عبداللطيف الدعيج متأثر وتابع لنبيل الفضل

ساخط

عضو فعال
بسيطة.. قعدوهم في البيت
كتب عبداللطيف الدعيج :

0aa3b33e-6eee-47fe-97be-ec5426c61186_author.jpg

نواب مجلس امتنا الذين يفتهمون في كل شيء، وكل شيء ــ وفقا لهم ــ هو ما لا تفهم فيه الحكومة. هؤلاء النواب الذين يطالبون اليوم بالقبول «الفوري» للطلبة «الراغبين» بمواصلة تحصيلهم العلمي في جامعة الكويت هل فكروا بالفائدة والعائد «التنموي» الذي ستتحصل عليه الكويت الدولة والكويت المجتمع من اعداد الخريجين الذين ينوون اجبار الجامعة على «تخريجهم»، خصوصا ان تخريج الخريجين، حسب ما أعلن النائب مسلم البراك، سيكون من خلال مد اليوم الدراسي واضافة دوام مسائي للاساتذة؟!.
انا لدي حل بسيط وناجع، وصدق او لا تصدق، سيوفر على الدولة ربما البلايين، والى جانب هذا سيفك الحكومة من حنة النائب البراك واشكاله وهذا هو المهم. لنسلم جميع الراغبين بالالتحاق بالجامعة الان وفورا شهادات تخرجهم... وفوقها امر تعيينهم بالدرجة الرابعة في الوزارة التي بلا وزير حتى لا نصطدم بالمادة 56 من الدستور.. ونقعدهم في بيوتهم. اما التخصصات المطلوبة مثل الراغبات والراغبين بدراسة الطب فسفروهم بالفلوس التي سنوفرها، وحتى مع اهلهم ايضا للدراسة في الخارج. نعم حل فوري ورخيص.. مريح للميزانية مثل ما هو مريح للاعصاب.
أصلا الخريج الكويتي سيعين بلا عمل، ودون حاجة له. واتحدى ايا من ضمائر الامة ان يثبت لي عكس ذلك ولو في حالة واحدة، خصوصا من خريجي الاداب والعلوم والحقوق وبقية الكليات غير العلمية او الفنية. وتعيينه في الدرجة الرابعة، يعني رئيس قسم، ومن كبار موظفي الوزارة. هذا يستدعي ان نعين اربعة وافدين للعمل معه في القسم، وان نوفر له مكتبا مكيفا، وتليفونا، وفراشا ينقل المعاملات التي لا يوقعها، لان كبار الموظفين لا يتنقلون بين المكاتب.
نحن في امكاننا توفير كل هذا واكثر، لو دفعنا للمستميتين على التخرج في التخصصات التي لا نحتاجها المقسوم وقعدناهم في البيت، خصوصا ان موظف الحكومة يداوم في البيت اصلا.. على الاقل سنقلل من زحمة المرور وسنقلل من استهلاك الوقود الذي تدفع الدولة ثلاثة ارباع ثمنه.. يعني توفير في كل زاوية وفي كل مكان. هذه ليست تخاريف صائم، بل حقيقة احسبوها ستجدون انه رغم انني اهملت او نسيت الكثير من فرص التوفير مثل تكلفة تدريس السادة الخريجين ومكافآت الطلبة ــ لا اعلم لماذا نكافئهم ــ وحتى حفل تخريجهم الذي ليس له داع ــ لا أعلم ايضا لماذا حكومتنا تفرح عندما يتخرج الباحثون عن عمل ــ ستجدون ان الحل فعلا بسيط ورخيص وعملي جدا جدا.. وهذا هو المهم.

عبداللطيف الدعيج


التعليق

والله أنه شئ مخجل ومحبط عندما يتحول كاتب كبير وعقلاني مثل عبداللطيف الدعيج إلى مزمر ومطبل أسوة بنبيل لفته العراقي الكردي في هجومه على المواطنين الشرفاء، والمفارقة العجيبة إن عبداللطيف الدعيج صاحب التاريخ النضالي الطويل يستهزئ بالطلبة الكويتيين المتوفقين ويقول عنهم بأنهم غير منتجين، ويبث الروح الانهازمية فيهم.
 

