عاشور: آن الأوان للعمل على إعادة بناء المراقد المشرفة في البقيع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

borsat

عضو
عاشور: آن الأوان للعمل على إعادة بناء المراقد المشرفة في البقيع


خلال كلمة له في حفل تأبين آية الله العظمى العلامة محمد الحسيني الشيرازي
عاشور: آن الأوان للعمل على إعادة بناء المراقد المشرفة في البقيع

08 سبتمبر 2011


دعا النائب صالح عاشور الى تحرك سياسي واجتماعي وإعلامي كبير من المعنيين بقضية إعادة بناء المراقد المشرفة في البقيع التي تضم قبور أئمة وقبور الصحابة وأمهات المؤمنين، مشيراً الى ان التقلبات السياسية الكبيرة التي يعيشها الوطن العربي في بعض دوله وما أفرزته من زيادة في مساحات الديموقراطية والحرية في الوطن العربي ككل ستدعم المطالبة بهذه الحقوق.

وطالب عاشور خلال كلمة له في حفل تأبين آية الله العظمي العلامة محمد الحسيني الشيرازي بالحسينية الزينبية بديوانية الإمام الشيرازي بإعادة إحياء المرجعية التي أطلقها آية الله صادق الشيرازي التي طالب فيها بجعل الثامن من شهر شوال يوماً عالمياً للبقيع حتى تتجدد الذكرى، لافتاً الى ان نداء الإمام يلقي مسؤولية دينية واجتماعية وعلمية للعمل بجد لإعادة بناء المراقد المشرفة.

وعن الإمام المرثي قال عاشور إن الحيتان والطيور وجميع مخلوقات الله تحزن لموت العالم كما جاء في الأثر فماذا اذا كان هذا العالم مرجعية دينية من ذرية رسول الله يتصف بالزهد والإخلاص والتفاني في سبيل عقيدته يتخلق بخلق القرآن فإنه لا غرابة ان نستمر بعد مرور عشر سنوات في إحياء ذكراه، مشيراً الى انها فرصة لتجديد العهد واستلهام الدروس من سيرة الإمام وأفكاره التي بقيت ومشاريعه وأنشطته الدينية المتميزة.

وتابع: الإمام نجح من خلال أنشطته وأعماله في تحويل النظريات الفكرية والعقائدية من مجرد نظريات مكتوبة الى واقع عملي ملموس من خلال مؤسسات متنوعة ليستمر عطاء الإمام مثل جامعة أهل البيت ومراكز إسلامية وحسينيات ومساجد منتشرة في جميع بقاع العالم الإسلامي.

وذكر أن من اهم نظريات الإمام الراحل نظرية اللاعنف في الاسلام وتحقيق الوحدة الاسلامية حيث كان يهتم بطرح فكرة الإنسان المتفاني والمضحي في سبيل تحقيق عقيدته ومازال العطاء الفكري والثقافي لسماحة السيد محمد الشيرازي مستمراً وهناك الكثير من المخطوطات لم تطبع لتستمر معها الثقافة الشيرازية لنستلهم منها العبر والدروس وخاصة ان السيد كان الأب الروحي للكثيرين حيث انتشر تلاميذه في جميع بقاع العالم الاسلامي وبصماته موجودة في كل مكان.
وواصل عاشور: المتابع لسير الأنبياء والأئمة عليهم السلام يرى العلم والتضحية والتواضع والزهد من خلال الناحية النظرية وهو ما وجدناه محققاً على ارض الواقع في شخص المرجع الراحل بما يقرب المسافات بيننا وبين محمد وآله الكرام فهو نموذج عملي لنا قلما نشاهده في هذه الأيام حيث حاول ان يجعل راية الحسين موجودة في كل بقعة من العالم مشيراً الى أن أكثر المشاهد التي تدلل على قيمة الإمام الراحل هو تشييعه في ظروف سياسية صعبة غير أن محبيه وعشاقه خرجوا بآلاف لتوديعه من فرط محبتهم لشخصه فقد عاش مظلوماً ومات مظلوماً مثل جده الحسين، مضيفاً الى ان إقامة التأبين هو جزء من الوفاء والمحبة لشخصية الإمام الراحل.
ومن جهته قال الخطيب الشيخ فاضل الحيدري إن الإمام الراحل قام بأعمال قل من قام بها حيث وصل عدد المؤسسات التي أنشأها الى ألف مؤسسة غطت ربوع الدنيا وتخرج فيها علماء وخطباء تعلموا من المدارس التي بناها هنا وهناك كما اهتدى على يديه الكثيرون الذين توجهوا الى طاعة الله بعد ان كانوا ملحدين ويجاهرون بالفسق والفجور.

