لم احارب دولة الفهد لأنتصر لدولة التكتل الوطني!

حـقـوقـي

عضو مميز


المتتبع لمسار العمل السياسي بالكويت يجد العجب العجاب، فأطراف العملية السياسية من حكومة و معارضة وموالاة يعانون الكثير من الأزمات المتعاقبة والمواقف المتناقضة! حديثي اليوم ليس عن الحكومة فقد كفاني الحديث عن فشلها وفسادها العديد من الإخوة في الشبكة، وليس عن الموالاة فتكسبها و ما وصل إليه أعضائها من امتيازات و مكافئات و مناصب يكفي لفضحها، لكن حديثي اليوم عن الجهة المعارضة أو التي على الاقل رفعت شعار المعارضة في السلطة التشريعية ضد السلطة التنفيذية!


المعارضة بالكويت تنقسم إلى شرائح، فما بين معارض طوال الخط كالتنمية والشعبي، و معارض لا نعرف لماذا يعارض - لا اريد الخوض بأمثله حتى لا يتشعب الموضوع- ، ومعارضة تقول عن نفسها انها معارضة عقلانية تهدف إلى الإصلاح كحسن جوهر مثلا و التكتل الوطني - نستثني منه رئيس المجلس القادم عبدالله الرومي بالتأكيد ! - لكل جهة من الجهات السابقة حقها في أخذ كافة المواقف التي تراها مناسبة. لكن ليس من حقها بيع الأوهام إلى الشارع السياسي ودفع الاصلاح السياسي كثمن لمكتسبات لهم!



* * *




بالأمس كتبت موضوع عارضني فيه بعض الإخوة ووافقني غيرهم حول دولة احمد الفهد - اضغط هنا - ، وأشرت فيه إلى ضرورة ان نحكم مبادئنا في كل موقف نتخذه، واليوم اوجه ذات الموضوع لذات الهدف لكن للطرف الآخر فأقول ان التكتل الوطني قد أخطأ أو وقع في الفخ الذي نصبه له سمو الرئيس بعد ان نفى الملا وجود صفقة و رأينا اليوم صدور مرسوم بتعيين الجزاف وقرار مجلس الوزراء تكليف المضف، لا علاقة لي بشخوصهم إنما اتحدث عن تعيينهم بهذه الطريقة سواء استحقوا المنصب ام لا كفاتورة سياسية لإستجواب الفهد وابعاد المنافس الاشرس لناصر المحمد في صراع الاسرة.



جريدة الجريدة - عدد 17/5/2011


فقد استغربت غبائهم المفرط ورضوخهم لهذه الصفقة السياسية التي قد يتحاشاها من هم في اولى خطواتهم السياسية، فهم فيها بين أمرين لا ثالث لهما، إما موافق لها فلطخ سمعته في وحل الصفقات السياسية الرخيصة ووجه لناخبيه ومبادئه طعنة في الظهر، وإما رافض وقد قبلها على مضض فسقط في فخ المحمد الذي أراد تصويرهم للناخبين بمظهر تجار الصفقات السياسية، أعلم ان البعض هنا يطعن بالتكتل الوطني سواء عين المضف ام لا واعلم ان البعض الآخر يتهمهم بالعنصرية لمجرد كونهم حضر، وأعلم ان البعض يعارضهم سواء بقي الفهد او لا فالبعض يسير وفق منهجية تعصبه القبلي أو الفئوي أو الطائفي او حتى الحركي فيحدد من خلالهم موقفه السياسي.


لكنني اليوم اوجه خطابي إلى الإخوة العقلانيين من دعاة الإصلاح السياسي في بلدنا الحبيب للنظر في مواقف التكتل الوطني و نوجه رساله قوية بأن الشعب واعي ويرفض هذه الممارسات الفجة.


* * *




لماذا أعارض التكتل اليوم وقد وافقتهم بالأمس ؟ لإنني عارضتهم ووافقتهم في السابق حسب قناعاتي ومبادئي و عندما اراهم اليوم يحيدون عن هذه المبادئ التي أعلنوها هم اجد نفسي مضطرا لمعارضتهم ، التكتل الوطني بصفقته اليوم يتساوى مع من اتهمهم بالتبعية وبتشويه صورة المعارضة ويتساوى مع من يرون فيهم ادوات هادمة للدستور، التكتل الوطني اليوم يبرهن على انهم احق الاشخاص بوصف عضو التكتل عادل الصرعاوي عندما اتهم غيره بكونهم معارضون جدد. لماذا كل هذا ؟ :


أقف ضدهم اليوم لإن معارضتهم مبنية على مواقف ومبادئ متناقضه فنراهم يطرحون الثقة بالمحمد و يرون انه فشل في إدارة الدولة ويقدمون صك اعدامه سياسيا بطرح الثقة فيه بكتاب عدم التعاون الأول وانه سياسي فاسد ومن ثم يتحالفون معه لتطبيق غايتهم ومصلحتهم في القضاء على الفهد! يا رباه !! والادهى والأمر ان تركة الفهد في جلها ذهبت لأنصارهم في إشارة واضحة للصفقات السياسية، فالهارون وزيرا للتنمية و المضف للإسكان والجزاف يعود للهيئه!


