لمن يسأل اين اموالنا ...امولكم باح ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير يا اخوان

نعم ..اموال الكويت في طريقها الى الزوال ..فاقتصدوا وحافظوا على اموالكم

واي شخص عنده اموال او استثمارات بامريكا او اوروبا ..انصحه يسحبها ويخليها تحت المخده قبل لا تتبخر ..

واليكم ما لا تعلمونه..

بعد نهاية حرب فيتنام ونتيجة استهلاك امريكا لذهبها لتمويل حربها الخاسره بفيتنام والركود الاقتصادي الذي اصابها , تفتق تفكير نيكسون الرئيس الامريكي الاسبق وهنري كسينجر مستشاره ومبعوثه الخاص عن خطه جهنميه جعلت امريكا تطبع الدولارات الورقيه من غير غطاء من الذهب وذلك عن طريق الاتفاق مع دول الخليج النفطيه وتوقيع اتفاقية ربط النفط بالدولار التي تنص على تقوم امريكا بتطوير وبناء وتعمير دول الخليج على ان تبيع دول الخليج نفطها بالدولار فقط وتودع اموال البيع في البنوك الامريكيه كودائع ولا يحق لدول الخليج سحبها ولكن يحق لهم استخدام الربح السنوي وهو 2% ولكم ان تتخيلوا كم وصلت اموال الخليج ( ما يسمى بحساب الاجيال ) المودعه في البنوك الامريكيه من ذلك الوقت .

ان ما حصل ويحصل من عام 2008 الى الان من انهيار للعمله الامريكيه والبنوك والشركات الامريكيه يعتبر تبخر لأموال الخليج الذي جنتها من بيع النفط طيلة العقود الماضيه ف CHAPTER 11 يحمي الشركات والبنوك الامريكيه المفلسه من الدائنين.

ان كنتم تعتقدون ان ما يحصل هو الاسوأ فأنتم مخطؤون فالدولار بطريقه للأنهيار وكذلك الرأسماليه الامريكيه وسيتبخر معهم جميع ما جنيناه من بيع للنفط طول العقود الماضيه !

واليكم الاسوأ , حكومه تفكر بالتقشف وفرض الضرائب وايقاف الرواتب بمجرد نزول سعر النفط ما يقارب 10 دولار , ماذا تتوقعون حالها لو هبط سعر البرميل الى ما دون 60 دولار ؟ واليكم الفاجعه ماذا تتوقعون حال حكومتنا الموقره لو انهار الدولار واعلنت امريكا افلاسها وتبخرت معها جميع ما جنيناه من بيع النفط طوال هذه العقود ؟

للأمانه المستقبل اسود فالحكومه لا تستطيع سحب اموالنا من البنوك الامريكيه وبنفس الوقت لا نستطيع حماية امريكا من الانهيار والافلاس !

اذا نحن بالطريق للهاويه ...والفلوس مصيرها للزوال !

انا متأكد بعضكم سيقول ولكن النفط موجود وهذا صحيح ...ولكن سيقل الطلب على النفط بحكم حالة الانهيار الاقتصادي التي ستجتاح العالم وبذلك سيقل سعر برميل النفط..لا اعلم قد يصل 20-30 دولار وقد يكون اقل ...وبذلك لن تستطيع حكومتنا الموقره الوفاء بالتزاماتها ...واترك لكم الخيال للتفكير بما قد يحصل في حينها !
 

البيدق

عضو مميز
النفط لن ينزل دون الـ 60 دولار
وهذا كلام خبراء
لان هناك دول كثيره دخلت على خط الانتاج لانها في السابق
عملية الاستخراج عندها مكلفه والاستيراد ارخص
وبعد الارتفاع صارت عملية الاستخراج اوفر من الاستيراد
ولنفرض ان هذه الدول توقفت عن الانتاج عندها سيقل العرض العالمي
ولابد حينها ان يرتفع السعر لقلّة العرض او ان تتم زيادة الانتاج من دولنا وفي كل الاحوال نحن مستفيدون
 

ابو ساره

عضو ذهبي

سؤال يخطر في بالي


ألا يحق لنا كشعب ان نقاضي ناصر المحمد عن الميزانيات التي كانت تحت يده وتبخرت .!!

ألا يحق لممثلينا ان يرفعوا دعاوي قضائيه علي رئيس الحكومه عن تلك الميزانيات ولمن ذهبت ..!!


يا جماعه طالما لم يحاسب رأس الفساد فلن يرتدع البقيه

وطالما كان المفسدين ابعد من ان يصلهم القانون ويطبق عليهم فلن ينصلح حال البلد

........
 

الهارون

عضو فعال
فعلاً يابو ساره نبي مشاركة ناس قانونيين مايصير نحاسب ناصر المحمد قانونياً نسمع في التنميه ولا نشوفها ولا نشم ريح الاسمنت والحديد يطقطق وشغال
هل يجوز انا كمواطن كويتي محاسبة رئيس مجلس الوزراء لئن العضو مجلس الامه كل مايبي يحاسبه يقلبها سريه ونص المجلس بالمخبا نبي نحاسبه علي تردي الخدمات علي البووق علي الفساد علي التنميه الي خرطي في خرطي وننتظر اليوم الموعود اما برحيلك من منصبك او رحيلك من .... نيا :)
 

إنفصام

عضو بلاتيني
اموالنا باح
باح وين راحت الله لايوفق عدوك
khajal.gif


بعدين امريكا اذا انهار اقتصادها الكل سيتأثر وليس الكويت فقط
وموضوعك يحسسني اننا فقط تحت مرمي الافلاس

لا عاد تقول باااااح
ترا والله اثرها علي النفس يخرع
khajal.gif

صباحك كرز :وردة:
 

ملسون1

عضو ذهبي
كلام غير صحيح ويكون بعلمك امريكا دوله عظمى ليست بحاجه لاموالك وانشالله النفط لن ينزل اكثر من 90 دولار في اسوء الاحوال حسب اخر دراسه للسوق ومن موضوعك اعتقد انك من اللجن الاقتصاديه 26
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
ليش دول الخليج اي اهم تقريبا مثلنا او اغنى منا ما اشوف احد منهم قال مثل ما ينقال بالكويت؟

كأن الكويت اهي البلد الوحيد الي الناس تحذر فيه وترى الثروات بتروح وتنتهي وتنسرق وووو

اذن يجب ان نحذر من يحاول الشفط والبوق ورسو ناقصات تنفيعيه لان الحبيب مو دافع من جيبه للتاجر كله من الحكومه وبالاخير ياخذ حصته ونصيبه من (المين بروكر )

لو كل واحد قعد من نفسه وقال اي ليش بس الكويت صاير فيها هالشي والنهب من كبار التجار المعروفين وتوزيع حصص المناقصات والاراضي والمشاريع .. ليش ما شفنا هالمشكله بدبي او الرياض او الدوحه؟

اموالنا باح .. نعم بتصير باح اذا هناك ناس تدفع من مليارات التنميه لصالح شخصيات لها وضعها بالبلد ولا احد يحاسبها ولا يراقبها

كأن البلد كيكه وقاعده تتوزع لمجموعة من كبار وعلوة القوم بالكويت وكلٍ ياخذ مقسومه ونصيبه منها ولكن يجب ان نبحث عن الرأس المدبر لهذه العمليات ونحاسبه حساب عسير

لن نستطيع استعادة اموال الكويت التي حصلوا عليها كبار الكروش وحولوها الى حساباتهم في سويسرا وبريطانيا بكل اسف

قارن بين ما يحصل من بوق ونهب للاموال العامه من تجار الكويت الاصليين والتجار المتجنسين وبين بعض دول المجلس وتشوف القهر بالفرق والكل ماخذ نصيبه و رزقته من ابو فلان اااه يالقهر شي يبط الجبد

 
سؤال يخطر في بالي


ألا يحق لنا كشعب ان نقاضي ناصر المحمد عن الميزانيات التي كانت تحت يده وتبخرت .!!

ألا يحق لممثلينا ان يرفعوا دعاوي قضائيه علي رئيس الحكومه عن تلك الميزانيات ولمن ذهبت ..!!


يا جماعه طالما لم يحاسب رأس الفساد فلن يرتدع البقيه

وطالما كان المفسدين ابعد من ان يصلهم القانون ويطبق عليهم فلن ينصلح حال البلد


........
مرحبا أخي أبو سارة :
ليش ناصر المحمد ؟
ناصر المحمد مافي إييده شي علشان تقاضية ،،و أنتم تبحثون عن راس الفساد ؟؟ ألا تعلمون من هو راس الفساد ؟؟؟ لا والله كلكم تعرفون منهو أساس البلا _ كلكم تعرفون منهو رأس الفساد ولكن
الشكوى لله اللهم إنتقم منه شر إنتقام ....
 
أعلى