خمس الحواس

عضو فعال
عبداللطيف الدعيج وعياله اخذ فرصته ودرس بجامعة الكويت وحاسد عيالنا يدرسون فى بلدهم ليش ياعبد اللطيف مادخلت الجيش والا الشرطه والا الحرس خدمت البلد ووفرت مبالغ الدراسه والا امك الخبازه واشبع خبز كفي سذاجه وملاقه :confused: :p :cool:
 

ساخط

عضو فعال
تدرون يا إخوان أن هذا الرجل كان في بداية التسعينيات يطالب بالمساواة، ورفع الظلم عن الناس، لكن سبحان الله تغير الأنفس زطلع مكنون مافي الصدور
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
اتضح لي الي يبي يصير وزير او يبي منصب حكومي يصير ضد الشعب وينافق للحكومه ؟؟

للاسف هذا حال البلد هالايام
 

مهندس 2002

عضو فعال
كاتب فاشل ويبث سمومه الى اعمده اي مجتمع الا وهم الشباب واتمنى بدل مايتحفنا في غباء تعليقه يجد الحلول للمستقبل
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني



والله هالبني آدم لا أقرأ له منذ أن كان معارضا و رافعا لسيف العداله !!!! ..

لأنني كنت أرى فيه ما ينضح به اليوم من سخافة و استعباط و حقد اسود على الشعب الكويتي !!!! ..

لكن مع الأسف كذبه و خزعبلاته كانت تنطلي على المساكين ممن يصدقوا كذبه و إدعاءاته !!! ..

المضحك المبكي إنه المسكين ابن خالته ما زال يحاول الترقيع له و ايجاد اسخف الاعذار عن تحول هذا الكائن الحي المستمر و تلونه الغير مبرر نهائيا !!! ..

حتى لا نعطيه أكبر من حجمه فهو مرتزق حاله من حال أهل الاعلام الفاسد بلاعة البيزه !!!! ..

شيء محزن عندما نرى اموالنا و اموال ابناؤنا تتبعثر يمنة ويسارا على ناس متخلفه لا تحرك ساكن ولا لها قراء ولا متابعين !!!!! ..

خسئ عبد الدينار !!! ..




 

جابر الشعب

عضو مميز
عسى ما شر يا الدعيج اخاف مانيه طلب الخريج من الثانويه تكملة تعليمه الجامعي اخاف يطرون منك ؟؟؟هذا الشي واجب وفرض على الدوله لابنائها وليس منه .... مثلما واجب عليهم الفداء بالروح لاجل بلدهم .
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
هذا كُوَيْتِب مو كاتب ،

عمره راح هدر بـ شغلة لا يتقنهآ ،

و سلآم ع آلمبادئ و آلحريآت و آلحقوق و آلحضآرة ;)

،
 

التركى

عضو بلاتيني
ياسلام المعنى شنو بالضبط ماندرس العيال عشان الاخ يستانس ويبين للمعازيب انى وياكم
منظور اعوج ورؤيه ضبابيه للمشكله
المشكله بالجامعه وليست بابنائنا الطلبه التخطيط للجامعه كان بطيء والان نقطف ثمار الفشل
الحكومي بتاخيرها عن اقامه جامعه حكوميه جديده لاستيعاب الطلبه
 
لم نرى هؤلاء المرتزقة إلا في عهد ناصر المحمد . . . صاحب الهوى الايراني . . .

حسبنا الله ونعم الوكيل . . . حسبنا الله ونعم الوكيل . . . .

 

أبو حمّود

عضو فعال
للاسف بالفترة الاخيرة شفنا ناس واجد تغيرت مبادئهم و قيمهم .. اللهم ثبتنا على الدين و الطاعة يارب ..
 

خالد بن يـزيد

عضو بلاتيني
المالـــ السياسي
يجعل بعض الناس بلا كرامه ولا أحساس ولا شرف ولا ولا ولا .. الخ ..
عزكم الله
يصبح حيوان بصورة إنسان ..!!

get-2-2010-caerb7fu.gif

 
أعلى