للي يسوون حملات مقاطعة للمنتجات الغالية و المراعي وغيرها .. ما يجوز

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السدلان : من يعمل على تداول هذه الرسائل وتوزيعها بحجة التحريض على مقاطعة المنتجات يكون آثماً والأولى بالمسلم أن يبتعد عن مثل هذه الأمور ومنها الرسائل التي تثير البلبلة والنزاع بين الناس وتلحق أضراراً جسيمة بالمنتج الوطني الذي هو أولى بالدعم لا سيما أن الزيادة التي طرأت على الألبان ومشتقاتها زيادة بسيطة.





خلاص ما يجوز تسوون مقاطعة للمراعي لانهم زايدين السعر

اطع ولي امرك وان ضرب ظهرك واخذ مالك ... شتسوون بعد هذا تطبيق للشريعة

:إستحسان:
 
نعم يجب عليهم الطاعة والدليل ,يقول الشيخ ابن عثيمين في شرح رياض الصالحين:

اسمع وأطع في أي حال من الأحوال ، حتى في الأثرة؛ يعني إذا استأثر ولاة الأمور على الشعب، فعليهم أيضاً السمع والطاعة في غير معصية الله عزَّ وجلَّ.
فلو أن ولاة الأمور سكنوا القصور الفخمة، ركبوا السيارات المريحة، ولبسوا أحسن الثياب، وتزوجوا وصار عندهم الإماء، وتنعموا في الدنيا أكبر تنعم، والناس سواهم في بؤس وشقاء وجوع، فعليهم السمع والطاعة ؛ لأننا لنا شيء والولاة لهم شيء آخر.
فنحن علينا السمع والطاعة ، وعلى الولاة النصح لنا، وأن يسيروا بنا على هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لكن لا نقول إذا استأثروا علينا وكانت لهم القصور الفخمة، والسيارات المريحة، والثياب الجميلة، وما أشبه ذلك، لا نقول : والله لا يمكن أن نسمع وهم في قصورهم وسياراتهم ونحن في بؤس وحاجة، والواحد منا لا يجد السكن وما أشبه ذلك. هذا حرامٌ علينا، يجب أن نسمع ونطيع حتى في حال الأثرة.

http://www.ibnothaimeen.com/all/books/article_18225.shtml
 

أتمنى من الشيعة عدم الإستهزاء بالأحاديث
وأنت يالصياد الطفـــل
لاتستهزأ وهدفكم معروف لاحبا للسنة ولا لعلمائها الذين دائما تستهزأ بهــم
من خلال السخافة التي تقدمها عندك فاصل فكاهي اذهب إلي حسينياتكم أفضل
 

عــذوب

عضو بلاتيني
خلاص قول حق المنتج الوطني لايطمع والطمع ليست من صفات

المسلمين .مبلا بنقاطعه واللي مايايتسنع خل تخيس بضاعته عنده
قال تحريض قال
 

بــدر

مشرف سابق
23. لإدارة المنتدى الحق في حذف أي موضوع يكون عبارة عن سؤال قصير أو موضوع لا يتجاوز ثلاثة أسطر وطرحه ضعيف.



مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى