يا " ســـــبر " علي المسعودي لا يؤمن بالله فما نفع

Orans

عضو فعال
الله يهديك معطيه أكبر من حجمه
كاتب عالرف بجريدة عالرف
تقبل تحياتي
 

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
العفو

المقال جميل وراقي بالنسبه لك

ولكن بالنسبه لي فهو اعتراف بمجالسة السكارى

قراءت المقال ولم اجد به مايعيب كاتبه ..
بل على العكس مقال جميل ورائع وبه حكمه ونصيحه بعدم المجامله على حساب سلوكنا واخلاقنا .
صاحب المقال وان جلس مع السكارى فانه لايشجع على مجالسة من يتعاطون الخمر .
وينصح بعدم الجلوس معهم ومجاملتهم .
اعيب على صاحب الموضوع التدخل بسلوكيات الاخرين واتهامهم بعدم الايمان .
واعتقد الامر خلاف شخصى وفيه محاوله لتشويه صوره الكاتب باى وسيله والله اعلم ..
 
ياكاتب الموضوع لم تنصف المسعودي فتق الله
وان كان كتب انه كان يدخن وتاب
فمالك ابن دينار العالم الجليل
من أئمه التابعين

ذكر انه كان سكيراً عاصيا ..
يظلم الناس ويآكل الحقوق و يآكل الربا يضرب الناس
فما حكمه بالله عليك

فلا تحجر واسعا من تاب تاب الله عليه

وهو حسب كلامه بذكر ذلك للعبره ليس فتخار بالاثم
 

الى متى؟

عضو فعال
قرأت له مقالتين "سمعنا دق قهوة" و "من قال ان الغناء حرام" واثنينهم ممكن تصنيفهم بأنها مقالات دعوية

بمقالة سمعنا دق قهوة يقص لنا قصة صديقه مدمن الخمر الي ساعده على تركها

ومقالة من قال ان الغناء حرام قص لنا حكايته بترك الاغاني واستبدالها بما هو افضل وانفع وهو القرأن الكريم

فكيف تقول بأنه لايؤمن بالله؟!!
 

ولد البحر

عضو مميز
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه أما بعد
يا أخ نبفر غفر الله لك وهداك
لقد ظلمت الرجل ظلما عظيما
ووضعت في العنوان سما ناقعا وادعاء خاطئا ومؤذيا سامحك الله
لقد افتريت عليه فرية هو بريء منها
قلت أنه لا يؤمن بالله
وعندما قرأت مقالته كاملة وجدتها مفعمة بالايمان بالله وصاحبها محب للخير
ومحب لنصح الناس ولديه أسلوب طيب في تحبيب العصاة إليه لكي يقبلوا نصيحته
وإن كان قد أخطأ في قبول ذهابه للنادي وجلوسه مع صاحبه أثناء تعاطيه
" القهوة "
إلا أنه لا يمكن أن يوصف بما وصفته من عدم الايمان بالله
إذا كان شارب الخمر ليس كافرا ولا يجوز أن يقال عنه أنه لا يؤمن بالله
بسبب شربه للخمر
وإلا لما كان حد شارب الخمر الجلد
بينما حد الكافر المرتد عن الدين القتل
وعندما سب أحد الصحابة صحابيا شرب الخمر وأقيم عليه الحد
رفض ذلك النبي صلى الله عليه وسلم وقال
لا تسبه يا خالد إنه يحب الله ورسوله
والحديث الذي ذكرته ليس معناه أن مجالس شارب الخمر لا يؤمن بالله
ففي الحديث من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه
فهل اشحفان كافر
اتق الله ففي الحديث
من قال لأخيه يا كافر فإن كان وإلا رجعت إليه
وفي رواية حارت عليه
يعني إن قلت فلان كافر وهو عند الله ليس بكافر تصبح أنت كافرا عند الله
وهذا أمر خطير لا تكفر شخصا بعينه
فقد يكون معذورا عند الله لجهله كما في قوله تعالى ( لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل )
أو خطئه كما في حديث ( أخطأ من شدة الفرح )
أو قد يكون مكرها مضطرا كما في قوله تعالى ( إلا من أكره وقلبه مطمئن بالايمان )
أو قد يكون متأولا وفي ذلك قال علي رضي الله عنه عن الخوارج إخواننا بغوا علينا فقيل له أكفار هم قال من الكفر قد فروا
.
يا أخي الحبيب نيفر نصيحة لوجه الله أنا لا أعرف المسعودي وأرجو من الله تعالى أن يجعلني ومن كتب دفاعا عن علي
ممن ينطبق علينا الحديث النبوي من ذب عن أخيه بالغيب ذب الله عن وجهه النار يوم القيامة
وتصحيحا للمفهوم الخاطيء الذي ربما خانك القلم ولم تقصد
لكن أخطأت فغفر الله لك
وإن من شروط التوبة عن الذنب والخطأ إذا كان في حق آدمي أن تطلب منه السموحة والعفو وإلا أخذ حقه منك يوم القيامة بما لا تطيق فقد يأخذ من حسناتك أو يطرح عليم سيئاته
أو أن تقكتب وتقول اللهم اغفر لنا وله
ونصيحتى لك كأخ أن تكتب مقالا آخر بعنوان يصحح ما كتبت لأن الناس تقرأ العنوان وكثير منهم لا يقرؤون المضمون
فيأخذون عنه فكرة سيئة بسببك
وهذا إن فعلته يدل علة نبلك وشجاعتك
وأظنك كذلك وقدها يا ابن الأجواد
 
التعديل الأخير:

ح / م ~

عضو بلاتيني

اليوم وبعد ان تخبطنا أبأشكالية الحرية العرجاء التي أعتدنا عليها في حياتنا السياسية
و عدم تقبل الرأي المخالف
انتقلت عدوى الفكر الناقص لدينا في المدونات ايضاً
كم نعاني من فرد العضلات الأستبدادية لعدم تقبل فكر الآخر وأحترامه
وتفسيره وفق مايتناسب هوى النفس المعيب
نفر
مقالك لم ارى الا حروف متراصه لم افهم منها ولم استوعب الا
علي المسعودي

سئمنا الشخصانيه والتخبط
والذي يخرج من كونه اختلاف الى استخفاف



 
 

nefr

عضو مميز
إلى كل من دندن وسمعنا هنا بمشاركاته دق القهوه

أرجعوا للموضوع مره ومرتين وثلاث

وأقرؤا ما يكتب علي المسعودي عشرين مره

فلا يبرر له ما فعل

ويكفيني أن اقول لوكان متضايق لرفض الذهاب للنادي من الاساس وهو يعلم بان الخمر موجود في النادي الليلي

هو يقول نادي شاعري

يعني لابد من وجود موسيقى ورقص

طبعا على حسب الرقص على وحدة ونص او غير ذلك

المهم : السكير عزمه على عشاء بحري ، وبعدها قاله مشينا لنادي ليلي .

هنا موضع الرفض

ولكن لم يرفض هل علي المسعودي في العشرينات من عمره حتى لا يعرف بأن الضيافه انتهت بعد العشاء البحري؟

ومقالته توضح بانه مبسوط جداً من النادي الشبابي الليلي سهران ابو الشباب مع السكير بعد هالعمر .

أنا اقول الله يهدية .

وفوق ذلك : ملوا القراء من حكاية الأصدقاء لي صديق ولي صديق

وعلينا ان نلاحظ بان شلت الثمانينات أنتهت

الله بعث لفشلهم الثمانينات برنامج شاعر الملوين أحيا فيهم شي من الفشل

خلاص أحمدوا ربكم وأجعلوا ختامها مسك مش جلسات نوادي ليلية وطرب


وسمعنا دق قهوه

ارحلوا عن سبر وكفا
 

king

عضو ذهبي
اخي نفر اتمنى لك انت تسحب نسخه من المقال و تقرأها لك شخص تراه وتاخذ رأيه سواء كبير او صغير
سبق لي وذكرت لك انك تقرا العنوان ولا تقرا المحتوى فـ والله العظيم لم ارى الا حكماً من هذا المقال الرائع و يبدو لي ان كثير من الردود تثني على ذلك ،،

لكن اسمح لي يبدو لي ان لك خلاف مع علي المسعودي واذا كان كذلك لا تحاول تشويه صورته امام الملاء فـ ماذكرته هنا يخدم المسعودي ويزيد من محبينه

وخل صدرك شمالي
 
حتى ردودكـ على الأخوة والأخوات ..
تثبت لكل عاقل بـ أن كل الهدف من كتابتكـ * الركيكة *
هو الشخصانية لا اكثر ولا اقل ..
لان علي المسعودي كثيرا مايتطرق في كتاباته لـ الدعوية ..
ورجل صاحب يملكـ من الثقافه العامه .. والإسلامية خصوصا الكثير الكثير
وان كنت حاملاََ ( شوية غل ) على فطاحلة الثمانينات ..
لاتجلب لنا .. ماهو مفيد .. !
لاني وبكل صراحة لما اقرا له منذ فتره واعجبني المقال الذي قمت بنقله
لانه مقال هادف بكل ماللكلمة من معنى :)
ونصيحة مني لقلمك * الفذ ! * لاتكفر لاتكفر لاتكفر .. :)
 

الاباصيري

عضو فعال
علي المسعودي كم نشكر العزيزه سبر على نشر مقالاتك الرائعه ونطالبك بالمزيد منها
اما انت اخي العزيز رايك انه كاتب دون المستوى رايك لكن لاتكفر مسلماً جزاك الله خير اقصاها مقاله
لاتقراها ...خليت هاليبراليين ومسكت هالمسكين على العنوان
 

nefr

عضو مميز
اخي نفر اتمنى لك انت تسحب نسخه من المقال و تقرأها لك شخص تراه وتاخذ رأيه سواء كبير او صغير
سبق لي وذكرت لك انك تقرا العنوان ولا تقرا المحتوى فـ والله العظيم لم ارى الا حكماً من هذا المقال الرائع و يبدو لي ان كثير من الردود تثني على ذلك ،،

لكن اسمح لي يبدو لي ان لك خلاف مع علي المسعودي واذا كان كذلك لا تحاول تشويه صورته امام الملاء فـ ماذكرته هنا يخدم المسعودي ويزيد من محبينه

وخل صدرك شمالي


السلام عليك بالذات ورحمة الله وبركاته

أولا : أقتبست كلامك لاني وجدت بانك قد تكون أكثر ثقافه وهذا ليس مدح .

ثانياً : سأعلن عليك التحدي وعليك أن تلتزم بكلامك وأن تقبل التحدي .

ثالثاً : أقسم بالله الواحد الأحد بأني ليس على خلاف شخصي مع على المسعودي أو تجاري او صحافي، وجميع ما تشك فيه قوله أمام الشبكة الوطنية وسأحلف بمن خلقني وخلقك .

رابعاً : ورابعاً هو المحك
1- نادي ليلي وطرب شاعري يعني في أحد الدول الخليجية أما في البحرين أو في لامارات أو في قطر أو في عمان .
2- وهذة النقطة أتحداك ترد عليها أنت بالذات لاني لا احب الترقيع وأحب الجدية في الموضوع : وهنا بالتحديد هل تقبل دعوة عشاء وبعدها سهره في نادي ليلي ,وانت تعرف بان هذا النادي فيه طرب وتسمع فيه دق قهوة !!!؟

3- اما البقية فهي مجرد ثرثرة ردود بعيدين كل البعد عن شئ أسمه ثقافة مضبوطه بضبط الإسلام فلا عتب عليها.

4- أتمنى من تاجر التبغ البابطين أن لا يدفع لأي أنسان يحارب التبغ والسجاير في الصحافة لا خلف الحربي ولا من يحذوا حذو خلف الحربي بلمس تجارة تاجر لكي ينال ما ناله زميله وهنااااااا سأوقع لبائع التبغ لانه ليس أنسان مغفل ولا يدفع كاش يدفع بالشيك وبالاسم !!!!؟

قلنا بان ثقافة الثمانينات أنتهت غصب عن كل شارب


وبالتحديد اي شارب يدافع عن جليس الخمر شاربه محلوق بالاهانه إذا قام بالرد بدون ثقافه دينية او غير دينية .؟



 

Goethe

عضو مخضرم


* بعد " تمحيص " و " تفصيص " ردودك ..


أيقنت :

وبشكل غير قابل للشك ..

بأنك ..

( ما تعرف شنو تبي ؟ )


:وردة:​
 

ولد البحر

عضو مميز
أولا :
أشكر الأخ نيفر أنه سوا لنا دعاية لهذا الرجل العظيم
اللي كنا بصراحة مبخسينه حقه
وما كنا نتابعه ولا نقرا له
لكن من اليوم ورايح راح أتابعه واستفيد من كتاباته وتجاربه
أنا إمام المسجد اللي لي 24 عام في الإمامة لصلاة القيام والتراويح
وإلقاء الدروس
لا أجد غضاضة لأن أنهل من تجارب هذا الشاعر الألمعي
والشخص المحب للخير ونصح الآخرين بالحكمة والموعظة الحسنة

شكرا جزيلا أخوي نيفر

ثانيا :
قد ظهر ما أردت
وانكشف غطاء قصدك وهو الهجوم على سبر وكفى
.
الله يهديك
 
السلام عليكم
يظهر من العنوان هذا الموضوع أن الكاتب إسلامي لأنه استخدم حكم ديني ألا وهو الكفر ولأنه استدل بأحاديث
فينقدح في ذهن القارئ أن هذا هو تفكير وتكفير الإسلاميين
ولكن من تمعن في كلامك عرف إنك لا علاقة لك بالعلم الشرعي والثقافة الشرعية، ويدل على ذلك أمور:
أولا : فهمك من نفي الإيمان في الحديث أنه نفي لمطلق الإيمان فيكون نفيا بالكلية وتكفير ،وهذا لا يقع فيه مسلم عامي ولا أحد لمس كتاب شرعي فنفي الإيمان بالحديث المراد به نفي الإيمان الكامل التام فصاحبه مسلم عاصي ناقص الإيمان
ثانيا: استخدامك مصطلحات غريبة ليست معروفة في الثقافة الشرعية مثل قولك ليست مضبوطة بضبط الإسلام
ثالثا: معرفك (نك نيمك) ليس بإسلامي !!!
وإني لا استبعد أن بكون الهدف من كتابة الموضوع تشويه صورة الإسلاميين-إن صحت التسمية-
فأقول لك اتقي الله ودع عنك هذا الأسلوب الرخيص...
 

فيصل.م

عضو بلاتيني


أعتقد أن العنوان " باطل " :)

و إن هذه التهمة خطيرة جدا و يجب التأكد قبل إطلاق الأحكام


و الله أعلم



:وردة:​
 

سايق العطفه

عضو فعال
الله اكبر الله اكبر
اول مره اقرأ للمسعودي فعلا كلام فيه عبر وموعضه
من انسان عادي جرب امور الحياه
لكن تفكير بعض الاخوه سطحي جدا!!! 
 

king

عضو ذهبي
السلام عليك بالذات ورحمة الله وبركاته


أولا : أقتبست كلامك لاني وجدت بانك قد تكون أكثر ثقافه وهذا ليس مدح .

ثانياً : سأعلن عليك التحدي وعليك أن تلتزم بكلامك وأن تقبل التحدي .

ثالثاً : أقسم بالله الواحد الأحد بأني ليس على خلاف شخصي مع على المسعودي أو تجاري او صحافي، وجميع ما تشك فيه قوله أمام الشبكة الوطنية وسأحلف بمن خلقني وخلقك .

رابعاً : ورابعاً هو المحك
1- نادي ليلي وطرب شاعري يعني في أحد الدول الخليجية أما في البحرين أو في لامارات أو في قطر أو في عمان .
2- وهذة النقطة أتحداك ترد عليها أنت بالذات لاني لا احب الترقيع وأحب الجدية في الموضوع : وهنا بالتحديد هل تقبل دعوة عشاء وبعدها سهره في نادي ليلي ,وانت تعرف بان هذا النادي فيه طرب وتسمع فيه دق قهوة !!!؟

3- اما البقية فهي مجرد ثرثرة ردود بعيدين كل البعد عن شئ أسمه ثقافة مضبوطه بضبط الإسلام فلا عتب عليها.

4- أتمنى من تاجر التبغ البابطين أن لا يدفع لأي أنسان يحارب التبغ والسجاير في الصحافة لا خلف الحربي ولا من يحذوا حذو خلف الحربي بلمس تجارة تاجر لكي ينال ما ناله زميله وهنااااااا سأوقع لبائع التبغ لانه ليس أنسان مغفل ولا يدفع كاش يدفع بالشيك وبالاسم !!!!؟

قلنا بان ثقافة الثمانينات أنتهت غصب عن كل شارب


وبالتحديد اي شارب يدافع عن جليس الخمر شاربه محلوق بالاهانه إذا قام بالرد بدون ثقافه دينية او غير دينية .؟

اخي الكريم اتمنى ان تحط الله بين عينيك ان كنت واعي مدرك عاقل ،،
انا لست بمكان لا أتحدى فـ انت صاحب الموضوع وليس لديك اي دليل على ما ذكرت سلفاً
فـ القضاء مفتوح لمن يرى انه قد تضرر ،،

او بالاحرى تقدر توصل للكاتب و تتفاهم معه ويمكن يشرح لك نقطه انت مو فاهمها لكن انت كل مواضيع الكاتب لم تفهمها وهذي هي مصيبتك

عذرا لن ارد على هذا الموضوع مرت اخرى لان النقاش هنا عقيم

تقبل خالص ودي
 

What

عضو
انا بصراحه ما اقدر اشوف بمقالات الاستاذ الفاضل علي المسعودي .. الا كل خير .. الرجل تاب عن سماع الاغاني وشرح لنا ونصح لنا مضارها ..
الرجل كان يدخن .. وقطع التدخين .. وشرح ونصح مفاسدها
الرجال كان يجالس رجل ( يشرب الخمر ) ليس في مجلسه ولكن في مجلس اخر .. ونصحه وبين له .. ومن ثم نقل لنا وحثنا على عدم المداهنة ..

السؤال الي يطرح نفسه .. انت شنوعك ؟ شلون تقرا المواضيع ولا بس كره او بغض او مسألة شخصيه؟
 
أعلى