أقف ضدهم اليوم لإن معارضتهم مبنية على تصريحات كاذبة فنرى الملا ينفي وجود صفقات يفرضها الواقع كما فعل التحالف الوطني بالأمس عندما تبرأ من موضى الحمود بعد قبولها الدخول في الوزارة قبل سنتين و يدعي عدم تمثيلها لهم فيها بينما يدعمها مشاري العنجري ويوسف الابراهيم في الخفاء ويدعمون إعادة توزيرها مع كل وزارة بل و يتباكى على رحيلها صالح الملا بعد رحيلها ويستشهد على ان رحيلها ينفي وجود الصفقة بين التكتل الوطني و سمو الرئيس بعد استجواب الفهد!!


أقف ضدهم اليوم لإن معارضتهم معارضة مبنية على مصالح وقتية لا علاقة لها بالإصلاح، فالجزاف اليوم سيلقى مصير فؤاد الفلاح بالغد القريب او البعيد وسيتجدد من بعده صراع المناصب ويعاد صراع مشايخ الاسرة ومشايخ المال على ملعب الكرة الكويتية والضحية هو الشعب، ولن تحل مشاكل الرياضة فالمشكلة أكبر من منصب هنا او هناك، و إن كنا نرى ان الجزاف يستحق المنصب إلا ان ارجاع حقه له عن طريق صفقة سياسية وحكر الملف الرياضي في منصب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة أمر مخزي!


أقف ضدهم اليوم لإن معارضتهم و صفقاتهم امتداد لمساوئ الأمس القريب فهي مبنية على مساومات تحمل شعار كلمة الحق التي اراد بها صاحبها الباطل!، فمن يذكر قضية ياسر الصبيح و قيام أحمد المليفي بمساومة رئيس الوزراء على سحب جنسية مواطن كويتي وفق مرسوم أميري مقابل سحب الاستجواب ؟ فقط ليعلم الإخوة مدى التزامهم بالمبادئ لجنة ثامر اوصت بسحب جنسية 33 شخص ولم نر من المليفي أو بقية أعضاء التكتل الوطني اي تحرك جاد في التحقيق في احقية هؤلاء من عدمهما فالموقف الشخصي - او التكسب الانتخابي - ازاء قضية الصبيح جعلته يصمت صمت اهل القبور إزاء المبادئ والشعارات التي رفعها حينما هم بمحاربة التجنيس العشوائي! فقد تحصل على مبتغاه وسكت عن نيل 33 شخص للجنسية دون وجه حق وتفاصيل القضية معلومه للجميع! فهل تحدث احد من أعضاء التكتل الوطني المتواجدين اليوم في ذلك الوقت مؤيدا لتقرير لجنة ثامر او مستنكرا التراجع عن المرسوم الأميري؟ بكل تأكيد لا ، و هل سيتحدث منهم اليوم عن الظلم الواقع على نائب مدير البنك الظفيري ؟ و هل ستضمن اسيل العوضي هذه الصفقات خطابها القادم لسمو الأمير حفظه الله ورعاه! و هل نتوقع ان يبتدئ مرزوق الغانم و عادل الصرعاوي خطبهم العصماء حول ظلم دولة الفهد للكفاءات استشهادا ً بالظفيري كحالة لظلم الكفاءة في دولة القانون والمؤسسات ؟


أقف ضدهم اليوم لإن معارضتهم مبنية على رفع شعار الدستور متى وقف بجانبهم فقط وتجاهله حال وقف ضد نفسهم العنصري فهم كنواب الفرعيات يرفعون شعار إلا الدستور ويزعمون الدفاع عنه يرفعون الدستور الذي ينص على تمثيل الأمة وكل منهم يمثل مصالحه وقبيلته فالإثنين سيان!، فما حصل اليوم من التكتل يمثل انتهاك صارخ لمواد الدستور 7 - 17 - 26 - 29 - 41 - 50 فهل يتناسى التكتل قيام أعضائه علي الراشد - بنسخته الوطنية - و فيصل الشايع ومحمد الصقر تقديم اقتراح إلغاء قانون التعليم المشترك لمعارضته مبادئ الدستور ولكون المساواة اساس دستور عبدالله السالم وهل يتناسى التكتل دعمه لهذه المطالب والشعارات ؟ المضحك المبكي أنه في نفس هذا المجلس طرح أكثر موضوع توحيد مواد الجنسية فما كان من دعاة المساواة الا السكوت و تجاهل الأمر فكيف يرضى عادل الصرعاوي بمساواة من تجنس بالامس بالرجال المؤسسين؟ وكيف يقبل عبدالله الرومي بإعطاء الكويتية المتزوجة من المصري والفلسطيني والهندي مميزات مالية كبيرة فيصبح ابنائها البياسر كالكويتيون؟ هنا نرى اختزال المبادئ الدستورية على وجهه الحقيقي في العديد من الامثلة لدى اتباع هذا التكتل!


أقف ضدهم اليوم لإن معارضتهم تنادي بحماية المال العام قولا لا فعلا! ، فمصالحهم اقوى واشد من اي مبدأ وتبين لنا هذا اليوم كما حصل بالأمس، فأكثر من شخص بالتحالف الوطني دخل إلى العمل السياسي ولم يعرف عنه الغنى او تملك الشركات فخرج من العمل السياسي برصيد كبير ومنفعه اكبر و ما المدعج و شركة الزهرة ودورها في تجاوزات المصفاة الرابعة إلا دليل ومن يرد التفاصيل حول تورط عراب التحالف والتكتل الوطني محمد الصقر و عبدالمحسن المدعج احد كبار التحالف الممثل داخل المجلس في التكتل الوطني عليه اللجوء إلى الأخبار والمقالات والمواقف النيابية الصامته فهي خير دليل ، كما يعلم الجميع موقف التكتل من قضايا زين وسكوتهم حول التجاوزات الكبيرة فيها مع صمتهم المطبق ازاء اي قانون تشريعي يحد من نفوذهم التجارية وآخر ما كان صمت مرزوق الغانم المطبق إزاء الحملة الشبابية ضد شركات الإنترنت، فمعلوم ان للغانم علاقة بثلاث من أربع شركات - غير مرخصة - تقدم الخدمة في دولة الكويت!


أقف ضدهم اليوم لإن معارضتهم ترى أنها هي المعارضة الحقة وما سواهم مجرد أدوات! ، نعم هناك نواب ادوات لكن تشكيكهم المتواصل في كل من يعارضهم بلغ مبلغ السخافه والحماقة حيث أن هذه الافكار الطائشة هي أهم اسباب نجاح الحكومة في سياسة - فرق تسد - وفشل المعارضة في تحقيق مبتغاها حيث تستغل الحكومة قناعة نواب التكتل الوطني في كون غالبية النواب القبليين مجرد أدوات بيد هذا الشيخ او هذا الفخد، وكون غالبية النواب الاسلاميين سذج، وكون المستقلين من الحضر مجرد أدوات لهذا الشيخ او مجرد تجار فساد، وما تهجم الصرعاوي على النواب بمصطلحات الدستوريون الجدد الا دليل على هذا الشيء. هم يرون ان المعارضة صك هم يملكون حق وهبه لهذا او ذاك فمن وافقهم وطني ومن خالفهم وثني، ولهذا نرى الشقاق الكبير بين احمد السعدون ومسلم البراك و كتلة العمل الوطني، بالرغم من كونهم جميعا يشتركون في فكر سياسي واحد - من المفترض ان يكون ليبرالي - ! ابلغ رد رأيته على هذه التهم المعلبة هو ما قرأته في أحد المدونات حول موقف النائب وليد الطبطبائي اثناء استجواب الفهد، اتباع التكتل الوطني يتهمون الطبطبائي بتبعيته للفهد منذ انتخابات 2003 حيث اتهم في كل شاردة وواردة وقامو بالتشكيك في كل سؤال واستجواب برلماني وفي نهاية المطاف وفي أول مطب كان الطبطبائي أول نائب اعلن تأييده لإستجواب الفهد بل طرح الثقة فيه بل كونه أول المتحدثين الثلاثة المؤيدين للإستجواب!


أقف ضدهم اليوم لإن معارضتهم تتشدق بالليبرالية بينما الليبرالية منهم براء!، لا ادعي الدفاع فلست ليبرالي لكنني احاججهم بشعاراتهم، كيف لتكتل وطني يرفع شعار الوطنية أن يفرق بين عضوين لهما نفس المواقف؟ عادل الصرعاوي و وعلي العمير مثلا لهم العديد من المواقف المتوافقة في الجانب الشرعي، فمن يشرح لي هذا التناقض الذي يجعل من صالح الملا يتخذ من الطبطبائي او العمير او خالد السلطان موقفا معاديا للدستور بينما يرى الصرعاوي الذي يرفض الإختلاط ويقف مع الضوابط الشرعية و سبق له وان رفض الحقوق السياسية للمرأة نائبا دستوريا وطنيا ً ؟!!


* * *


بعد كل هذا أجد نفسي مضطرا للتبرؤ من هذا التكتل الذي لا يختلف عن بعض معارضي هذا اليوم بل هو أشد سوء ً منهم حيث انه يتهمهم بما هو واقع فيه، و أعلن حرب القلم على آخر آمال الناخبين منهم وهم صالح الملا واسيل العوضي و عادل الصرعاوي، فإما أن تتبرؤو من هذه الصفقات وتتبعوا خط النائب الشجاع عبدالرحمن العنجري الذي لم يخن مبادئه بل اصبح مدافعا شرسا عنها ولم يتلون او يتكسب او يجعلها وراء ظهره، وإما أن تقفو في موقف واحد مع سلوى الجسار التي استفادت من تعيين زوجها التمار وسعدون حماد الذي عين أخاه المختار!



* * *



(1) هذا الموضوع مختص بالنقاش حول المواقف السياسية للتكتل الوطني، الزج بأطروحات قبائل عوائل حضر بدو أمر مرفوض.
(2) على أيتام دولة الفهد اللطم خارج الموضوع وفتح موضوع آخر للتباكي على رحيل معزبهم.
(3) اقتبست العديد من نقاط هذا الموضوع من مسوده موضوع سابق اردت كتابته حول تناقضات التيار الوطني ففي حال وجود أي خطأ يرجى الإشارة إليه.
(4) باب النقاش العقلاني مفتوح للجميع، فأهلا بكم!
 

عاشق

عضو ذهبي
اخي الكريم

اخي الكريم:

هل تعتقد بان الوقت قد حان لعمل تعديل دستوري؟؟

يجعل الكويت ملكيه دستوريه ويسمح بانشاء الاحزاب ويغير طريقة التصويت الحالي.

وانت تكون الحكومه بالكامل منتخبه.
 

وين نروح

عضو بلاتيني
أرجوك شيل الشريف عبدالرحمن العنجري من مجموعة صور المجرمين والسلطويين المتنفعين الطبقيين خدّام مرزوق علي .
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
يااخوان مايصير دول داخل دويله

الكويت ماتتحمل

مافينا خير ان لم نغير هذي الوجوه ونختار الافضل من اجل الكويت
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي حقوقي

كتلة العمل الوطني ككل الكتل تقع في اخطاء وتتخذ مواقف ككتلة فقط ولا تمثل العمل الحزبي الصحيح , وايضا القوى السياسية متخبطة وان كنت افرق بين مواقف المنبر وبين مواقف التحالف الوطني في بعض القضايا .

لكني اؤكد لك بأن وبالنسبة لنفسي فإن الاخطاء تحسب ولن تنسى , بدءا من البداية السيئة للكتلة في البرلمان الحالي , وستستمر رقابتي كمواطن على اداء الكتلة الى نهاية المجلس الحالي وسيكون موقفي من التصويت لبعض اعضاء الكتلة رهن موقفهم من استجواب الشعبي لرئيس الحكومة .

تحية لك
 

newhistory

عضو بلاتيني
لن تصدقون مدى سعادتى بكل ما جرى فى الآونة الاخيرة ...
خروج احمد الفهد , وانكشاف مدى ضعفه ....
وقوف الوطنى والديموقراطى موقف سلبى من استجواب الرئيس
تعيين قيادات جديدة مرتبطة ارتباط قوى بهذه الكتلة المكشوفة
اصرارهم على عدم وجود اى صفقات بينهم وبين الرئيس ....
* هناك استجوابات قادمة ,,,
يا ترى هل مؤيدى هذه الكتلة هو مجرد مغفلين ممن يجرون وراء صاحب الشعار الافضل ؟؟؟
ام انهم رجال حقيقيين , يفعلون ما يقولون ؟؟؟؟
ماذا لو تم حل المجلس فى اكتوبر مثلا , ثم نجح الغانم والملا والصرعاوى .؟؟؟؟؟
هل سوف ينقص عدد كتاب هذا المنتدى :) ام انه عادى .... كما تعودنا

فعلا كماشة وفخ محكم .... كنت اراه من ايام الوثيقة , التى تمنيت ان يرفضها التحالف وان لا يصوت ضد الرئيس .. و هو ما حصل فعلا .....

الايام حبلى بما " اعرفه مسبقا" ....
فاين سوف يذهب البعض من المواقف المخزية لكتلة المصالح ؟؟؟؟؟
 

لا للمفسدين

عضو مميز
لا شك أخي حقوقي .. إن محاسبة النفس هي أسمى أنواع المحاسبة ..

وأن المبادئ لا تفصل على مقاسات متنوعة زمانا أم مكانا

كنت أتساءل ماذا ترك من ينادي بالمبادئ ، وقامت تنظيماته على أساس الإصلاح والحقوق والواجبات ، وتبعه قطاع عريض من القواعد ثقة بهم واقتناعا بما يطرحون .. أقول ماذا تركوا لأصحاب المصالح والمفسدين ... ولسان حالهم يقول : فسادنا إصلاح .. وفسادهم فساد !!

لعل أصحاب المصالح والفاسدون - علنا - أهون عندي لأنهم معروفون .. لكن أصحاب الشعارات التي سار خلفهم من وضع آماله عليهم لإخراج البلد مما هي فيه من انتكاسات وتراجع - وفي انحرافهم لمصالحهم - أفقدوا الناس الثقة بأن هناك من يقدم المبدأ على مصلحته ..

هي دولة - كما تفضلت - مكان دولة .. لكنها دولة تدثرت بالشعارات .. وأثرها المدمر - للأسف - سيستمر طويلا .

وهذا الأمر ينسحب على تيارات البلد إسلاميُه ولبراليُه .

وشكرا لطرحك وأتمنى فعلا المناقشة الهادفة .
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
ناس لها مصالح واجنديات اقتصاديه اهم من الكويت وسياستها

الي يبونه اخذوه وسووه لمجرد وقوفهم مع الرئيس ضد اي طرح ثقه يقدم له

لا عزاء للكويتين بوجود الانباطاحيين بهذا المجلس
 

bo-5aled

عضو بلاتيني
شخصيا لم اتوقع ان توافق الكتله على مثل هذه الصفقه والتي وان اكسبتهم منصب لكنها افقدتهم شيئا من المصداقيه عند قواعدهم .. لكن السؤال المطروح الان ماهو ثمن هذه الصفقه وهل تم دفعه مسبقا بالاستجواب السابق ام سيتم دفع ثمنه لاحقا باستجواب السعدون والعنجري .. ! شخصيا لا اتمنى ان تدخل هذه الكتله والتي اعطتنا البديل المتزن للمعارضه المندفعه الى مستنقع الحكومه وليتاكدوا بانهم ان فعلوا ذالك فسيخسرون اكثر مما قد يكسبون ..




تحياتي
 

newhistory

عضو بلاتيني
شخصيا لم اتوقع ان توافق الكتله على مثل هذه الصفقه والتي وان اكسبتهم منصب لكنها افقدتهم شيئا من المصداقيه عند قواعدهم .. لكن السؤال المطروح الان ماهو ثمن هذه الصفقه وهل تم دفعه مسبقا بالاستجواب السابق ام سيتم دفع ثمنه لاحقا باستجواب السعدون والعنجري .. ! شخصيا لا اتمنى ان تدخل هذه الكتله والتي اعطتنا البديل المتزن للمعارضه المندفعه الى مستنقع الحكومه وليتاكدوا بانهم ان فعلوا ذالك فسيخسرون اكثر مما قد يكسبون ..




تحياتي
[/QUOTE
اما عن اتزانهم فهو واضح جدا , خاصة فى الاستجواب الاخير , والذى وصفوه بأنه " طائفى" ., مع انه عن " ايران" :) .....
لا اعرف بماذا اعلق اكثر من ذلك
 

English Teacher

عضو فعال
حتى بالصفقات ربعنا فاشلين!!

سعدون حماد عين اخوه مختار منطقة!! والله شي يفشل اوقف
مع الرئيس على شي يسوى يا الحووووووت ولا فكنا احسن

بينما التحالف لايسعى الا للمناصب العليا

الجزاف

المعجل

المضف

جميعهم بمناصب مهمة!!

 

ابو علي الشمري

عضو ذهبي
اتمنى ان يكون كلامي خفيف على ربع التحالف الوطني

هذا التحالف تحالف متلون صاحب وجوه كثيره لا تهمه اي مصالح غير مصلحته

ومصلحت حلفائه التجار وقام هذا التحالف بأخذ المناصب والمناقصات وهو يدار

بطريقه لا تعرف خط الرجعه ولا حفظ ماء الوجه يفعلون اي شي في اي وقت

من اجل مصالحهم وليس لديهم اي قانون مع الشعب واخر ما اختم به هو

انهم يدارون من غرفه التجاره والان التنميه اصبحت في ادارتهم

الحسنه الوحيده لهذا التحالف انهم بينو ضعف احمد الفهد وعدم قدرته على شي

عكس ما تصورنا انه متمكن ومسيطر

 

Shja3

عضو مخضرم
هالتحالف مثل الرقاصة

كثر ماتقط له يرقص
 

london

عضو


خذلوا الامه ..
باعوا ضمائرهم
باعوا البلد ببقاء الشيخ ناصر

تحالف حقير يلعب لعبه دنيئه
ولا عزاء لناخبيهم


بلدي الكويت ..... أحبك ..... ولكن !
 

حـقـوقـي

عضو مميز
اخي الكريم عاشق

لم يحن الوقت والكويت وليس لنا حاجة لهذا التعديل حاليا فقط نحن بحاجة لتوعية انتخابية مع تغيير نظام الدوائر و ردع الحكومة عن تدخلاتها بوسائل التدخل المختلفة.



