اقتراح عملي

طريق الحرير

عضو فعال
دار جدل طويل وممل حول القروض وإسقاطها أو إعادة جدولتها !!!!!
ولن أكون مساهمة في هذا الجدل لأن استمراره في رأيي مضيعة للوقت !!!!!
فالجهات المعنية في البلاد لم ولن تقبل لا بالإسقاط ولا بإعادة الجدولة سواء أعجبنا ذلك أم لم يعجبنا وسواء كانت قضية المطالبين بذلك عادلة أم غير عادلة !!!!!!!!!!
ومن باب إقامة الحجة تقترح أم أبرار لحل مشكلة المديونين قيام كل عائلة وكل قبيلة بإنشاء صندوق يسهم فيه كل موظف وموظفة من أبناء وبنات القبيلة أو العائلة بمبلغ مئتين دينار على الأقل والبركة في من زاد جزاه الله خير ’ يعني يعتبر نفسه أو تعتبر نفسها داخل أو داخلة جمعية لمدة شهرين بس مو أكثر ‘ !!!!!
وأنا أعتقد أن كل قبيلة وكل عائلة ستكون قد جمعت مبلغا يكفي إضافة لما سيقدمه صندوق المعسرين لسداد ديون أفرادها مع الأخذ في الاعتبار ألا تشمل نفقات هذا الصندوق قروض بنك التسليف ..........
نحن نرى أن القبائل البدوية في السعودية عندما يرتكب أي من أفرادها جريمة يقبل أقارب الضحية فيها الدية يتم جمع مبالغ هائلة أغلبها من أبناء القبيلة من أهل الكويت ، حيث تم جمع حوالي مليون دينار من أفراد قبيلة في الكويت لصالح حدث ارتكب جريمة في السعودية !!!!!
فلماذا لا نستفيد من هذه التجربة بشكل ملزم ومنظم لتسهم كل قبيلة وكل عائلة كويتية على حدة في حل مشاكل المدينين من أفرادها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أظن والله أعلم أن اقتراحي هذا سيحل مشاكل إنسانية كثيرة للذين يتأذون فعلا من الديون وأن هذا أفضل من ترجي الحكومة أو مجلس الأمة ..........
 

نفطي1

عضو فعال
اقتراح ممتاز يام ابرار ولاتنسي رجال الاعمال يستطيعون المساهم بقوه في هذا الاقتراح
 

wanadoo

عضو فعال
والله يا ام ابرار هذا الاقتراح كان ينفع لو كان هناك احد يريد الاصلاح او المساعده الحقيقية
لابناء هذا البلد .
المطالبة باسقاط القروض هي للمتاجرة فقط فمنهم من يريد انتقاد الحكومة
ومنهم من يريد انتقاد التجار او الحضر
ومنهم من يريدها حرب على الاخرين فالكويت يعتبرها بقره حلوب ويريد حصته كما غيره
اسقاط القروض كلمة حق يتاجرون بها .
اما اقتراحك فهذا هو العمل الحقيقي ولن تجدين الا قلة قليلة تريد ان تعمل
((وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ) (التوبة:105)
 

passenger

مشرف الشبكة العلمية والتكنولوجية سابقاً
ام ابرار قواج الله

اقتراحج حلو

بس هم راح ينطون ويقولون مافيه عدل ومساواة

عايلة تتكون من 5 انفار شلون يساهمون بـ 200 دينار مع عايلة تتكون من 8 انفار ... وهكذا
 
يعطيج العافية أم أبرار .
اقتراح وايد زين وفعلا لو تم الأخذ به مع مكرمة صندوق المعسرين راح تنحل مشكلة المديونين الحقيقين ! المديونين اللي خذوا قروض وهم مضطرين لسبب قاهر مو عشان يسافرون ولا يشترون سيارة غالية بدون معنى !
أما بالنسبة للأخ الأزرق فأنا أظن أم أبرار تقصد بالعائلة العائلة الكبيرة عند الحضر والتي توازي القبيلة عند البدو ، يعني مثل ما أن أبناء القبيلة البدوية يقطون لمساعدة المعسرين من أبناء قبيلتهم أيضا تعمل العائلة الحضرية نفس الشيء .
مثلا يقوم الكنادرة بوضع صندوق لهم ويقوم الجناعات بالشيء نفسه وهكذا ، يعني ما تقصد أم أبرار وحسب ما فهمته من موضوعها بالعائلة الأسرة الصغيرة ، وأتمنى أن توضح الأخت أم أبرار الأمر حتى ما يلتبس !
وعلى كل حال اقتراح يستحق أن يتبناه الإعلام ويحث الكل على المساهمة فيه ومشكورة يا أم أبرار .
 

طريق الحرير

عضو فعال
كم أنا محبطة فعلا لضعف التجاوب مع هذا الموضوع الذي كنت أظنه حيويا ويمكن له أن يصبح إسهام في حل مشكلة لا يريد المعنيون في السلطتين حلها !!!!!
والآن يثبت أنه حتى الشعب نفسه لا يريد حلها أيضا !!!!!!!!!!
أشكر القلة التي حيتني على اقتراحي مقدرة لهم مرورهم ، لكن هذا المرور لا يكفي لانتشالي من حالة إحباطي !!!!!
والمسألة لا تخرج عن أحد أمرين _ إما أن القروض ليست مشكلة بالنسبة للناس وأنها إنما سيست لخدمة أغراض بعض النواب * وإما أن شعبنا قد وصل إلى درجة من السلبية والتبلد في الإحساس تجاه قضية قد تتسبب في أزمة ازدحام في عنابر السجن المركزي !!!!!!!!!!
لقد استفزتني التحركات التي ينوي الزميل القديم الجديد الحيران القيام بها تجاه معاناته !!!!!
وهي تحركات قد تضر به بشكل بالغ وفي أكثر من جانب !!!!!
وبعد فشلي في محاولة ثنيه عما هو عازم عليه رغم أنني استطعت إقناعه بتأجيل ذلك شهرا واحدا أي حتى بداية مارس القادم فكرت في إطلاق هذا الاقتراح عله يكون نواة تحرك ينقذ المحبطين والمنضغطين من آثار إحباطهم وانضغاطهم !!!!!!!!!!
ولقد أخبرني الحيران بأن اقتراحي هذا لن يلقى اهتماما فلم أصدق !!!!!
لكن صدقت يا حيران *** وليس أمامي الآن إلا أن أتمنى أن يحمل شهر فبراير مفاجأة سارة لك ، فإذا لم يحدث ذلك فالله يستر عليك مما تنويه !!!!!!!!!!
 

نقطة نظام

عضو مميز
شكرا ً عزيزتي ام ابرار على هذا الاقتراح الطيب..وارجوا ان تعذري البعض من الزملاء فهم لا زالوا منصدميين من نتائج استجواب وزيرة التربية..لهذا تجديهم يسعون الى المواضيع التي يستطيعون فيها التنفيس عن غضبهم العنصري...

هذه الفكره عزيزتي ليست جديده.. فهناك بعض القبائل والعوائل التي تعمل بها وان كان على نطاق محدود...ولكن لا مانع ان يتم تعميمها..وبهذا نحقق الاستقلال للأفراد ونخفف من الاعتماد على الدولة في الشاردة والواردة..ونعزز فكرة التكافل الاجتماعي والاعتماد على النفس..

تحياتي لك عزيزتي ام ابرار,,,
 

طريق الحرير

عضو فعال
أنا شاكرة لك أخوي _
لكن أتمنى ألا يكون هذا الانصدام الذي تحدثت عنه هو السبب !!!!!
فهو إن كان كذلك فهذا معناه أن شعبنا لا يقدر الأولويات بالنسبة له !!!!!!!!!!
وشنو يهمنا من نجاح نورية أو سقوطها ؟؟؟؟؟
هذي ألعاب سياسية وتصفية حسابات بين روس كبار نعرف بعضها ونجهل أكثرها ، فلماذا فعلا كان الحضور في جلسة نورية واهتمام الناس بها أكثر من جلسة القروض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله العظيم يطلع واحد يرفض الاقتراح أهون علي ألف مرة من واحد لاهي عن التفكير في هذه القضية بسبب انشغاله في قضية نورية والتي لا ناقة له فيها ولا جمل !!!!!!!!!!
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
ام ابرار اسمحيلى انا واخوانى ماراح نقدر نقط

ملتزمين بغطيه (مسوين جمعيه) ..






.





.


ههه اتغشمر

والله ياام ابرار متعشمه حيل بتجار الكويت

هذولا مايعطون الا بمقابل .. يعنى ترسى عليهم الحكومه مناقصه ارباحها بعشرات الملايين يتبرعون بمليون لبناء قسم طبى ..وشرط يحمل اساميهم
خمس تجار بس مو الف ... بـ 3 % من ثروتهم يقطون قروض الكويتيين ويزيد

تقبلى تقديرى ..واخوى الحيران يملك نظره وصدق فيما قال ..
 
أعلى