لقاءات كويتية: النائب الدكتور جمعان الحربش

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اولا أرحب بكم .... أكبر ترحيب

لدي بعض الأسئلة :

1- لقد سمعت من أكثر من نائب أنهم ممثلين للناخبين فاذا أهتم الناخبين بشيئ فالنائب يهتم به يتحرك لأجله ...... فهل هذا صحيح ؟

2- كذلك سمعت منهم ان أكثر الاشياء التي يلجئ بها الناخبون و الناس الى النواب عبارة عن معاملات شخصية بحتة حيث قال أحد النواب الاسلامين أن 90 % من الطلبات المقدمة اليه من الناس عبارة عن معاملات أو شكاوي ذات صفة شخصية بحتة مثل نقل او توظيف أو علاج بالخارج ..الخ و القليل و النادر من يأتي لأجل مقترح يفيد العامة او به تطوير او نقد بناء لأهداف غير شخصية .... فهل هذا صحيح ؟
وما هي نسبة أعداد المعاملات و الشكاوي الشخصية المقدمة اليكم من الناس بالنسبة الى باقي الأمور ..... و بكل صراحة ؟

3- قال أحد الكتاب الليبراليين ان الظواهر السلبية لم تنتشر الا بعد انتشار حلق العلم بالمساجد و كثرة النواب الاسلامين بالمجلس و هو ليس أول واحد قال هذا الكلام .... فما ردكم على هذا ؟

الأفلام الغير المقطعة المحتوية على مناظرجنسية عارية و لواط تباع على الأرصفة علنا بالكويت بأسعار تترواح من دينار الى دينار و نصف و منذ 4 سنوات على الأقل ولقد تم تناول هذا الموضوع كثيرا بالقنوات الفضائية الكويتية و بالمجلات وبالجرائد خلال هذه سنوات و مع ذلك الافلام لا تزال موجودة فما تفسيرك لوجود هذه المشكلة على الرغم من وجود اكثر من 40 نائب محافظ بالمجلس ؟

و جزاكم الله خيرا
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
العزيز وابن العم والزميل السابق .. الدكتور جمعان الحربش

اسعد الله ايامك بكل خير ..

سؤالى :

جهودك في محاربة غلاء وارتفاع الاسعار جهود طيبه تشكر عليها .. وتم حل مجلس ادارة اتحاد الجمعيات وهو جزء من المشكله.. لكنه ليس هو الهدف .. الهدف هو تخفيض الاسعار ... لذلك .. هناك جهات اخرى هي جزء كبير من المشكله .. منها وزارة التجاره الحامى الاكبر للتجار الجشعين .. ماذا تنوون عمله مع هذه الوزاره اللي لاتهش ولاتنهش امام سطوة التجار .. هل هناك تحرك في مقبل الايام ؟؟ ... ام سقوط محمد عامر هو الهدف وانتهي الطريق ..

اشكر سعة صدرك التى اعرفها جيدا ..

سلامى للوالد العزيز .
 

الاتحاد قوة

عضو جديد
السلام عليكم
ارحب بالعضو

و الاسئلة هي :

- ما هو النظام المعمول به بالجمعيات التي يخولها بتأجير المحلات؟ و كيف يسمح بمن يحصل على محل بان يمتلكه مدى الحياة؟

- لماذا لا تتم مخاربة القروض الربوية بدلا من الوقوف ضد المواطن في الطالعة و النازلة؟

- هل تعتقد انك ستنجح في الانتخابات المقبلة بالرغم من مواقفكم التي خذلتم الشعب بها ؟


و شكرا
 
السلام عليكم وحياك الله يابو عبدالله

حقيقه أبدعت كعادتك وبردت جبودنا في مناظرة منع الاختلاط واتمنى تنزيل التسجيل في موقعك كي يتسنى للجميع الاطلاع عليه