اخي الكريم وين نروح

تم الاشارة بنهاية الموضوع للنائب الفاضل عبدالرحمن العنجري وعن عدم تضمنه لهذا الموضوع.

الغريب يا اخي أن لعبدالرحمن العنجري آراء اصلاحية رائعة، اعلم علم اليقين لو عرفها البعض هنا لقام بشتمه وسبه كما يقومون بشتم وسب التحالف اليوم.


اخي او اختي الكويت امي

مثل هذه الاراء تطرح لتغير القناعات والوجوه معا


اخي العزيز حمد

انت يا استاذنا تعلم علم اليقين موقفي من الكتلة ومن التيار الوطني فموقفني الناقد هو رساله عتب لأتباع التيار للضغط على النواب لا تحامل او كره كما البعض.

لكني اخالفك حيث لا يمكنك التفريق بين المنبر او التحالف عندما تكون مواقف صالح المنبر و اسيل التحالف متفقه مع بعضهم البعض و مع مرزوق الغانم وعادل الصرعاوي وعبدالله الرومي والذي يمثل كل منهم جهة مستقلة! انت تتحدث عن خمس جهات مختلفة تتحد تحت قبة البرلمان لا تستطيع تفريقهم عن بعضهم عند اتحادهم تحت كتلة واحدة وموقف واحد

الأخطاء بالتأكيد لا تنسى يا بو ديمة، وما من خوف على امثالك من الناخبين لكنها رساله توعية للجميع للإنتباه إلى المواقف بدلا من التعصب للأشخاص والأفكار


الزميل نيو هستوري

الله يديم فرحتك عساه يهديك ويشفيك


الزميل العزيز راهي

للاسف يا زميلي بهذا الوقت المبادئ تفصل وتباع وتشترى وما ادل على هذا الا الشعار المضحك المبكي الذي ذكرته!

لا زال الأمر يحتوي على بارقه امل عل وعسى ان نرى منهم تغليب المصلحة العامة و ماهي الا ايام ويتضح كل شيء.

وثق تماما ان ردود الأفعال القوية حاليا هي خير وسيلة لردع النواب عن اتخاذ اي موقف مماثل كهذا.


العزيز فهد الرشيدي

شكرا لك على مرورك ، المشكلة ان مواقفهم اثناء الاستجوابات لا تعطيك مجال لمقارنتهم بالانبطاحيين، ولك في مرافعة الملا في استجواب المسلم و امتناعه هو واسيل عن حجب الثقة اكثر من مرة في اكثر من استجواب دليل على هذا فهي أوقات كان بإمكانهم تطبيق اجندتهم و تغليب متكسباتهم على هذه المواقف.



اخي العزيز بو خالد

الايام كفيله يا زميلنا العزيز بتبيان كل شيء ، نتفائل خير ونقول ان شاء الله صالح وعادل واسيل قدها مثل عبدالرحمن.

لكن لازم يعرفون اننا كناخبين اول ناس بنعريهم امام الناس كافة حال خذلونا لهذا يحتاجون قرصة اذن حاليا


الزميل معلم الانجليزية

ياخي دام سعدون حماد من ربعك ما ينشره عليك مع احترامي لك

الغريب انك لا تعتب على حماد اتخاذه طريق التكتل الوطني في الصفقات .. بل تعتب عليه لإنه رضي بمنصب المختار فقط !!



الزميل العزيز ابو علي الشمري

هذا التحالف له ما له وعليه ما عليه

اليوم بينا مواطن ضعفه لكن هذا لا يعني انهم ليسو افضل من غيرهم من نواب الحكومة، لا زلت اتأمل الخير في ثلاثة منهم وغسلت ايدي من اثنين، والموقف كله مرتبط بإستجواب الرئيس القادم.
فتأمل الخير وتفائل، او استعد لجلدهم وفضحهم وتعريتهم من الآن.



الزميل شجاع

اتمنى ان تترفع عن مثل هذه الامثال



الزميل لندن

اتمنى كذلك ان تترفع عن هذه الأوصاف ، فبالنهاية هم افضل من غيرهم.

و اليوم هو يوم نقد وجلد لا يوم شتم و قذف


شكرا للجميع
 

هوازن

عضو فعال
ليس لدي رد سوى رد الكاتب زايد الزيد على هذا التحالف الذي باع الكويت للتجار بعدما ترك الفهد مغارة علي بابا ( ميزانية التنميه) لهم ليتقاسموها أمام شخوص اعين الشعب الكويتي, واليكم الرابط بما قال الزيد.

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=78687&cid=47
 

حمد

عضو بلاتيني
صباح الخير اخي العزيز حقوقي


اخي العزيز حمد

انت يا استاذنا تعلم علم اليقين موقفي من الكتلة ومن التيار الوطني فموقفني الناقد هو رساله عتب لأتباع التيار للضغط على النواب لا تحامل او كره كما البعض.

