- درر من سيرة أمنا عائشـة رضي الله عنهآ "

"



:





:وردة:​





"

- لَا تَحْمِلْنِيْ الْحَـرُوْفِ وَلَا تعْسُفْنِيّ الْجُمَّلِ , وَانَا أُكْتُـبِ عَنْ سَيِّدَةِ نِسَاءِ الْجَنَّةِ .. وَزَوْجَةٌ خَيْرٌ الْرِّجَالِ ..

وَخَاتَمِ الْأَنْبِيَاءِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِاللّهِ عُلَيَّةَ الصَّلَاةَ وَالْسَّلامُ ,,

هِيَ أَطْهَـرَ نَّسِـاءً الْأَرْضِ - وَهِيَ مِنْ وَطِئَتْ خَيْرٌ الْارْضِ ..

هِيَ مَسَكَ الْنِّسَاءِ ..وَنُوْرٌ الْسَّمَاءِ ...

فَكُلُّ كَلَّمَــةِ لَا تَـوَفِيْ كَلِمَاتِ .. وَكُلُّ سُطِّرَ مِنْ قَصِيْدَةِ لَا يُوَفِّيَ قَوَافِيْ مُعَجَّلِـةِ ..

تِلْكَ هِيَ امُّـيُ وَأُمَّكَـ " صَاحِبِـةِ الّفَقَةِ الْجَلِيْلِ - وَصَاحِبَةُ الْصَّبِّــرَ وَالْقَلْبُ الَنْقْـيُ .

يَاهَ : مَاذَا اكْتَبْ " رُبَّمَا يَنْتَهِــيُ الْسُطُورْ . وَرُبمْا يَنْتَهِيَ عُمُرِيْ كُلِّهِـ وَانَا اكْتُبْ وَأَتَحَدَّثُ "

وَلَكِنَّ ـــ

صَمْتُـــــــ . وَالْنَظَـرّ إِلَىَ نِـافِذّةً عِطْرُ الْنِّسَاءِ ...

اسْتَمَعَ وَتُدْبِرُ ..

رَضِيَ الْلَّهُ عَنْهَا وَارْضَاهُا -

وَالْلَّهُمَّ اجْمَعْنَا بِهَا فِيْ جَنَّاتٍ الْنَّعِيمِ بِقُرْبِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ عُلَيَّةَ الصَّلَاةَ وَالْسَّلامُ ,,


:وردة::وردة::وردة:​
 
مو واضح الخط اللي بالفيديو
على العموم شكراً جزيلاً على النقل
يكفي ان الفيديو يحمل اسم امنا ام الؤمنين رضوان
الله عليها وعلى ابيها الصديق
 
مو واضح الخط اللي بالفيديو
على العموم شكراً جزيلاً على النقل
يكفي ان الفيديو يحمل اسم امنا ام الؤمنين رضوان
الله عليها وعلى ابيها الصديق

"
ان شاء الله ..
وسوف اخذ بنصيحتك بالمرة الجاية يالغلا -
ولا انســـى اهم حاجة حضوورك النـــور "
والا ستفاادة ياغاليتي :):وردة:
"
تحيتي -:وردة:
 

الفقير

عضو ذهبي
"



:





:وردة:​





"

- وَانَا أُكْتُـبِ عَنْ سَيِّدَةِ نِسَاءِ الْجَنَّةِ ..

وَلَكِنَّ ـــ ............





:وردة::وردة::وردة:​

/قال رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم):

حَسْبك من نساء العالمين : مريم بنت عمرآن, وآسيه بنت مزاحم أمرأة فرعون, وخديجه بنت خويلد, وفاطمة بنت محمد.

وعن ابن عباس ,قال:خطَ رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في الارض اربعة خطوط وقال:اتدرون ما هذا؟ قالوا:الله ورسوله اعلم. فقال (صلى الله عليه واله وسلم) افضل نساء اهل الجنه:
خديجه بنت خويلد, وفاطمة بنت محمد, ومريم بنت عمرآن, واسية بنت مزاحم امرأة فرعون, .

لم يذكر الرسول صلى الله عليه واله وسلم السيدة عائشة أم المؤمنين . للتصحيح المعلومة فقط
بعيدا عن التهريج. :)

شكرا .,’:وردة:
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
/
لم يذكر الرسول صلى الله عليه واله وسلم السيدة عائشة أم المؤمنين . للتصحيح المعلومة فقط
بعيدا عن التهريج. :)

شكرا .,’:وردة:

هذه بعض الأحاديث الشريفة التي وردت في فضل أمنا عائشة رضي الله عنها :


* يا عائشة هذا جبريل يقرأ عليك السلام . قالت : قلت : وعليه السلام ورحمة الله ، ترى ما لا نرى ، تريد رسول الله صلى الله عليه وسلم . الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 6249
خلاصة حكم المحدث: [أورده في صحيحه] وقال : تابعه شعيب. وقال يونس والنعمان عن الزهري: (وبركاته).


كمل من الرجال كثير ، ولم يكمل من النساء إلا : مريم بنت عمران ، وآسية امرأة فرعون ، وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 3769
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


- فضل عائشة على النساء ، كفضل الثريد على سائر الطعام الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 3770
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


وهذا حديث يعبر عن مدى حيائها رضي الله عنها :

تحشرون حفاة عراة غرلا . قالت عائشة : فقلت : يا رسول الله ، الرجال والنساء ينظر بعضهم إلى بعض ؟ فقال : الأمر أشد من أن يهمهم ذاك الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 6527
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

حب النبي صلى الله عليه وسلم لها :

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يسأل في مرضه الذي مات فيه : ( أين أنا غدا ، أين أنا غدا ) . يريد يوم عائشة ، فأذن له أزواجه يكون حيث شاء ، فكان في بيت عائشة حتى مات عندها ، فمات في اليوم الذي كان يدور علي في بيتي ، فقبضه الله وإن رأسه لبين نحري وسحري ، وخالط ريقه ريقي . الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 5217
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


:)وشكرا لك هي ام المؤمنين بنص القرأن​
 
/قال رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم):

حَسْبك من نساء العالمين : مريم بنت عمرآن, وآسيه بنت مزاحم أمرأة فرعون, وخديجه بنت خويلد, وفاطمة بنت محمد.

وعن ابن عباس ,قال:خطَ رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في الارض اربعة خطوط وقال:اتدرون ما هذا؟ قالوا:الله ورسوله اعلم. فقال (صلى الله عليه واله وسلم) افضل نساء اهل الجنه:
خديجه بنت خويلد, وفاطمة بنت محمد, ومريم بنت عمرآن, واسية بنت مزاحم امرأة فرعون, .

لم يذكر الرسول صلى الله عليه واله وسلم السيدة عائشة أم المؤمنين . للتصحيح المعلومة فقط
بعيدا عن التهريج. :)

شكرا .,’:وردة:




لا الــــومكـ تاخذون من الدين ما تشتهون وتتركون ما تشتهون..
وردي عليك برد محب الصحابة وتوقيعي ومقطع يوتيوب ايضاً
واتمنى تركز بالمكتوب والمحتوى لانه يصلحلك :)



واتمنى اتابع قناة وصال وصفا - وتترك عنك الكوثر وطقتها:)

ورضي الله عن امي عائشة سيدة نساء الجنة .. واللهم اجمعني بها في جنات النعيم ,,
 
هذه بعض الأحاديث الشريفة التي وردت في فضل أمنا عائشة رضي الله عنها :


* يا عائشة هذا جبريل يقرأ عليك السلام . قالت : قلت : وعليه السلام ورحمة الله ، ترى ما لا نرى ، تريد رسول الله صلى الله عليه وسلم . الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 6249
خلاصة حكم المحدث: [أورده في صحيحه] وقال : تابعه شعيب. وقال يونس والنعمان عن الزهري: (وبركاته).



كمل من الرجال كثير ، ولم يكمل من النساء إلا : مريم بنت عمران ، وآسية امرأة فرعون ، وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 3769
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


- فضل عائشة على النساء ، كفضل الثريد على سائر الطعام الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 3770
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وهذا حديث يعبر عن مدى حيائها رضي الله عنها :

تحشرون حفاة عراة غرلا . قالت عائشة : فقلت : يا رسول الله ، الرجال والنساء ينظر بعضهم إلى بعض ؟ فقال : الأمر أشد من أن يهمهم ذاك الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 6527
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

حب النبي صلى الله عليه وسلم لها :

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يسأل في مرضه الذي مات فيه : ( أين أنا غدا ، أين أنا غدا ) . يريد يوم عائشة ، فأذن له أزواجه يكون حيث شاء ، فكان في بيت عائشة حتى مات عندها ، فمات في اليوم الذي كان يدور علي في بيتي ، فقبضه الله وإن رأسه لبين نحري وسحري ، وخالط ريقه ريقي . الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 5217
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


:)وشكرا لك هي ام المؤمنين بنص القرأن​


الله يجزاك خير .. وتبقى عائشة رضي الله عنها زوجة رسول الله وسيدة نساء الجنة ..
أبى من أبى ورضى من رضى ..

"
وسلمتـــ:وردة:
 

الفقير

عضو ذهبي
لا الــــومكـ تاخذون من الدين ما تشتهون وتتركون ما تشتهون..

وردي عليك برد محب الصحابة وتوقيعي ومقطع يوتيوب ايضاً
واتمنى تركز بالمكتوب والمحتوى لانه يصلحلك :)



واتمنى اتابع قناة وصال وصفا - وتترك عنك الكوثر وطقتها:)


ورضي الله عن امي عائشة سيدة نساء الجنة .. واللهم اجمعني بها في جنات النعيم ,,
التصحيح كان منحصراً على قولك يا صاحبة الموضوع بأن أم المؤمنين عائشه زوج الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم هي " سيدة نساء الجنة " ؛ لذلك أوردنا لك من الاحاديث ما يدحض هذا القول فقط . فأرجعي لها في مشاركتنا السابقه . ولا تكابري وقولي " مشكور على التصحيح"...


أما المدعو / محب الصحابة ... وبمعرفاته المتعدده كل تارة وأخرى ؛ فتدليسه مفعم به المنتدى ولا يرد عليه ؛ وهمسة في أذنك يا زميل
اسلوب رص عدد هائل من الروايات الضعيفه والمنكره وهي خارج الموضوع قد يفوت على المتفيقهين معك بهذا الوادي أما مع من لهم حد أدنى من العقل ؛ لا يجدونك الا حامل اسفار
والدليل انظر وتأمل بما نقلته من الروايات الضعيفه ؛ هل له علاقة في الاصل بموضوع " سيدة نساء الجنة ".
وبالمناسبة يجب عليك الاعتذار عن تدليسك وكذبك هنا (http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=198780) في موضوع الشيخ الجليل / عبد الكريم الحبيل حفظه الله ورعاه .

.,’
:وردة:

 

الجارود

عضو فعال
هي أم المؤمنين و لم تكن يوما أما لك فلا تتدخل بمن هي أم لنا و تنحى جانبا و انصرف و غلك بعيدا عنا فنحن و انت نعلم و نعي ما تسعى له...

عموما ان كا لديك معلومات فوفرها لمواسمكم و حسينياتكم و لا تتحفنا... أما إن كان ذكر أم المؤمنين و الصديق و الفاروق من مسببات الأرق و الحساسيه لك و لأمثالك فاعلم أن تلك الحساسيه باقية معك حتى تلقى في حفرتك...

أعلم علم اليقين أنك سترد و تولول و تدعي المصداقيه و عما قريب ستنتف حاجبيك و ما تبقى من شعر رأسك... و لكني لن أرد على المتحذلقين من عباد العمائم و ممارسي اللعن كهوايه يوميه منذ نعومة أظفارهم....

لا دمت بود
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
..



اسلوب رص عدد هائل من الروايات الضعيفه والمنكره وهي خارج الموضوع قد يفوت على المتفيقهين معك بهذا الوادي أما مع من لهم حد أدنى من العقل ؛ لا يجدونك الا حامل اسفار
والدليل انظر وتأمل بما نقلته من الروايات الضعيفه ؛ هل له علاقة في الاصل بموضوع " سيدة نساء الجنة ".
وبالمناسبة يجب عليك الاعتذار عن تدليسك وكذبك هنا (http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=198780) في موضوع الشيخ الجليل / عبد الكريم الحبيل حفظه الله ورعاه .

.,’
:وردة:
الاسلوب هذا موجديد عليك ومارح انزل لمستواك ياعزيزي :) الاحاديث اللي اوردتها انا لك لتعلم فضائل عائشة رضي الله عنها والاحاديث مع مصادرها وحكمها وين الاحاديث الضعيفه والمنكرة على قولتك انا حاط المصدر والحكم على الحديث وهي على فكرة أم المؤمنين وهل انت تعتبرها أم لك يالفقير ؟؟؟؟؟؟؟؟ اما موضوع شيخكم الحبيل انا حاط الفديو وملخص كلامه عن درع الجزيرة :) ممكن تزود المتابعين لتدليسي وكذبي بالمنتدى من خلال مواضيعي بالشبكة ولا انت شخص كذاب ساقط بأعين الجميع
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
التصحيح كان منحصراً على قولك يا صاحبة الموضوع بأن أم المؤمنين عائشه زوج الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم هي " سيدة نساء الجنة " ؛ لذلك أوردنا لك من الاحاديث ما يدحض هذا القول فقط . فأرجعي لها في مشاركتنا السابقه . ولا تكابري وقولي " مشكور على التصحيح"...



