رواتب العسكريين القطريين - يمنع دخول ذوي القلوب الضعيفه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابوخالد111

عضو مميز
منقول من شبكة ابو نواف

تطالعنا الصحف الخداعة بين فترة وأخرى أخباراً ليس لها أساساً من الصحة ، حول تبرير ارتفاع الأسعار ، وقليل منهم من يحكي الواقع المر ويطالب بتفعيل دور المسؤولين
والعجيب أن كلام المسؤولين في بعض أحواله يبرر ارتفاع الأسعار بأنها مهما ارتفعت فهي أقل من أسعار الدول المجاورة ، وكأن الدول المجاورة تبيع منتجاتها بأضعاف مضاعفة ...!
وترسخت هذه الفكرة لدي حتى زرت دولة قطر خلال عيد الفطر هذا .... وتجولت في أحد المراكز الشهيرة فيلاجيو وبجواره اعتقد الحياة مول وداخل هذا المجمع يوجد فرع لمتجر المخازن الكبرى
قلت في نفسي : الآن أرى حقيقة ارتفاع الأسعار وأحمد الله على أسعار بلدي السعودية ، وليس من رأى كمن سمع ، ولكن للأسف صعقت من الحقيقة التي وقفت عليها ، فكثير من المنتجات أقل منا سعراً بشكل واضح فاضح مع أن بعض المنتجات تصنع وتصدر عندنا ...!!
نعم ، هناك بعض الأسعار مثلنا تقريباً ، وبعضها أغلى بشيئ بسيط ، ولكن هناك الكثير من السلع أرخص منا
بالطبع وثقت كلامي هذا بتصوير بعض السلع المهمة والتي لا تستغني عنها الأسرة ذات العيال
وقمت بعد تصويرها بزيارة إلى المخازن الكبرى بجوار منزلي في السعودية لأعمل لك مقارنة بين المخازن الكبرى بالدوحة وبين المخازن الكبرى بالسعودية ، واترك لك الصورة تتحدث ...!
السعر في مخازن الدوحة

qsa1.jpg

السعر في مخازن السعودية

qsa2.jpg

السعر في الدوحة

qsa3.jpg

السعر في السعودية 45.95 ريال !!

qsa4.jpg

السعر في الدوحة

qsa5.jpg

السعر في السعودية 20.95 ريال!!

qsa6.jpg

السعر في الدوحة

qsa7.jpg

السعر في السعودية

qsa8.jpg

السعر في الدوحة

qsa9.jpg

السعر في السعودية

qsa10.jpg

ما أدري ما هذا الاستهتار ؟
لا تخلو أسرة من الأسر إلا عندها أطفال يحتاجون لهذا الحليب الذي لا يجلس سوى أسبوع !
فما حال المساكين أصحاب رواتب الـ 2000 و 3000 ؟! إن لم يكن أقل

بعد هذه الجولة السريعة ، ما عذر الخونة من التجار الذين يقتاتون
على فقراء الناس في السعودية في ظل نومة أهل الكهف لدى وزارة التجارة ووزيرها يماني ؟!
أهذا هو المعروف الذي تردونه إلى أهل البلد الذي فتح أبوابه لكم وأغناكم بغنى الله ؟!
 

القيادي

عضو فعال
بخصوص ان اسعار المواد الإستهلاكية في قطر هي خيالية وقد ادعى البعض بأنها من الممكن انها اسعارها هي الأغلى في العالم !! وعليه فجوابي ان الحكومة وعلى راسها سيدي صاحب السمو الشيخ / حمد لا يخفى عليهم هذا المشكله البسيطه في غلاء المواد الاستهلاكية والتي ضخمت من الداخل والخارج فقامت الحكومة مشكورة بدعم المواد الاساسية ( للمواطنين) وهي كتالي :-
كيس الرز 40 كيلو = 65 ريال
الحليب السائل الكرتون 60 ريال وفي دول الخليج بأكثر من 100 ريال
السكر 25 كيلوا = 25 ريال
الزيت الكرتون يحتوي على 4 علب = 35 ريال

أما بقية المواد الاستهلاكية فوالله لم اشاهد الفرق الكبير بيننا وبين بلدنا الثاني السعودية بل ان بعض الاسعار متعادلة والبعض الاخر قطر هي الارحض كما هو موضح أعلاه في رد الاخ ابو خالد 111 ومن باب الإنصاف في هذ الموضوع فإن الغلاء موجود لدينا في قطع غيار السيارات وايضا الإيجارات ولكن ليس كما قال بعضكم بأن غرفتين تجاوز سعرها 14 الف :confused: انا لدي 5 فرف نوم مؤجرة 6500 ريال وتعتبر المنطقة من ضواحي العاصمة وتوجد بعض الفلل أجاراها لا يتجاوز 9000 ريال . هذا مالزم توضيحه ممن تصور بأن قطر هي الاغلى معيشيا في العالم:)
 

malia

عضو فعال
انا مادري ليش بعض الاخوه يتكلمون عن الايجارات غالية


جميع القطريين يملكون بيوت ( فلل ) حيث تقوم الحكومه ببناء فلل خاصة فيهم

وليسو مستاجرين مثل الشعوب الاخرى

والذي يكون مستاجر تقوم الحكومه بدفع الاجار عنة لحين الانتهاء من بناء فلته الخاصة
حيت تقدم الدوله للقطري 1.200.000 ليبني بيته الخاص
 

ملك القروض

عضو بلاتيني
واضح أسعار الشقيقة قطر أقل ومعقولة..فنرجوا من المغبونين عدم الإفتراء وإحترام عقولنا...وللأمام ياقطر أنتي الآن في مقدمة دول مجلس التعاون :إستحسان::وردة:
 

ALI ALQAHTANI

عضو فعال

منقول من (شبكة الاسهم القطرية)

مراكز خدمة تتراجع وتعود للتعامل بالأسعار القديمة
مواطنون: شركات التنظيف بالمولات تقينا استغلال المغاسل
ارتفاع بأسعار الزيوت وإطارات السيارات بعد زيادة الرواتب
أصحاب مغاسل: ارتفاع أسعار مستلزمات التنظيف وراء الزيادة
كتب - أحمد سعيد:
اشتكى عدد من المواطنين والمقيمين من الارتفاع المفاجئ لأسعار غسيل السيارات في بعض المراكز .. مرجعين السبب في هذا الارتفاع إلى زيادة رواتب الموظفين.. الراية رصدت بعض مراكز غسيل السيارات ومحطات البترول والتي يكون الضغط عليها أكبر لاحتوائها على أماكن لتبديل الزيوت والإطارات، إضافة إلى الغسيل الآلي واليدوي للسيارات، حيث لاحظنا ارتفاعاً في أسعار غسيل السيارات الصالون من 25 ريالاً إلى 45 ريالاً وسيارات الدفع الرباعي من 35 إلى 50 ريالاً للغسيل الكامل في بعض المراكز، كما رصدنا تفاوتاً في الأسعار بين مركز وآخر ومغلسة وأخرى.

وقد عزف كثيرون عن الذهاب للمغاسل بعد زيادة الأسعار، حيث خوت بعض المغاسل من الزبائن، كما لاحظنا وجود تنبيهات في بعض المحلات على أن الأسعار ثابتة ولم تتغير واضعين لافتات تحمل الأسعار القديمة، لكنها كانت هي الأخرى خاوية من أي زبائن، كما ارتفعت أسعار تبديل الزيوت بشكل كبير، وطالب البعض الجهات المعنية بسرعة التدخل العاجل لحل مشكلة ارتفاع الأسعار بهذا الشكل المفاجئ.

وعزا عدد من أصحاب مغاسل السيارات والعاملين بها الزيادة في الأسعار إلى ارتفاع أسعار بعض مستلزمات التنظيف خاصة المشتقة من البترول، واشتكى البعض منهم من أن هناك بعض شركات تنظيف التي تتبع بعض المولات والمراكز التجارية ينشط فيها عدد من العمال لتنظيف السيارات وهو ما يضر بمصالح العديد من المغاسل لأنهم يتقاضون 10 ريالات أو 15 ريالاً مقابل تنظيف السيارة، وهو ما قلل من أعداد الزبائن المترددين على المغاسل، وجعلنا نفقد جزاءً كبيراً من دخلنا.

في البداية قال المواطن أحمد الشيب: إن أسعار غسل السيارات ارتفع منذ عدة أشهر، حيث إن هناك مغاسل كانت في السابق تأخذ 20 ريالاً أجرة غسل السيارة وارتفعت الأسعار في ذات المغاسل إلى 25 ريالاً إلى أن وصلت أسعار غسل السيارات الآن إلى 30 ريالاً .. أما بخصوص المراكز المختصة والتي تشتمل على عمل صيانة كاملة وتبديل فلاتر وزيوت فقد ارتفعت بشكل غير طبيعي وبعضها وصل إلى أنه زاد في أجرته إلى النصف تقريبا .. فهل هذا مرتبط بزيادة المرتبات؟ .. وبخصوص ارتفاع أسعار تبديل الزيوت، قال الشيب إن زيادة طرأت على الزيوت قبل يومين، حيث كان سعر عبوة الزيت 4 لترات لسيارته 48 ريالاً وقبل يومين زاد ليصبح 56 ريالاً .. كما اشتكى من ارتفاع أسعار الإطارات، حيث قال: إن الإطار الذي كان يشتريه بـ 650 ريالاً ارتفع سعره ليصل إلى أكثر من 800 ريال ريال .. وقال: إنه شاهد نفس الإطار في إحدى دول الجوار بما يعادل 600 ريال فقط .. فلماذا هذا الاختلاف الكبير والتفاوت في الأسعار؟.

وأوضح سعد المنصوري أن الزيادة الأخيرة في أسعار مغاسل السيارات ستدفع المواطنين والمقيمين إلى الابتعاد عن المغاسل واللجوء إلى غسل السيارات في المنزل أو تلميعها في المواقف وهو ما يراه أمراً إيجابياً .. فلا بد أن يتخذ الجميع موقفاً من هذه الزيادة وأنا عن نفسي أوكل مهمة غسل السيارة لـ «الدريول» في حوش المنزل وأعطيه 15 ريالاً فقط، ويكون سعيداً بها فهي دخل إضافي له من خلال بقية سيارات أفراد الأسرة رغم أنه ينظفها من الداخل والخارج وبالصابون والملمعات وتكون النتيجة أفضل من المغاسل المتخصصة. وأضاف: من المواقف المضحكة التي حدثت معي أثناء غسيل سيارتي بإحدى المغاسل منذ فترة أتيت للمغسلة يوماً ما وفوجئت بزيادة السعر المعتاد 10 ريالات بحجة أن السيارة متسخة كثيراً وعليها آثار الأمطار وعلمت من العامل أن السعر يقل إذا كانت السيارة غير متسخة بشكل كبير وأن السعر يتحدّد بناء على درجة نظافة السيارة وهذا كلام غير مقبول .. ودعا الجهات المعنية إلى تكثيف حملاتها ومحاسبة المتلاعبين بالأسعار بإنزال أشد العقوبات عليهم مطالباً الجهات المختصة بتوحيد الأسعار لكي لا نكون صيداً سهلا لهؤلاء المستغلين.

من جهته أكد هيثم محمود وجود تلاعب في الأسعار تجاوز حد المعقول .. مشيراً إلى أن هناك استهتاراً من قبل أصحاب المغاسل بدور الجهات الرقابية، حيث يبالغون في أسعارهم، ما أسفر عن جشع بعض العاملين في تلك المراكز ورفع متعمد للأسعار في أغلب مغاسل السيارات بالدوحة والتي تدار من قبل العمالة الوافدة والتي تهدف إلى جمع المال بشتى الطرق.

وأضاف: أنا لا أقوم بغسيل سيارتي في المغاسل منذ فترة بسبب عمليات الغش التي تحدث من بعض المغاسل، مؤكداً أن أفضل وسيلة وجدتها للقضاء على ظاهرة غلاء الأسعار هو غسيل سيارتي بنفسي وأنا مرتاح من هذا الوضع .. مطالباً الجهات المختصة بحل هذه القضية في أسرع وقت.

من جانبه رأى أحد المسؤولين بأحد مراكز خدمات السيارات أن مراكز تقديم خدمات السيارات تتميز بالحداثة والخدمات الممتازة وتعد نموذجاً للنهضة التي تشهدها قطر من جميع الجوانب، لافتاً إلى وجود بعض المحطات البدائية التي لا تتماشى مع ما وصلت إليه قطر من تقدم من حيث المظهر والخدمة المقدمة فيها حيث تعتمد على تعبئة السيارات بماكينات قديمة فقط دون تقديم أي خدمات، إضافة إلى عدم توحيد الزي وضيق طريق دخول وخروج السيارات منها. ونوه إلى ضرورة وضع لوائح وقوانين وشروط لإدارة تلك المحلات ومطالبتها بمستوى المراكز الحديثة في قطر لافتاً إلى تكدس المحطات بالسيارات للغسيل خاصة نهاية الأسبوع، وعامل الوقت يمثل أهمية كبيرة اليوم ولذلك يذهب العميل إلى تلك المحلات ويترك سيارته ثم يعود إليها بعد الانتهاء من تنظيفها نظراً لصعوبة الانتظار بسبب كثرة الأعداد بتلك المحلات.

وعن الأسعار قال: إن السعر متقارب والفارق لا يتعدى 5 ريالات بين تلك المراكز ومحلات تنظيف السيارات وإذا ما قيست بالارتفاعات المتتالية في جميع السلع والكماليات، فإنها مناسبة لأن غسيل السيارة الجاك كان منذ سنتين حوالي 40 ريالاً أما الآن وصل إلى 50 ريالاً وهي مناسبة، والغسيل العادي 30 ريالاً وكان قبل ذلك 25 ريالاً .. أما بالنسبة لتغيير الزيت والفلاتر فتخضع الأسعار إلى تغير سعر المنتج نفسه وحسب موديل كل سيارة.

وعن وجود تفاوت في الأسعار بين بعض المراكز والمحلات قال إن البعض يستغل الظروف وخصوصاً بعد زيادات المرتبات الفترة الأخيرة .. مشدّداً على ضرورة وجود عمالة مدربة وذات خبرة وكفاءة وحاملة لشهادات في مجال عملها، لأن كل سيارة تختلف عن الأخرى حسب الموديل والنوع. وطالب بأن تتنافس هذه المراكز في تقديم عروض خاصة لجذب الزبائن بتقديم حوافز كإعطاء كوبونات أو تغيير زيت مرة مجاناً مؤكداً أن هذه الطريقة عملية تسويقية ناجحة تنتهجها الدول المتقدمة.
 

ALI ALQAHTANI

عضو فعال

منقول من (شبكة الاسهم القطرية )

أشدها ارتفاعاً أدوية الأمراض المزمنة..أسعار الأدوية تواصل الارتفاع
2011-09-05


أطباء وصيادلة: الارتفاع غير مبرر وبعض الشركات المحلية تقف وراءه
د. ايميلي: ذوو الدخل المحدود أكثر الناس تضرراً من ارتفاعها
سجاد العياشي:
أكد أطباء وصيادلة أن اسعار الأدوية مازالت تواصل ارتفاعها بشكل مضطرد بعد قرار تحرير اسعارها وقد دخلت على الخط فى هذا المنحى أدوية الأمراض المزمنة والأدوية الاخرى كثيرة التداول، مشيرين الى ان الزيادة لا يوجد ما يبررها وأن هنالك شركات محلية تقف وراء هذه الظاهرة. منوهين بان بعض الأدوية الموردة من قبل شركات اخرى حافظت على اسعارها وبعضها شهدت تغييرا طفيفا فيما بلغت مثيلاتها الموردة من قبل تلك الشركات اسعار تجاوزت ضعف ما كانت عليه فى السابق، ودعوا الى اهمية تدخل الجهات المختصة لوقف ارتفاع اسعار الأدوية التى غطى حسب تقديرهم 75 % من انواع الأدوية والمواد الصيدلانية، وفيما يخص أدوية الامراض المزمنة بدأت بزيادة بلغت نسبتها 20 % عما كانت عليه قبل تحرير الاسعار وقد وصلت الى 30 % بالوقت الحاضر ومرشحة الى الارتفاع أكثر فأكثر فى الايام المقبلة.
مبالغة
حيث يشير الدكتور وليد جودة الى أهمية ايجاد اجراء من اجل وقف التصاعد المضطرد وغير المبرر لاسعار الادوية نظراً لارتباطها الوثيق بصحة وسلامة الانسان قائلاً: ان الأدوية ليست كأية مادة أو سلعة أخرى نظراً لارتباطها الوثيق بحياة الناس وصحة وسلامة افراد المجتمع، اذا علم ان بعض انواعها تتوقف عليها حياة الانسان واسعار الأدوية قبل تحريرها كانت مرتفعة عما هى عليه لدى بقية دول المنطقة وجاء الاجراء الاخير الذى تم خلاله تحرير الاسعار بنتائج عكسية، حيث ان الهدف من تحرير الاسعار بالعادة يأتى من أجل تشجيع الشركات التى تتعامل مع الدواء من اجل كسر الاسعار وتنمية النشاط وتنوعه، لكن للاسف الشديد هنالك بعض الشركات بالغت كثيراً فى رفع الاسعار فى الوقت الذى كان المجتمع يأمل خلاله من تلك الشركات أن يساهم فى خفض الاسعار وتحسين أدائها وتفعيل مستوى المنافسة بين شركات الأدوية والموردين والموزعين،
استغلال
فهنالك اصناف من الأدوية وخلال وقت قصير جداً ارتفعت اسعارها الى أكثر من الضعف ويلاحظ أن هنالك من بين الشركات جهة واحدة استغلت قرار تحرير الاسعار أسوأ استغلال حيث تجد كافة الفقرات الموردة عن طريقها شهدت اسعارها ارتفاعاً غير مسبوق وهنالك تباين شديد باسعار الأدوية القادمة عن طريقها وباقى الأدوية الموردة من باقى الشركات الاخرى فعلى سبيل المثال كان هنالك دواء سعره 80 ريالا اصبح سعره الحالى 180 ريالا وبهذا تكون الزيادة فى بعض الفقرات تجاوزت حدود الضعف اى 120 % عن السعر السابق وهنالك ادوية وعلاجات تباينت نسبة الارتفاع باسعارها من شركة الى اخرى لكن بالمجمل العام فان الاسعار الحالية تثقل كاهل الناس وعلى الصعيد العالمى او الاقليمى لا يوجد أى ارتفاع باسعار الأدوية بالوقت الراهن.
تباين كبير