لكني اخالفك حيث لا يمكنك التفريق بين المنبر او التحالف عندما تكون مواقف صالح المنبر و اسيل التحالف متفقه مع بعضهم البعض و مع مرزوق الغانم وعادل الصرعاوي وعبدالله الرومي والذي يمثل كل منهم جهة مستقلة! انت تتحدث عن خمس جهات مختلفة تتحد تحت قبة البرلمان لا تستطيع تفريقهم عن بعضهم عند اتحادهم تحت كتلة واحدة وموقف واحد

الأخطاء بالتأكيد لا تنسى يا بو ديمة، وما من خوف على امثالك من الناخبين لكنها رساله توعية للجميع للإنتباه إلى المواقف بدلا من التعصب للأشخاص والأفكار
بالتأكيد لا اشكك بنواياك ووجهة نظرك وجيهة واساسا كنت اشاركك فيها قبل عامين ايام استجواب وزير الداخليه والازمات الاولى مع رئيس الحكومة ,

بل ان تعيين المضف يعيدنا لاستذكار قصة احراج الفضالة مع رئيس الحكومة عندما كان امين عام التحالف ذلك الموقف الذي استقال على اثره وايدناه عليه , بالمقابل فإن المنبر لم يتورط في اي شبهات الى الان .

اما بالنسبة لكتلة العمل الوطني , فهي كغيرها من الكتل , هي كتلة برلمانية لا ترقى للعمل الحزبي المنظم , هي كتلة برلمانية توافقية تماما كما هو الحال مع المعارضة التوافقية وتماما كما هو الحال مع التكتل الشعبي الذي اختلفت المواقف بين اعضاءه في بعض القضايا منها على سبيل المثال موقف السعدون من الخصخصة والمخالف لمواقف بقية اعضاء الكتلة .

مشكلة التوافق تتمثل بكون هذه الجماعات تعمل بلا برنامج منظم وبلا تنظيم لعملية التشاور والنصيحة , وبالتالي تجد ان ملاحظات تسجل عليها ويكون شكلها العام فوضوي .

ولذلك عن نفسي اتأمل ان لا تنعكس قصة التحالف على شكل الكتلة على الاقل لحين مناقشة استجواب الشعبي لأن ليس من مصلحتنا الاستناد على قضايا لسنا بدقيقين بطرحنا وبالتالي ينتج عنها خلاف اشد وتفكك لكتلة المعارضة التي اثبتت ضعفها حتى بتوافق القوى السياسية .

تحية لك اخي العزيز
 

حـقـوقـي

عضو مميز
ليس لدي رد سوى رد الكاتب زايد الزيد على هذا التحالف الذي باع الكويت للتجار بعدما ترك الفهد مغارة علي بابا ( ميزانية التنميه) لهم ليتقاسموها أمام شخوص اعين الشعب الكويتي, واليكم الرابط بما قال الزيد.

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=78687&cid=47

زايد الزيد متحامل بقوة على التيار الوطني، وما مقالاته عن عبدالله النيباري الا دليل، اتهم النيباري فيما ليس فيه وانتقده - وهو غير منزه عن الانتقاد - في امور ليس للنيباري علاقه فيها!

واذكرك برد جريدة كاظمة - قبل افتتاح سبر - حول تهجم زايد الزيد على الغانم قبل مدة وحول اسباب هذا التهجم وكونه مصلحي لا مبدئي!

هذا من جهة، من جهة اخرى لا فرق بينه وبين الوطن في تعمد اثارة الشبهات حول امور قانونية فهو يدس السم بالعسل في العديد من الصفقات التي يرتبط بعض منتسبي التحالف بها، مثلا قضية جسر جابر التي شهد ديوان المحاسبة على كون عرض شركة هيونداي - الصقر - هو الافضل والاقل ثمنا بل ذهب التقرير إلى ماهو ابعد من ذلك حيث استبعد كافة اشكال المحاباة والتنفيع في الصفقة!

و لاحظ ان كل اخبار صحيفته حولها تبدأ بـ - ترددت انباء ، ذكرت مصادر ، تواترت اخبار حول إلخ .. حتى مقالاته بإمكانك قرائتها بشكل ادق لتعرف انه يزعم ويعتقد من باب التوقعات والاستنتاج لا باب الاخبار والاعلام!

تصفية حسابات فقط، الصقر نفسه اشرت إلى ضلوعه في شبهات فساد في قضية المصفاة الرابعة، لكن ان يهاجم لسبب ودون سبب فقط لغاية خبيثه من الزيد فهذا امر غير مقبول، فغايتنا كشف الفساد ومحاربته سواء من ابناء التيار الوطني او غيره وليس تصفية حسابات الحرب والعقد المتراكمة من حقبة الطليعة!
 