سأركز دكتور على خدمات الدائره 18 وبالاخص المواضيع المزمنه مثل قدم المراكز الصحيه وحاجتها لاعادة التأهيل فماذا تم حتى الان وما دورك في اغلاق مركز الدوحه وافتتاح مركز القيروان ؟ وماذا عن مركز الصليبخات؟
وماذا تم بالنسبه لمضخة المياه في الصليبخات والتي صرحتم كثيرا بشأنها؟ وهل صحيح أن هناك في المجلس البلدي من عرقل النقل؟حيث سبق لكم مناشدة المجلس البلدي في آخر جلسه له العام الماضي اعتماد الموقع البديل وهذا ما لم يتم آنذاك وسمعنا أن الامر كان مقصودا ,فما مدى صحة ذلك؟ ونفس الامر بالنسبه لمداخل القيروان حيث نقل عنك أنك أنهيت الامر مع الجهات المختصه الا أن الامر معطل في البلدي؟؟
وماذا تم بشأن بيوت التركيب في الصليبخات؟
بارك الله فيك وثبتك على طاعته
 

حمد

عضو بلاتيني
شكرا للنائب الفاضل الدكتور جمعان لقبوله هذا اللقاء .

لدي سؤالين اتمنى ان يتسع صدر الدكتور لهما :

1- اتضح لنا موقف الحركة من قضية الاختلاط بين الجنسين في مراكز العمل والاسواق وفي الشوارع بالاضافة الى الجامعة , اتضح هذا الموقف من مقابلة النائب دعيج الشمري مع قناة اوربيت قبل ايام وعليه , هل ترى الحركة الدستورية بالنظام الطالباني السابق نموذج جيد في التعامل مع فصل الاختلاط ؟ وهل ترى الحركة بان الفاحشة منتشرة بالكويت وبقية دول المنطقة اكثر من التي تنتشر في افغانستان ابان الحكم الطالباني ؟؟ .

2- ماهو رأي الدكتور في ما ورد ببيان جمعية الاصلاح حول الاختلاط .

مع التحية ..
 

بو عصام

عضو بلاتيني
الفاضل الدكتور جمعان

أهتز الوسط الكاديمي مؤخرا من أمرين:
الأول: اختفاء أي مقترح من قبل النائب د. حسن جوهر لوضع عقوبة للغش العلمي ( السرقات البحثيةلأعضاء هيئة التدريس)..حيث ان مقترح النائب دخلت بكل الأمور الا "عقوبة السرقات العلمية ".
والثاني : قرار وزيرة التربية بحفظ نتيجة التحقيق مع عميد أحد الكليات( لا أحبذ ذكر الأسم) تم ادانته من قبل لجنة التحقيق المشكلة من الوزيرة. حيث ثبت عليه سرقة أكثر من 20 صفحة (لكتابه) من عدة مراجع وبدون ذكر المصادر. وللعلم أعترف العميد بذلك.

1- هل كان لحدس أي ضغط على الوزيرة خاصة بأن القرار كان قبل التصويت على طرح الثقة؟ اذا الجواب بالنفي...
2- هل ستسائل الوزيرة عن القرار المذكور وخاصة ان هناك تحقيقات بالسرقات مازالت قائمة وبدأت بعض المؤوسسات العالمية بدراسة فكرة سحب الأعتراف من بعض الكليات التي لم تعاقب على السرقات العلمية.

وشكرا جزيلا
 

كلامي فوق

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد الفاضل النائب جمعان الحربش

سؤالي بما أنكم تمثلون الإسلام والشرع :

لماذا تتغير مواقف حدس حسب الشارع الكويتي وليس حسب الشرع الإسلامي .

مواقف حدس التي عليها شك حسب الشرع الإسلامي :

وقوفكم مع الوزيرة الفاضله نوريه الصبيح مع أنها لا تلبس الحجاب !!!

وقوفكم ضد إسقاط القروض والقروض أصلا حرام وربا !!!

أرجو الإجابة على سؤالي هذا فقط .
 

انتركم

عضو فعال
السلام عليكم في لقاء صحفي مطول نزل بعد جلسة طرح الثقه بوزيرة التربيه قلت فيه انك لن تنزل الانتخابات المقبله الا اذا زكتك حدس كاحد مرشحيها يعني انت كأنك تقول انا تحت رحمتهم وانا معهم علي الحلوه والمره
 

تذكرني

عضو ذهبي
الدكتور جمعان الحربش

السلام عليكم وجعل ايامك كلها خير ..

سؤالي

انا ارى ان مجلس الامه وبسبب المصالح المتبادله بين اعضائه اصبح هدفه شيئين

الاول تصفية حسابات كما يحصل حاليا بالرياضه ويصوت كل فريق للاخر عسى ان يصوت له لاحقا ..

الثاني التركيز على المصالح ان عجلة التنميه تأخرت كثيرا ومجلسكم يذكرني بالمجلس الروماني

التي كانت تكثر فيه المصالح الشخصيه والصراع الشخصي فقل فيه الانجاز

وكان سبب سقوطها

والامثله تضرب ولا تقاس ..وهذي الرياضه خير مثال .. اتهامات متبادله و من سيء الى اسوء .. ونراها قد سقطت وسيوقف الفيفا الكويت فاين المصلحه واين مصلحة البلاد والعباد واين مصلحة عيالك وعيال عيالك


اخيرا هل هدف حدس هو كرسي رئاسة الوزراء ؟ فهل ترى الحركه ان الاصلاح يبدا منه وعليه تتطلع حدس السيطره عليه

وجزاك الله خيرا، وبانتظار كلمة الحق التي تعودناها منك
 

Styller

عضو فعال
النائب الفاضل الدكتور جمعان الحربش

مساك الله بالخير في شبكتنا الوطنية

وشكرا لك وللمشرفين على هذه الاستضافة


أسئلتي هي : -


(1)

قامت حركة حدس بتقديم

المبادرات والبرامج للحكومة في

أكثر من مجال وبالأخص في المجال

التعليمي، وهذا جهد تشكرون عليه

ولكن مالذي فعلته حدس بخلاف تقديم

هذه المبادرات في سبيل متابعتها مع الحكومة

والتأكد من إلتزام الحكومة بتطبيقها؟


(2)

بحكم كونك نائب للشعب وقربك من

نبض الشارع وإطلاعك على ماتكتبه

الصحافة الكويتية الحرة، ماهو رأيك الشخصي

في هذه الأسماء من كتاب الصحافة:


- فؤاد الهاشم
- خالد القحص
- محمد الوشيحي

وجزاك الله خيرا
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخوة والأخوات أعضاء وزوار الشبكة الوطنية الكويتية ... الكرام ...

كل الشكر والتقدير لكم على مشاركتكم في هذا اللقاء و إضافاتكم القيمة والمهمة ... الموضوع سوف يغلق الآن .. حتى يمكن للضيف الكريم أن يعقب على أسئلة وإستفسارات الأعضاء الكرام والتي سنقوم بإضافة أجوبة الضيف عليها حال وصولها.

تحياتي للجميع
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخوة والأخوات أعضاء وزوار الشبكة الوطنية الكويتية ... الكرام ...

سوف نقوم بعد قليل إن شاء الله بإضافة أجوبة ضيفنا الكريم النائب الدكتور جمعان الحربش على أسئلة وإستفسارات الأخوة والأخوات الأعضاء ... وله منا جزيل الشكر والإمتنان على إتاحته هذه الفرصة لأعضاء المنتدى.

تحياتي للجميع
 

د. جمعان الحربش

عضو مجلس الأمة الكويتي
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة السلام على المبعوث رحمة للعالمين وبعد

في البدايه اشكر الاخوه القائمين على الشبكة الوطنية الكويتية على هذه الاستضافة ولا شك ان هذه الشبكه وغيرها من المواقع والمدونات المهتمه بالشأن السياسي والثقافي والاجتماعي في الكويت اصبحت مصدرا هاما للخبر والراي الحر والمعلومه الصادقه وهي اكثر تحررا من توجهات الصحف اليوميه .

ولقد كنت وسابقى دائما ملبيا لاي دعوه للحوار والمكاشفه والمصارحه , واذكر جيدا كم نصحني بعض الاخوه والحريصين على مسيرتي البرلمانه من عدم حظور ندوه من الندوات المؤيده لاسقاط القروض لكن اكدت لهم اني باذن الله املك الشجاعه لأبدي رأيي حتى في اوساط المعارضه وان كنت أخالفهم في الراي لقناعتي فيما اطرح ولانني منسجم مع ذاتي, ولانه في النهايه مهما اختلفنا في الاراء فيجب ان نرسخ ثقافة احترام الاخر مهما اختلفنا معه ولانه في غياب هذه الثقافه ستنقلب حرية الرأي من نعمه الى نقمه وستكون معول هدم لا بناء لمجتمعنا العزيز .

لذلك اخواني الأعزاء انا لا ادعي الصواب في كل ماقمت به من اعمال او مواقف ولا ازعم العصمه في كل ما اورد من اراءاو اقوال ولا اطالب كل من يقرا او يستمع لي ان يقتنع بما اقول ولكن ارجو ان اكون مجتهدا قدر طاقتي البشريه في خدمة ديني وامتي وصدق القائل

اذا لم يكن عون من الله للفتى .... فاول مايجني عليه اجتهاده

ودمتم منبرا للرأي والرأي الأخر
 

د. جمعان الحربش

عضو مجلس الأمة الكويتي
دكتور

1- انت امتثلت للرأي المجمع بتأييد الوزيره ثم بررت الحركه موقفها على اساس الشهاده ، رغم انك صاحب صولات وجولات في المجال التعليمي وانت اكثر نائب عرفته صفحات الصحف فيمهاجمه الوزيره ، فهل بينت لنا سبب تأييدك للوزيره فيما ماضيات الايام تعكس ذلك ؟


ج- اخي الكريم هناك كلمات لم افهمها من سؤالك مثل " الرأي المجمع بتأييد الوزيره ثم بررت الحركه موقفها على أساس الشهاده " !!

وانا في الحقيقه لم افهم معنى المجمع عليه , فهل تعني ان الرأي الذي انتهت إليه الأغلبيه بالحركه ؟؟

كما اني لم افهم هذه العباره " فهل بينت لنا سبب تأييدك للوزيره فيما ماضيات الايام تعكس ذلك ؟ " , هل تعني " هل بينت لنا سبب عدم طرحك للثقه في حين كان موقفك في الماضي خلاف ذلك ؟ "

ان كنت تعني بالرأي المجمع عليه هو إلتزامي برأي الأغلبيه بالحركه الدستوريه فمن المعلوم لدى القاصي والداني أن الحركه الدستوريه لديها إلتزام برأي الأغلبيه خاصه في الإستجواب وطرح الثقه وهذا الإلتزام ليس وليد اللحظه بل هو امتداد لتاريخ الحركه الدستوريه منذ إعلانها إلى اليوم , وهذا سر نجاحها ككتله , في حين شهدت الساحه السياسيه تفكك الكثير من الكتل السياسيه التي لم تلتزم برأي الأغلبيه , وهذا قد يضر أعضاء الكتله في بعض المواقف انتخابياً , ولهذا الإلتزام أيضا ميزه هامه عند تحريك عجلة الإصلاح واستخدام أدواته , كأدة الإستجواب من قبل الحركه , فهذا يعني إلتزام الجميع بدعم الإستجواب , واذكرك اخي الكريم أيضا حين إنتهاء رأي الأغلبيه بالحركه إلى تأييد قضية شراء المديونية وإعادة جدولتها مما رفع عدد المؤيدين مما يقارب 32 عضو الامر الذي أرغم الحكومه على تقديم صندوق المعسرين , ومع هذا التزم جميع نواب الحركه السته بالتصويت مع شراء المديونيه وفي ذلك تأصيل لمبدأ الشورى والعمل الجماعي لتحقيق اكبر قدر من المصالح للأمه جمعاء .

