نتائج الثانوية العامة سبب الازمة الحالية بالكويت

kwt.store

عضو مخضرم
نتائج الثانوية العامة سبب الازمة الحالية بالبلد من عدة وجوه

الارتفاع الجنوني لنسب الطلبة وقلة الراسبين وندرة الدور الثاني واختفاء نسبة 50%

يوحي بوجود مؤامرة قد دبرت بليل لتمرير مخططات ليبرالية ضد ثوابت المجتمع الكويتي المحافظ

لذلك كان تسهيل غش الطلبة وبساطة اسئلة الاختبارات

سببا لإرتفع النسب المئوية للطلبة

بهدف الضغط على قانون منع الاختلاط لإلغاءه بسبب كثرة الخريجيين وعدم استيعاب الجامعة للطلبة المستجدين

وبهدف زيادة عدد البعثات الداخلية لتنفيع تجار الجامعات الخاصة

لذلك الازمة الحالية سببها كثرة الطلبة المتفوقين ووجود جامعة واحدة لاتستوعب العدد الحالي للخريجين

واخيرا
أعيدوا لإختبارات الثانوية العامة هيبتها

حتى يرتقي المجتمع وتزدهر البلد بكفاءات بشرية

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
وشذنبهم اذا طلعوا فلته وشاطرين وجابوا نسب عاليه؟؟؟

يا اخي نحمد الله انهم تغيروا قبل نسبتنا بحدود 59% وكاشخين مع انا قواطي بالدراسه :)

طبعا اتكلم عن نفسي واكيد قبل في شطار :)

محب العرب

عضو مميز
امتحانات الثانوية العامة في السنوات الاخيرة غش وواسطات و تسريب يعني المجتهد والغير مجتهد سواء .

الا تظنون ان هذه الامور تقتل الطموح .

بدرالمطيور

عضو مخضرم
الكثير صار يسجل ليلي بسبب الغش و النسب العاليه !!!

الثانوية بالغش
و الشهاده الجامعيه يشتريها من الخارج
و بعدها يتوظف
و بعد كم سنه تشتغل الواسطات و يصير مسؤول

تخريج الفاشلين دراسيا و إعطاءهم تلك النسب العاليه
ينذر بالخطر في الكويت

q8ity2011

عضو فعال
اللي حاب اقوله لكم تغير نظام الثانويه العامه عندنا بالكويت اذا انتو عايشين معانا

فا ايام قبل كان اخر السنه كتابين وهذا سبب من اسباب عدم النجاح والسبب الثاني المعدل فا على كل السنة تحصل على معدل 25% والباقي عليك اخر السنه اما بعد السلم التعليمي الحديث اللي انا مؤيد له تغير الوضع

وبالنسبه للغش وغيره هذي حالات فرديه انا اتمنى وجهة نظرك الحل شنو :eek:

مو المفروض في اكثر من جامعه اذا مو بكل محافظة جامعه وبدال لا الدكتور يروح بسيارته ويتنقل من محاظفه لاخرى يرحون 7000 طالب زحمة مروريه وغيره يا عزيزي الله عطانا عقل عشان نفكر فيه مو عشان ناخذ الامور بسطحيه ونتكلم وبس

وفي حكمة انا قايلها عن تجربة ;)
اذا كانت عندك مشاكل وايد اضربهم ببعض ويطلع لك الحل :D

:وردة:

حـقـوقـي

عضو مميز
الموضوع لا علاقة له بالليبراليين او الإسلاميين، هي أقرب ما تكون محاولة صنع انجاز انتخابي من بو أنس حتى اذا خطب بالغد في احد الملتقيات او المنابر سيقول بعهدي كان كذا وكذا وكذا !

لي صديق يحلف بأن له قريبة لا تقرأ بشكل جيد وقد سقطت آخر ست سنوات في الإختبارات النهائية في اختبارات الثانوية العامة، هذه السنة تخرجت بنسبة 85%!! لا ويحلف انها ما غشت بعد!

الوضع التعليمي السيء لا يقتصر على خريجي الثانوية فقط، بل حتى العديد من حملة الشهادات العليا لو سألتهم عن تخصصاتهم لن تسمع منهم رد، وما أغلب خريجي الدولة العربية والاسيوية كالفلبين والهند الا مثال قابع امامك.

المشكلة أنك تجد من يدافع عنهم، وتجد منهم من يطالب بحقوق يظن انه يستحقها ويقاتل من أجلها، وهناك فئة منهم تشره عليك إن ما ناديتهم بالدكتور فلان او المهندس فلان وهو حتى لغة دراسته لا يتقنها!

أكثر ما يخيفك، وأكثر ما يسيء لنا كمجتمع، أن امثال سيتبؤون بالغد أعلى المناصب في ظل التخبط الحكومي والنفاق السياسي الدارج في البلاد على حساب من اجتهد ومن نال أعلى الدرجات بجده وإجتهاده في السنوات التي سبقتهم.

و إن تكلمت أو طالبت الحكومة بحل أو بوضع اختبارات قياس مستوى سيأتيك يا أخي كاتب الموضوع جاهل ويرميك بالحسد ليقول: قاتل الله الحسد! فالله يستر على الديرة من هذه الفئة وإسأل مولاك الحساب لكل من ساهم في هذا الوضع.

أبو حمّود

عضو فعال
الموضوع ماله علاقة بأي جهة أو توجه سياسي .. الموضوع كله باختصار هو تغير نظام تحصيل الدرجات عندنا إلى معدل تراكمي بداية من العاشر و حتى الثاني عشر بنسب متفاوته ... و الوعي زاد بالفترة الاخيرة ..

المطيري 2

عضو ذهبي
مع احترامي للجميع .. لا تتلكم بشيئ لا تعرفه حق معرفه ..

(( مافي دوله بالعالم مافيها غش بالدراسه ))
و اكيد في مدارس حصل فيها غش بالكويت لكن في مدارس (( اقسم بالله تقطيع بالرقابه ))
لف راسك بس (( وشوف المراقب شلون يركض لي عندك عشان يسحب الورقه ))

دخيل^الله

عضو فعال
حرام عليكم كنكم حاسدين العالم انا فى الليلى ماشوف الى قلتوه غش على راحتك وتسرب الامتحانات انا جربت عام 2001 لليلى وجربته السنه هذى لايختلف الكثير الغش موجود بكل مكان وكل السنين التي مرت كان الغش متداول لمذا هل وقت ؟؟ قمتو توسوسون حتي فى ابنائكم الطلبه تمنو الخير لنا كما تمنيتموه لنفسكم فى السابق

المطيري 2

عضو ذهبي
حرام عليكم كنكم حاسدين العالم انا فى الليلى ماشوف الى قلتوه غش على راحتك وتسرب الامتحانات انا جربت عام 2001 لليلى وجربته السنه هذى لايختلف الكثير الغش موجود بكل مكان وكل السنين التي مرت كان الغش متداول لمذا هل وقت ؟؟ قمتو توسوسون حتي فى ابنائكم الطلبه تمنو الخير لنا كما تمنيتموه لنفسكم فى السابق

الحسد طال عمرك الحسد .. لا يريدون منك ان تنجح و تحصل على شهاده ..

سعد الشمري

عضو مميز
غض النظر عن الغش

اخواني نظام الثانوية تغير يعني يحسبون لك من عاشر و الحادي عشر و الثاني عشر هذا النظام يساعد على زيادة نسبة النجاح و ان الطالب يشد حيلة من اول مايدخل الثانوية مو بس اخر سنة و هذا شى يحسب لوزارة التربية و بعدين مو الكل يغش يمكن فية عدد قليل نسبة 20 % بس الباقي مستحيل الكل يغش اخواني لانها ثانوية عامة هذى مو لعبة و انا لى ربعي مسائي بالثانوية العامة يقلون بس يطالع يمين او يسار يتم سحب الورقة تقلون المسائي غش :)

Sonic

عضو
استغفر الله .. شذنب طلاب اذا تم تسهيل الاختبارات لهم مشكله من الحكومه وبعد نظرها

اما سالفه اعيدو لاختبارات الثانويه هيبتها .. !! يأخي ناس برا تخلص ثانويه اختبارهم صح وخطأ فقط

واهما لي بنوا بالعالم نهضه في شتى المجالات من بعد الله سبحانه

انت اختبارات تعجيزيه وكل شي صعب يخلص لواحد جامعه ماله خلق يشتغل خلاص مخه استهلك على الفاضي

الحزب

عضو فعال
اكثر الاختبارات تسربت الساعه 1 الفجر ليلة الامتحان

مافي بنقالي بالكويت ما يدري ان اختبارات هالسنه على الواتس آب

وهذا لم يكون وليد الصدفه

ملك القروض

عضو بلاتيني
ياجماعة نظام اول تغير عن الحين لأن الحين سهالات نظام ثانية وثالثة ثانوي ورابعة ثانوي تراكمي يعني تجمع درجات من ثلاث سنوات بالراحة مومثل القديم مثل ماقال احد الاخوان 25٪ بس بسنة كاملة اللي اهي رابعة ثانوي والباجي آخر السنة اختبارات عليك مجموعها 75٪ انت وشطارتك هذول اللي يعانون مع طلبة المنازل اللي اختباراتهم سنة وكتاب منهج كامل حد المعاناة حتى لو يغش مايلحق واذا حصل نسبة اكيد بجهد وتعب مع احترامي للنظام الحالي الصباحي مقزرينها نص كتاب كل كورس لثلاث سنوات يعني ست كورسات يبدع بالنسبة عوااافي سهالات والله يوفق الجميع طبعا ارجوا الكل يبتعد عن الحسد ويتمنى للناس الخير ...والعلة بنقص الخدمات والجامعات بلكويت بس جامعة وحدة والله عيب يادولة شهالمسخرة ياوزارة تربية بسكم فساد ابنوا وانشئوا بدل الجامعة ثنتين وثلاث ...وعمااار ياكويت  

شمري كويتي

عضو مخضرم
الحين في طالب ماياخذ معاه بلاك بيري بالاختبار !!

غش على راحتك

وكذلك الاختبارات الساعه ست الصبح تنشر لطلبه ..

باختصار مصخره ... لمصلحة التجار وتشغيل جامعاتهم الخاصه وطز بالتعليم بالكويت ..

هذا كلام خطير جدا

اي اختبارات اللي تنشر الساعة ست الصبح للطلبة

اختبارات الثانوية العامة ولا غيرها ؟

الغش فى السنوات الاخيره زادت بشكل ملحوظ لدرجه ما نقدر نسيطر عليه ولا عندنا حل نوقفه لان الكل مشترك فيه بدء من الوزاره والتوجيه اللى يسربون الامتحانات الى مدراء ومديرات المدارس اللى عيالهم معاهم بالمدرسه فيسمحون للغش للكل والمراقبين خاصه الوافدين يخافون من تهديد الطلبه لهم وانتهاءا بالطالب اللى قاعد يستخدم كل وسائل الغش ( براشيم 2011 / تلفونات وهدقونات / ووووالخ

جريمبه

عضو فعال
نتائج الثانوية العامة سبب الازمة الحالية بالبلد من عدة وجوه

الارتفاع الجنوني لنسب الطلبة وقلة الراسبين وندرة الدور الثاني واختفاء نسبة 50%

يوحي بوجود مؤامرة قد دبرت بليل لتمرير مخططات ليبرالية ضد ثوابت المجتمع الكويتي المحافظ

لذلك كان تسهيل غش الطلبة وبساطة اسئلة الاختبارات

سببا لإرتفع النسب المئوية للطلبة

بهدف الضغط على قانون منع الاختلاط لإلغاءه بسبب كثرة الخريجيين وعدم استيعاب الجامعة للطلبة المستجدين

وبهدف زيادة عدد البعثات الداخلية لتنفيع تجار الجامعات الخاصة

لذلك الازمة الحالية سببها كثرة الطلبة المتفوقين ووجود جامعة واحدة لاتستوعب العدد الحالي للخريجين

واخيرا
أعيدوا لإختبارات الثانوية العامة هيبتها

حتى يرتقي المجتمع وتزدهر البلد بكفاءات بشرية

لاتنسى بعد ارتفاع نسب الاطفال وعدد السكان لازم انذبح منهم لانه الحكومه ماخططة هل العدد وهم المراهقين نسجن على الاقل بالسنه النص منهم ويكونون عبره لانهم مراهقين وعلى التخرج حرام النص الثاني مايدش الجامعه وهم ارتفاع الرواتب كثر الزواج لازم انقلل من الزواج لنه الديره ماتستوعب النسب الكبيره من بعد الزواج اطفال وبالاخير اقتصاد قشور الموز الي احنا عايشين عليه بهبوط تام لهم حق انه ماكو بنيه تحتيه وتعليم معاه حق الربعي مسكين والحكومه مساكين الله يعينهم كل الي انسويه ندعي ونبلش بصاحب الموضوع ونقول الله لايوفق احد من اهلك اذا غاش او ماخذ شهاده بغير حق (حقاني) الله لايوفق احد من اعيالك اذا غاش او ماخذ شهاده من غير حق (الحق حق عدل حرام نظلم جيل كامل السبب غشاشين اللله لايوفقهم لابدنيه ولااخره )
والحل الي اشوفه ونختم الرد فيه نشنق ٢٠٠٠ الي باقين لنه غشاشين والحكومه والجامعه الوحيده الي من سنة القفال ايام الغوص ماتستوعب هل العدد وحقهم ليش يبنون محد قال للكويتين يتكاثرون بهل السرعه
دمتم سالمين وسامحنا ياراعي الموضوع على هل الدعوا بس لازم انعدل من هل الديره ونبدي فيك اتكون قدوه للجميع اتعرف نبي نصلح الناس ويبطلون غش

7Ibrahimإبراهيم

عضو بلاتيني
مشكلة الجامعة ليش ما صارت السنة الي طافت كانت نفس النسبة

ليش صارت الحين ؟

من السبعين ما يبون يبنون جامعات زين ليش ما تبنون كليات مثل كلية الطب 2 كلية الطب 3

أعلى