الآااان علىّ قناة الاولى السعودية" التبرعات للصومال"وصلت"202,337,214 مليون

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
"

"
المتبرعون يجودون بالتبرعات النقدية والعينية في كل مناطق المملكة
الحملة السعودية لإغاثة الصومال تستقبل أكثر من 70 مليون ريال إلى الآن...

"
واس - الرياض : وصل إجمالي التبرعات النقدية المقدمة للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي حتى إعداد هذا الخبر أكثر من 70 مليون ريال، إضافة إلى المواد العينية من المواد الغذائية والإيوائية والطبية.

ومازال المتبرعون يجودون بالتبرعات النقدية والعينية في كل مناطق المملكة استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- لإغاثة إخوانهم في الصومال والوقوف معهم، للتخفيف من معاناتهم جراء ما يعانون من المجاعة ويكابدون المشقة والعوز والحاجة.

ومن جهته قدَّم السفير الصومالي لدى المملكة أحمد عبدالله محمد باسمه وباسم الرئيس الصومالي شيخ شريف أحمد وكافة أبناء الشعب الصومالي خالص تقديره وعميق الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين، على الخطوة الميمونة التي أمر بها لمساعدة الشعب الصومالي، كما عبر عن سعادته بما يقدمه الشعب السعودي بسخاء لمساعدة إخوانهم الصوماليين الذين يتضورون جوعاً.

وقال السفير الصومالي في تصريح له اليوم عبر التلفزيون السعودي "إن الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين لأشقائه من أبناء الشعب الصومالي جراء ما يعانونه من الجوع والفقر تعد بادرة إنسانية عظيمة ليست بمستغربة، وتعكس إنسانيته المطلقة وضمن أعماله الخيرية الجليلة التي تذكر فتشكر ويقدمها لكل المحتاجين والفقراء ممن يعانون من الكوارث الطبيعية والمجاعة، ودائماً سباقاً لها سواء للشعب الصومالي أو لأبناء الشعوب الأخرى المتضررة".

وأضاف أن هذه المساعدات جاءت في الوقت المناسب، وهي محل تقدير وشكر واهتمام سائر الصوماليين، وأدخلت الفرحة والسرور في قلوبهم في ظل ظروف معيشية أليمة وقاسية تمر بها الصومال.

وبين السفير الصومالي أن الوضع في الصومال سيئ جداً، خاصة في المناطق المنكوبة، فهناك آلاف من المواطنين الصوماليين يواجهون الجوع ومحنة الفقر والظروف السيئة، الأمر الذي أثر كثيراً في نفوق الكثير من الحيوانات وموت كثير من المواطنين.

ودعا السفير الصومالي في ختام تصريحه الله أن يديم على خادم الحرمين الشريفين الصحة والعافية، وأن يبقى دائماً وأبداً سنداً وذخراً لخدمة الإسلام والمسلمين، وأن ما قدمه يسجل في ميزان حسناته يوم القيامة ويديم على المملكة المزيد من الأمن والرخاء والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة.

http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=29089

__________

التعليق : جزاه الله عنّا وعن االمسلمين كل خيراً لخادم الحرمين الشريفين وجزاءه الأجر والمثـوبة .. الااااان المتاابع ينظر الى قناة الاولى السعـــوودية .. وسووف أوفيكم بإذن الله ..

بكل تطور وحدث.. فكون معي أحبتّي بارك الله فيكم
يعني بكوون مراسلة لكم:):وردة:...

ولا ننسى بذلك مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم ) {البقرة: 261}

قوله صلى الله عليه وسلم : "من أنفق نفقة في سبيل الله كتب له سبع مئة ضعف"


قوله صلى الله عليه وسلم : "تصدقوا ولو بتمرة؛ فإنها تسد من الجائع، وتطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار"

وقوله صلى الله عليه وسلم : "والصدقة تطفئ الخطيئة كما يذهب الجليد على الصفا "


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
"
أعلن تبرعه بـ 100 ألف ريال عنه وعن أبنائه
المفتي للملكة العربية السعوودية: حملة خادم الحرمين لدعم لصومال خيّرة ونداء أبويّ

أفتى سماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ، بجواز إعطاء الزكاة للمستحقين في الصومال لأنهم فقراء ومن ضمن الأصناف المستحقة لدفع الزكاة، مؤكداً أن الحملة التي أمر بها خادم الحرمين حملة خير صالحة، ونداء أبوي من قلب رحيم على الأمة، ومعلناً خلال مهاتفته مسؤولي الحملة على الهواء مباشرة عن تبرع عنه وعن أبنائه بمبلغ 100 ألف ريال.

وأوضح أن الصوماليين يعانون الجوع والعوز، مناشداً الجميع بأن يعطوهم ما تجود به أنفسهم من زكوات وصدقات، مستشهداً بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام: "الراحمون يرحمهم الرحمن".

وأكد أن كل مسلم سيعيش تحت ظل صدقته يوم القيامة، مطالباً بالمبادرة والإنفاق، واصفاً حال الشعب الصومالي بالمستحق والمعوز!

