موسكو مهددة بالسقوط أمام أي قوة معادية

شمال السعودية

عضو بلاتيني
موسكو - مازن عباس
أعلن أيجور اشوربيل مساعد رئيس المجلس الاستشاري للدفاع الجوي الروسي أن سماء موسكو أصبحت مكشوفة، بعد ما باتت وسائل الدفاع الجوي غير قادرة على حماية العاصمة الروسية من أي صواريخ أو قنابل يمكن أن توجه لقصف موسكو، بسبب تخلف التقنيات الدفاعية المستخدمة فى منظومة الدفاع الجوي وانتهاء صلاحيتها.
منظومة متهالكة


تصريحات اشوربيل الذى ترأس خلال السنوات العشر الماضية إدارة التصاميم في مؤسسة (الماظ –انتاي) المسؤولة عن تطوير وتحديث نظم الصورايخ المضادة للطائرات وصواريخ الدفاع الجوي، أثارت تساؤلات حول فاعلية ومصداقية المؤسسة العسكرية والمجمع الصناعي العسكري، والتي أكد مسؤولون فيهما أنه يتم تجهيز وحدات الدفاع الجوي لمدينة موسكو بمنظومات صواريخ "س- 400" القادرة على مطاردة 12 هدفا وتدميرها في وقت واحد، والتصدي لكافة أنواع المقاتلات والطائرات،إضافة لقدراتها على التصدي لأهداف باليستية، وسيتم أيضا إدخال صواريخ استراتيجية من طراز (ر-س 24) البالستية العابرة للقارات إلى الخدمة، التي تضمن حماية أمن روسيا نظرا لقدرتها على اختراق أى نظام دفاع صاروخي.


untitled-208_11605_7181.jpg

ايجور اشوربايل

مساعد رئيس المجلس الاستشاري للدفاع الجوي الروسي كشف أن منظومة الدفاع الجوي حول العاصمة موسكو قد أصبحت متهالكة وغير صالحة لتنفيذ مهمات قتالية، وأن الصواريخ المستخدمة فيها نوعان،النوع الأول فاقد للفاعلية القتالية، والنوع الثاني غالبا ما لا يكون فى حالة تأهب قتالي وقدرة على إصابة الأهداف في الوقت المناسب، وأضاف اشوربيل أن هذا الوضع دفع لاتخاذ قرار بتطوير وتصنيع منظومة الصواريخ الدفاعية "اس-500" لحماية موسكو وخطوطها الأمامية في أقليم كالينينغراد وأقاليم الشرق الأقصى. وذلك بعد أن ثبت بالدليل القاطع أن منظومة (اس-300) التي فى الخدمة اصبحت غير صالحة، إضافة إلى أن الوعود بتوريد منظومة "اس-400" لم تنفذ حتي الآن.

وحذر مساعد رئيس المجلس الاستشاري للدفاع الجوي الروسي من أن إهمال منظومة الدفاع الجوي للعاصمة الروسية سيؤدي لانهيار كامل فى وسائل حماية موسكو، وسيكشف سماءها أمام أي هجمات أو مخاطر محتملة. وانتقد اشوربيل المجمع الصناعي العسكري لأنه يعطي أولوية لتنفيذ العقود الخارجية، على حساب التعاقدات الوطنية والتي تستهدف اساسا حماية أمن البلاد. ويرفض تقديم أي تسهيلات مالية لوحدات الجيش الروسي المنوط بها الدفاع عن أمن المدن الروسية.

تصريحات اشوربيل واجهت انتقادات حادة من بعض المحللين، الذين اعتبروها محاولة لضرب مصداقية الرئيس الروسي مدفيدف، فى إطار حملته الانتخابية وإفشال مبادرته لتشييد منظومة دفاع صاروخية عالمية بالتعاون مع حلف الناتو.


أسلحة قديمة


واعتبر فلاديمير ايساف مدير مركز الأبحاث الاجتماعية والسياسية العسكرية أن تصريحات مساعد رئيس المجلس الاستشاري للدفاع الجوي الروسي ليست أكثر من نقل لواقع سيئ يجب إصلاحه، وأضاف الباحث الروسي أن منظومات (اس-400)، و(اس-500) ليست كافية لحماية العاصمة موسكو، إذا لم تجر عليها تعديلات تمكن وسائل الدفاع الجوي من تدمير الصواريخ المعادية على مدى لا يقل عن 200-300 كم.

المصدر العربية نت
التعليق : بأعتراف الروس عن مدى تهالك منظوماتهم الدفاعية وخصوصا الدفاع الجوي يتبين مدى ضعف هذه الاسلحة أمام الاسلحة الامريكية والاوربية وحتى البرازيلية . وقد كشف لنا التاريخ حوادث الفشل المتكررة كثيرا للجيش الروسى وأسلحته سواء غواصات ام طائرات وكافة باقي اسلحته وكل من أعتمد على هذا السلاح الروسى . وخصوصا ايران نجدها أصبحت أكثر ضعفا وبأعترافات الروس صانيعين تلك الاسلحة .
 

مجرد انسان

عضو مميز
تصريح مثير للشك
اما ان هناك ميزانية يراد تمريرها من خلال البرلماان الروسي
او فعلا يريدون احراج الرئيس الروسي لاضعاف برنامجه الانتخابي وتوجية ضربات موجعه له
او ان هذا الشخص مناهض للدولة الروسية برمتها وهو يعمل داخلها
 

Alone

عضو بلاتيني
نظام الدفاع الجوي الروسي S 400 هو من اعتى الانظمة الدفاعيه في العالم

xinsrc_03206041508398281654025.jpg
 

رحلة قلم

عضو فعال
تتوالا التصريحات والقذائف القاصمه للرئيس الروسي كي يسقط..

خروج المال والتجار الى التجاره الخارجية عن روسيا يجعله في موقف صعب..

لا اظن أن روسيا لا تملك اسلحة متطورة.. ولكن شيء خفي

ربما انتهت صلاحيته
 
الاسلحة الروسية الدفاعية تعتبر من افضل الاسلحة في العالم إن لم تكن الافضل
لكن اعتقد ان التصريح له اعتبارات و دلالات معينة كما أشار له الإخوان.
بالتوفيق.
 
روسيا في مرحلة العودة ولم الاشلاء الفكرية الاجتماعية السياسية القومية الروسية .. !
حالياً دخلت في مرحلة تطوير البنية التحتية والتخلص من نفاياتها .. !
تصريح منافي للحقيقة .. !!
 

شمري كويتي

عضو مخضرم
دولة الشرك والالحاد عسى الله يدمرها وينهيها من الوجود

روسيا هي سبب اخفاء المصاحف 70 سنة

وحرمان المسلمين الروس من القرآن الكريم

وهم سبب قتل وسفك دماء ملايين المسلمين الروس

الموجودين في الجمهوريات الاسلامية

التابعة للاتحاد السوفييتي سابقا
 
أعلى