هل يجوز الترحم على صدام حسين ؟ الشيخ عبدالعزيز الفوزان -

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

صالح

عضو مميز
صدام في اخر حياته وقبل ان يسقط حكمه اتجه لله
ورجل نطق الشهادتين
خطئه الوحيد غزوه للكويت

ولد وايل

عضو مخضرم
هل تعلمين يا فلسفة أن الشيخ " الفوزان " ممنوع في الكويت بسبب هذه الفتوى .. اي والله

وأنا أعرف القصة كاملة .. :(

جمـوح الخيل

عضو مخضرم
هل تعلمين يا فلسفة أن الشيخ " الفوزان " ممنوع في الكويت بسبب هذه الفتوى .. اي والله

هي وقفت على الشيخ الفوزان الشيخ محمد العريفي منع من الكويت
بسبب زنديق عراقي صنم لا يتحدث حتى العربية كله لعيون الروافض...
ومن يتبع حقاًمذهب أهل السنة والجماعه يجد فتوى الشيخ الفوزان صحيحه..

فلسفة

عضو بلاتيني

بسبب هذي الفتوى !!

لايوجد أي إساءة من. الشيخ الفوزان للكويت في هذا المقطع
بالعكس
هو قال أن صدام قد ارتكب جرائم كبيرة
وأنه لايمثل أهل السنة لكنه محسوب عليهم

ياليت تحكي لنا اللي تعرفه عن سبب منعه من دخول الكويت لو تكرمت

ولد وايل

عضو مخضرم
القصة يحدثني بها .. المنسق العام للشيخ/ صالح المغامسي في الكويت " عايد العنزي "

حيث قال أنه التقى بمعالي الوزير آنذاك وهو المستشار / حسين الحريتي .. وزير الاوقاف والعدل الاسبق .. وشرح له القصة كاملة وقال له موقف أهل السنة والجماعة من هذه الفتوى .. وانها صحيحه 100% فهو حفظه الله لم يتعرض للكويت لا من قريب ولا من بعيد .. .. وقد استجاب الوزير لكلامه واقتنع تماماً .. لكن مع الأسف كان الوكيل / عادل الفلاح .. مصراً على المنع وهو من صمم على هذا المنع خشية من الاثارة الاعلامية ضده .. يعني السالفة وما فيها شغل " كراسي " مصلحه الكرسي أهم من كل شيء .. وسلامتكم وتعيشون .. :وردة:

فيصل.م

عضو بلاتيني
ما اقول غير مالت عليك وعلى اللي لبسك البشت...

الرجل تحدث بأسلوب علمي نتفق أو نختلف معه

المهم

الفرق بين أسلوبك الهابط و أسلوب الشيخ يجعل الإنسان يعرف لماذا لبس الشيخ عبدالعزيز الفوزان البشت

و لماذا أيضا البعض مجرد نكرة و سيظل كذلك

:وردة:

إنفصام

عضو بلاتيني
الله يرحمه او الله يلعنه
شخصيا لا اهتم
ومات وانتهي

يحزنني فقط الفتاوي السطحية
وهل نترحم علية ام لأ !

عطلبيس

عضو بلاتيني
سبق لكبيرهم ابن باز ان كفر حزب البعث و من ضمنهم صدام الذي اغتصب و سرق و ظلم و قتل.... و لا يخفي عليكم ان حرمة دم المسلم اعظم من حرمة الكعبة... و هذا الكلام يعرفه اصغر ورع و بزر من علماء السلاطين امثال مطوع بريدة اعلاه ...

و لكن بأبي المتخلف و العنصري و المتصحر فكريا و عقليا و أخلاقيا اللي ان يكون كالأطفال في تصرفاته ...فهو حتي يغيظ أعدائه من الشيعة يترحم على صدام... فالفوزان طفل كبير يقول للشيعه ظالمنا احسن من ظالمكم...

يحشر الناس مع من يحبون.... عسي الله يحشرك مع صدام و عياله .... شاربين الخمور مغتصبين النساء و الأولاد و قتلة المسلمين ....

ملاحظة للإشراف: حسافة على الشبكة الوطنية الكويتية و عظم الله آجركم فيها.... فقد اصبحت الشبكة المزدوجة المتسعودة ...

AboJasim13

عضو ذهبي
الرجل تحدث بأسلوب علمي نتفق أو نختلف معه
المهم
الفرق بين أسلوبك الهابط و أسلوب الشيخ يجعل الإنسان يعرف لماذا لبس الشيخ عبدالعزيز الفوزان البشت
و لماذا أيضا البعض مجرد نكرة و سيظل كذلك
:وردة:

الهابط والسافل هو من يبرر لشخص ما جرائمه وأهواله ويتدرع بالقرآن والدين من أجل تسويق إسهال أفكاره.. لافرق بينه وبين البوطي وملالي إيران وحاخامات الصهاينة والذين لديهم فتاوى جاهزة لسفك دماء الأغيار مثل ربعنا... كلهم إلى مزبلة التاريخ
ولئن كان صدام شهيدا فالقذافي من العشر المبشرين بالجنة
ياعمي خلوا عندكم شوية عقل وانسانية..

سينشي

عضو فعال
مالم يتب من البعث فهو كافر وان صلى وصام

الرجل افضى الي ماقدم

والله عز وجل يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء

لكن الله عز وجل توعد المشركين

وليس بعد عقيدة البعث التي اسسها مشيل عفلق

وهذي عقيدتهم ؛؛؛

أمنتُ بالبعثِ ربـاً لاشريكَ لهُ *** وبالعروبة دينـا ماله ثـانـي
فهبْ لي ديْناً يجمعُ العُرْبَ أمةً ** ومـُرَّ بجـثماني على ديني برهمي
سلاماً ؛ على كفرٍ يُوحـِّدُ بيـننا ** وأهــْلاً وسهلاً بعدهُ بجهنمي

سبحان الله عما يشركون

سينشي

عضو فعال
للعلم الشيخ عبد العزيز الفوزان ليس هو العالم صالح الفوزان ولعبدالعزيز فتاوى مخالفه منها حكم الخروج

على ولاة الامر

جمـوح الخيل

عضو مخضرم
سبق لكبيرهم ابن باز ان كفر حزب البعث و من ضمنهم صدام الذي اغتصب و سرق و ظلم و قتل.... و لا يخفي عليكم ان حرمة دم المسلم اعظم من حرمة الكعبة... و هذا الكلام يعرفه اصغر ورع و بزر من علماء السلاطين امثال مطوع بريدة اعلاه ...

و لكن بأبي المتخلف و العنصري و المتصحر فكريا و عقليا و أخلاقيا اللي ان يكون كالأطفال في تصرفاته ...فهو حتي يغيظ أعدائه من الشيعة يترحم على صدام... فالفوزان طفل كبير يقول للشيعه ظالمنا احسن من ظالمكم...

يحشر الناس مع من يحبون.... عسي الله يحشرك مع صدام و عياله .... شاربين الخمور مغتصبين النساء و الأولاد و قتلة المسلمين ....

ملاحظة للإشراف: حسافة على الشبكة الوطنية الكويتية و عظم الله آجركم فيها.... فقد اصبحت الشبكة المزدوجة المتسعودة ...

الله يرحم حالك:(
احترام نفسك وتأدب أثناء كلامك عن العلامة ابن باز رحمة الله عليه
وفتوى ابن باز رحمة الله عليه قبل موت صدام رحمة الله عليه
واتباعاً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : " من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة "...
على هذا افتى الشيخ عبدالعزيز الفوزان...

ولد عطا

عضو مخضرم
مالم يتب من البعث فهو كافر وان صلى وصام

الرجل افضى الي ماقدم

والله عز وجل يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء

لكن الله عز وجل توعد المشركين

وليس بعد عقيدة البعث التي اسسها مشيل عفلق

وهذي عقيدتهم ؛؛؛

أمنتُ بالبعثِ ربـاً لاشريكَ لهُ *** وبالعروبة دينـا ماله ثـانـي
فهبْ لي ديْناً يجمعُ العُرْبَ أمةً ** ومـُرَّ بجـثماني على ديني برهمي
سلاماً ؛ على كفرٍ يُوحـِّدُ بيـننا ** وأهــْلاً وسهلاً بعدهُ بجهنمي

سبحان الله عما يشركون
:إستحسان: :إستحسان:

سبق لكبيرهم ابن باز ان كفر حزب البعث و من ضمنهم صدام الذي اغتصب و سرق و ظلم و قتل.... و لا يخفي عليكم ان حرمة دم المسلم اعظم من حرمة الكعبة

كبير منو بالضبط
ألا مشايخنا يا------------------
أحترم نفسك أنت في منتدى مسلمين

أنا عندي على كل اللي سواه والله أن نعل صدام اليسرى أطهر من كل علماء الشيعه

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ابوصالح

عضو ذهبي
والله ياشيخنا الفاضل ابن فوزان لو انت كويتي واتبعت مذهب شيخك وشيخنا الفاضل رحمه الله عبدالعزيز ابن باز لما قلت ان صدام حسين له فضائل كثيرة

انا منعجب جدا وكأن الشيخ بارك الله فيه غض طرفه عن افعال صدام البشعه وصلاته عند قبور الشيعه ومذهب اهل الكفر والالحاد حزب البعث ونسى المقولة التي كان يرددها صدام وحزبه ... آمنت بالبعث ربا لاشريك له .... تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا

ماعليه ياشيخ ابن فوزان وعسى الله يحفظك ويهديك ... نعم ان رحمة الله واسعة وان الله يغفر الذنوب جميعا الا من مات وهو يشرك بالله .

نعم انه افضى الى الله تعالى

ولكن لاتلوم الروافض اذا انتقموا منه فهو قد ظلمهم وهم اقتنصوا منه

ولكن لماذا تربط عيد الاضحى والشهر الحرام ... يعني صدام الم يقتلنا بالاشهر الحرم ويقتل الناس

لا ياشيخ ترى كلامك مردود عليه وليس لك ادله ولكن نحن لانلعنه ولا نترحم عليه والله حسيبه يوم القيامه فان شاء غفر له وان شاء عذبه ولكن ياشيخ وياشيخ لو انك مظلوم مثل الكويتيين وتعرف العراقيين واشلون سووا بالكويت واهلها من اهل السنه والجماعه جان قلت المقولات العظام

اللي ايده بالنار غير اللي ايده بالماي ياشيخ

ياسبحان الله اللي يسلط على الظالمين من هم اظلم منه

ولد وايل

عضو مخضرم
يا اخوة يا أحبه يا أعزاء ..

بغض النظر عن شخص " صدام حسين " نحن نتحدث عن مسألة شرعية .. تكلم بها الكثير من العلماء .. ومنهج أهل السنة والجماعه فيها واضح .. وفتوى الشيخ / الفوزان صحيحه 100% ..

وأنا هنا والله ما ألوم بعض الاخوة في ردود الأفعال .. لانه شخص / صدام حسين .. الذي قتل وشرد ونهب و و و الخ ..

لكن فرضنا أن لو كان الشخص غير صدام حسين .. ماهو ردود أفعالكم ..

أنا أقول لكم بغض النظر عن صدام حسين وغيره .. المسألة يا اخواني مسأله شرعيه واضحه .. أرجوا أن تنتبهوا لها ..

واليكم كلام الشيخ أبوسحاق الحويني ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى