قروب ... الربايع

غالب

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم

" قروب .. الربايع "
سلام من الله عليكم ورحمة منه وبركاته
لو علم " ستيف جوبز " مؤسس شركة " أبل " ما يتم تداوله الآن بمنتجاته لإستأجر بسطه فى سوق الجمعة وقام بعرض أسهم الشركة العملاقه بالدرزن أو قام بالإتصال بالسوريين أصحاب محلات شراء الأثاث المستعمل وحمل لهم " الهاف لوريات " بسندات الشركة وذهب للصمان بعد أن يشتري كم " ناقة " يحتلبهن ويقول بطلنا ومالنا ومال هالشغلة .
ستيف جوبز . والله انك تاخذمن الدعاوي من الازواج لين تقول بس . ووالله أن كثير من الأزواج تقول " لا بارك الله بالساعة اللى عرفنا فيها الأبل والآي فون " .
فقد أصابت المنحة الأميرية الرجال فى مقتل . وقد عانوا ولا زالوا يعانون من آثارها الوخيمة . فبالرغم من انها منحة من الوالد لأبنائة وبناته إلا انه حالياً تعاني الكثير من الزوجات من " آلام فى الرقبة " وإلتواء فى المفاصل وفي بعض الحالات " حول فى العين اليسرى " .
فمنذ صرف المنحة ونفاذ الأسواق من هاتف " الآي فون " تسمرت " الست الزوجة " على الآي فون وعلى برنامج " الواتس أب " تحديداً . فمعظم الزوجات لم تكن تعرف من الهواتف النقالة قبل شهر مارس الماضي غير جهاز " نوكيا " وتستطيع " الفاهمة منهن " أن ترسل رسائل نصية ورسائل مصورة فى أحلك الحالات . أما اليوم فجميعهن يستطعن التعامل مع الواتس أب والفايبر والتانغو . ومما زاد الحال " عبثاً " أن البعض منهن قامت بعمل " قروب " للمحادثة . فتجد الزوجة مشتركة بأكثر من " قروب " للمحادثة وإن سألتها عن الأعضاء فتجد أن الأعضاء هم " الأم والأخت والجارة والصديقة والحماة " وهن من تتحدث معهم طوال اليوم بالهاتف .
آخر صيحات القروبات هو قروب " الربايع " . فقد تفتق ذهن " ربعة " من الربعات وخرجت بقروب إسمه " قروب الربايع " له من المميزات الكثيرة ما يجعله " فريداُ " من نوعه . فمن مميزات هذا القروب " قروب الربايع " أن العضوات يكن على فترات " شفتات يعني " فلا تمر دقيقة ليلاً أو نهاراً الا وقد صدر الصوت المزعج لورود رسالة من القروب المعني . فمنهن من يبدأ دوامها فى الثالثة صباحاً وتخيل معي عندما تبدأ العضوة " الغيورة على الإسلام " بالعمل . فلا يهدأ الجهاز ويبدأ بإستلام الرسائل ولسان حاله يقول " تكفى فكينى والله يرحم والديج " .
قروب الربايع فيه من المواضيع التى لم يتوصل العلم الحديث لها بعد . وفيه من " الصواريخ " التى صكت على صواريخ " ناسا الأمريكية " وفيها من " الخبال " الذى لم تسمع العرب به من قبل . فهو قروب لكل أنواع المواضيع . وتشترك العضوات " الربايع " بأمر واحد فقط . " جميع أزواجهن يدعون على الواتس أب وعلى ستيف جوبز وعلى من أوصل النت اليهن " . فقد أدى الإستخدام " الغير عقلاني " الى ترك المسؤوليات و" رفالة زائدة " والسمنة المفرطة بين النساء . فالواحدة " قاعدة ومريطة " ولا ودها تتحرك و" مدنقة " على الجهاز وتنادى بأعلى صوتها للخادمة " ميري شوفي بيبي ليش يبجي " ؟ وغيرى ملابس فلان وطولي على التكييف وإفتحي الدرايش وولعي فحم . كل هذا وحضرتها مو راضية تتحرك من مكانها . خاف الربايع يقولن سالفة وما تشوفها .
عزيزاتي النساء . إرحموا حالكن وأزواجكن وأطفالكن وبيوتكن وخادماتكن بعد . وإرجعوا على النوكيا . تراه أحسن وأوفر وبصراحة انتن حدكم " بلوتوث " الصبي اليمني " آه منه منه " ولا تستمروا على الآي فون ويصيبكن مالايحمد عقباه .
طبتم ... وطابت أوقاتكم


 
أعلى