وأضاف في اتصال مع القناة السعودية الأولى، أن الشعب الصومالي شعب مسلم كان لديه ثروة حيوانية وخيرات كثيرة ولكنه أصيب بتمزقات وفرقة فرقت شمله بسبب الفتن، وفرقة الكلمة ما تسبب في هذه الحال.

وأشار المفتي إلى أن الفتن والشقاق سبب كل بلاء، وإذا انتزع الأمن نزع كل خير، وإذا تحقق الأمن تحقق الخير. ودعا للإخوة في الصومال باجتماع الكلمة,,,
 
رئيس مجموعة الـ mbc يتبرع بمليوني ريال لشعب الصومال
الأندية السعودية تتفاعل: الهلال يتبرع بمليون والأهلي بـ١٠٠ ألف...

تفاعلت إدارات الأندية الرياضية السعودية مع الحملة الوطنية لإغاثة الشعب الصومالي، التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-، حيث أعلن الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال عن تبرع النادي بمليون، ممثلاً في مجلس إدارة نادي الهلال نيابة عن لاعبي النادي وجماهيره، كما أعلن الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي عن تبرع بـ١٠٠ ألف ريال عن مجلس الإدارة واللاعبين وجماهير النادي، فيما يتوقع مشاركة المزيد من الأندية السعودية وتفاعلها خلال الساعات القادمة.

من جهته أعلن رئيس مجموعة الـ mbc الشيخ الوليد البراهيم عن تبرعه بمبلغ مليوني ريال، هذا وتتوالى تبرعات المواطنين ورجال الأعمال وكافة أطياف المجتمع عبر الحسابات المعلنة، ومن خلال رسائل الجوال في الحملة التي تستمر حتى فجر غد الثلاثاء.

 

faiez

عضو فعال
الاخت رفيف السعودية

جزاكم الله الف خير على هالتبرعات بس يا ليت تقرون بيان مركز وذكر بالكويت

لانهم بلغونا ان فيه عملية بوق ونصب وما يوصل شي للمحتاجين الحقيقيين

والمستفيد الاول والاخير الحكومه والتجار والعصابات اللى تسيطر على

المدن اللى فيها مجاعه فقط والناس مازالت ميته من الجوع وما يوصلها شي

http://t.co/sgRyJ7C

ام فايز :وردة:
 
الاخت رفيف السعودية

جزاكم الله الف خير على هالتبرعات بس يا ليت تقرون بيان مركز وذكر بالكويت

لانهم بلغونا ان فيه عملية بوق ونصب وما يوصل شي للمحتاجين الحقيقيين

والمستفيد الاول والاخير الحكومه والتجار والعصابات اللى تسيطر على

المدن اللى فيها مجاعه فقط والناس مازالت ميته من الجوع وما يوصلها شي

http://t.co/sgRyJ7C

ام فايز :وردة:


هلابك غااليتي أم فايز :وردة:,,,

وجزيت خيراً علي مشاااعرك الانسانية التي ليست مستغربة من مسلمة تحمل هموم المسلمين والجائعين .. فجزيت الجنة ولا حرمك الأجر ياارب- ..

غاليتي : اذا حصل هذا الشيء بالكويت ونسأل الله من سرق اموال الفقراء واليتاامى ان تهديه الى سوء السبيل وحسبنا الله ونعم الوكيل ..

التبرعات بالسعودية توصل الى مستحقين بإذن الله لان هناك مشرفين وعلمائنا ولجنّة متابعة وتحقيق وصحافة سوف تذهب الى الصومال هناك .. ف ان شاء الله واكيد ان التبرعات سوف تصل الى هنااااك والى االمستحقيين ....

وبمكانكم ان تتبرعون يا اهل الكويت الحبيبة من قناة الاولى السعودية والرقم سوف يرد لكم بعد قليل .. فكووني بالقرب غااليتي وشكرا لكِ ...
:وردة:​
 
بإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، تنطلق في عموم المملكة، اليوم الإثنين، الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وستقوم وزارة الثقافة والإعلام بتغطية الحملة عبر التلفاز والإذاعة والصحافة، حيث ستقوم القناة الأولى ببث فعاليات الحملة على الهواء مباشرة من استديوهات القناة الأولى، ومن استاد الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) في الملز، مقر تلقي التبرعات النقدية والعينية، اعتباراً من الساعة 4.30 عصراً وحتى الساعة 3.00 من فجر الثلاثاء، على أن تقوم القناة الاقتصادية بالنقل المباشر للحملة في أثناء نقل القناة الأولى صلاتَيْ التراويح والتهجد من المسجد الحرام بمكة المكرّمة. وستكون مراكز ومحطات التلفزيون في عموم مناطق المملكة على ارتباط مباشر مع المركز الرئيس.

أما الإذاعة فستقوم بمتابعة الحملة أولاً بأول عبر البرنامج العام من الرياض، والبرنامج الثاني من جدة، وإذاعة القرآن الكريم، وإذاعة نداء الإسلام اعتباراً من الساعة 4.00 عصراً وحتى انتهاء الحملة من خلال رسائل صوتية مباشرة، وعبر مواجز، ونشرات الأخبار، كما ستقوم بإجراء لقاءات مع عدد من الشخصيات الإسلامية والمفكرين ومع عدد من أبناء الصومال لنقل انطباعاتهم حيال الحملة.

وتم تخصيص الحساب الموحد رقم (20177777000104) لدى البنك الأهلي التجاري لتلقي التبرعات النقدية، فيما تم تخصيص الأيبان رقم (SA 431 00 000 201 77 777 000 104) للتحويل من البنوك الأخرى لحساب الحملة بالبنك الأهلي التجاري. كما يمكن الإيداع من خلال هاتف الأهلي المصرفي المجاني رقم (8002443333)، أو من خلال موقع البنك الأهلي على الإنترنت الأهلي أونلاين (www.alahlionline.com)، أو من خلال أجهزة الصرف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي التجاري (A.T.M)، أو عبر التحويل من خلال أجهزة الصرف الآلي الخاصة بالبنوك الأخرى (A.T.M). وأوضح المدير التنفيذي للحملة مبارك البكر، أن المواد العينية التي يمكن استقبالها ستكون كالتالي:
1 المواد الغذائية: السكر والطحين وزيت الطعام والأرز والتمور والحليب طويل الأجل والعصائر بصلاحية لا تقل عن سنة.
2 المواد الإيوائية: الخيام والأشرعة والفرش والملابس الجديدة والأقمشة.
3 المواد الطبية: المحاليل الطبية والمستلزمات الطبية والأدوية والأسرّة الطبية وسيارات الإسعاف.

:وردة:​
 
الله يبارك بأهل الخير . .

تبرعوا يا ناس . . والله ١٠٠ فلس تنقذ فيها طفل مسلم . .


الله يباارك فيك وجزيت االجنَّة ..

على هذا الندااء االطيب والمستغيث للجائعين والمساااكين ..

فشكراً لك .. كثيراً ,,
وكن بخير يــ أخي
:وردة:​
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
الله يجزاهم خير اهل الخير

ليش ماتتبرع الحكومه السعوديه لوحدها بمليار ونص دولااار للشعب الصومالي الجائع المعدم

كماتبرعت لنظام الحكم في الاردن !!!!
 

ابعتذر

عضو ذهبي
الله يجزا كل من تبرع وساهم في فك كربة اخواننا في الصومال

والله إن العبره خانقتني من مواقفهم الطيبه يا هل السعوديه وعساها دفعة بلاء عن بو متعب وعن الشعب السعودي الأصيل

شكرا لكم وبارك الله فيكم وجعلها في ميزان حسناتكم
 

K.B.H

عضو فعال
وصلت التبرعات قبل قليل 90 مليون ونص ، والتبرعات في ازدياد ماشاءالله لاول يوم ..

جزاهم الف خير
 
الله يجزاهم خير اهل الخير

ليش ماتتبرع الحكومه السعوديه لوحدها بمليار ونص دولااار للشعب الصومالي الجائع المعدم

كماتبرعت لنظام الحكم في الاردن !!!!

ويااك يااارب أخي الفااضل ...

ولكن خاادم االحرمين الشريفين حفظه الله . كما هو عااادتةسابق للخير دووماً ..
فهو اول المتبريعين بذلك حيث تبرع بمبلغ " 60" ملياار ريال سعودي "

وشكراً لك أخي وكن بخيير ...
 
الله يجزا كل من تبرع وساهم في فك كربة اخواننا في الصومال


والله إن العبره خانقتني من مواقفهم الطيبه يا هل السعوديه وعساها دفعة بلاء عن بو متعب وعن الشعب السعودي الأصيل

شكرا لكم وبارك الله فيكم وجعلها في ميزان حسناتكم

وياااك يارب ويبااارك فييييك أخي ...

والله يجزيك خير علي مشااعرك الطيبة والكريمة .. ودمعتك ياأخي غااالية ..
ونسأل الله
ان تكون دمعتك اجر وصبر ومثووبة ...

والله والقلب يشهد اننا نحبكم يا اهل الكويت حباً جمآآآ :eek:.. ولكن نسااال الله ان يبعد عنااا مرتزقة ايران من يفرق بهذي الامة وتجعل كيده بنحره يااارب ...

ويصلح ويوفق حكامنا الخليج لما فيه الخير والهدااية ويجزي مليكنا
عنّا وعن االمسلمين كل خيرر يآآااارب..:قلب::وردة:

"
والشكر موصول لك .. وكن بالقرب أخي وبخيييييير دووماً ..
:وردة:
 
وصلت التبرعات قبل قليل 90 مليون ونص ، والتبرعات في ازدياد ماشاءالله لاول يوم ..

جزاهم الف خير


الله يجزيك خيير وبااارك الله فييييك أخي ...
!!
والتبرعات الان وصلت الى اكثر من ذلك وسوف اوفيهااا بالحاال ان شاء الله ...

فكن بالقرب اخي و اوافني بِأخر التطوارت مشكوراً ....:وردة:

وكن بخير وشكراً لك ,,
:وردة:,
 
حتى الآآآن بفضل الله
004.gif
: 96,227,267</B> ريال سعودي

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى