مندسون بين المتظاهرين حاولوا إحراق السفارة السعودية بمصر

شريف نجد

عضو مميز
أكد السفير أحمد قطان سفير خادم الحرمين الشريفين في مصر المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية عدم تعرض أي أحد من منسوبي السفارة لأي إصابات جراء الأحداث المصرية التي وقعت يوم أمس بالقاهرة.

وفي تصريح لـ "سبق"، قال قطان: "للأسف كان هناك مندسون بين المتظاهرين حاولوا إحراق السفارة وتصدت لهم قوات الأمن المصرية بكل قوة".

وأكد أن "جميع منسوبي السفارة بخير ولم يتعرض أحد لأي إصابات جراء الأحداث التي اندلعت يوم أمس الجمعة بالقاهرة".

أضاف قطان أنه تم احتراق سيارة تابعة للسفارة السعودية في حين أصيبت سيارة ثانية بتلفيات؛ جراء الأحداث، حيث أحرق متظاهرون 3 سيارات تابعة لقوات الأمن المصرية.

وأوضح أنه كان هناك تلاحم بين قوات الأمن والمتظاهرين بالقرب من مقر السفارة وعندما ألقى المتظاهرون الحجارة على قوات الشرطة كانت تصيب مقر السفارة، وتعرضت بعض الكاميرات والأبواب الخاصة بالسفارة لتلفيات.

يُذكر أن المتظاهرين المصريين حاولوا اقتحام مبنى مديرية أمن الجيزة- القريب من مبنى السفارة السعودية- وألقوا الحجارة على الشرطة، وأضرموا النيران في أربع سيارات على الأقل، وأحرق المتظاهرون أيضاً مبنى عام آخر قريب.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن عبدالحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشؤون الفنية والسياسية قوله إن عدد المصابين في الأحداث التي وقعت أمس أمام السفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة ارتفع إلى 1049 مصاباً وإن ثلاثة أشخاص توفوا.

ومع بزوغ فجر اليوم ظل نحو 500 متظاهر موجودين بالمنطقة، وألقى عدد قليل منهم الحجارة على سيارات وأفراد الجيش والشرطة، لكن الشرطة دفعتهم بعيداً تدريجياً، وأمَّنت المنطقة.

المصدر : http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=29908

التعليقـ : هذا رد على المواضيع الي قالت ان المقصود السفاره السعودية والحقيقة ان المقصود هو مديرية امن الجيزة عن طريق السفارة السعودية

الصاعقة

عضو فعال
اخي حسب معلوماتي

وطبعا معلوماتي مو اكيده

ان الغضب كان بسبب الثورة وموقف المملكة من هذه الثورة

والله اعلم

واسف ان كنت مخطئ

شريف نجد

عضو مميز
انا علقت على الخبر والخبر يقول ان المتظاهرين حالو دخول امن الجيزه عن طريق السفاره السعودية
واشتبكو مع قوات الامن في مكان قريب من السفارة السعودية عشان كذا حدثت تلفيات
... طبعاً الكلام كله على كلام قاله سفير السعودية في مصر يعني انا اثق في كلامه

" االحق أبلج والبـاطل أجلّج "

لا علييك أخي الكريم نحن السعودين االشرفاء نعرف من وراء تلك الفتّن التي تريد الأيقااع بين مصر والسعودية ..

ولا عزااء للحاقدين ..

وتبقي مصر والسعودية " إيد ووحدة":وردة::)

وشٌكرا لك أخي وباارك الله بك بـ ِأظهاارك لحق االمبيين ..

أختك

القحطاني1

عضو فعال
اعتقد ان بعد احداث الشغب التي قام بها المصريين في مطار الملك عبدالعزيز بجدة وبعد محاولة حرق السفارة يجب على الملك عبدالله حفظه الله التدخل

انا لدي اقارب عملوا في خدمة المعتمرين هذا العام في الحرم ياكد لي ان عدد العسكريين الذين تعرضوا للضرب في مناطق متنوعه من الجسم كانت كلها من الجنسيه المصريه ومع هذا صدرت تعليمات بعدم القيام باي ردة فعل تجاه المعتمرين المصريين

وبعدها ذهبوا للمطار وقاموا بتكسير الزجاج في المطار وقاموا بالاعتصام امام مهبط الطيران وهذا الشيء تؤكده وسائل الاعلام المصريه وربعنا مصرين على ظبط النفس

ثم تلا هذه الاحداث محاولة لحرق السفارة بالقاهرة يجب ان تكون السعودية اكثر حزما فمصر هي من تحتاج السعودية وليس العكس ولاعمر مصر كانت لنا عون
مصر هي من ارسلت لنا صواريخ عبدالناصر وضربت مستشفيات ابها ونجران وجيزان
مصر هي من ارسلت لنا جيش محمد علي باشا بقيادة ابراهيم باشا وارتكبوا فضاعات

الى متى الصمت ماحصل في مكة وجدة كانت كارثة رصدت فيها اعتداءات على الوطن بالكامل ومع هذا خرج علينا الاعلاميين المصريين يقولون كرامه المصري اتبهدلت في جدة ومكة

الاعلام السعودي صامت الجهات الرسميه صامته ظبط النفس ماينفع معهم فالمصريين (( تجمعهم الطبل وتفرقهم العصا )) شويه عنف وبعدها يتادبون

مصر دون السعودية ولاحاجه نحن اسياد المنطقة وهم يعرفون الكلام هذا وهم يعانون من عقدة النقص امام السعودية فهم اكثر من يتحدث عن تنافس سعودي مصري بالمنطقة وهم يعرفون انه لايوجد اي تنافس (( لانه باختصار منذ بزوغ شمس السعودية اختفى القمر المصري ))

اتمنى من الملك عبدالله رد اعتبار الجنود السعوديين الذين تعرضوا لاعتداءات المصريين ورد اعتبار موظفين الخطوط السعوديه ومطار جدة لكي يعرفون ان السعودية ليست مصر

معروفين من ويرجعون لمن ووش هدفهم ايران لازالت تحاول تخريب علاقه مصر والسعوديه

بعده طرق ولازال هذا هدفها خاصه بعد ماتصالحت مع مصر بس ولله الحمد والشكر العلاقه

قويه ومايهم كلامهم .. ولاحد يؤاخذ اهل مصر اللي سوو الفوضه بالسعوديه لان الدوله مهما

سكتت عنهم موعشانهم عشان مصر نفسها لاتروح لايران وهذا هدف ايران عداوه السعوديه مع مصر

ربي يعطيك العافيه اخوي :وردة:

سعودناصر

عضو بلاتيني
الان المصريين رفعوا قضايا للمحاكم وهذا بتويترو يطالبون
بمحاكمة رموز النظام ببلاد الحرمين وربطهم مع محاكمة مبارك لدعمهم لمبارك
للاستمرار بقتل الشعب المصري وانهاء ثورتهم على الطاغية مبارك

blue ocean

عضو فعال
انا علقت على الخبر والخبر يقول ان المتظاهرين حالو دخول امن الجيزه عن طريق السفاره السعودية
واشتبكو مع قوات الامن في مكان قريب من السفارة السعودية عشان كذا حدثت تلفيات
... طبعاً الكلام كله على كلام قاله سفير السعودية في مصر يعني انا اثق في كلامه

ليش السفاره السعوديه كبري ولا شنو ؟؟

عذر اقبح من ذنب صج مصاروه همج

أستكثرك

عضو مميز

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

ياحليلك أنت وبعض السفهاء من الشعب المصري

عالعموم بعض السفهاء من الشعب المصري ماينفع معاه إلا قانون الطوارئ / والدليل أنهم تقريباً بشكل يومي يقومون بمظاهرة وحرق وتخريب

ابن الهازمي

عضو بلاتيني

أكيد يأخذونك شاهد :D

او;)

%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%86+%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A.jpg

:D

اعتقد ان بعد احداث الشغب التي قام بها المصريين في مطار الملك عبدالعزيز بجدة وبعد محاولة حرق السفارة يجب على الملك عبدالله حفظه الله التدخل

انا لدي اقارب عملوا في خدمة المعتمرين هذا العام في الحرم ياكد لي ان عدد العسكريين الذين تعرضوا للضرب في مناطق متنوعه من الجسم كانت كلها من الجنسيه المصريه ومع هذا صدرت تعليمات بعدم القيام باي ردة فعل تجاه المعتمرين المصريين

وبعدها ذهبوا للمطار وقاموا بتكسير الزجاج في المطار وقاموا بالاعتصام امام مهبط الطيران وهذا الشيء تؤكده وسائل الاعلام المصريه وربعنا مصرين على ظبط النفس

ثم تلا هذه الاحداث محاولة لحرق السفارة بالقاهرة يجب ان تكون السعودية اكثر حزما فمصر هي من تحتاج السعودية وليس العكس ولاعمر مصر كانت لنا عون
مصر هي من ارسلت لنا صواريخ عبدالناصر وضربت مستشفيات ابها ونجران وجيزان
مصر هي من ارسلت لنا جيش محمد علي باشا بقيادة ابراهيم باشا وارتكبوا فضاعات

الى متى الصمت ماحصل في مكة وجدة كانت كارثة رصدت فيها اعتداءات على الوطن بالكامل ومع هذا خرج علينا الاعلاميين المصريين يقولون كرامه المصري اتبهدلت في جدة ومكة

الاعلام السعودي صامت الجهات الرسميه صامته ظبط النفس ماينفع معهم فالمصريين (( تجمعهم الطبل وتفرقهم العصا )) شويه عنف وبعدها يتادبون

مصر دون السعودية ولاحاجه نحن اسياد المنطقة وهم يعرفون الكلام هذا وهم يعانون من عقدة النقص امام السعودية فهم اكثر من يتحدث عن تنافس سعودي مصري بالمنطقة وهم يعرفون انه لايوجد اي تنافس (( لانه باختصار منذ بزوغ شمس السعودية اختفى القمر المصري ))

اتمنى من الملك عبدالله رد اعتبار الجنود السعوديين الذين تعرضوا لاعتداءات المصريين ورد اعتبار موظفين الخطوط السعوديه ومطار جدة لكي يعرفون ان السعودية ليست مصر

والله كلامك عين العقل بس الوضع حساس واللي مصبر السعودية انها عارفة انهم جايين

مدربين للفتنة من يدين ايرنيين قصدهم يبعدون مصر عن السعودية والعرب وتعرف مصر

الحين جاهزة لضياع والخلل في جميع اركانها الا اذا حماها الله عز وجل

أعلى