أخي العزيز ( سلفي جزائري ) كان الأجدر بك تذكير ( الأخوة الثوار ) إلى تاريخهم الأسود .

الجروان

عضو مميز
أخي العزيز (سلفي جزائري) كان الأجدر بك تذكير (الأخوة الثوار) إلى تاريخهم الأسود .
ـــــــــــــــــــــ
أخي العزيز/ سلفي جزائري .. .. ..
عفا الله عنك وغفر لك .. .. .. بسبب عدم توفيقك كتبت مقالة أسها الدفاع عن ذلك المخابراتي الأرعن المجرم " علي بو صوة " .
فأدخلت نفسك في زوايا ومتاهات كنت في غنى عنها .
كان الأجدر بك أن : ( إذا ضربت فأوجع ) .
كان الأجدر بك أن تذكر التاريخ الأسود لأؤلئك ( الثوار ) والأصح أؤلئك ( الثيران ) .

فتاريخهم ( أسود ) ظلمات بعضها فوق بعض ، وجرائهم مورست بأيديهم أنفسهم من مجرمي الحرب ، أو رفاق الثورة .
ولتعد بنا الذاكرة إلى الوراء .. .. .. دخلوا " كابل " فاتحين وبعد بضعة أيام فحسب إنقلبوا على أنفسهم فأمطرتها راجماتهم بوابل من النيران بعضهم كان على الجبال .. وبعضهم داخل المدينة .
والأبرياء وقود جنونهم
( 40000 ) أربعون ألفاً قضوا في كابل وحدها بقذائف ( برهان الدين رباني ) و ( قلب الدين حكمتيار ) و ( أحمد شاه مسعود ) .
وبعد سنوات قال فيهم الخارجي " بن لادن " : ( ولما لم تنطل عليكم حيلة الكرزايات القديمة في المنطقة ، قاموا بتبديله وجاؤا بنسخة أخرى معدلة ، كنسخة سياف ورباني وأحمد شاه مسعود . فقد كانوا من قادة المجاهدين الأفغان ، ثم ارتدوا على أعقابهم وساعد حلفهم أمريكا لإسقاط الإمارة الإسلامية في أفغانستان ) إ . هـ ,.
وقال فيهم الخارجي " يوسف العييري " في رسالته المعنونة تحت اسم : ( رسالة مفتوحة إلى الشيخ سفر الحوالي ) .. .. .. والمؤرخة بتاريخ 23 / 8 / 1422 هـ .
( لم نعرف هل يحتاج تلطف العبارة أيضاً مع سياف ورباني الذين وقعا في حمئة مظاهرة أعداء الله بالنفس والنفيس ، هل التلطف اضطرك أيضاً لوصفهم بالمجاهدين والأخوة ، رغم أنك قررت قبل ذلك بأن مناصرة الكفار على المسلمين بالقول أو الفعل أو أي شكل كان هو ردة وكفر صراح ، فكيف نجمع بين قولك السابق ، وقولك لمن وقع منه ذلك بأنهم إخوان لك ، ومشايخ أيضاً ؟ فإن كنت حتى الآن لم تقم عليهم الحجة بسبب مظاهرتهما للكفار فلا تزكيهم بأي لفظ لأفعالهم حتى لا ينخدع مسلم ، وإذا أقمت عليهم الحجة فيلزمك تكفيرهم ولا كرامة )
وللرفاق الثوار قل عزيزي / سلفي جزائري :
من الذي قتل الشيخ عبدالله عزام !؟
من الذي قتل أحمد شاه مسعود ؟
من الذي قتل الخطاب ؟
ومن الذي وشى عن : مكان اختباء أبو زبيدة ، مما أدى إلى اعتقاله في مارس ( آذار ) 2002 م ؟!! .
ومن الذي قاد المباحث إلى مكان اختباء خالد شيخ في مدينة راولبندي عام 2003 م ؟!! .
ومن المسؤول عن التاريخ الأســـــود لجرائم وغدر وخيانات ثوار ( الجماعات الإسلامية المسلحة ) الجزائرية .. .. ..
منذ ميلاد " الجماعة الإسلامية المســــــلحة " بعد توحيد المجموعات التي كانت تعمل تحت قيادة " منصوري ملياني " ، الذي يعتبر المؤسس والقائد الأول لهذا التنظيم الثوري ، إلى جانب ( أحمد الواد ، والعناصر الأفغانية ، وجماعة التكفير والهجرة ، وعناصر من جماعة محمد علال " موح ليفيي " ، وعبدالحق لعيادة الملقب بـ " أبو عبدالحق ") .
وماذا عن الرفاق الثوار : مصطفى بويعلي ... عيســــى بن عمار ... مراد سي أحمد الملقب بـ " جعفر الأفغاني " ... شريف القوسمي الملقب بـ " أبو عبدالله أحمد " ... جمال زيتــوني : الملقب بـ " أبو عبدالرحمن الأمين " ... الشيخ " عبدالقادر صحراوي " ... الشيطان الأكبر عنتر الزوابري "أبو طلحة " زعيم الكتائب الدموية " الكتيبة الخضراء " ... سعيد مخلوفي الملقب بـ " زكريا " ... عبدالقادر حشاني ... أبو حمزة " حسان حطاب " ... نبيل صحراوي الملقب بـ " أبو إبراهيم مصطفى " ... أبو مصعب عبد الودود ، واسمه الحقيقي " عبد المالك دوركدال " .
وماذا عن ذلك الجيل من الدمويين الذين يغلب على بعضهم طابع العنف السادي ، وهم عادة من ذوي السوابق الإجرامية من أمثال : حسين فليشة ... مرح ماطو ... حيتا ... لاتشا !؟ .
وماذا عن المنافسات بين الأخوة الثوار :
الظواهري وطلعت فؤاد قاسم الشهير بلقب " أبو طلال القاسمي " ؟!!
الظواهري وسيد إمام الشريف " الدكتور فضل " المســــمى أيضاً ( عبدالقادر عبدالعـزيز ) صاحب كتاب ( العمـدة في إعداد العـدة ) ؟!! .
