لكي اكون واضحا احتاج الى من يتحملني ..؟ ( افكار قابلة للرفض )

سهيل الجنوب

عضو بلاتيني


في مراحل التعليم الأولى درسونا كيف تنمو النباتات ..و هذا شيء جميل و مفيد
و كان ينبغي ان يعلمونا كيف ( تنمو المشاعر النفسيه ) .. ؟

نعم ..

المشاعر النفسيه الوجدانية ..مثل الخوف.. والرجاء .. و الحب.. و الكره ..و الفردية ..و الجماعية ..الخ

ان هذه المشاعر تنمو في النفس البشرية منذ اللحظة الأولى .. !
لحظة الولادة الى ان يستوى تكوين الانسان ويصل الى مرحلة النضج .

ولكي تعرف كيف تنمو المشاعر في النفس البشرية عليك ان ترقب بعين مبصرة سلوك الاطفال

فإن من الخطأ ان تبدأ البحث مباشرة بسلوك الرجل المكتمل ..!
لان الرجل يداري اخلاقه و يغير ألاعيبه بعكس الأطفال فإنهم معرض تدرس فيه الاخلاق..

في هؤلاء الأطفال جميع ما يضحكنا من الطباع .فيهم الانانية و الغرور الشديد ..و وفيهم الغيرة الحادة بشكل واضح وفيهم .. وفيهم ..
و الذي يدفعهم للوضوح هو وجود من يحتملهم مثل الاباء و الامهات ..

اما نحن الرجال فمجبرون على التخفي و المداراة .

وشكرا ..:وردة:

 

بَسْمَة ..

عضو مميز
صباح الخير ] !

الأخ الفاضل أحمد .. المعذره ان استعنتُ بأهوائي في مناداتكَ باسمك الصريح
فأنا اكره الخداع والمُخادعين جُملةً وتفصيلاً .. وأأسى على [ المَخدوعين ] بشدّة !
عموماً لسنا بصددِ الحديث عن معرّفات وأسماء .. :وردة:

:

لطالما تساءلت .. هل الحنان / العاطفه المُفرطة / الرحمه / القسوه / الكذب / الاستغفال !
صفاتٌ خُلقيّة .. مُكتسبة .. أم فطريه .. تتفاوت من بشري لآخر !
هل يوجد تربية تحثّ على القسوة والكذب والدناءه ؟
وبالمقابل .. أيوجَدُ تربية ايضاً تُعنى بالفضائل كالعاطفه والحنان والرحمه !
رغم أني قرأتُ كثيراً بشأن ذلك .. وربّما مررتُ بجميع التربيات ..
بدءً .. بالبدائيّه / مروراً بالمسيحيه والاغريقيّه / الطبيعيّه والماديه ..
وصولاً [ للإسلاميّه ] أخيراً ..
بيد انّي لم اجد الجواب الكافي الشافي إلى الآن !!!


/

هذا كتعقيب بشكل عآآم ..
أماا بشكل خاص .. ينصب في بوتقة ماترمي لايصاله يا أخي الكريم أحمد ..
أوافقك بشده .. فالسمات الخُلقيه تتجلّى على الطفل بعفوية . .
قد لايملك البراعه والُقدرة على توريتها .. واخفائها ..
لذلك الأطفال انقياء .. حتى لو اتّسموا ببعض الكذب والخباثه والأنانيه
لأن اظهارهم لهذهِ السمات المؤسفه .. وسيلة تُساعد ذويهم
على مُحاولة اقتلاعها .. او [ اصلاحها ]
على الأقل :وردة:

"

أخي أحمد .. آلمتني أصابعي والله ..
وإلا كنتُ استرسلت اكثر .. فهذهِ المواضيع التربويه .. والفكريه ..
تستقطب جُلّ اهتمامي ..
لك كل الشكر .. :وردة::وردة:















 

سهيل الجنوب

عضو بلاتيني
صباح الخير ] !


الأخ الفاضل أحمد .. المعذره ان استعنتُ بأهوائي في مناداتكَ باسمك الصريح
فأنا اكره الخداع والمُخادعين جُملةً وتفصيلاً .. وأأسى على [ المَخدوعين ] بشدّة !
عموماً لسنا بصددِ الحديث عن معرّفات وأسماء .. :وردة:

:

لطالما تساءلت .. هل الحنان / العاطفه المُفرطة / الرحمه / القسوه / الكذب / الاستغفال !
صفاتٌ خُلقيّة .. مُكتسبة .. أم فطريه .. تتفاوت من بشري لآخر !
هل يوجد تربية تحثّ على القسوة والكذب والدناءه ؟
وبالمقابل .. أيوجَدُ تربية ايضاً تُعنى بالفضائل كالعاطفه والحنان والرحمه !
رغم أني قرأتُ كثيراً بشأن ذلك .. وربّما مررتُ بجميع التربيات ..
بدءً .. بالبدائيّه / مروراً بالمسيحيه والاغريقيّه / الطبيعيّه والماديه ..
وصولاً [ للإسلاميّه ] أخيراً ..
بيد انّي لم اجد الجواب الكافي الشافي إلى الآن !!!


/

هذا كتعقيب بشكل عآآم ..
أماا بشكل خاص .. ينصب في بوتقة ماترمي لايصاله يا أخي الكريم أحمد ..
أوافقك بشده .. فالسمات الخُلقيه تتجلّى على الطفل بعفوية . .
قد لايملك البراعه والُقدرة على توريتها .. واخفائها ..
لذلك الأطفال انقياء .. حتى لو اتّسموا ببعض الكذب والخباثه والأنانيه
لأن اظهارهم لهذهِ السمات المؤسفه .. وسيلة تُساعد ذويهم
على مُحاولة اقتلاعها .. او [ اصلاحها ]
على الأقل :وردة:

"

أخي أحمد .. آلمتني أصابعي والله ..
وإلا كنتُ استرسلت اكثر .. فهذهِ المواضيع التربويه .. والفكريه ..
تستقطب جُلّ اهتمامي ..
لك كل الشكر .. :وردة::وردة:



بداية شكرا لبصمتك الرائعة ..
و أهلا تليق بك :وردة:
 
أعلى