ويؤكد الدكتور أحمد شوقى بأن الزيادة باسعار الأدوية قد شملت 75 % من مجموع أنواع الأدوية الموجودة بالصيدليات وأن نسبة الزيادة بالمخصصة منها لعلاج الامراض المزمنة كالسكرى وضغط الدم وماشابه ذلك بدأت من 20 % وخلال فترة وجيزة جداً وصلت الى 30 % ومازالت تأخذ منحى متصاعداً ما لم يتم اتخاذ اجراءات سريعة لمواجهة هذا الارتفاع الذى وصفه بغير المبرر حيث قال: السبب فى تذمر وشكوى الجمهور هو الارتفاع الحاصل فى اسعار أدوية الأمراض المزمنة على وجه التحديد ولكن اسعار الادوية بشكل عام قد ارتفعت بشكل سريع وبلغت ارقاماً قياسية لم تشهدها من قبل، واعتقد ان كل شيء قد شمله الارتفاع لكن بنسب متفاوتة، وثلاثة ارباع أنواع واصناف الأدوية كانت نسبة الارتفاع باسعارها متقدمة جداً اى 75 % من الأدوية ومازال الوضع يأخذ طريقه نحو الارتفاع فى الفقرات المتبقية، ولو كانت جميع انواع الادوية مهمة بالنسبة للناس لكن الذى يهمنا بالدرجة الاساس الذى كان محل شكوى وتذمر من قبل الجمهور هو أدوية الامراض المزمنة التى شهدت ارتفاعا بنسبة تتراوح ما بين 20 % _ 30 % ولم تقف عند هذا الحد، وقد تشترى دواء معينا من صيدلية ب 50 ريالا وتجد ذات الدواء ومن ذات المنشأ لدى صيدلية اخرى ب 70 ريالا او أكثر، وأعتقد أن أغلب هذا التباين بسبب الموردين والموزعين المحليين اذا علم بأنه تزامن مع اجراء تحرير الاسعار ولا يوجد ما يشير الى حدوث مثل هذا الارتفاع باسعار الادوية لدى الدول الاخرى، لذا لابد من اجراء مناسب يحقق التوازن والاستقرار باسعار الأدوية
نتائج عكسية
اما الدكتور أيمن مصطفى فهمى فقد أشار الى عدم حصول متغيرات ايجابية بسوق الادوية المحلى بعد تحرير الاسعار وأن النتائج جاءت على العكس مما كان متوقعاً حيث قال بهذا الشأن: كنا نتوقع حدوث نتائج ايجابية ملموسة بعد قرار تحرير اسعار الأدوية، لكن حدث العكس تماماً، فبعض الادوية والمواد الطبية قفزت اسعارها بشكل لافت، وهنالك تباين بالاسعار بين صيدلية واخرى فى معظم الاصناف التى تتعامل بها الصيدليات وليس الدواء فقط، فالى جانب كون الاسعار مرتفعة جداً تجد انه وعلى ما فيها من ارتفاع متباينة بين جهة وأخرى، والصيدليات يهمها أن تكون الاسعار بمتناول الجميع لكن بعض الشركات الموردة للدواء بالغت الى حد كبير فى استيفاء الربح على حساب المرضى والمستهلكين
واعتقد انه لو قامت الصحة باستيراد الادوية والمستلزمات الطبية من قبلها وقامت بتوزيعها على الصيدليات لوجدنا ان اسعارها ستكون اقل من نصف اسعارها الحالية وثقة الناس بنوعياتها وجودتها ستكون اكبر، وايضاً الجهات المعنية بالرقابة تعرف التكاليف الحقيقية ولا يستطيع احد ان يتلاعب بالاسعار والدواء تتوقف عليه حياة الانسان وهنالك افراد من ذوى الدخل المحدود قد يتعذر عليهم الحصول على الدواء المناسب بالوقت المناسب وللمؤسسات الصحية الحكومية لم تقصر من خلال وحداتها ومراكزها الصحية فى توفير الخدمات الطبية والادوية مجاناً لكنها وحدها لا تكفي، ولا بد ان تكون اسعار القطاع الخاص ايضا بمتناول اليد.