الظواهري وأبرز معاونية ( محمد مكاوي ـ قائد تنظيم " طلائع الفتـــــح " ـ ) المكنى بالعقيد ؟!! .
وماذا عن تلاميذ " الترابي " غير البررة الذين صنعهم على عينه ، ثم انقلبوا عليه في أخر الأمر .
وقال فيه " البشير " في تجمع شعبي السبت 25 / 9 / 2004 م ، في شمال الخرطوم ( أن الأعداء الحقيقيين للسودان ليسوا هم الأجانب أو الخواجات ولكن الأعداء هم عملاؤهم الذين هم بيننا ) .
ثم كانت محاكمة أنصار الترابي ( 15 / 8 / 1425 هـ ـ 29 / 9 / 2004 م ) للمشاركة بمحاولة انقلابية في الخرطوم ... وكان مصيره المحتوم من تلاميذه الغير يررة ( السجن ) .
أخبرهم ماذا جنت الأمة على ( أيدي الرفاق الثوار ) ؟!!
فــي :
أفغانستان ... السودان ... البوسنة والهرسك ... الشيشان ... الصومال ... العراق .
الجواب :
1 ـــ شوهوا جمال الجهاد
2 ـــ كُشفت للأمة أخلاقيات قيادات ومنظرين لا يختلفون عن زعماء أي عصابة من عصابات الحرب أو المافيا ، وسط الإعلام الكاذب الذي كانت تتبناه الجماعات الإسلامية الحزبية الأخرى .
3 ـــ غدر وخيانة وقتل بين الاخوة " الثوار " ! .
وماذا حصل في نهاية الأمر للرفاق الثوار ..........
يتسلم ( بني لبرل وعلمان ) مقاليد رقاب العباد ...........
ويكون نصيب ( الحمقى والمغفلين الذين ساروا على دروب الثورة والثوار ) التسليم على طريقة :
( برهان الدين رباني ) !!! ... الذي غدر بأؤلئك الذين دافعوا عنهم وساندوهم في السراء والضراء ، فكان جزاء معروفهم وإحسانهم ( جزاء سنمار ) ! .
أو (علي عزت بيجوفيتش ) !!! . الذي في عهده كانت مأساة الأفغان العرب في البوسنة ، الذين سبق أن شاركوا مع اخوانهم البوسنيين في الجهاد ضد الصرب . وبدأت مأساتهم مع الشرطة الفيدرالية ، وعاشوا هناك حياة سرية خوفا من الاعتقال ، بعد أن تم التوقيع على اتفاق " دايتون " للسلام في البوسنة ، وطالبت الادارة الأمريكية بإبعاد جميع الافغان العرب من البوسنة والذين اعتبرتهم الادارة الامريكية خطراً على السلام في البوسنة ؟!! .
وبدأت عملية ترحيل الأفغان العرب في البوسنة بدأت في صيف 1996م إلى بلدانهم ....
فيا حسرتاه على الخيانات بين الأخوة الثوار !!! .
أخبرهم عن ( الإتحاد الإسلامي الصومالي " الثوري " ) أو ما يسمى : " المحاكم الشرعية " في الصومال ، وهو أحد الأجنحة الثلاثة التي افترقت عليها جماعة الإخوان المسلمين ، وكغيره من التنظيمات المنحرفة المتطرفة المتخبطة ، مر بعدّة مراحل وأطوار واجتمعت فيه عدة مناهج وأفكار ، لكنه بدا إخواني ترابي ثم تحول سروري ثم انضمت إليه القاعدة .
أخبرهم عن ( الإتحاد الإسلامي الصومالي " الثوري " ) أو ما يسمى : " المحاكم الشرعية " في الصومال ، وما أن سمعت به فرقة الإخوان المعروفة بالسروريين التي قاعدتها في السعودية وشيوخها سفر الحوالي وسلمان العودة ، فأسرعت عناصر السروريين في المملكة إلى احتواء الاتحاد في الصومال ودعموه ، ولانت قيادات الاتحاد إلى الأيدي التي تقدم الدعم الخاص والعام حتى اصبح مرجع الاتحاد ومرشده سفر الحوالي .
أخبرهم عن ( الإتحاد الإسلامي الصومالي " الثوري " ) أو ما يسمى : " المحاكم الشرعية " وتزكية سفر الحوالي وزميله في المنهج محمد سرور ، ليعرفوا حقيقة أفكار والأيدلوجية الثورية لقادتها .
أخبرهم عن زعماء ومقاتلي المحاكم ـ الملقبة نفسها بالإسلامية ما هم إلا :
بائعي كلام ومتاجرون بالدين فقط من اجل السلطة والحكم .
أخبرهم عن الصوفي المكار " شـــــريف شيخ أحمد " وكيف جعل دعاة الصحوة المزعومة منه " موحد عصره وزمانه " ، الذي نفسه للسلطات الكينية بعد ثلاثة أسابيع من اندحار حركته أمام القوات الأثيوبية والصومالية .
ثم أطلقت المخابرات الكينية سراحه بعد احتجاز و " حواره " مع السفير الأميركي في نيروبي واللقاء مع CIA !!! ، وكيف أنـــه ارتضى أن " يتعاون " مع الشيطان الأكبر ، بدلا من أن يموت واقفا ؟!! .
ثم نجاحه بالوصول الى سدة الحكم في الصومال خلال انتخابات أجريت هناك وبسرعة هائلة جداً خرج من غرفة في جيبوتي ليدلي بتصريحات الفوز والطموحات وجدول الأعمال وخطته وحصل على مباركة أميركا والدول الاوروبية .
أخبرهم عن المواجهات بين الأخوة الثوار ، قوات المحاكم الإسلامية الموالية لحكومة " شريف شيخ أحمد " ، وحركة شباب المجاهدين ـ " المقرب من القاعدة " ـ .

وتطور الأمر الى ملاسنات ومشاحنات اعلامية مع اتهامات بالعمالة والخنوع ، وتصعيد ميداني حيث حدثث عدة معارك بين الفصائل الاسلامية نتج عنها سقوط قتلى في صفوف المقاتلين والمدنيين .
أخبرهم عن ( الثوار ) ميليشيا حركة " الشباب المجاهدين " المسيطرة على المنطقتين المتضررتين من المجاعة وهما باكول وشبيلي السفلى .
أخبرهم أن هذه المجاعة لم تحدث بين عشية وضحاها وأنها لم تكن غير متوقعة وأن المجتمع الدولي حذر قبل عامين بأن الماشية هناك تموت وأسعار الغذاء تزداد والقتال بين الثوار أوجد وضعا مأساويا لغالبية الصوماليين .
وفي سنة 2009 كان هناك أكثر من 50 ألف صومالي فروا إلى كينيا بداية 2009 فقط ، وفي نفس السنة قدرت الأمم المتحدة أن 3.8 ملايين صومالي كانوا بحاجة عاجلة لمساعدة إنسانية. وهذه المجاعة، كمعظم المجاعات، كانت نهجا تدريجيا اختار ( الاخوة الثوار ) تجاهله.
ونحن الآن في عام ( 1432 هـ ـ 2010 م ) مع اكبر مأساة إنســــانية ... فماذا سيقول " الاخوة الثوار " من الوضع المدمر المميت هناك !!؟ .
أخيراً .. .. .. أخبرهم عزيزي / سلفي جزائري ... على لسان محبك " الجروان " :
دون انفعالات حماسية ، ومن غير تأثرات عاطفية ، ومن غير تصعيدات كلامية ضبابية !!
ننصح ( الرفاق الثوار ) أن يتدبروا الأمور ويعوا الحقائق ويزنوا الأمور بميزان الشرع لا العقل والعاطفة .
إن هؤلاء لا يمكنوا أن يقاوموا ....... ونقول ذلك لمعظم الحركات الثورية المنتشرة في العالم ، وهذا ليس رجماً بالغيب ، وإنما سبراً للتاريخ ودراسة للسنن الكونية التي أهملها القوم .
فالسلفيون يرون أن الطريق الصحيح للتمكين في الأرض هو إصلاح العلاقة مع رب السماء سبحانه ، وإيجاد المواطن الصالح ، والمجتمعات الصالحة ، والأخذ بمسببات القوة وقهر الأعداء .
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
قسما ً بالله .. مقال تافه .. لا قيمة له و لا وزن .. الهدف منه تشويه أهل الجهاد و إبراز خلافاتهم ..

يعني ما شاء الله .. المدخلي و وشلة الهمل من أتباعه و أعدائه على وفاق و محبة .. و أخبارهم و نقاشاتهم

و تفاهاتهم لا تملأ صفحات المنتديات و تلوثها .. !!

لكن لا عجب .. و ابن عكار قلق على مشاعر كذاب المنتدى انا المسلم.. التلفي الجزائري !!!

ذرية بعضها من بعض .. تشابهت قلوبهم .. !! والله المستعان
إقتباس:
بائعي كلام ومتاجرون بالدين فقط من اجل السلطة والحكم
بائعي كلام ومتاجرون بالدين فقط من اجل السلطة والحكم
أجملت و عممت و كذبت يا مفتر .. فاستعد للسؤال أمام الجبار القهار ..

مرة أخرى .. مقال تافه لا يستحق الرد .. لأنه والغ في أعراض كثير من الشرفاء الذين لا يبلغ ابن عكار

ولا التلفي الجزائري شسع نعالهم ..

... ...

ملحوظة لا بوعكار !!!

ما دمت أنت ودولتك حريصون على الجهاد .. فدعك من كل المجاهدين .. و لتتولى حكومتك كل أمور الجهاد في الدنيا .. ما رأيك .. ؟

وأقربها في سورية .. لماذا لا تتحرك حكومتك .. ؟

الأحواز .. لماذا لا تتحرك حكومتك .. ؟

العراق .. دعكم من دولة العراق الإسلامية .. و خلى ولي أمرك يجيش الجيوش و يحارب الرافضة .. ؟

الصومال .. دعك من الشباب المجاهد أعزهم الله .. ( من قلة عقلك أن تلومهم على أحوال قاسية لا يد لهم فيها .. عرفت لماذا أن مقالك تافه .. !! )

دعك منهم .. و خلي أولي الأمر !! .. يجيش الجيوش .. ويحرر الصومال من عدوان كلاب أمريكا في أفريقيا .. أثيوبيا ..

أفغانستان .. شوهوا جمال الجهاد .. :)D) .. طيب خلي ولي أمرك يرسل جنود جميلة .. تحارب في سبيل الله .. وتصحح الصورة ..إيش رأيك .. موافق .. ؟

بدلا ً من أن تخوض في الأعراض كثيرا ً .. دعنا نتكلم في الحلول ..

الله المستعان ..
 

الجروان

عضو مميز
قسما ً بالله .. مقال تافه .. لا قيمة له و لا وزن .. الهدف منه تشويه أهل الجهاد و إبراز خلافاتهم ..
..


وأين أنت من اقتسام ( كعكة السلطة ) بين القوى والأحزاب السياسية :

الإسلامية ... الليبرالية ... اليسارية ... القومية العربية

خذ مثلاً في :

1 ـــ تونس ... واف ... اعلنت وزارة الداخلية التونسية ان عدد الاحزاب المعترف بها في تونس حتى الاثنين 22 / رمضان / 1432 هـ ـ 22 / 8 / 2011 م ، بلغ 105 حزبا وذلك بعد ان تم الاعتراف بثلاثة احزاب سياسية جديدة، بحسب ما اوردت وكالة تونس افريقيا للانباء الحكومية .

2 ـــ مصر : أحزاب بعد ثورة 25 يناير

بعد ثورة 25 يناير بدأت الخريطة الحزبية في مصر تتغير وظهر العديد من الأحزاب الجديدة التي تسعى للتواجد في الشارع السياسي المصري بجانب ظهور قوى وأحزاب كانت متواجدة بشكل غير رسمي لعدم موافقة لجنة شئون الأحزاب عليها ومنها .
1 ـــ حزب مصر الكنانة : وكيل المؤسسين ورئيس الحزب المتفق عليه هو المهندس أشرف بارومه . قام الحزب بإنشاء جريده إلكترونية تسمى جريد الكنانة ، تم التقديم لهذا الحزب قبل 25 يناير.
2 ـــ حزب الحرية والعدالة : وقد أعلن الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين عن تأسيسه في الحادي والعشرين من فبراير 2011. وكيل المؤسسين الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في مجلس الشعب 2005 .
3 ـــ حزب المجد : في 13 مارس 2011 أعلن عدد من المثقفين والشباب إنشاء حزب سياسي يضم كل أطياف المجتمع المصري على أسس ديمقراطية .
4 ـــ حزب مصر الحرة : في 23 فبراير 2011 أعلن عبد الله الأشعل - مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق - عن تأسيس حزب سياسي .
5 ـــ حزب أبناء مصر : حزب من تأسيس مجموعة من الشباب .
6 ـــ حزب الرأي: وهو حزب من تأسيس مجموعة من الشباب أيضا ورئيس الحزب هو الاستاذ اكرم على أبو النصر البيبلاوي .
7 ـــ حزب ثوار التحرير: وكيل المؤسسين هو أحمد على فاضل .
8 ـــ حزب الكرامة ويرأسه حمدين صباحي " ناصري " .
9 ـــ حزب الاصلاح والتنمية ويرأسه محمد أنور عصمت السادات .
10 ـــ الحزب الليبرالي ... حزب ليبرالي نشط يرأسه دكتور عماد سعدالله .
11 ـــ حزب النهضة : المحامي الإسلامي ممدوح إسماعيل وكيل مؤسسي الحزب .
12 ـــ حزب التغيير : وكيل المؤسسين أحمد المختار .
13 ـــ حزب نهضة شباب مصر: وكيل المؤسسين محمود صالح .
14 ـــ حزب الاتحاد المصري : مؤسسه المحامي والناشط القبطي نجيب جبرائيل .
15 ـــ حزب شباب الثورة : مؤسسه رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة الأميركية مايكل منير .
16 ـــ حزب النهر الجديد : مؤسسه الصحفي القبطي أرمانيوس المنياوي .
وبينما يتواصل نشاط شباب الثورة في الشارع تسعى مجموعة من الشباب وقادة الثورة إلى تأسيس حزب سياسي خاص بهم ، يمثل قطيعة مع ميراث أحزاب المعارضة التقليدية التي يراها الشباب " شريكا للنظام السابق " وكان :
17 ـــ حزب " جبهة التحرير والتنمية والدفاع عن مكتسبات الثورة " الذي وقع بيانه التأسيسي نحو 30 ألف شاب ممن شاركوا في الثورة أول حزب تم الإعلان عن تأسيسه من قبل شباب ميدان التحرير .
18 ـــ كما بدأت " جبهة التحرير " التي تضم عدداً من شباب الثورة إجراءات لتأسيس حزب سياسي .
19 ـــ وأعلن الإعلامي وائل الإبراشي ومجموعة من شباب ثورة 25 يناير تأسيسهم حزبا سياسيا يحمل اسم " شباب التحرير" .
20 ـــ وأعلنت مجموعة أخرى من الشباب المشاركين في الثورة تأسيس حزب " 25 يناير " .
21 ـــ بينما قرر شباب آخرون من المشاركين في الثورة ، ينتمون لتيارات سياسية مختلفة ، جمع التكتلات السياسية الكثيرة الناشئة عن شباب التحرير في حزب واحد باسم حزب " التحالف " .
22 ـــ وفي خطوة في مسيرة الحزب الذي ظل محظوراً منذ عام 1924 ، قرر الحزب " الشيوعي المصري " ممارسة نشاطه بشكل علني لأول مرة ، وأصدر الحزب بياناً يكشف فيه وبشكل علني عن عقد اجتماع موسع لهيئاته المختلفة واتخذ قراراً باستئناف نشاطه العلني
23 ـــ كما تقرر تأسيس حزب جديد يحمل اسم الحزب " المصري الديموقراطي الاجتماعي " ، ويجمع بين التيار اليساري الديموقراطي والليبرالي الملتزم بالعدالة الاجتماعية.
24 ـــ كما أعلن عدد من العمال ونشطاء اليسار تأسيس أول حزب من نوعه للطبقة العاملة المصرية في اجتماع ضم قيادات عمالية ومهنية عديدة تنتمي الى محافظات عدة .
25 ـــ كما تم البدء في إجراءات تأسيس " الحزب القومي المصري " ، الذي يترأسه الخبير الاستراتيجي والمساعد الأسبق لرئيس أركان حرب القوات المسلحة اللواء أركان حرب محمد علي بلال ، الذي أعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية .

3 ـــ ليبيا : فالقوى والأحزاب الليبية :

يصل تعدادها وفقاً لتصريحات أعضاء في قيادة المجلس ، إلى ما ينوف عن الـــ 40 حزباً وجماعةً .

 

سبل السلام

عضو فعال
من أنتم أخوي لماذا تتكلم هكذ اخي الكريم لم أرى لك مقال الا تتهجم فيه على الناس يا أخي خل الجزائريين يثورون على بوتفليقة سرق أموالهم وشردهم
قال الرسول -صلى الله عليه وسلم-((((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت))
 

الجروان

عضو مميز
من أنتم أخوي لماذا تتكلم هكذ اخي الكريم لم أرى لك مقال الا تتهجم فيه على الناس يا أخي خل الجزائريين يثورون على بوتفليقة سرق أموالهم وشردهم

الداعية الإسلامي عائض القرني في حديث شامل لـ " الشروق اليومي " :
أيها* ‬المسلحون* .. ‬ماذا* ‬تقولون* ‬لربكم* ‬عن* ‬دماء* ‬الجزائريين ؟
حاوره : باديس قدادرة .. .. .. 16 / 3 / 2009 م

باديس قدادرة : كيف وجدت الجزائر وعنابة خصوصا في هذه الزيارة بالمقارنة مع الانطباع الذي تحمله عن البلد ؟ .

عائض القرني : أحيي للشروق اليومي سعة انتشارها ، وأشكر الشعب الجزائري والرئيس عبد العزيز بوتفليقة وكل سكان مدينة عنابة .

باديس قدادرة : كيف عايشت الأزمة الدموية التي عرفتها الجزائر ، وهل كانت لديك مبادرات لوقف نزيف الدم في البلد باسم الإسلام ؟ .

عائض القرني : نحن عايشنا تلك المآسي التي مرت بالجزائر في تلك الأيام الحالكات ، وكنا ندعو جهرا إلى إيقاف هذا النزيف وإلى إحلال المصالحة والسلم بين أبناء الشعب الجزائري العظيم ، وكنا نذكر في الندوات والدروس والمحاضرات حق المسلم على المسلم، بل كتبت مقالات في صحف عربية كان آخرها في جريدة الشرق الأوسط الدولية بعنوان ( الإسلام السياسي في مأزق ) ، وحللت قناة المستقلة وقتها هذا المقال ، وضربت مثلا بالجزائر ، وطلبت من الإخوة طلبة العلم والدعاة الاهتمام بتربية الناس على الإيمان الصحيح ونبذ الفرقة والخلاف وإحلال الأمن والإسلام والسلام محل النزاع والفتنة ، ولكني أقول اليوم مثلما قال رئيس الجزائر المؤمن عبد العزيز بوتفليقة ، أقول "عفا الله عما سلف " .

باديس قدادرة : وما يقول الشيخ الدكتور حول مسعى الرئيس بوتفليقة في تحقيق المصالحة الوطنية وإحلال السلم المدني في الجزائر ؟ .

