سؤال وجواب ضباط الاختصاص ورواتبهم وطبيعه عملهم ،، تكفون ساعدوني

Desert Eagle

عضو ذهبي
السلام عليكم

اخواني واحد من الشباب مهندس توه خريج ،، مفكر يروح النفط او العسكريه

وقال ما يبي النفط لان هو يبي الرتبه

ماله الا الداخليه والحرس والجيش

ممكن نعرف فرق رواتبهم عن الضباط العاديين وفرقهم عن النفط

وماهي طبيعه عمل المهندس
( مثال لو بالداخليه يركب دوريات او يقدر يحول ميداني او بس مكتب ) ابي تفصيل ممل
وهل لهم كادر

جاوبوني لو سمحتوا

شكراً مقدما

السلام عليكم الي اقدر افيدك خل اخوك يستخير ويدخل ملازم اول بالحرس الوطني راتب وراحه وترقيه ماشيه بدون تاخير والحرس يعنبر مؤسسه يقدر يصوت والمعاش اللهم بارك اول مربوط لايقل 1500 عزوبي نصيحة اخو اذا مايرغب نهائيا في النفط يتوجه للحرس الوطني بالاختصار كانه مدني بلباس عسكري

مساعد الشويب

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

الحرس = هو ظابط برتبه ملازم لمده سنه ومن ثم يترقي برتبه ملازم اول بحكم انه رجل جامعي

وحقيقتا انا اراها صعبه جدا لن الحرس قبولهم قليل جدا جدا لظباط الاختصاص والراتب اقوي يعني اعزوبي

فوق 1000 د.ك

الداخليه = ملازم لمده سنه ومن ثم ملازم اول بحكم انه جامعي وهي ممتازه جدا من حيث العلاقات الاجتماعيه ودائما برتبه ملازم اول يكون ميداني وهو عمل جدا رائع بنسبه لي. ولكم بعض الادارات لايوجد بها ميداني ويكون مترزز في مكتبه ولا يعرفه احد الا عامل الشركه فقط. اما الراتب تقريبا عزوبي 985 ((تحدد مكان الاداره )) ونسبه قبوله تكون متوسطه

الجيش= كما سبق بالاضافه الي ترقيات سريعه ودوام صباحي وراتب قوي ((تحدد مكان العمل )) ولكن مع هذا انت في مكان محصور. يعني هيبتك في الصباح فقط وفي اليل انت مواطن عادي

اخي الكريم انا افضل ان تتجه الي الداخليه العيون الساهره اعانهم الله علي عملهم في حفظ امن البلاد والعباد  

مالك عذر

عضو مميز
بخصوص المهندسين مافي فرق كبير مع الوزارات
تقريبا عزوبي يستلم 1300-1400 اول مربوط
الفرق مع التخصصات الاخرى مثل محاسبه-اقتصاد-ادارة اعمال-نظم معلومات
لانه لو يبي يتعين بالوزارات راتبه مايطوف 780 دينار
وظباط مو اقل من 1250

أعلى