المباح بكثير ،،بل اكد ذلك ما سمعته في أحدى البرامج التيلفزيونية على قناة الكويت واحد الضيوف يتحدث عن فوائد السفر واختتم اللقاء بإلتماس العذر والدعاء لمن لم يسافر بإن يرفع الله عنه دينه أو ينجح اولاده من الدور الثاني !!!!!!!!!!!
حقيقة للسفر فوائد لا أنكرها ، ومن أبرزها كسر الروتين ، وترويح النفس وتغير الجو الحارق بالجو البارد اللطيف ، كذلك رسم الابتسامه على أفراد الاسره من خلال ارتياد الملاهي والحدائق الجميلة والمناظر الطبيعية ،،،،، لكن اللي اعرفه أنه هناك اوناس وعوائل ليس لديهم الهواية للسفر وتكبد العناء لذلك أرى الكثير يسافر ، فقط ليتخلص من السؤل المحرج لما لم تسافرون؟؟؟ أتمنى التخلص من ثقافة فرضية السفر فالامر أصبح محرج البلد اصبح خاليا حتى من الوزراء والنواب ، ولا تأتي بلد إلا الوجوه المألوفه امامك ،، كأننا هاربون وفي الحقيقة للحكومة النصيب الاكبر من تحمل المسؤولية في هذا الاتجاه فالبلد للاسف خاليا من السياحة تماما بل طارد ايضا للاسف منشئات ترفيهية قديمة سئمناها وبرامج للاطفال قديمة وممله ،، لا نريد أن تكون الكويت بلد سياحي للعالم لكن نريده أن لا يكون طاردا لم لا يهوى التجوال والسفر

سهيل الجنوب

عضو بلاتيني
ولأني لتو عائدا من السفر ...... فأعتقد أن لي الحق أن أتحدث عن السفر بكل أريحيه
ولأني ارى ان السفر في مجتمعنا أصبح أقرب إلى الواجب منه إلى المستحب ومتجاوزا المباح بكثير ،،بل اكد ذلك ما سمعته في أحدى البرامج التيلفزيونية على قناة الكويت واحد الضيوف يتحدث عن فوائد السفر واختتم اللقاء بإلتماس العذر والدعاء لمن لم يسافر بإن يرفع الله عنه دينه أو ينجح اولاده من الدور الثاني !!!!!!!!!!!
حقيقة للسفر فوائد لا أنكرها ، ومن أبرزها كسر الروتين ، وترويح النفس وتغير الجو الحارق بالجو البارد اللطيف ، كذلك رسم الابتسامه على أفراد الاسره من خلال ارتياد الملاهي والحدائق الجميلة والمناظر الطبيعية ،،،،، لكن اللي اعرفه أنه هناك اوناس وعوائل ليس لديهم الهواية للسفر وتكبد العناء لذلك أرى الكثير يسافر ، فقط ليتخلص من السؤل المحرج لما لم تسافرون؟؟؟ أتمنى التخلص من ثقافة فرضية السفر فالامر أصبح محرج البلد اصبح خاليا حتى من الوزراء والنواب ، ولا تأتي بلد إلا الوجوه المألوفه امامك ،، كأننا هاربون وفي الحقيقة للحكومة النصيب الاكبر من تحمل المسؤولية في هذا الاتجاه فالبلد للاسف خاليا من السياحة تماما بل طارد ايضا للاسف منشئات ترفيهية قديمة سئمناها وبرامج للاطفال قديمة وممله ،، لا نريد أن تكون الكويت بلد سياحي للعالم لكن نريده أن لا يكون طاردا لم لا يهوى التجوال والسفر

عن نفسي عندي استعداد تام للسفر دون ان اظهر اي نوع من الاعتراض بشرط وجود صديق لا يهوى حياة الليل ..! ..لتكون الرحلة سعيدة .;)

شكرا كش ملك :وردة:

نسيت انساك

عضو ذهبي
يعطيك العافيه على الموضوع ولله اشوف السفر ضروره لازم الواحد يغير جو وبذات نفسية الواحد لما يكون مضايق بس عاد مو دايماً كل يوم مسافر جذي مايصير لسفره طعم

bujassim

عضو مميز
اي والله يا نسيت انساك

الواحد لازم يغير يكفي الجو وماكو سياحة بالكويت

السفر ضروره بين فتره والثانيه تغيير جو والنفسيه تتغير والحياة الاجتماعيه تتغير من كسر روتين وغيره

مع انها ممكن تكون عند البعض هواية ... لكنها بنظري ضروره مايهم المكان اللي مسافر له كثر مايهم الجو الزين والمناظر السنعه والاهم الراحه النفسيه مكان مريح مب تروح وانت على اعصابك او ماتكون مرتاح له

لاهنت

الفيصلي

عضو فعال
اعتقد السفر بالنسبه لي الانسان حاجه مولحه فا في السفر الراحه والاطمئنان والتعرف على الاماكن والاشخاص وهو بالاساس لي راحة البال من وهج الروتين الممل وانشراح النفس و اتمتع في خلق الله سبحانه وتكوينه في الارض

مـساعـد

عضو ذهبي
أنا أكثر سؤال يسببلي الأحراج وين مسافر هالسنة ؟؟ و الشباب كل واحد يتكلم عن سويسرا و فرنسا و أنا ساكت :confused: ، أنا ما سافرت إلا مره وحدة للعمرة و الحمد الله على كل حال أنا قنوع برزقي لكن و الله يحرجك هالسؤال

أنا أكثر سؤال يسببلي الأحراج وين مسافر هالسنة ؟؟ و الشباب كل واحد يتكلم عن سويسرا و فرنسا و أنا ساكت :confused: ، أنا ما سافرت إلا مره وحدة للعمرة و الحمد الله على كل حال أنا قنوع برزقي لكن و الله يحرجك هالسؤال

العبره مو في سويسرا او فرنسا او او العبره فالمكان نفسه انت مرتاح فيه وتغيرت نفسيتك فيه او لا يعني الهياط هذا مايوكل عيش بصراحه فيه ناس تسافر لكل مكان وتلف العالم لكنها مهما تسافر ومهما تروح سبحان الله نفسيا ماتحسهم مرتاحين ومن داخل مو مبسوطين

أعلى