وتابع: حياة الإمام الراحل كانت مليئة بالعبر والدروس حيث كان لا يأخذ من ساعات راحته إلا قسطاً يسيراً من النوم ومعظم وقته يقضيه في تدوين أفكاره المرتبطة بال البيت وبلغ عدد مؤلفاته 1300 كتاب أهلته عن جدارة ان يلقب بسلطان المؤلفين، مشيراً الى الدور الكبير الذي قام به خلال رحلاته من كربلاء الى الكويت ومنها الى مدينة قم ثم مشهد.


التعليق
الي اين نحن ذاهبون شوفوا التحرش حتى من عاشور اللي نقول عنه ارحم من غيره طلع يبي يبني قبور بالسعوديه بعد مو بالكويت ...

لا عينا خير هاذي التنميه اللي ناطرينها .... البحرين يبي يقلبون الحكم فيها والسعوديه يبون يبنون قبور فيها ... والكويت يبون الضباط 60% من ربع القلاف

مادري ما تشوفون فيه جرءه غير اللي احنا نعرفها .... اقول يا الربع عدوا عدتكم وخلوكم صاحين ترى السالفه فيها خطه خمسينيه وهلال ....
 

botrekka

عضو مميز
قربت ساعه الصفر ياناس يامسلمين اصحواااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
 

عرب عرب

عضو ذهبي
بنيد القار او الدعيه او الرميثيه افضل واسهل لحلمك الخيالي اعتقد انه يحلم او مو صاحي ..؟؟!! عجيب يارئيس حكومتنا ..؟! وصلتهم وركبوا على رأسك ..؟!
 

المحقق

عضو ذهبي
صحيح

قبور أمهات المؤمنين والصحابه وأهل البيت لابد من إعادة بنائها
___.jpg
 

سونار

عضو بلاتيني
حسبي الله عليكم يا أتباع الدين الصفوي في كل شي تخالفون سنة الرسول صلى الله عليه وسلم
 

سينشي

عضو فعال
ورد في صحيح البخاري أن علياً رضي الله عنه قال لأبي الهياج الأسدي :" ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أن لا تدع تمثالاً إلا طمسته ولا قبرًا مشرفًا إلا سويته".


- وهذا الحديث أوردته كتب الشيعة أيضاً :
فقد روى الكليني في كتاب الكافي عن أبي عبد الله قال: "قال أمير المؤمنين عليه السّلام: بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة فقال: لا تدع صورة إلا محوتها ولا قبرًا إلا سوّيته" (فروع الكافي 2/227 وسائل الشّيعة 2/869)
.وفي رواية أخرى" بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم في هدم القبور وكسر الصّور". (فروع الكافي 2/226، وسائل الشّيعة 2/870 ).

فلماذا يطالب الشيعة بالبناء على قبور الأئمة ونصوص هؤلاء الأئمة الواردة في كتبهم المعتمدة تنهى عن ذلك ؟!!


منقول

وشكرا

من افواههم وكتبهم ندينهم
 
وين المشكله في كلام عاشور ؟؟؟؟؟؟؟:eek:


لامشكله ولا شي أنا أطالب الحكومه تشتري جنوب العراق ونبني فيها مقابرلكم وتعبدونها لما تشبعون هااااه أشرايك ومني مخصوص بسويلكم قبور من رخام وقرميد أكشخ واذا تبون أحد ميت عادي أنقلكم جدي الله يرحمه صارله 60 سنه ميت بس عادي أتوقع للحين موجود ماتتحلل ....أنتوا تامرون أمر
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
عاشور يبي يضبط المراقد بالبقيع لان المنتظر يقولون بيطلع الايام من هالمراقد ولازم يتم التجهيز له عدل :)

رقد عليه جني عبد انشالله
 
الكويت طعنة البحرين ولازالات تطعنها والان ينظرون للسعودية وللاسف لانرى من الحكومة الكويتية الى التساهل معاهم في طعن دول الخليج ويرسلون البعثات لايران .... سؤال يطرح نفسه الكويت مع من ...!!!!




...... اما جوابي على هذا المقال


العبادة والدعاء لله وحدة الله ماارسل الانبياء والكتب عشان نروح ندعو الرسول عليه السلام ولا ابنائه ولا اصحابه الدعاء لله وحدة بسالك الحين ادم عليه السلام كان يروح لقبر مين عشان يدعو ..!!

الرسول ليش مااكان يروح لقبر يوسف عليه السلام ولا موسى عشان يدعو لله ...!!!

علي بن ابي طالب رضي الله عنه كيف بيدعو الرسول وهو في العراق ...!!! مين كان يدعي اجل
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى