@إنشاء الرابطة الخليجية للتضامن مع الشعب السوري .

نبض القلم

عضو بلاتيني
تضامن خليجي من الكويت مع الشعب السوري


أعلن في الكويت أمس عن إنشاء الرابطة الخليجية للتضامن مع الشعب السوري لتكون بذلك أول إستجابة عربية وعالمية لشعار 'صمتكم يقتلنا ' الذي نادى من خلاله الشعب السوري العالم للقيام بشيء ما لوقف عمليات الذبح والقتل التي يقوم بها النظام السوري ضد المتظاهرين السلميين عبر عمليات إقتحام بالدبابات والصواريخ لمدن وأناس عزل.

والرابطة التي تضم في عضويتها شخصيات سياسية وبرلمانية ودعوية وإعلامية وأكاديمية وحقوقية من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي نتجت عن عن مؤتمر عقد أمس في فندق بلازيو في منطقة حولي بحضور نواب وإعلاميين ودعاة وحقوقيين من دول مجلس التعاون الخليجي من أبرزهم نائب رئيس مجلس النواب البحريني عادل المعاودة والنواب البحرينيين عبدالحكيم الشمري محمد إسماعيل العمادي ومن الكويت النواب الدكتور وليد الطبطبائي وخالد السلطان وشعيب المويزري ومحمد هايف ومبارك الوعلان وفلاح الصواغ والنواب السابقين الدكتور فهد الخنة وعبدالله عكاش ومبارك الدويلة .



وجاء في البيان الختامي لمؤتمر تأسيس الرابطة الخليجية للتضامن مع الشعب السوري، ما يلي:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله و آله وصحبه و سلم .
فقد عقد المؤتمر التأسيسي للرابطة الخليجية للتضامن مع الشعب السوري اجتماعه في الكويت في 29 شعبان 1432 الموافق 30 يوليو 2011 بحضور قادة راي و سياسيين و ناشطين من دول مجلس التعاون الخليجي ، و قد تضمن المؤتمر دعم الشعب السوري في اربعة محاور هي : المحور الاعلامي و المحور السياسي و المحور الحقوقي و الانساني و المحور الشرعي و الدعوي ، كما ركز المؤتمر على الواجب الشرعي و الدعوي لدعم الشعب السوري في ثورته المباركة .

و قد تداول المجتمعون الأحداث المأساوية التي تشهدها سوريا الشقيقة مع تواصل الثورة المباركة لأهلنا هناك ضد الظلم و البغي الذي جثم على صدر هذا القطر العزيز منذ ما يقرب النصف قرن ، ثورة شجاعة و بصدور عارية الا من الايمان بالله ثم من حقهم ضد نظام خطف الدولة من اهلها و صادر الحريات و اغتال العدل و اهان الكرامات و حول سوريا من قلب نابض للعروبة و الاسلام الى بلد كسيح في فكره واقتصاده وأمنه وكرامته .

فلا وجود في سوريا لأحزاب سياسية، ولا سماح لجمعيات نقابية ، ولا حضور لمؤسسات المجتمع المدني، فضلاً عن غياب المنابر والبرامج المستقلة ذات الطابع الديني والفكري والثقافي، و أسوأ من ذلك اعتماد النظام على القمع الوحشي لأي رأي مخالف أو توجه معارض وشواهد ذلك كثيرة يأتي في مقدمتها مجازر حماة وتدمر وجسر الشغور التي قتل فيها النظام عشرات الآلاف من المواطنين السوريين في اجرام لا نظير له، وبصورة تمثل - بكل المقاييس - جرائم إبادة إنسانية، مما أدى إلى هجرة مئات الآلاف من السوريين من سوريا إلى مختلف الدول هاربين من جحيم نظام يصادر حريتهم، ويمتهن كرامتهم، ويعتدي على حقوقهم.

وقد هب الشعب السوري ليصدع بمظلمته ، ويطالب بالحرية والكرامة التي غيبها نظام الحكم طوال هذه العقود المتعاقبة، و قد واجه النظام هذا الخروج الشعبي بالشيء الوحيد الذي يؤمن فيه و هو البطش ، اذ شاهد العالم كله وحشية هذا النظام، وإيثاره القتل على العقل، والدمار على الحوار، مما يدل على أن زبانية الظلم والإجرام لم يستوعبوا الدرس بعد، ولم يدركوا أن الخوف نزع من قلوب أبناء الشام الأحرار، وأن الشعوب إذا أرادت الحياة فلن يقف في وجهها قوات ولا جيوش و لا شبيحة.

و الشعب السوري ماض اليوم ـ بقوة الله سبحانه ـ في ثورته المباركة لا يضره من خذله و مهما استمر النظام في قمعة ووحشيته ضد المدن و القرى ، و هو القمع الذي أجبر نحو عشرين ألفا على اللجوء الى الجوارين التركي و اللبناني هذا سوى اللاجئين في الداخل و هم اضعاف ذلك ، و صار الوقوف معهم و مساندتهم واجب آخر الى جانب الواجب الاول و هو الدعم و المساندة الكاملين لثورة الشعب السوري على الظلم

من أجل هذا عقد هذا المؤتمر و تم الاتفاق فيه على تأسيس 'الرابطة الخليجية للتضامن مع الشعب السوري' و هي تجمع شعبي من الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني وجمعيات الإغاثة الإنسانية في دول الخليج لإظهار التضامن مع الشعب السوري .

و تعلن 'الرابطة' في يوم تأسيسها عن تضامن الشعب في دول مجلس التعاون الخليجي الكامل مع اشقائهم في سوريا في مطالبهم العادلة بالحقوق السياسية و الاجتماعية المغتصبة منهم ، و تبارك ثورتهم في هذا السبيل ، و هي الثورة التي دخلت شهرها الخامس ملتزمة بسلميتها رغم عنف النظام و إجرامه و مع بلوغ عدد الشهداء و المفقودين قرابة الخمسة آلاف سوى المعتقلين و هم أضعاف ذلك و المهجرين و هم أكثر ، و هي الانتفاضة التي شملت كل فئات الشعب السوري متجاوزة محاولات النظام اقحام البعدين الطائفي و الخارجي في القضية .

و تدين 'الرابطة' الأطراف كافة التي هرعت لدعم ذلك النظام المهزوز ضد الشعب السوري بأي من صور الدعم المادي و المعنوي و السياسي و العسكري ، كما تستنكر هذا الصمت الرسمي القاتل من الحكومات العربية و الذي هم من صور الدعم السلبي للنظام و تشجيعا له لمواصلة ممارساته الاجرامية ضد ابناء سوريا .

و تشدد الرابطة على الأهمية البالغة لنجاح الثورة المباركة في سوريا في تصحيح الاتجاه و الموقف الذي يتخذهما النظام البعثي تجاه قضايا المنطقة و لا سيما المواجهة مع الكيان الصهيوني و العلاقة بأمن الخليج ، اذ لا يخفى على عاقل السياسة الانتهازية و الضارة التي طالما اتبعها النظام الحالي في شأن هاتين القضيتين .

و قد حددت الرابطة لعملها هدفا عاما لعملها و هو 'تنسيق الجهود الشعبية الخليجية للتضامن مع الشعب السوري في تحقيق مطالبه السلمية المشروعة' ، كما تبنت عددا من الاهداف التفصيلية و هي :
1) العمل على وقف المعاناة والجرائم التي يتعرض لها الشعب السوري.
2) الإسهام في تلبية الاحتياجات الإنسانية و الإغاثية للشعب السوري
3) الإسهام في التعريف بمعاناة الشعب السوري في الإعلام بشتى وسائله ووسائطه.
4) تفعيل مؤسسات المجتمع المدني عموماً والمؤسسات الحقوقية خصوصاً لدعم المطالب السلمية المشروعة للشعب السوري.
5) تفعيل الدور الشعبي في التأثير على الرأي العام وعلى الحكومات على المستوى الإقليمي والعالمي لصالح قضية الشعب السوري العادلة.

· كما وضعت الرابطة الأسس التالية لعملها :
1. السعي إلى تمثيل كافة التيارات والتجمعات في المجتمع الخليجي في إطار الرابطة.
2. تبني الرؤية الوطنية والإنسانية العامة للشعب السوري.
3. تنوع الرموز المشاركة في برامج وأنشطة الحملة من مختلف المجالات الشرعية والثقافية والفنية والرياضية وغيرها.
4. تمثيل النساء والشباب في عضوية الرابطة والعناية بالفعاليات الخاصة بمعاناة نساء وأطفال سوريا.
5. التأكيد على أن الرابطة تمثل روح الأخوة الإسلامية والرابطة العربية والقيم الإنسانية فالشعب السوري إخواننا في العروبة والإسلام والإنسانية.
6. التعاون مع كافة الشخصيات والجهات الأهلية والحكومية المتضامنة مع الشعب السوري.
7. التعاون مع كافة أطياف ومكونات الشعب السوري للمطالبة بالحرية والكرامة والحقوق المشروعة.


*كما تقترح الرابطة على الجهات و الهيئات الشعبية الصور التالية من الدعم :
1. تخصيص جزء من خطبة الجمعة خلال شهر رمضان لمناصرة قضية الشعب السوري ، و حث الخطباء على الدعوة الى القنوت في الصلاة و الدعاء الى نصرة الشعب السوري .
2. إقامة مهرجانات خطابية للحديث عن معاناة الشعب السوري
3. إقامة معارض توثق صور المآسي والمعلومات الموثقة عن الجرائم المرتكبة في حق الشعب السوري ، و ربطها بالنظام الصفوي في ايران .
4. عمل مسيرات ورفع لافتات التأييد للمطالب السلمية المشروعة للشعب السوري والتنديد بالقمع العسكري الدموي ضده
5. الوقوف أمام السفارات السورية في الدول المختلفة للتعبير عن استنكار جرائم النظام السوري وتسليم السفراء خطابات احتجاج باسم الجماهير
6. إرسال خطابات احتجاج على جرائم النظام السوري والدعوة لحماية الشعب السوري من القمع والاجرام وتوجيهها الى لمنظمات العربية والاسلامية والدولية




و قد تبنى المؤتمر التوصيات التالية :


أولا : دعوة الحكومات العربية و الاسلامية للقيام بواجبها الانساني و الاسلامي اتجاه محنة الشعب السوري و ان تتحمل مسؤولياتها في الاخذ بيد النظام عن جرائمة ضد هذا الشعب ، و يشيد المؤتمر بالموقف المتميز للجمهورية التركية في هذا الصدد متمنيا ان تتخذ الحكومات الاخرى و خصوصا حكومات دول مجلس التعاون الخليجي و من الهيئات العربية و الاسلامية مواقف مشابهة

ثانيا : يدعو المؤتمر الاطراف كافة الى عزل النظام السوري و مقاطعته ماديا و معنويا ردا على ممارساته الوحشية ضد المواطنين السوريين ، كما يوصي بضرورة الضغط على جامعة الدول العربية و منظمة المؤتمر الاسلامي و منظمة الامم المتحدة و الاتحاد الاوربي عن طريق البرلمانيين و الحقوقيين والاعلاميين و العلماء لاتخاذ خطوات جادة و حقيقية لتعليق عضوية النظام السوري في تلك المنظمات و استبداله بمجلس وطني حر يمثل الشعب السوري .

ثالثا : يطالب المؤتمر الحكومات كافة بعدم تسليم الناشطين السياسيين السوريين الى النظام السوري ، و تمكينهم من حق اللجوء السياسي و الانساني في كل الدول وعدم التعرض لهم ، و قد كفلت ذلك الحق جميع الشرائع و القوانين الدولية .

رابعا : يدعو المؤتمر منظمات المجتمع المدني كافة للقيام بواجبها التضامني مع الشعب السوري اذ يحظر النظام وجود أي من هذه المنظمات على الارض السوري منطلقا من سياسته في مصادرة الحريات العامة


خامسا : يؤكد المؤتمر على الاهمية الكبيرة لعلماء الدين و العاملين في حقل الدعوة و أصحاب الفكر و المثقفين في مجال التأثير على الرأي العام و الرسمي نحو مساندة الشعب السوري في حقوقه العادلة و قضيته النبيلة في التخلص من الظلم و الاستبداد .

سادسا :يشدد المؤتمر على أهمية قضية اللاجئين السوريين في الداخل و الخارج وواجب مساندتهم بكل صور الدعم و الاغاثة ، و يهيب بدول الخليج حكومات و شعوبا ان تلقي بثقلها في هذا الاتجاه و هي التي عرفت بمواقفها النبيلة و الشجاعة و ايديها البيضاء و السخية في القديم و الحديث في مساندة و اسعاف كل منكوب .

سابعا : يوصي المؤتمر بتشكيل لجنة الاغاثة الخليجية لدول مجلس التعاون الخليجي و التي تتكون من لجنة اغاثة فرعية في كل منها تنسق مع بعضها البعض و ضرورة ايصال الاغاثة الى المحتاجين داخل سوريا و خارجها بتنسيق مع لجنة الاغاثة الأم بحيث يشمل الدعم اكبر قدر ممكن من الشعب السوري .

ثامنا : يدعو المؤتمر لتكوين (اتحاد لجمعيات حقوق الانسان في الخليج العربي) ليكون نواة لاتحاد عربي و اسلامي يوازي المنظمات الغربية الكبيرة لفضخ انتهاكات هذا النظام و الانتهاكات الاخرى اتجاه الشعوب العربية و الاسلامية .

تاسعا : يدعو المؤتمر الى عمل تحالفات اعلامية و التنسيق بينها لدعم مطالب الشعب السوري المشروعة في الحرية و الكرامة .

عاشرا : يوصي المؤتمر باصدار نشرات و بيانات من العلماء لشرح حقيقة انتفاضة اهلنا في سوريا لتثبيت موقفهم و دعم ثورتهم و صمودهم .


حادي عشر : أوصى المؤتمر بتشكيل خمس لجان لمناصرة الشعب السوري يكون لكل منها رئيس يقوم بمتابعة اعمالها ، و هي :
1) اللجنة البرلمانية :
المؤلفة من الاعضاء التالية اسماؤهم :
2 ) اللجنة الشرعية :
المؤلفة من الاعضاء التالية اسماؤهم :
3) اللجنة الحقوقية و الانسانية :
المؤلفة من الاعضاء التالية اسماؤهم :
4) اللجنة الاعلامية :
المؤلفة من الاعضاء التالية اسماؤهم :
5) لجنة الاغاثة :
المؤلفة من الاعضاء التالية اسماؤهم :

و دعا المؤتمر الى لقاء آخر ليتم فيه الوقوف عند آخر المستجدات و اسماء اعضاء اللجان و أعمالها .
و صلى الله على سيدنا محمد و آله و صحبه و سلم ، و الله ولي النصر و التوفيق و هو المستعان به وحده .
الكويت
السبت 29 شعبان 1432 هجرية
الموافق 30 يوليو 2011 افرنجية



المصدر: الآن

==========


بعد المجازر الأخيرة في حماة ....والمشاهد المؤلمة ....التي لا تزال تتوالي ...صار كل من يسكت عن هذه الجريمة مشارك فيها ....


شكرا لهؤلاء الرجال الأحرار ....لولا الله ثم مواقفكم ....لا ستحينا أن يعرف الناس أننا من دول الخليج ....الكفار الملاحدة النصاري كلهم تكلموا وقالوا لا للظلم في سوريا .....

ونحن لا زلنا نضرب أخماس بأسداس ...
وننظر للعم سام هل راضي أم ساخط من مواقفنا .....


اللهم إنا نسألك أن تنصر المستضعفين في سوريا ....
 

الهواوي

عضو فعال
الله يوفقهم ونشد من ازرهم ونطالب الجميع بالتضامن معهم لوقف حمام الدم للشعب السوري من قبل النظام الجائر
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
حمام دم في حماة


الجيش السوري هاجمها فجرا، و45 قتيلا وعشرات الجرحى

31/7/2011 الآن - وكالات 8:56:37 AM
http://www.alaan.cc/newsimages/original/7_31_201185816AM_5226058351.jpg


نقل المرصد السوري لحقوق الانسان عن مسؤولي مستشفى في مدينة حماة السورية قولهم ان 45 مدنيا على الاقل قتلوا في هجوم يوم الاحد لدبابات على المدينة لسحق الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.
 
بارك الله فيهم .. ونريد اكثر نتمى التبرع بالاموال اخواننا متضررين من جميع النواحي لابد للغمه ان تنزاح عن الامه المحمديه الثكلي انتفضي ياامة الايمان ,,,


عن زيد بن ثابت الأنصاري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: يا طوبى للشام! يا طوبى للشام ! يا طوبى للشام!قالوا: يا رسول الله وبم ذلك ؟ قال: ( تلك ملائكة الله باسطوا أجنحتها على الشام )

صحيح / فضائل الشام ودمشق

____________________________________

عن عبد الله بن حوالة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ستجدون أجناداً ، جنداً بالشام ، وجنداً بالعراق ، وجندا ًباليمن

قال عبد الله: فقمت فقلت: خِرْ لي يا رسول الله ! فقال: ( عليكم بالشام ، فمن أبى فليلحق بيمنه ، و ليستق من غدره ، فإن الله عز و جل تكفل لي بالشام و أهله )

قال ربيعة: فسمعت أبا إدريس يحدث بهذا الحديث يقول: ومن تكفل الله به فلا ضيعة عليه .
 

بوراس

عضو ذهبي
وليش ما سويتوا رابطه للتضامن مع الشعب اليمني والليبي والمصري والتونسي
رابطه عنصريه طائفيه خائبه
 

حمود22

عضو بلاتيني
بارك الله فيهم .. ونريد اكثر نتمى التبرع بالاموال اخواننا متضررين من جميع النواحي لابد للغمه ان تنزاح عن الامه المحمديه الثكلي انتفضي ياامة الايمان ,,,


عن زيد بن ثابت الأنصاري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: يا طوبى للشام! يا طوبى للشام ! يا طوبى للشام!قالوا: يا رسول الله وبم ذلك ؟ قال: ( تلك ملائكة الله باسطوا أجنحتها على الشام )

صحيح / فضائل الشام ودمشق

____________________________________

عن عبد الله بن حوالة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ستجدون أجناداً ، جنداً بالشام ، وجنداً بالعراق ، وجندا ًباليمن

قال عبد الله: فقمت فقلت: خِرْ لي يا رسول الله ! فقال: ( عليكم بالشام ، فمن أبى فليلحق بيمنه ، و ليستق من غدره ، فإن الله عز و جل تكفل لي بالشام و أهله )

قال ربيعة: فسمعت أبا إدريس يحدث بهذا الحديث يقول: ومن تكفل الله به فلا ضيعة عليه .
الله واكبر كل هذا الكلام من رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم نتحرك ولم ننصرهم
اللهم انصرهم على من عاداهم من الظلمه من العرب والعجم ونحن قد خذلناهم فالطف بهم
 

الحـوت

عضو فعال
صدقت والله حكومتنا هي اللي خايبه
ووزير الاعلام نايم ويشوف التبرعات لجهات ارهابيه تنشر بصحف محليه عينك عينك وهو ساكت ونايم
ووين مدير البنك المركزي عنهم
http://yfrog.com/h231nbfaj
http://yfrog.com/khjdyaoj

الحين ضعفاء المجاعة في الصومال ارهابيين؟

ومتظاهرين الرافضة في البحرين وجزارين سوريا صاروا عندك نعاج سلمية؟

لكن كل اناء بما فيه ينضح

وينك من اللي دعموا مرتزقة البحرين؟

نفس طائفي خبيث
 

بوراس

عضو ذهبي
الحين ضعفاء المجاعة في الصومال ارهابيين؟

ومتظاهرين الرافضة في البحرين وجزارين سوريا صاروا عندك نعاج سلمية؟

لكن كل اناء بما فيه ينضح

وينك من اللي دعموا مرتزقة البحرين؟

نفس طائفي خبيث

عزيزي شوف صورة التبرع وبعدين رد
مو مكتوب منكوبي الصومال
اللي مكتوب مجاهدي حرب

الحين المساكين الصوماليين صاروا مجاهدي حرب
فهمني شلون تصير

دقق برقم الحساب
 

الحـوت

عضو فعال
عزيزي شوف صورة التبرع وبعدين رد
مو مكتوب منكوبي الصومال
اللي مكتوب مجاهدي حرب

الحين المساكين الصوماليين صاروا مجاهدي حرب
فهمني شلون تصير

دقق برقم الحساب


ياأخي انت حاك رابطين

حط الصورة كاملة........مومبتورة

هههههههه

نبي التاريخ يالغالي

وهذا الرابط اهداء مني لك
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?p=2645392&posted=1#post2645392
 

بوراس

عضو ذهبي
ياأخي انت حاك رابطين

حط الصورة كاملة........مومبتورة

هههههههه

نبي التاريخ يالغالي

وهذا الرابط اهداء مني لك
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?p=2645392&posted=1#post2645392

عزيزي احنا متى تبرعنا حق الصومال
الصوره الاولى فيها كيف تتبرع للصومال وفيه رقم حساب
الثانيه فيها رقم الحساب نفسه ومكتوب لمجاهدي الحرب
وحتى لو كانت الصوره الثانيه ليست للصومال
من متى يكتبون بالتبرعات في البنوك لمجاهدي الحرب وين البنك المركزي عنهم
 
بارك الله فيكم
لجنة تستحق التأييد .
وبالنسبة للي يقول وين لجنة ليبيا واليمن نقول له : محد سكت مثل السكوت عن سوريا لذلك احتاجت للجنة .
 

ابو فرحان40

عضو مميز
الله يوفقهم يا جماعه لا تردون علا اذناب كوهين هدفهم بس اغلاق اي موضوع يهدف مصلحة المسلمين لحد يرد عليهم
 

المشعان2

عضو بلاتيني
الحاكم علوي نصيري + والقاتل صفوي شيعي فارسي + والحزب بعثي + والضحية سني مسلم فماذا تنتظر هيئة كبار العلماء في المملكة لكي تنطق بما يحدث !!
اقسم بالله لن يسامح الشعبي السوري الصامتيين من حكومات وشعوب وعلماء
 

المشعان2

عضو بلاتيني
أجعلوها حملة على النت وتويتر والفيس بوك هناك مجزرة لاخوانا بحماة لاتنسونهم حلفتكم بالله لاتنسونهم
 
أعلى