.,’
:وردة:
وهل يوجد مسلم يجرؤ على انكار فضلها وشرفها وعلو منزلتها فاللهم انا نتقرب اليك بحبنا
لسيدة نساء العالمين

وبضعه من النبى الامين
زوجه امير المؤمنين
وام السبطين المبجلين
رضى الله عنها وعن زوجها واولادها

وردي عليك لتعلم ان عائشة رضي الله عنها ورد في فضلها احاديث انت تنكرها وهل جنابك يعتبر عائشة ام له ويترضا عنها ويلعن من يلعنها ؟؟؟؟
 

الفقير

عضو ذهبي
الموضوع ينحصر كما طرح بالأتي : القول بأن أم المؤمنين زوج الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم ( سيدة نساء الجنة ) ....فقط فلا تشرق وتغرب وتولول ؛ فهذا لا يجدي معنا ؛ خلك في صلب الموضوع ؛ فهذا قسم ديني / ولا يصح أن ترمي بالكلام على عواهنه وبجهالة .
حاولنا التصحيح لكم ومن كتبكم /فأقرؤها ...بلا ولوله وجهل ..

/قال رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم):
حَسْبك من نساء العالمين : مريم بنت عمرآن, وآسيه بنت مزاحم أمرأة فرعون, وخديجه بنت خويلد, وفاطمة بنت محمد.

وعن ابن عباس ,قال:خطَ رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في الارض اربعة خطوط وقال:اتدرون ما هذا؟ قالوا:الله ورسوله اعلم. فقال (صلى الله عليه واله وسلم) افضل نساء اهل الجنه:
خديجه بنت خويلد, وفاطمة بنت محمد, ومريم بنت عمرآن, واسية بنت مزاحم امرأة فرعون,.

السؤال / من قال ان السيدة عائشه (رض) ؛ أنها ( سيدة نساء الجنة ) ؟!

واذا عجزتم عن ذلك ؛ يلزمكم الاعتذار والتصحيح لان فيما تدعونه مخالفا لما قرره النبي صلى الله عليه واله وسلم ؛ وهذا .......كم تعلم ...:)

زودونا بحديث واحد فقط للرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم ؛ وعلى مبانيكم .

أوليس من حقي أن أسأل وأهتدي :)
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
الموضوع ينحصر كما طرح بالأتي : القول بأن أم المؤمنين زوج الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم ( سيدة نساء الجنة ) ....فقط فلا تشرق وتغرب وتولول ؛ فهذا لا يجدي معنا ؛ خلك في صلب الموضوع ؛ فهذا قسم ديني / ولا يصح أن ترمي بالكلام على عواهنه وبجهالة .
حاولنا التصحيح لكم ومن كتبكم /فأقرؤها ...بلا ولوله وجهل ..

,.

اشرق واغرب ليش يالفقير ردي واضح بينت لك فضائل عائشه رضي الله عنها وعن ابيها ولعنة الله على من يبغضها ....شفيك متحمس بعد غيبتك الطويلة عن المنتدى يالفقير الاحاديث اللي ذكرتها انا ضعيفة منكرة ارجو التوضيح بارك الله فيك ....وقلت لك هل يوجد مسلم ينكر فضل وشرف وعلو مكانة فاطمة رضي الله عنها فاللهم انا نتقرب لك بحبنا لسيدة نساء العالمين وبضعة من النبي الامين زوجة امير المؤمنين وام السبطين رضي الله عنها وعن زوجها واولادها ...ردي عليك قلت لك بعض ماروي عن فضائل عائشة حبية رسول الله صلى الله عليه وسلم وزوحته بالدنيا والاخرة المبرأة من سبع سموات .....هل تعتبرها انت أم لك وتلعن من يكفرها ويلعنها وتتبرأ منهم ؟؟؟
 

بشاركو

عضو بلاتيني
مشاركة منقولة


فنقول: إنَّ عائشة أمَّ المؤمنين - رضي الله تعالى عنها - في الجنة، ومما دلَّ على ذلك ما يلي:
نزول آيات كريمات من فوق سبع سموات تُتلى آناءَ الليل وأطراف النهار إلى قيام الساعة؛ مِن أجْل تبرئة أمِّ المؤمنين عائشةَ من الإفك والقذْف والافتراء على عِرْضها الطاهر المطهَّر، ومَن كان شأْنُه هذا الشأن، فلا ريب في قَدْره الرفيع عند الله - تعالى - وأنَّه من أهْل الجنة، وإلاَّ فهل يُتصوَّر أنْ يُنزل الله - تعالى - آياتٍ دفاعًا عن كافرٍ أو مُجرمٍ؟ فهذه التبرئة الربَّانية لا تكون إلا لمستحقٍّ للجنة.
ثم إنَّ الله - تعالى - ذكَرَ في سياق آيات حادثة الإفك أنَّ الذي يعود في الخوض في عِرض أمِّ المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - أنَّه ليس بمؤمنٍ، فقال - تعالى -: ﴿ يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ ﴾
فمن عادَ لذلك، فليس بمؤمنٍ، وهذا لا يكون إلا لأولياء الله - تعالى - أمثال أمِّ المؤمنين عائشة - رضي الله عنها.
ومن الأدلة كذلك قوله - تعالى -: ﴿ الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ﴾
وجْهُ الشاهد: مُقْتضى هذه الآية الكريمة أنَّ عائشة أمَّ المؤمنين طيِّبة، ومَن قال غيرَ ذلك، فهو كافرٌ لا شكَّ في كُفْره؛ لأنَّه يستلزمُ منه التعرُّض للنبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - ثم إنَّ الله - تعالى - قال في سياق الآية ذاتها: ﴿ أُولَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ﴾ .
ففي الآية إشارةٌ إلى عائشة - رضي الله عنها - أصالةً، وإلى المؤمنات المحصنات الغافلات تبعًا، ثم ختَمَ الله - تعالى - الآية بأنَّ أولئك لهم مغفرةٌ ورزقٌ كريم؛ أي: الجنة، فالآية الكريمة نصٌّ في استحقاق أمِّ المؤمنين - رضوان الله عليها - الجنةَ.


وعن عائشة - رضي الله عنها -: أنَّ رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - ذكَرَ فاطمة - رضي الله عنها - قالتْ: فتكلَّمتُ أنا، فقال: ((أما تَرضين أن تكوني زوجتي في الدنيا والآخرة؟))، قلتُ: بَلَى والله، قال: ((فأنتِ زوجتي في الدنيا والآخرة))، قال الذهبي مُعلِّقًا في "التلخيص": صحيح، وانظر كذلك "السلسلة الصحيحة" برقم (2255).
وعنها - رضي الله عنها - قالتْ: قال رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((أُريتكِ في المنام ثلاث ليال، جاءني بكِ الملكُ في سَرَقَةٍ - قِطْعة - من حرير، فيقول: هذه امرأتكَ، فأكشفُ عن وجْهِك، فإذا أنت هي، فأقول: إِن يَكُ من عند الله يُمضِهِ))، وفي رواية : ((أُريتُكِ في المنام مرتين))، وذَكَر نحوه؛ أخرجه البخاري ومسلم، وفي رواية الترمذي: ((أنَّ جبريل جاء بصورتها في خرقة حرير خضراء إلى النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - فقال : هذه زوجَتُكَ في الدنيا والآخرة"؛ قال الألباني: صحيح.
الشاهد من الروايات السابقة: أنَّ النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - شهِد لعائشة بأنها زوجته في الآخرة – أي" في الجنة - وهذا صريحٌ في الدَّلالة، ولا يحتاج إلى مزيدِ كلام.

روى البخاري في صحيحه عن أبي وائل الأنصاري قال: "لَمَّا بعَثَ عليٌ عمارَ بنَ ياسر، والحسنَ بن علي - رضي الله عنهم - إلى الكوفة ليستنفرَهم، خطب عمَّار فقال: إني لأعلمُ أنها زوجتُه في الدنيا والآخرة؛ أي: عائشة".

وجْه الشاهد: أنَّ كلام عمَّار - رضي الله عنه - هذا في الفتنة التي وقعتْ بين الصحابة في الجَمَل، فهل يُعقل في مثل هذه الظروف أن يزكِّيها بقوله: إنها زوجة النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - في الآخرة، بغضِّ النظر عن الفتنة التي وقعتْ بين الصحابة - رضوان الله عليهم جميعًا - في هذه الحادثة، فإنهم متأوِّلون مجتهدون، وكلا الفريقين مأجورٌ، لكن وجْهَ الشاهد من الكلام أنَّ عمَّارًا - رضي الله عنه - وهو في الفريق المقابل لأمِّ المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - قال هذا الكلام في حقِّها؛ إنصافًا وإحقاقًا للحقِّ - فرضِي الله عنهم جميعًا.

عن عمرو بن العاص أنَّ النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - بعثَه على جيش "ذات السلاسل"، قال: فأتيتُه، فقلتُ: "أيُّ الناس أحبُّ إليك؟ قال: ((عائشة))، قلتُ: من الرجال؟ قال: ((أبوها))، قلتُ: ثم مَن؟ قال: ((عمر))، فعدَّ رجالاً، فسكتُّ مخافة أن يجعلَني في آخرهم"؛ مُتفق عليه.
وجْهُ الشاهد: كون أمِّ المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - أحبَّ الناس إلى النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - يقتضي أنها مرافقة للنبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - في الجنة، فقد أخبر النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - كما في البخاري ومسلم - أنَّ ((المرء مع مَن أحبَّ))، فحبُّ النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - لعائشة - رضي الله عنها - بشارة لها بأنَّها من أهْل الجنة، بل أعلى درجات الجنة.
عن أبي سَلَمة عن عائشة - رضي الله عنها -: أنَّ النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال لها: ((يا عائشة، هذا جبريل يقرأ عليك السلام))، فقالتْ: "وعليه السلام ورحمة الله وبركاته"؛ متفق عليه.
وجْهُ الشاهد: أنَّ جبريل - عليه السلام - مِن جُملة الملائكة المأمورين بطاعة الله - تعالى - وعدم عِصيانه؛ قال - تعالى -: ﴿ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ ﴾ [التحريم: 6].

