الشعب يناشد الشعب

كويـت

عضو فعال
ها نحن الان نسير في طريق مظلم لا أحد يستطيع ان يستوعب او يتنبأ ماذا سيحدث في المراحل القادمه ورغم ان دولة الكويت تقع بمنطقة مضطربه ( الشرق الاوسط ) وينبغي ان تحدد خطواتها بشكل دقيق , الا اننا نلاحظ ان الدولة تعاني اضطرابا داخليا لا مثيل له .

وانا هنا لا ارجع الاسباب الى الحكومه فقط , فالحكومه جزء من الدوله بل هي السلطه او الاداه التي تحدد مسار الدوله بشكل كبير , ومن هنا نأتي لنبدأ بالحكومه كأحد العوامل التي أثرت على الدوله وجعلت دوله الكويت تواجه هذا التردي البائس في جميع مجالات الدوله ..

1- الحكومه :

لو اردنا ان نتطرق لايجابيات حكومه ال 20 مليار فسنكتفي بسطر واحد (( ان لكل وزارة وزير )) فقط .

ولو اردنا ان نتطرق للسلبيات سنحتاج الى كل ورقه تم استيرادها من الخارج , فحكومة فشلت في جميع المجالات فالتعليم متردي والصحه (( حدث ولا حرج )) والخدمات بشتى انواعها في سيء الى اسوأ و و و

2- الاعضاء :

طبعا كل من يسمع مجلس الامه يعتقد انه ملاذ الشعب بعد الله سبحانه , فهناك 50 عضوا يطالبون لنا ويحافظون على ثرواتنا وحقوقنا .

ولكن من يكلف نفسه الذهاب الى هناك يوم واحد , سيعقد ان هذا شعار كاذب لا صحة له , عندها لن تفرق بين جلسات مجلس ومشاهد مسرحية ..

3- الشعب :

وهو المعني وكون المواطنين في الكويت اغلبهم من الطبقة البرجوازيه التي غيرت الكثير في الدول عبر التاريخ الا ان هناك ما يقف امام طريقهم دائما ويعكر صفو مطالبهم ويتلاعب عليهم


الموضوع :

ماسبق هو مقدمه لما سأكتبه الان , وببساطه انا مواطن احب ان تكون الكويت دائما في مصاف الدول المتقدمة , في حكومه واعضاء لا يستحقون الاحترام ولا يستحقون الثقه من الشعب , فالكويت للجميع وليست لفئات معينه , وزمن النبلاء والدوقات انتهى منذ زمن بعيد , وحسب ما سمعت من اخبار ان هناك جمعة الشعب ستقام في الشهر المقبل تحت دعم شعبي ونيابي ولو انني اراها دعم نيابي يسير خلفه الشعبي ..

لان الاعضاء هم من يريدون سقوط الحكومه , او بالاحرى يريدون مفاوضة الحكومة بسلاح شعبي وفوضى لا يريدون منها اصلاح بلد بقدر تكسبات على جميع الاصعده تحت شعار خفي (( عطني واعطيك )) او (( هات وخذ )) ..

اما الشعب المتعطش للانجاز والتنميه هو ورقه التفاوض على طاوله كبيره , توضع عليها ثروات بلد ملياري , فبالله عليكم اهذا يعقل قبل ان يقبل ..؟؟؟

كافي كذب ولا تتغنون بالسور الخامس فهناك السور الاول (( معيار طبقة النبلاء )) ولا نريد الا حقوقنا كشعب , ولا نريد حركات وفبركات بل نريد شي واحد فقط , الاصلاح القليل فثروات بلدي لو تم سرقة نصف ميزانيات نستطيع ان نبني بالنصف الاخر اربع دول , فشعارنا للمعنيين (( اخذ فلوسنا بس عطونا )) ..

طموحي كمواطن ان يتم اختيار الوزراء على اسس صحيحه (( لا للمحسوبيات )) فوزير التربيه لديه دراسات تربويه كثيره ومؤهلات اكاديميه عاليه وصحيفه انجازات تربويه مميزه يعرف كيف ينهض بهذا البلد ووزير الصحه دكتور متخصص لديه مؤهلات في الاداره الصحه وغيرها وهكذا ...........

اما ان اصل لمرحله اتوقع فيها التشكيل الوزاري قبل التشكيل وكانني اتوقع من سيأخذ كأس العالم , هنا اقول (( لاحول ولا قوة الا بالله )) .

حكومه تتشكل بولد فلان وولد فلان وواحد مطيري وواحد رشيدي وواحد عازمي راس حربه , هذي الحكومه لا يمكن السماح لها واعطاءها ثقة الشعب ولكن بالنظام الديمقراطي الكويتي من هم الشعب هم ما اسلفنا ذكرهم اعضاء الشعارات الرنانه ..

لن يغير الله مابقوم حتى يغيرو ما بانفسهم , ويجب التغيير ونحن لا نريد ان نغير شي بالكويت الا شي واحد فقط , هذا المجلس الذي لايمثل الشعب , فالاغلبيه قد باعو الشعب بمزاد علني بمهرجان تسويقي وقح امام الملأ وفي اكثر من جلسه (( مشهد مسرحي )) حتى وصل الحال بنا الى ما هو عليه ..

وعندما احس الشعب بهذه (( المهزله )) عولو هذا التخبط على الحكومه وهم لا يعرفون انهم اداه (( تسنع الحكومه )) اذا سارت بالطريق الخطأ , ولكنهم لا يريدون ..

ومني الى اي حركه او اي تجمع او اعتصام اذا تم اعطاء المجال للاعضاء ان يسيروها فاعلموا انكم تابعين لهم , فانتم اصحاب الرساله فلماذا هم الذين يتصدرون الشارع ويتكلمون فالهموم همومنا والحقوق حقوقنا وهم يسمعونها ليحقق كل منهم تلك الحقوق والمطالبات ..

كل سنه تمر على هذه الدولة , تمر ميزانيات مجنونه بمباركه حكوميه نيابيه .....

اما ان تكون الاعتصامات (( حقيقه )) بمحتوى ابناء هذا البلد الذين ينشدون الخير له او فلتستمر المسرحيه ومشاهدها امامنا كل عام , مني لكم كل تحيه وعسى الله ان يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين ويحفظ اميرنا معافى ويمده بالبطانه الصالحه ...
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
حكومه تتشكل بولد فلان وولد فلان وواحد مطيري وواحد رشيدي وواحد عازمي راس حربه , هذي الحكومه لا يمكن السماح لها واعطاءها ثقة الشعب ولكن بالنظام الديمقراطي الكويتي من هم الشعب هم ما اسلفنا ذكرهم اعضاء الشعارات الرنانه ..

يا معود اذكر ربك يعني ماتبي قبلي وزير مثلا؟ كلهم 3 مقابل 16 وحاسدهم؟؟ لاحول ولا قوه الا بالله

الله يكون بعون الشعب بس
 
أعلى