قاعدة بيانات
ويرى الدكتور ابراهيم غانم أن قرار تحرير الاسعار كان لابد ان تسبقه اجراءات للمحافظة على الوضع القائم سابقاً وان يكون التقييم لنتائجه على اساس ما يحدثه من تحسن بمستوى الاسعار ولكن غياب وجود قاعدة بيانات مركزية يمكن الرجوع اليها تسبب فى قيام بعض الشركات استغلال القرار استغلالاً سيئا للغاية وأضاف: فى كثير من الاحيان نشعر بالاحراج امام المراجعين الذين ألفوا الاسعار السابقة وذلك بسبب الارتفاع الكبير الذى حصل بالاسعار الحالية لنفس أنواع الأدوية ونفس المنشأ السابقة، واصحاب الصيدليات وان العاملين فيها حريصون جداً على ان يكون هنالك تحسن بالاسعار وان تكون الاسعار بمتناول جميع افراد المجتمع، لكن الذى حصل ان بعض الشركات سارعت الى رفع الاسعار لتأمين مصالحها تحسباً لأى اجراء قد يأتى بنتائج تصب بمصلحة المستهلك، علما ان الارتفاع ما زال متواصلا وفى كل يوم هنالك زيادة باسعار الانواع التى ارتفعت اسعارها ودخول انواع اخرى فى دائرة الارتفاع.
التأمين الصحي
وتشير الدكتورة فاطمة لين الى أهمية وجود مظلة رسمية مركزية تختص بمجال الدواء ومتابعة اسعاره بالمنشأ العالمية وايجاد شراكات مع المؤسسات العربية والاجنبية المختصة فى هذا المجال للسيطرة على سوق الادوية المحلية مؤكدة أن اغلب الادوية المهمة تصرف بالمجان عبر المؤسسات الصحية الرسمية لكن تبقى الحاجة قائمة الى وجود الصيدليات الخاصة من اجل دعم النشاط الطبى الخاص.. وأشارت على ضرورة الاسراع فى تطبيق نظام التأمين الصحى الشامل ليساعد ذوى الدخل المحدود فى مواجهة ارتفاع تكاليف العلاج بشكل عام، ولتخفيف العبء عن المؤسسات الصحية الرسمية ودعت الى اهمية الاستثمار بالصناعات الدوائية المحلية لحماية سوق الدواء من المتغييرات الخارجية التى غالباً ما تكون سبباً بتغيير الاسعار وأضافت: فيما يتعلق بالزيادة الاخيرة لا اعتقد ان السبب وراءها مرتبط بالسوق الخارجية حيث ان ظهورها اقترن بقرار تحرير اسعار الدواء وهو اجراء محلي.
ذوو الدخل المحدود
وفى ذات السياق تؤكد الدكتورة ايميلى بأن بعض المراجعين اصبحوا يتخلون عن جزء من الدواء الموصوف لهم ليتمكنوا من اقتناء الفقرة الاهم فى الوصفة الطبية حيث قالت: الارتفاع باسعار الأدوية مازال متواصلا واصبحنا نرى مواقف لم يسبق أن شاهدنا مثلها من قبل حيث ان بعض المراجعين لا يستطيع شراء كافة الفقرات الموصوفة له من قبل الطبيب ويتخلى عن بعض الفقرات من اجل ان يتمكن من شراء الفقرة التى يرى انها الأهم، واعتقد ان اكثر المتضررين من هذه الظاهرة هم اصحاب الدخل المحدود واغلب افراد هذه الفئة بالوقت الحاضر ليس لديهم تأمين صحى وبالتالى فمن المهم جدا ان تسارع الجهات المعنية باتخاذ التدابير الكفيلة بوقف ارتفاع الاسعار والعودة بها الى ما كانت عليه قبل قرار تحرير الاسعار.
 

خوش امديد

عضو فعال
مبروك عليهم والله يغنيهم ويغنينا من فضله

يستاهلون اخواننا في قطر

واللي يقول الاسعار عندهم متضخمه نقول له بلا خرط كلنا نلف الخليج والاسعار متقاربه

والسكن كاسعار فلل متقارب بل بالعكس دول مثل قطر والامارات توفر مساكن اسرع من باقي الدول يعني زياده في الرواتب وسكن اسرع

الحسد والغيره تخلي البعض يهذي بشي لايفقه فيه ويبدأ يالف قصص من راسه

الله يوعدنا نبي 30% ماحنا طماعين :p
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
بخصوص ان اسعار المواد الإستهلاكية في قطر هي خيالية وقد ادعى البعض بأنها من الممكن انها اسعارها هي الأغلى في العالم !! وعليه فجوابي ان الحكومة وعلى راسها سيدي صاحب السمو الشيخ / حمد لا يخفى عليهم هذا المشكله البسيطه في غلاء المواد الاستهلاكية والتي ضخمت من الداخل والخارج فقامت الحكومة مشكورة بدعم المواد الاساسية ( للمواطنين) وهي كتالي :-
كيس الرز 40 كيلو = 65 ريال
الحليب السائل الكرتون 60 ريال وفي دول الخليج بأكثر من 100 ريال
السكر 25 كيلوا = 25 ريال
الزيت الكرتون يحتوي على 4 علب = 35 ريال

أما بقية المواد الاستهلاكية فوالله لم اشاهد الفرق الكبير بيننا وبين بلدنا الثاني السعودية بل ان بعض الاسعار متعادلة والبعض الاخر قطر هي الارحض كما هو موضح أعلاه في رد الاخ ابو خالد 111 ومن باب الإنصاف في هذ الموضوع فإن الغلاء موجود لدينا في قطع غيار السيارات وايضا الإيجارات ولكن ليس كما قال بعضكم بأن غرفتين تجاوز سعرها 14 الف :confused: انا لدي 5 فرف نوم مؤجرة 6500 ريال وتعتبر المنطقة من ضواحي العاصمة وتوجد بعض الفلل أجاراها لا يتجاوز 9000 ريال . هذا مالزم توضيحه ممن تصور بأن قطر هي الاغلى معيشيا في العالم:)


لا تلتفت للمهايطيه والحساد وتستاهلون يا اخوانا القطرين كل خير وهذا اولا واخيرا من عند الله والله يبارك لكم فيه
 

القيادي

عضو فعال
هل تعلم بأن الجندي القطري لايستطيع السفر

بحكم انه عسكري

مع احترامي لك المعلومة غير صحيحة وياليت توضحلنا من وين جبت المعلومة ؟؟!! وتمنى منك ان تنقل الاخبار الموثقة , انا اسرتي نصهم موظفين بالعسكرية وبشرك يسافرون في اجازة الشفت او في الإجازة الاسبوعية يعني يستطيع العسكري السفر بدون إجازة رسمية.
 

مباشر

عضو ذهبي
كلام غير صحيح
ادخل اى منتدى قطرى واسال كم راتب الملازم وراح تعرف ان هالكلام هذا كلام فاضى وغير صحيح
 

ملك القروض

عضو بلاتيني
مبروك عليهم والله يغنيهم ويغنينا من فضله

يستاهلون اخواننا في قطر

واللي يقول الاسعار عندهم متضخمه نقول له بلا خرط كلنا نلف الخليج والاسعار متقاربه

والسكن كاسعار فلل متقارب بل بالعكس دول مثل قطر والامارات توفر مساكن اسرع من باقي الدول يعني زياده في الرواتب وسكن اسرع

الحسد والغيره تخلي البعض يهذي بشي لايفقه فيه ويبدأ يالف قصص من راسه

الله يوعدنا نبي 30% ماحنا طماعين :p
كلامك درر لله درك...عادي شنو المشكلة انهم 100٪ للمدني و120٪ للعسكري....وموتوا قهر يالحساد والغايرين وتستاهلون يالقطريين ..للأمام :وردة::إستحسان:
 

نمر

عضو مخضرم
هل تعلم بأن الجندي القطري لايستطيع السفر

بحكم انه عسكري





هذا الكلام صحيح 100% وأنا أشهد بذلك كما أن جوازه في حوزة الضابط المسؤول (عملية استعباد)

ويكون في معلومك الموظفين في قطر طبقتين

سينيور وجينيور

يعني مايسمى كبار الموضفين السينيور يسكنون في مناطق لايسكنها محدودي الدخل

يعني الضباط مع المهندسين والأطباء وغيرهم يسكنون في مناطق تخصص لهم فقط

أما باقي موظفي الدوله يسكنون في بيوت شعبية

واذا بغيتوا زيادة أنا حاضر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى