إنهيار البنك الوطني وبيت التمويل

متعقل

عضو فعال
لا يعتقد أحد أن مسألة كشف البنك الوطني وبيت التمويل للحسابات المشبوهة لبعض عملائه مسألة سهلة أو عادية وأنها ستمر مرور الكرام ، فالمسألة ستأخذ منحى آخر في الاطار الاقتصادي والسياسي للدولة .

الآن من تم تحويل حساباتهم إلى نيابة الأموال لا شك أنهم سيتضعضعون وستكون سمعتهم الأدبية على المحك الشعبي والإعلامي لهذا فهم سيحاولون بكل قواتهم الداخلية والخارجية أن يثبتوا براءتاهم ونقاء ساحاتهم ، وإن تمكنوا من ذلك فلن يكتفوا بالبراءة ويتغنوا بها أمام الشعب والإعلام ولكنهم سيردون الضربة بأضعافها إلى البنك الذي كشف حساباتهم سواء باللجوء إلى القضاء الكويتي أو القضاء الدولي ، وبالطبع هذا سيتحمل عواقبه الوخيمة البنك والذي سيؤثر سلبا على السمعة السياسية للكويت وعلى المتانة الاقتصادية للكويت .

لهذا بدأت ومن ساعة تقريبا وسيتم نشره بالصحف الكويتية غذا موضوع الطعن في بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي لتلاعبهم بموضوع المشتقات المالية وهي بقيمة مجموعة للبنكين تقدر بـ (12) مليار دولار وهنا بيت القصيد ، حيث بدأ الضربة العكسية من هؤلاء المرتشون إلى البنوك التي أوشت بهم .

المسألة خطيرة جدا وسيتأثر بها الاقتصاد الكويت لو لم تتم معالجتها بصورة قانونية بحتة بعيدا عن الضرب تحت الحزام وبعيدا عن الشخصانية .

هذا من ناحية ، أما من ناحية أخرى فان هؤلاء المرتشون سينتظرون موقف الحكومة منهم فإما أن تنقذهم وهي إن فعلت فإنها ستحرق نفسها بنار يصل لهيبها إلى ما بعد جيل كامل وإما أنها ستتخلى عنهم وإن فعلت ذلك فأنهم (المرتشون) سيطبقون مبدأ (علي وعلى أعدائي ) وهنا ستكون النار لا تقل عن النار التي حاولت حرق سيدنا ابراهيم عليه السلام .

سيرى الشعب الكويتي بالقريب مشهدا حقيقيا من ( يوم لا ينفع الندم )
 

بيدبا

عضو مميز
راح يطلعون منها مثل الشعره من العجين
والبنوك بعد ماعليها خوف يعني راح يدمدمونها
ولا كأن شي صار
 

36rgoogle

عضو ذهبي
البنوك المذكوره ماراح تهتز بشي

البنوك حولت الحسابات المشبووه للمرتزقه

الملايين طارت الملايين طارت


وعساهم يصرفوونه على علاجهم ولاتلحق

وحسبي الله ونعم الوكيل


خانو الامانه وخانو القسم
 

العثماني

عضو بلاتيني
سالفة الاحالة للنيابة

يعتبر اجراء عادي ويومي

فطبقا لتعليمات البنك المركزي فاي اموال تتجاوز 3 الاف دينار او ربما اقل يتم ايداعها بدون معرفة المصدر يتم طلب من العميل بايضاح مصدر الاموال .. وقبل ذلك يتم ابلاغ البنك المركزي

فقد يكون تم ابلاغ العملاء وقدموا المستندات التي تدل على مصدرها .... ولكن البنوك وبناءا على تعليمات البنك المركزي وحتى يتم رفع الحرج ... طلب احالتها للنيابة العامة والتي ربما تقرر عدم وجود شبة غسيل اموال .
 

رفيع الشان

عضو مميز
وكما قال الكاتب المعروف بصراحته وخوفه على الكويت الكاتب محمد عبدالقادر الجاسم هذي الرساله الجميله
كالتالي :

ولأن مبدأ أمرنا السياسي ومنتهاه بيد صاحب السمو أمير البلاد أمد الله في عمره، فإنني أخاطب سموه وأقول بوضوح وصراحة: صاحب السمو.. إن استمرار الوضع على ما هو عليه اليوم سوف يدمر ما تبقى من سمعة الدولة وسلطاتها ومؤسساتها، ويلحق الضرر الفادح بسمعة الأسرة الحاكمة. ولابد، هذه المرة تحديدا يا صاحب السمو، من ترك مسافة واضحة بين الأسرة والنظام وبين فضيحة الرشوة السياسية.. مسافة يشعر بها المواطن العادي ويستطيع من خلالها عزل "الراشي والمرتشي" عن النظام وعن باقي أفراد الأسرة.. مسافة يرى المواطن من خلالها أن الأسرة قادرة على تطهير نفسها بنفسها.

يا صاحب السمو.. نعلم تماما أنه لا أحد يستطيع أن يفرض على سموكم اتخاذ قرار إقالة الحكومة ورئيسها، وندرك أنك تحرص على الاستقرار السياسي.. لكننا نثق أيضا بأنك لن تقبل بأن يتم، في عهدك، التستر على فضيحة سياسية بهذا الحجم بعد انكشافها. إنني أرجوك يا صاحب السمو ألا تعطي بالا لمن يقول بأن "الأمور تحت السيطرة" في مجلس الأمة وفي الصحافة، فالمسألة تعدت ذلك بكثير.. أرجوك يا صاحب السمو دع "الراشي" يواجه مصيره لوحده.. أرجوك لا تسمح له باستخدام راية النظام والأسرة هذه المرة كي يحمي نفسه. إن راية النظام يجب أن تبقى بمنأى عن متناول "الراشي" أو حمايته كي لا تتلوث بما تورط هو فيه.. واليوم لا غنى للكويت، يا صاحب السمو، عن إجراء عاجل انتقالي يوقف التداعيات.. حل مجلس الأمة والدعوة إلى انتخابات جديدة، ثم تشكيل حكومة جديدة برئيس جديد وبنهج جديد.. والأهم من ذلك يا صاحب السمو، الشروع في قيادة إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية شاملة وجذرية بحجم إصلاحات المغفور له الشيخ عبدالله السالم.. ولتحتضن إرادتك يا صاحب السمو تطلعات شباب الكويت وأمانيهم ورغباتهم وأهدافهم في الإصلاح والتطوير التي يعملون على تحقيقها بكل العزم وبمنتهى الجد.
 

AL Rashidi

عضو فعال
البنوك التي ابلغت عن الاسماء لاتخاف عليها وهي التي سوف ترتفع اسهمها
والمسأله ليست خطيره كما تفضلت بإنها سوف تؤثر على اقتصاد البلد.
نهب الاموال والثروات والمال الحرام هو الذي يؤثر على اقتصاد البلد والبنوك.

فرسولنا الكريم ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول لكعب بن عجرة ـ رضي الله عنه :" يا كعب إنه لايربو لحم من سحت إلا كانت النار أولى به " ( حديث صحيح ). والسحت هو كل مال اكتسب من الحرام .
 
أعلى