عائض القرني : أنا أقول للرئيس المؤمن الشيخ عبد العزيز بوتفليقة ، هذا الرمز الوطني جزاه الله خيرا على ما قام به من مشروع المصالحة ، وهو يضاف إلى تاريخ نضاله وسجله الوطني المشرف. وقد أحسن صنعا في شعبه لما دعاهم إلى نسيان الماضي والمسامحة والمصالحة فاستحق شكر العالم ونجح في مشروعه النبيل .
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
قسما ً بالله .. مقال تافه .. لا قيمة له و لا وزن .. الهدف منه تشويه أهل الجهاد و إبراز خلافاتهم ..

يعني ما شاء الله .. المدخلي و وشلة الهمل من أتباعه و أعدائه على وفاق و محبة .. و أخبارهم و نقاشاتهم

و تفاهاتهم لا تملأ صفحات المنتديات و تلوثها .. !!

لكن لا عجب .. و ابن عكار قلق على مشاعر كذاب المنتدى انا المسلم.. التلفي الجزائري !!!

ذرية بعضها من بعض .. تشابهت قلوبهم .. !! والله المستعان
إقتباس:
بائعي كلام ومتاجرون بالدين فقط من اجل السلطة والحكم
بائعي كلام ومتاجرون بالدين فقط من اجل السلطة والحكم
أجملت و عممت و كذبت يا مفتر .. فاستعد للسؤال أمام الجبار القهار ..

مرة أخرى .. مقال تافه لا يستحق الرد .. لأنه والغ في أعراض كثير من الشرفاء الذين لا يبلغ ابن عكار

ولا التلفي الجزائري شسع نعالهم ..

... ...

ملحوظة لا بوعكار !!!

ما دمت أنت ودولتك حريصون على الجهاد .. فدعك من كل المجاهدين .. و لتتولى حكومتك كل أمور الجهاد في الدنيا .. ما رأيك .. ؟

وأقربها في سورية .. لماذا لا تتحرك حكومتك .. ؟

الأحواز .. لماذا لا تتحرك حكومتك .. ؟

العراق .. دعكم من دولة العراق الإسلامية .. و خلى ولي أمرك يجيش الجيوش و يحارب الرافضة .. ؟

الصومال .. دعك من الشباب المجاهد أعزهم الله .. ( من قلة عقلك أن تلومهم على أحوال قاسية لا يد لهم فيها .. عرفت لماذا أن مقالك تافه .. !! )

دعك منهم .. و خلي أولي الأمر !! .. يجيش الجيوش .. ويحرر الصومال من عدوان كلاب أمريكا في أفريقيا .. أثيوبيا ..

أفغانستان .. شوهوا جمال الجهاد .. :)D) .. طيب خلي ولي أمرك يرسل جنود جميلة .. تحارب في سبيل الله .. وتصحح الصورة ..إيش رأيك .. موافق .. ؟

بدلا ً من أن تخوض في الأعراض كثيرا ً .. دعنا نتكلم في الحلول ..

الله المستعان ..
ابن عكار يالجر وان وين الرد على ردي :D ضاع عمرك على المهاترات
 

سبل السلام

عضو فعال
الداعية الإسلامي عائض القرني في حديث شامل لـ " الشروق اليومي " :
أيها* ‬المسلحون* .. ‬ماذا* ‬تقولون* ‬لربكم* ‬عن* ‬دماء* ‬الجزائريين ؟
حاوره : باديس قدادرة .. .. .. 16 / 3 / 2009 م

باديس قدادرة : كيف وجدت الجزائر وعنابة خصوصا في هذه الزيارة بالمقارنة مع الانطباع الذي تحمله عن البلد ؟ .

عائض القرني : أحيي للشروق اليومي سعة انتشارها ، وأشكر الشعب الجزائري والرئيس عبد العزيز بوتفليقة وكل سكان مدينة عنابة .

باديس قدادرة : كيف عايشت الأزمة الدموية التي عرفتها الجزائر ، وهل كانت لديك مبادرات لوقف نزيف الدم في البلد باسم الإسلام ؟ .

عائض القرني : نحن عايشنا تلك المآسي التي مرت بالجزائر في تلك الأيام الحالكات ، وكنا ندعو جهرا إلى إيقاف هذا النزيف وإلى إحلال المصالحة والسلم بين أبناء الشعب الجزائري العظيم ، وكنا نذكر في الندوات والدروس والمحاضرات حق المسلم على المسلم، بل كتبت مقالات في صحف عربية كان آخرها في جريدة الشرق الأوسط الدولية بعنوان ( الإسلام السياسي في مأزق ) ، وحللت قناة المستقلة وقتها هذا المقال ، وضربت مثلا بالجزائر ، وطلبت من الإخوة طلبة العلم والدعاة الاهتمام بتربية الناس على الإيمان الصحيح ونبذ الفرقة والخلاف وإحلال الأمن والإسلام والسلام محل النزاع والفتنة ، ولكني أقول اليوم مثلما قال رئيس الجزائر المؤمن عبد العزيز بوتفليقة ، أقول "عفا الله عما سلف " .

باديس قدادرة : وما يقول الشيخ الدكتور حول مسعى الرئيس بوتفليقة في تحقيق المصالحة الوطنية وإحلال السلم المدني في الجزائر ؟ .

عائض القرني : أنا أقول للرئيس المؤمن الشيخ عبد العزيز بوتفليقة ، هذا الرمز الوطني جزاه الله خيرا على ما قام به من مشروع المصالحة ، وهو يضاف إلى تاريخ نضاله وسجله الوطني المشرف. وقد أحسن صنعا في شعبه لما دعاهم إلى نسيان الماضي والمسامحة والمصالحة فاستحق شكر العالم ونجح في مشروعه النبيل .
يا أخي لك مقال تكلمت فيه عن عائض القرني شلون الان تستشهد بقوله وثاني شيء واذا عايض القرني زكاه ان لاأخذ برأي عايض القرني
 

سعودناصر

عضو بلاتيني
من أنتم أخوي لماذا تتكلم هكذ اخي الكريم لم أرى لك مقال الا تتهجم فيه على الناس يا أخي خل الجزائريين يثورون على بوتفليقة سرق أموالهم وشردهم








قال الرسول -صلى الله عليه وسلم-((((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت))

للتصحيح
ابو تفليقة منصبه فقط يأكل ويشرب ووضع به لانه كان مطلع
على اسرار الجيش وارتكابهم لمدابح بالشعب الجزائري نيابة عن فرنسا وعدد من قتل تقريبا من الشعب نصف مليون
وبينهم اتفاق
اما ان يقتلوه
ان أفشى اسرارهم واما ان يحموه
ان كتم
فآثر الاخيرة
وهاهو سيموت لانه مريض

التصحيح الآخر
هو ان الجزائر محكومة بقبضة الجيش الذي زرعته فرنسا على الجزائريين الاحرار المسلمين
بعد طردها من الجزائر
والجيش انقلبوا على الجبهة الاسلامية بعد فوزها بالانتخابات
وبدعم من النظام القمعي ببلاد الحرمين
قام بدعم جنرالات الجيش بخمسة مليارات دولار وهذا الدعم ماديا ومعنويا
لإسقاط الجبهة الاسلامية لأنهم لايريدون حكومة اسلامية حتى ولو اختارها الشعب

اما الدعم المعنوي الآخر
فهو من الغرب وتأييده لأنقلاب الجيش على الانتخابات بالجزائر وسلب ارادة ورغبة الشعب حتى بالانتخابات
وذلك حصل مع حماس بفلسطين ايضا
وبتأييد من النظام القمعي ببلاد الحرمين
فهم لايريدون اي سيرة للأسلام والمسلمين ان تنجح
الخلاصة
ان النظام القمعي ببلاد الحرمين يدمر اي حركة اسلامية حتى لو اختارها الشعب
 
صور المجاهدين الافغان بصورته التي هو يراها وكلن يرى الناس بعين طبعه

انت وشاكلتك لن تصلوا المقام والكفاح الذي وصلوه هؤلاء المجاهدين

والمشاكل والحروب موجوده في كل مكان

بل حتى ان شبه الجزيرة العربية والدول المقامه عليه الان لم تقم الا عن طريق سفك الدماء وقتل بعضهم البعض ولكن لم تكن تحت رايات اسلامية كما هو حاصل في افغانستان

ولكن الفرق بين المجاهدين الافغان والخونه في الخليج انهم لم يضعوا ايديهم مع ايدي الكفار ضد اخوانهم المسلمين من اجل حكم او كرسي

قبح الله الجبناء والطواغيت
 
أعلى