فإذًا سلام جبريل على عائشة لم يكنْ ليحدث إلا بأمرِ الله - تعالى - والسلام من الله - تعالى - يُفهم منه الرضا والقَبول، فهنيئًا لأمِّ المؤمنين هذه المكانة، والمنزلة الرفيعة.
هذة بعض الحجج المنقولة التي تدمغ كل خيوط العنكبوت التي حاول أن ينسجها المرتقب لينفي عن عائشة دخول الجنة مستدلا بآيات الأحزاب التي فيها التخيير لنساء النبي وقد تواترت النصوص عند جميع المسلمين أنهن أخترن الله ورسوله واستحققن الأجر العظيم بذلك ولذلك كن أزواجه في الآخرة ولا أدري كيف ستكون زوجة له في الآخرة وهي في النار كل ذلك لا يقره إلا عقل الرفض الخبيث .
وبقيت شبه أوردها المزعوم أن التفصيل في الأعمال دليل على أنه قد يقع منهن الجرائر لقوله تعالى ((يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشة ))
وقوله ((ومن يقنت منكن لله ورسوله ))
وهذا الدليل يرد عليهم بحجتهم كيف تزعموا أنها معصومة من الفاحشة عقلا و قطعا ثم تفهمون الآيات أنها لاحتمال حدوث ذلك منهن وأن عملهن في الواقع هو المعيار ..........تناقض مالنا إلا السكوت له !!!!!!!!!!!
والجواب الشافي الكافي أن هذا على سبيل الإنذار بالإفتراض مع استحالته وينسحب الخطاب فيه إلى عموم الأمة
ومنه في القرآن كثير
كقوله تعالى لرسوله ((فإن كنت في شك مما أنزلنا إليك ))
وهل الشك ممكن في النبي صلى الله عليه وسلم حاشا وكلا
وقوله تعالى ((ولا تدع من دون الله ما لا ينفعك ولا يضرك فإن فعلت فإنك إذا من الظالمين ))

============

بكونها أم للمؤمنين يهدم قوله بأنه لا يشهد لزوجات النبي بالجنة خصوصا عائشة و حفصة ...

سأبين الآن تناقضه في نقاط :
أ ـ بالنسبة لإقراره بأن عائشة أم للمؤمنين يلزمه:
أولا : الإعتراف بأنها مؤمنة وهذا ينقض أصل الإمامة..
ثانيا : الشهادة لها بالجنة إذ لا يعقل أن تكون أم للمؤمنين وهي كافرة أو مسلمة ظاهريا في الدنيا ومستحقة للخلود في النار في الآخرة وهذا أيضا ينقض أصل الإمامة
ثالثا: يستحيل أن الله الذي يعلم ما كان وما يكون وما لم يكن لو كان كيف يكون أن يصف نساء النبي بأنهن أمهات للمؤمنين و يبقهن في عصمة نبيه بعد أن خيرهن بين الطلاق و بين أن يخترن الله و رسوله و الدار الآخرة فخترن الله و رسوله و الدار الآخرة وهو يعلم أن بعضهن من أهل النار و أنهن خالدات فيها فهذا طعن في حكمة الله و في علمه و لطفه..
رابعا : يلزمه أن يبين لنا كيف يجمع بين وصفه لعائشة بأم المؤمنين و بين تفريق الشيعة بين المسلم و المؤمن ؟
خامسا : نقلت له كلام علمائه في تفسير (و أزواجه أمهاتهم) و أقر بأنه يجب أن يعظمن و يوقرن و يببجلن نود منه أن يبين لنا كيف يجمع بين تبجيل و تعظيم أمهات المؤمنين عائشة و حفصة و بين ما نسمعه من سب و شتم و تقليل من شأنهن و البحث عن ما يُعتقد أنها أخطاء فيتم تضخيماها و محاكمة زوجات النبي على اثرها و ما رأيه فيمن كفر عائشة و حفصة من علمائه و عتبر ذالك من ضروريات مذهب الإمامية؟؟؟
سادسا : الأدلة جاءت ثابتة قطعية في شأن أمهات المؤمنين فهل الأدلة التي يريد أن يضرب بها ظاهر القران موازية للقران من حيث ثبوتها و دلالتها ؟؟؟
سابعا : هل كانت امرأة لوط أو امرأة نوح أمهات للمؤمنين أم لا إن قال نعم يلزمه الدليل و أن يبين لنا كيف تكونان أمهات للمؤمنين وقد ذكر الله أنهن كافرات و إن قال لا كيف يقيس عليهن نساء النبي ؟و أيضا لماذا يفضح الله تعالى زوجة لوط و نوح بل و يعذبهما في الدنيا و يحكم عليهما أنهما من أهل النار في الوقت الذي يمدح فيه زوجات النبي و يخيرهن و يأمر النبي بعدم تطلقهن و يخلع عليهن أعظم صفة وهي أنهن أمهات للمؤمنين؟؟
ثامنا: سؤالي الآخير في مسألة أمهات المؤمنين هل عائشة و حفصة يامرتقب مؤمنات أم لا وهل هن في الآخرة مستحقات للخلود في الجنة أم في النار ؟؟
ركز معي على كلمة الخلود يعني حتى لو سلمت لك جدلا أنهن سيدخلن النار حاشا لله فهل مصيرهن الخلود في النار أم في الجنة ؟؟
إن قلت في الجنة فكيف تجمع بين قولك هذا و بين عدم ايمانهن بإمامة علي المزعومة التي هي أصل من أصول الدين فهل يمكن أن يطلق الله تعالى على عائشة و حفصة أنهن أمهات للمؤمنين و هن ينكرن مثلا أصل لا يقل عن أصل الإمامة وهو الإيمان باليوم الآخر ؟؟
و إن قلت أن مصيرهن النار خالدين فيها كيف تجمع بين ذالك و بين اطلاق الله تعالى عليهن وصف أمهات المؤمنين ؟؟؟
ب ـ أما بالنسبة لماقاله أنه لا يشهد لزوجات النبي بالجنة و أنه أمر غير ممكن أقول له :
أولا: إن كان هذا الأمر غير ممكن كما تزعم فكيف أجمع علمائكم أن أبا بكر وعمر و عثمان و غيرهم في النار و قد نقل هذا الإجماع المفيد.
ثانيا : هل تشهد للإمام علي و لباقي الأئمة بأنهم من أهل الجنة إن قلت نعم فما هو الدليل على ذالك أريد دليل نتفق عليه إن قلت نعم كيف أصبحت شهادتك في حقهم ممكنة ؟؟
ثالثا : هل تشهد لخديجة و لسلمان الفارسي و لعمار ابن ياسر و لأبي ذر و للمقداد بالجنة أم لا إن قلت نعم أيضا كيف أصبحت شهادتك في حقهم ممكنة ؟؟
رابعا: ايش الفرق بين مارية القبطية و بين حفصة بالنسبة لمكانتهم وهل مارية عندكم ممن آمنت بولاية علي أم هي ممن ارتدت على أعقابها إن قلت ممن آمنت أثبت قولك ؟؟
خامسا :
قال تعالى : {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحاً جَمِيلاً وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْراً عَظِيماً}
الله تعالى يأمر نبيه أن يخير نسائه بين أن يطلقهن و بين أن يخترن الله و رسوله و الدار الآخرة ...
فخترن الله و رسوله و الدار الآخرة لذالك لم يطلقهن النبي صلى الله عليه و آله و سلم .
و قد أعد الله تعالى لمن اختارت الله و رسوله و الدار الآخرة أجرا عظيما .
أما قولك أن منهن لتبعيض يعني أن من نساء النبي منهن غير محسنات إذا أعود و أقول لك لماذا أبقهن النبي في عصمته ؟؟
عن أبي عبدالله عليه السلام في الرجل إذا خير امرأته فقال: (إنما الخيرة لنا ليس لاحد وإنما خير رسول الله صلى الله عليه وآله لمكان عائشة فاخترن الله ورسوله ولم يكن لهن أن يخترن غير رسول الله صلى الله عليه وآله ) . الكافي
عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: "خير رسول الله (عليه السلام) نساءه فاخترنه فكان ذلك طلاقا، قال: فقلت له: لو اخترن أنفسهن ؟ قال: فقال لي: ما ظنك برسول الله (صلى الله عليه وآله) لو اخترن أنفسهن أكان يمسكهن؟؟ " بحار الأنوار للمجلسي الجزء 22 ص214
وانظر هنا ماذا حصل لمن اختارت الدنيا و زينتها من كتبكم :
(الباب الخامس)
في ذكر أزواح رسول الله صلّى الله عليه وآله
وأولاده وأعمامه وعمّاته وقراباته ومواليه ومولياته وجواريه:

(وتزوّج فاطمة بنت الضحّاك بعد وفاة ابنته زينب، وخيّرها حين اُنزلت آية التخيير فاختارت الدنيا وفارقها، فكانت بعد ذلك تلقط البعر وتقول: أنا الشقيّة اخترت الدّنيا.) إعلام الوَرى بأعلام الهُدى للطبرسي الجزء الأول ص279
لذالك جاء بعد هذه الآيات قوله تعالى بعد أن اخترن الله و رسوله و الدار الآخرة :

{لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ}
النتيجة أن نساء النبي قد اخترن الله و رسوله و الدليل أن النبي لم يطلقهن ثم لما علما الله تعالى منهن ذالك أمر نبيه بأن لا يطلقهن ووصفهن الله تعالى بأمهات المؤمنين لعلمه تعالى أنهن مؤمنات تائبات قانتات و أنهن زوجات النبي في الدنيا و الآخرة قال تعالى : {النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ} ..
]
 

بشاركو

عضو بلاتيني
قال الله تعالى عنهن
«لستن كأحد من النساء ».


============

عند الشيعة النبي يدخل النار


* قال علي غروي - أحد أكبر علماء الحوزة - : › إنَّ النبيَّ لا بدَّ أن يدخل فرجه النار , لأنه وطئ بعض المشركات › كشف الأسرار للموسوي ص24 .

=======

عن أبي موسى الأشعري –رضي الله عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((كَمُل من الرجال كثير، ولم يكمل من النساء إلا مريم بنت عمران، وآسية امرأة فرعون، وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام)) متفق عليه.

أحبّ الزوجات إلى النبي صلى الله عليه وسلم:

روى البخاري ومسلم أن عمرو بن العاص سأل النبي صلى الله عليه وسلم: "أيُّ الناس أحبّ إليك يا رسول الله؟", قال: ((عائشة))، قال: "فمن الرجال؟"، قال: ((أبوها)). قال الحافظ الذهبي: "وهذا خبرٌ ثابت على رغم أنوف الروافض، وما كان عليه الصلاة والسلام ليحبّ إلا طيبا، وقد قال: ((لو كنت متخذاً خليلا من أمتي لاتخذت أبا بكرٍ خليلا, ولكن أخوة الإسلام أفضل)), فأحبّ أفضل رجلٍ من أمته، وأفضل امرأة من أمته، فمن أبغض حبيبيْ رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو حريٌّ أن يكون بغيضاً إلى الله ورسوله، وحبه عليه الصلاة والسلام لعائشة كان أمراً مستفيضاً؛ ألا تراهم كانوا يتحرون بهداياهم يومها تقرباً إلى مرضاته، ولما غارت نسوته .
عن عائشة رضي الله عنها قالت: "لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم على باب حجرتي والحبشة يلعبون بالحراب في المسجد، وإن يسترني بردائه لكي أنظر إلى لعبهم، ثم يقف من أجلي حتى أكون أنا التي أنصرف" وفي لفظ "حتى أكون أنا التي أسأم"، وروى البخاري في صحيحه من حديث عائشة رضي الله عنها أنها قالت: "يا رسول الله! أرأيت لو أنك نزلت وادياً فيه شجرة قد أُكِل منها، ووجدت شجرة لم يُؤكل منها فأيَّتهما كنت تُرتع بعيرك؟"، فقال: ((الشجرة التي لم يؤكل منها))، قالت: "فأنا هي"، تعني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يتزوج بكراً غيرها، إلى غير ذلك من الأدلة الناطقة بحبه صلى الله وسلم لها.وعن عائشة رضي الله عنها أن جبريل جاء بصورتها في خرقةٍ من حرير خضراء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "هذه زوجتك في الدنيا والآخرة.
 

فاتوران

عضو بلاتيني
ومن الأدلة كذلك قوله - تعالى -: ﴿ الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ﴾
وجْهُ الشاهد: مُقْتضى هذه الآية الكريمة أنَّ عائشة أمَّ المؤمنين طيِّبة، ومَن قال غيرَ ذلك، فهو كافرٌ لا شكَّ في كُفْره؛


ايها الزميل ناخذ كلامك خطوة خطوة

بما انك ان كلامك منقول فاتمنى ان تفكر معي لا تنقل

هل تقصد ان هذه الاية عامة على الجميع اي انت رجل طيب فمستحيل ان تتزوج امراة خبيثة

ام انك تقصد انها اية خاصة للانبياء فقط
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
ايها الزميل ناخذ كلامك خطوة خطوة

بما انك ان كلامك منقول فاتمنى ان تفكر معي لا تنقل

هل تقصد ان هذه الاية عامة على الجميع اي انت رجل طيب فمستحيل ان تتزوج امراة خبيثة

ام انك تقصد انها اية خاصة للانبياء فقط
العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب =====فمالكم ترفضون الخصوص و تتشبثون بالعموم === قبلتم الباطل فتغيرت أفهامكم هداك الله أما آن لك أن تتوب و تتحرر من قيودك المفلسه
 
أعلى