المالكي: العراق سيشتري 36 مقاتلة أف-16 من أمريكا

صوتك يناديني

عضو بلاتيني
قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي السبت30/7/2011 إن حكومته ستشتري 36 مقاتلة اف-16 من الولايات المتحدة مضاعفة بذلك عدد الطائرات التي كانت تعتزم شراءها في بادئ الأمر لتعزيز دفاعاتها الجوية.

وجاء الإعلان عن الصفقة بينما يناقش العراق وحكومة الولايات المتحدة هل يبقي بعض القوات أو المدربين العسكريين الأمريكيين في البلاد بعد الانسحاب المزمع لكل القوات الأمريكية في نهاية العام.

وقال المالكي للصحفيين وفقاً لوكالة "رويترز": "إن وفداً من سلاح الجو العراقي سيسافر مع مستشارين لأحياء العقد وتوسيعه ليشمل عددا أكبر مما اتفق عليه من قبل بحيث يرتفع إلى 36 مقاتلة بدلا من 18"، وأضاف أن هناك حاجة لتزويد العراق بطائرات حربية لتأمين سيادته.
وسلاح الجو العراقي هو أحد الفروع الأضعف في قواته المسلحة التي ما زالت تقاتل مسلحين وميليشيات بعد أكثر من ثمانية أعوام من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة والذي أطاح بصدام حسين.

وفي وقت سابق من هذا العام أرجأ العراق شراء مقاتلات اف-16 التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن بعد أن وضع 900 مليون دولار كانت مخصصة لها في برنامجه الوطني للأغذية لتخفيف الضغوط من العراقيين الذين ينظمون مظاهرات للاحتجاج على ضعف الخدمات الأساسية.

ووفقا لمصادر عراقية فان الحكومة العراقية تناقش هل تطلب متعاقدين مدنيين بدلا من إبقاء قوات أمريكية على الأرض بعد الموعد النهائي للانسحاب، وإبقاء جنود أمريكيين على ارض العراق مسألة حساسة للائتلاف الهش الذي يتزعمه المالكي

المصدر

http://4flying.com/showthread.php?t=76771

التعليق //

اختر الاجابه الصحيحه العراق راح يستخدم الاسلحه ضد ايران او تدخلاتها وسيطره مليشياتها في العراق

اما تركيا واختراقاتها الجويه ؟؟

او الكويت ;)

اعتقد اننا نملك اكثر من هالطائرات وعلى الكويت الاسراع باتمام صفقات جديده الي اعلن عنها قبل وماشفنا شي ؟؟
 
اتوقع لو حطيت الخيارات الثلاث كالتالي :
١- الكويت
٢- الكويت
٣- الكويت

يكون افضل :p

الله يحفظ الكويت ويجعل هالصواريخ وبال عليهم وكل مايجيبون صاروخ يخيس ويخرب
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
لمن تشتري الطائرات ولماذا ياشاوي ياعلج

وهل انت في وضع يؤهلك بأن تعقد الصفقات وبلدك يأن من الفساد والدمار والجهل والقتل على الهويه

 

بسآم

عضو ذهبي
وش عليكم منه معاكم اف18 لو تعدي من جنب الاف16 تفكك اجنحتها من السرعه

اللزم ماعليكم تتخذون قرارات سياسيه شجاعه اتجاه من يخترق اجوائكم وتعطون امر لقوات الدفاع الجوي بالتصدي لأي طائره بشكل فوري وبدون انتظار الامر ووروني وش بيسوي المالكي الاف16 حقته ام محرك واحد
 
أعلى