حـقـوقـي

عضو مميز
العزيز حمد

صبحك الله بالنور والسرور

الضغط الحالي على النواب وطرح هذه الصفقات كقضايا غير مقبوله يا حمد مع تحركات المدونين والمغردين و شباب العمل الوطني في الملتقيات كملتقى المنيس رحمة الله عليه و التركيز على صالح الملا و اسيل العوضي و توجيه رساله صارمة بأن ما حصل من ارجاع الجزاف بهذه الصورة الظالمة له و تعيين المضف وهو احد كفاءات التيار وزجه بهذا الصراع امر غير مقبول هو الكفيل بعدم تكرار قصة الفضاله وهو الكفيل بالحفاظ على موقف قوى المعارضة المختلفه. فالي قاعد يصير حرق كروت وظلم لكفاءات خارج التيار وافعال تناقض الاقوال والمبادئ!


لماذا هذا الموقف؟ لإن صالح الملا بنفسه حاول أكثر من مرة المراوغة والتنصل من خلال اقواله وآخرها رده على مسلم البراك وعن عدوم سكوت التكتل على الهجوم المتكرر عليه، فهل تذكر ؟

أسد على مسلم ونعامه أمام من يزج فيك بشبهات الانتفاع والصراع اللاإصلاحي يا صالح؟ المشكلة ان افعاله ترد على اقواله فما تعليقه على تعيين المضف؟ وما تعليقه على محاولة الحكومة سابقا اعادة الجزاف وفشلها مرتين و عودته اليوم بعد سبات دولة الفهد العميق؟


بالامس شاهدت بعض ردود الافعال في تويتر وانصدمت من ردود احد الاشخاص المقربين جدا من صالح الملا وهو بشار الصايغ حيث طالب من عاتب التكتل الوطني بدليل على عدم قانونية تعيين المضف !! من تكلم عن قانونية التعيين ؟ وليش اللف والدوران ؟ المفترض ان شباب التيار البارزين هم اول من يستنكر هذه الافعال لهذا اتشائم بقوة حول الموقف المتوقع خلال الاستجواب القادم بالرغم من تفاؤلي المعلن!

وان شاء الله خير
 

هوازن

عضو فعال
زايد الزيد متحامل بقوة على التيار الوطني، وما مقالاته عن عبدالله النيباري الا دليل، اتهم النيباري فيما ليس فيه وانتقده - وهو غير منزه عن الانتقاد - في امور ليس للنيباري علاقه فيها!

واذكرك برد جريدة كاظمة - قبل افتتاح سبر - حول تهجم زايد الزيد على الغانم قبل مدة وحول اسباب هذا التهجم وكونه مصلحي لا مبدئي!

هذا من جهة، من جهة اخرى لا فرق بينه وبين الوطن في تعمد اثارة الشبهات حول امور قانونية فهو يدس السم بالعسل في العديد من الصفقات التي يرتبط بعض منتسبي التحالف بها، مثلا قضية جسر جابر التي شهد ديوان المحاسبة على كون عرض شركة هيونداي - الصقر - هو الافضل والاقل ثمنا بل ذهب التقرير إلى ماهو ابعد من ذلك حيث استبعد كافة اشكال المحاباة والتنفيع في الصفقة!

و لاحظ ان كل اخبار صحيفته حولها تبدأ بـ - ترددت انباء ، ذكرت مصادر ، تواترت اخبار حول إلخ .. حتى مقالاته بإمكانك قرائتها بشكل ادق لتعرف انه يزعم ويعتقد من باب التوقعات والاستنتاج لا باب الاخبار والاعلام!

تصفية حسابات فقط، الصقر نفسه اشرت إلى ضلوعه في شبهات فساد في قضية المصفاة الرابعة، لكن ان يهاجم لسبب ودون سبب فقط لغاية خبيثه من الزيد فهذا امر غير مقبول، فغايتنا كشف الفساد ومحاربته سواء من ابناء التيار الوطني او غيره وليس تصفية حسابات الحرب والعقد المتراكمة من حقبة الطليعة!

شكرا اخي الكريم , ولكن عندما يخترق ديوان المحاسبة ويضرب الشرفاء ويكرم سراق المال من من هم في الديوان !! وعندم تخترق لجنة المناقصات وتفضل مناقصة على مناقصه وعندما تثار الاسئلة على الوزراء ولا تسمع اجابه لهم! فالى من نلجا لنستمد المعلومات والتجاوزات؟!
فلا تلوم زايد الزيد في عرض معلومات من ترددت انباء او ذكرت مصادر لان الشرفاء في البلد هم من يطلعوه بهذه التجاوزات بعدما مات ديوان المحاسبة ولجنه المناقصات والبلد باكمله !
 
أعلى