سؤال وجواب هل يجوز ان اعطي زكاتي لشيعي

kwt.store

عضو مخضرم
دب خلاف اليوم في الديوانية

حول اعطاء عائلة بدون معروفة بالجهراء (اغلبهم عميان) من الشيعة

بين فريق يرى الجواز فلا فرق بينهم

وفريق يرى التحريم للزكاة والجواز للصدقة

وفريق ثالث يرى انهم لايستحقون كمعاملة بالمثل
فهو يعمل في بيت الزكاة

ويرى ان المتبرعين لبيت الزكاة من الشركات والافراد هم من السنة

والمراجعين من الشيعة والسنة
يعني فقرائهم ياخذون من زكاتنا وتجارهم لا يعطون زكاتهم !!

صراحة كل الاراء منطقيه
بس منو اطيع مدري ؟؟

ولد عطا

عضو مخضرم
والله يصاحبي أنت تقول عميان يعني بحاجه لمساعده واذا جارك أنت ملزوم في مساعدة أما شخص تبي تساعده لاتسأل عن مذهبه لأنك تعمل الخير لوجه الله واذا المسأله شيعه وسنه الله يغفر لنا ولهم أما لوتسألني بقولك عندنا جيرنا شيعه نعطيهم زكاتنا و نساعدهم من 30 سنه في كل شيء أنا وخواني وربعنا نعطيهم لله في لله لأنهم جيران ولأنهم محتاجين والله يبارك في مالك وعيالك :وردة:

kwt.store

عضو مخضرم
انا كنت مستمع جيد
ولم ابدي رائي وهم ليس جيراننا بل بنفس المنطقة (الجهراء)

فمن حرم عليهم لم يحرم الصدقة بل الزكاة فقط
وهناك فرق بين الزكاة والصدقة

kwt.store

عضو مخضرم
والله يصاحبي أنت تقول عميان يعني بحاجه لمساعده واذا جارك أنت ملزوم في مساعدة أما شخص تبي تساعده لاتسأل عن مذهبه لأنك تعمل الخير لوجه الله واذا المسأله شيعه وسنه الله يغفر لنا ولهم أما لوتسألني بقولك عندنا جيرنا شيعه نعطيهم زكاتنا و نساعدهم من 30 سنه في كل شيء أنا وخواني وربعنا نعطيهم لله في لله لأنهم جيران ولأنهم محتاجين والله يبارك في مالك وعيالك :وردة:

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=13186

kwt.store

عضو مخضرم
يا أخي اذا الحيوان عزك الله يتوجب على المسلم مساعدة شلون ماتساعد بني أدم سواء زكات صدقه فطره أوسمهاا ماشأت المطلوب منهم كلهم المساعده :وردة:

شنو تقول عن هالفتوى

انا مو فارقه معاي

الزكاة مال الله وعاد لعباده

ولد عطا

عضو مخضرم
شنو تقول عن هالفتوى

انا مو فارقه معاي

الزكاة مال الله وعاد لعباده

يازميلي المعامله الطيبة دخلت الأسلام للهند والسند والغرب موبالسيف ماتدري لو في تعاملك هذا يقارن بين فتوى السيد وتعاملك معهم ويتغير أشيىء كثيره بارك الله فيك

Chartist

عضو مميز
اسمحلي والي ايبزعل كيفه من كلامي
انت انسان ما عندك (( انسانيه ))
اذا انت وغيرك يفكرون ان هذا حرام اوحلال علي صدقه (محتاج) سواء سني او شيعي (( و ما فرق المسلمين الا انتم يا اهل التفرقه)
وارجو من يقرأ مشاركتي ان يعذرني اذا قلت (( طز )) فيكم وعلي (( منتكم))

انا مسلم سني احب المسلم الشيعي ( الغير مريض نفسيا مثل حالتك ) وكذالك احب كل البشر وكل عرق وكل مذهب ولا يوجد عندي ( نظرية المؤامره الي اتعانون منها للاسف)

وعيدك مبارك

شكرا

ولد عطا

عضو مخضرم
اسمحلي والي ايبزعل كيفه من كلامي
انت انسان ما عندك (( انسانيه ))
اذا انت وغيرك يفكرون ان هذا حرام اوحلال علي صدقه (محتاج) سواء سني او شيعي (( و ما فرق المسلمين الا انتم يا اهل التفرقه)
وارجو من يقرأ مشاركتي ان يعذرني اذا قلت (( طز )) فيكم وعلي (( منتكم))

انا مسلم سني احب المسلم الشيعي ( الغير مريض نفسيا مثل حالتك ) وكذالك احب كل البشر وكل عرق وكل مذهب ولا يوجد عندي ( نظرية المؤامره الي اتعانون منها للاسف)

وعيدك مبارك

شكرا
وأنت من عايد العيد أتفق مع كل كلمه قلتهاا بس جنك زودهاا حبتين:eek:أتمنا تسحب الكلمة الي قلتهاا نعم المفروض نساعد كل كائن حي سواء بشر أو عزكم الله حيوان والرسول علية أفضل الصلاة والسلام قال في كل كبدأ رطبه أجر وكل عام وأنتم بخير :وردة:

عبدالباري

عضو ذهبي
كلام الرسول صلى الله عليه وسلم أحسن من كلام جميع مشايخ الدنيا على اختلاف مذاهبهم

(يروى أن رجلاً جاء إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: إني أنزع في حوضي حتى إذا ملأته لأبلي ورد عليّ البعير لغيري فسقيته، فهل في ذلك من أجر؟، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إن في كل ذات كبد أجرا)1.

والانسان طبعا أولى من الدواب في الاحسان

مسك الورد

عضو بلاتيني
الصدقات تكون للمحتاجين بدون تحديد جنس او ديانة ام الزكاة فمصارف إنفاقها تكون عالمسلمين فقط دون تحديد مذهب دام انهم يقولون الشهادتين خلاص يجوز عليهم الزكاة المسلمين مليون طائفة ومذهب قبل لا أزكي بسئل كل واحد عن مذهبة عيل محد راح يزكي ويفضل الستر بالصدقات والزكاة وعدم التبجح بها لانه صدقة السر فوائدها اعظم على الانسان من صدقة العلن

ولد عطا

عضو مخضرم
كلام الرسول صلى الله عليه وسلم أحسن من كلام جميع مشايخ الدنيا على اختلاف مذاهبهم

(يروى أن رجلاً جاء إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: إني أنزع في حوضي حتى إذا ملأته لأبلي ورد عليّ البعير لغيري فسقيته، فهل في ذلك من أجر؟، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إن في كل ذات كبد أجرا)1.

والانسان طبعا أولى من الدواب في الاحسان
جزاك الله خير هذا الحديث الصحيح بارك الله فيك:وردة:

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
يازميلي المعامله الطيبة دخلت الأسلام للهند والسند والغرب موبالسيف ماتدري لو في تعاملك هذا يقارن بين فتوى السيد وتعاملك معهم ويتغير أشيىء كثيره بارك الله فيك

الكلمه الطيبه هي مفتاح النجاح في غالبية الامور لا يدرك ذلك المفهوم من كانت نظرته

سطحيه ....فكيف تتوقع من شخص ان يتقبل ما تطرحه وانت تعامله بسوء او تشعره بكرهك له!! يا

اخي والله العظيم منطق البعض غريب وعجيب .....

شكرا لك ايها الحكيم :وردة:

أعلى