2- طالما اتهمت حدس بالترزق من الازمات ولتعذرنا بذلك ، هل وظفت احد من اقاربك مستشارين لدى بعض الوزارء كما فعل بعض منتسبي حدس خاصه لدى وزير الماليه اسابق بدر الحميضي ؟

ج- أشفع للجميع وفي كل يوم تقريبا أسعى للناس في أخذ حقوقهم إن كانوا مستحقين , وانا لم أشفع لأخي او إبن عمي أو قريبي أو غيره بأن يكون رئيس قسم وهو يحمل شهاده المتوسطه وافرضه على أصحاب المؤهلات الجامعيه , مع احترامي لحمله الشهاده المتوسطه , رغم عدم انطباق الشروط عليه كما يفعل غيري , اما الشخص الذي تعنيه فهو ليس من أقاربي لامن الدرجة الأولى ولا من الثانية ايضا وهو صاحب اختصاص ومستحق , أما مسألة الترزق فسامحك الله إن كنت حسن النيه أما إن كنت غير ذلك فيجب أن تكون أذكى في إيجاد تهم تنطبق على وصفك " الترزق" وللعلم فالراتب لا يتجاوز 300 دينار وليس كما تعتقد , فهل هذا ترزق رزقك الله على قدر نيتك .


3- هل هنالك امتداد قيادي للخارج مع منطمه الاخوان المسلمين ؟

يوجد إمتداد فكري إسلامي يمتد ويصل حيثما وصل الإسلام بأحكامه وشرائعه .
 

د. جمعان الحربش

عضو مجلس الأمة الكويتي
في الانتخابات السابقة 2006 كان التغيير واضح في الدائرة 18 وذلك بسبب التركيبة الخاصة للمرشحين وبالإضافة إلى وجودك ووجود العراده انضم اليكم الدكتور عوده العوده وكان التغيير متوقع وحتمي في الدائرة لوجود هذه التشكيلة.

في نهاية الانتخابات وبعد النتائج كانت هناك ورقة إقتراع رسمية وصحيحة بحوزة أحد الناخبين في المنطقة وقد طلب الدكتور عوده من هذا الشخص وهو من الاشخاص اللذين اعطوا صوتهم لك وللدكتور عوده وقد كانت هذه الورقة قد تعيد الانتخابات إن شاء الله وكتب ذلك كونها من الادلة المادية التي يستند عليها القانون في إعادة الفرز أولا ومن ثم معرفة عدد الاوراق الصحيحة المتسربة وإذا كان عدد الاوراق المتسربة كبيرا فإنه قد يترتب على ذلك إعادة الانتخابات. وقد كان الشخص الذي لديه الورقة من قبيلتك الاصلية التي لها كل الاحترام والتقدير منا وقد طلبت منه أن يعيد الورقة لك وقد وعدك بهذا ولكن بعد الانتخابات طلب منه الدكتور عوده الورقة ولكن الشخص الذي لديه الورقة طلب موافقتك أولا وإذا وافقت فسوف تعطى للدكتور عوده (وقد) تفيد في إعادة الانتخابات لانها دليل على التزوير في الانتخابات وهذا ماكان يفترض ان يكون من الامور التي لاترضى عليها كونك تراهن وتنشد انتخابات اصلاحية ونظيفة خالية من التزوير ولكن عندما طلبها منك الدكتور عوده رفضت رفضا قاطعا ولم ترد عليه بمايليق وطلبت من الشخص الذي لديه الورقة بأن يسلمه لك بحجة انه وعدك بذلك وهذا ماكان وقمت بعدما بإعدام الورقة وتمزيقها.

السؤال الان:
1- انت تنادي بالاصلاح وكان هذا اول اختبار لك، فلماذا رفضت تسليمه الورقة؟
2- إذا كنت مؤمنا بأن النفع والضر بيد رب العالمين، ولانشك بذلك ابدا، فلماذا لم تسلم الورقة للدكتور عوده وتترك تدبير الامر بيد الله سبحانه؟
3- ألا تعتقد بأن الورقة المسربة من اللجان الأصلية كفيلة بأن تغير في نتيجة الانتخابات وهذا دليل على التزوير والغش في نتائج الانتخابات ولكنك لم تقم بدورك المتوقع بمحاربة هذا التزوير والغش؟
4- الأمانة تتطلب من يحملها وهي لن تسقط عن ممن لايلتزم بها ونطلب الامانة في الرد والله سبحانه وتعالى أعلم بمن راعى حقوقه في السر أو في العلن؟


ملاحظة: لايوجد ذرة تجني عليك في هذه الحادثة فهي صحيحة ولم تظلم فيها فتيلا والله سبحانة وتعالى شاهد على ذلك

في انتظار الرد في الوقع الفصل...

ج- في البدايه أعتب عليك إرجاع التغيير في نتائج الإنتخابات إلى تغيير تركيبة المرشحين فقط , بمعنى إنه لم يكن لقناعة القطاع الأكبر من الناخبين في الدائره والذي تمثّل في الرقم الكبير الذي حصلت عليه وبفارق شاسع عن الثاني وهذا يرجع بعد فضل الله وللوعي الذي يتمتع به أبناء الدائره الثامنه عشر من كل القبائل والعوائل .

أما الحادثه التي تحدثت عنها فهي صوت مقطوع لي ولم يكن للدكتور عودة فيها صوت فكانت هذه الورقه تنقص من عدد اصواتي ولا تزيد من أصوات الدكتور عودة , ولم احفل بهذه الورقه لعدة أسباب :

1. ان الفرق بيني وبين الثاني كبير وهو الأخ النائب خلف دميثير 600 صوت
2. ان الفرق بين الثاني والثالث وهو راشد الهبيده كبير جدًا مايقارب 722 صوت

لذلك اقول لك ان الصوت الذي تتحدث عنه لن يضيف شيئاً , أما الأخ الدكتور عودة فقد كان في المرتبه الخامسه وأنا استغرب ان تعتقد ولو للحظه أن خسارة صوت واحد سيعيد الانتخابات لينجح الخامس !!! والذي بينه وبين الثاني مايزيد على الألف صوت , وللتذكير نتائج الانتخابات في الدائره ( 18 ) كالأتي :

الأول د/ جمعان الحربش 3691
الثاني خلف دميثير 3091
الثالث راشد الهبيده 2369
الرابع عبدالله العراده 2147
الخامس د/ عوده الرويعي 2017

لذلك أنا لم اهمل هذه القضيه واستفسرت من اكثر من مستشار قانوني فأخبرني ان هذه الحادثه إن صحت فلن تؤدي إلى إعادة الإنتخابات

وفي النهايه , الدكتور عوده كفاءه ورجل فاضل واستطاع ان يقنع أعداد كبيره في التصويت له , وقد تعرضت شخصيًا في انتخابات 2003 لما هو أكثر من ذلك وكان الفرق بيني وبين النجاح أقل بكثير من رقم الأخ د/ عوده العوده ولم أردد هذه القصص , ولكني اجتهدت في التواصل مع ابناء الدائره واقناعهم , فكانت نتائج 2006 هي الثمره بعد توفيق الله .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

د. جمعان الحربش

عضو مجلس الأمة الكويتي
وجهة نظر أبناء القبائل لنوابهم , وفي حالتك دكتورنا , قبيلة عنزة ,
ما رأيك في من يتسلق على أبناء قبيلته لصالح حزب أو حركة , وبعد فوزه والداعم الأكبر "عدديا" طبعا أبناء قبيلته , يقوم هذا النائب بترك أبناء قبيلته ليكون من متبعي فكر حزب لم يكن هو الداعم الاكبر له "عدديا" بالانتخابات ؟
فما رأيك وهل هذه تعتبر قلة اهتمام لأبناء القبيلة - كما يراها البعض فعلا - ؟


ج- ادعائك اخي الكريم انني اتسلق على القبيله ثم اتبع الحزب وهل ذلك قله اهتمام , فدعني أقول لك أن هذا الإتهام باطل وغير صحيح , وقد كان الأجدر بك أن يكون لك من أسمك نصيب فأنت أسميت نفسك جندي الكويت المخلص فيفترض أن تطالبني بالولاء للكويت قبل القبيله أو الحزب .

أما الرد على سؤالك , فأني لآمل من أبناء قبيلتي ومن أبناء الوطن أن لا يقفون معي ويصوتون لي إن لم أكن أبرء ذممهم أمام الله والشرفاء من أبناء قبيلتي والتي اعتز بها والشرفاء من ابناء هذا الوطن ولله الحمد كُثر .
 

د. جمعان الحربش

عضو مجلس الأمة الكويتي
أهلا بالدكتور جمعان الحربش...ابو عبدالله....

ويعلم الله أننا كنا نتأمل الكثير منك....وكنا نتوقع أن يكون الأداء أفضل...وأكبر....

وجميع من حضر ندواتك...أو من إستمع لك في ندوات حضرتها أنت في مقرات إنتخابية آخرى.....

توقع..وتصوّر أنك فارس المجلس الجديد....

ولكن يا عين جدي...دعني اصارحك...ب أن ظننا خاب كثير.....وهنا لا أعتقد أن هذا هو موضوعنا.....وأتوجه

لك بالسؤال المباشر....

وأتمنى إجابة مباشرة.....


___ هل تم توزيع هدايا عينية...أو مساعدات مالية ل نساء وسيدات...وحريم المنطقة...اثناء

الإنتخابات....السابقة.....؟

إذا كانت الإجابة ب نعم....


هل كانت بعلمك...وتوصية منك...أم أنه إجتهاد من اللجنة النسائية....الخاصة ب حملتك الإنتخابية....؟

وعلمت بذلك لاحقا....


وإذا كانت الإجابة ب لا....وغير صحيح....واين الدليل....

أقول يسلم...راسك يا بوعبدالله..و إنسى السؤال....!!


ج- يؤسفني أن لا اكون عند حسن ظنك ,, ولكن إعلم أخي الفاضل انني لم انزل الانتخابات وهدفي مقتصر بأن اكون فقط عند حسن ظنك , وإنما هدفي أن اخدم قضايا الدين والأمه وأحقق آمالها بأسلمة القوانين ومحاربة الفساد وأنا أعلم علم اليقين بأنني آلمت كثير من أصحاب النفوذ وأهل المصالح الضيقه وأن لمحاربة الفساد نتائجه وآثاره , وأن هناك من يعتاش على على هؤلاء المتنفذين والذين لن يتركونا دون محاولات بائسه لتشويه سمعتنا والتشكيك بنوايانا , أما سؤالك فلا يستحق الإجابه عليه إلا بسؤال على طريقتك :

هل صحيح أن محمد العنزي مكلف بتشويه صورتي في الانترنت من قبل المتضررين من مواقفي في مجلس الأمه ؟؟ فإن كانت الإجابه بنعم فغفر الله لك وأعادك إلى رشدك وإن كانت الإجابه بلا وغير صحيح وأين الدليل , فيسلم راسك يابو جاسم وأنسى السؤال .
 

د. جمعان الحربش

عضو مجلس الأمة الكويتي
النائب الفاضل جمعان الحربش ..


حياك الله وسؤالي هو :

مجلس الأمة غير قادر على منع الحكومة من توزيع الهبات ( المساعدات ) المالية على حكومات وجهات بعضها غير حميدة المواقف مع الكويت .. وحكومتنا الرشيدة وهي توزع هذه الهبات دون عجوزات اكتوارية أو اختلالات في الباب الأول من الميزانية ، أو عجز في الميزانية العامة للدولة .. الخ ..ترفض وتماطل وتكر وتفر في حال المطالبة بأية زيادة مالية للشعب الكويتي ..

فماذا لو سن مجلسنا المؤقر قانوناً يفرض على الحكومة استقطاع نسبة معينة من أي هبة ( مساعدة ) لأي جهة خارجية ، توضع في صندوق خاص تحت أي مسمى يهدف للإعمار والبناء وتطوير البلد أو حتى تُجمع أمواله وتوزع كل ثلاث سنوات على الشعب ..

مثال :

قررت الحكومة منح السلطة الفلسطينية هبة ( مساعدة ) مالية مقدارها عشرة ( 10 ) ملايين دولار ..

إذا هذه العشرة ملايين دولار خارجة من يد الدولة فيُستقطع منها نسبة 2 % ( على سبيل المثال ) توضع في صندوق خاص داخل الكويت تحت اسم ( صندوق الإعمار ) على سبيل المثال .. وهكذا ...

بمعنى لايجب أن نضحي بالعشرة ملايين التي تخرج دون أن تمر بسلسلة العجوزرات المعروفة ، من غير أن يعود منها شيئاً لنا ..

وإذا هذا الإقتراح نال على استحسانك .. فهل من الممكن أن تتبنّاه في المجلس ؟


تحياتي

ج- اقتراح جيد لكن الحكومه ستتحايل عليه بزيادة المبلغ المخصص للدعم الخارجي أما الصرف على البنيه التحتية فأعتقد ان الكويت توقفت عن الإعمار وتطوير الخدمات مدة ثلاثين سنه وتفرغ كثير من المسؤولين للتنفع والاستفاده الشخصيه , لكن الأن بدأت العجله تدور وإن استمرت ستظهر النتائج خلال السنوات المقبله بشرط أن يبقى المجلس دون أن تسقطة قوى الفساد .
 

د. جمعان الحربش

عضو مجلس الأمة الكويتي
اولا ارحب بالنائب الدكتور جمعان الحربش

وحياه الله بين اخوانه وأخواته في الشبكه الوطنيه الكويتيه التي عودتنا دائما بإستضافه كل شخصيه لها تواجد مميز على الساحه السياسيه في الكويت , وشرف للشبكه الوطنية الكويتيه ان يكون احد ضيوفها الدكتور جمعان الحربش .

أشكرك على هذا الإطراء , وأتمنى أن أجيب بكل تجرد ومصداقيه على أسئلتك واخوانك المشاركين


في الأونه الأخيره وبالخصوص في الصحافه , تكاثرت الإنتقادات لشخصك الكريم وكأن هناك حمله منظمه لا هدف منها سوى تشويه صوره الدكتور جمعان الحربش امام ناخبيه لغرضٍ ما وربما لأشخاص أخرين يهمهم ان يرون صورة النائب الحربش مشوهه ,, وعلى سبيل المثال ,, المقال الذي كُتب قبل يومين من كتابتي لهذا السؤال في صحيفة الرأي الكويتيه وبقلم المدعو خالد عيد العنزي

السؤال

1. ما الدافع الحقيقي وراء كتابة هذا المقال ومن هذا الشخص بالذات , على الرغم من انه كان احد المتربعين على ( صحون العشاء ) بـ مقرك الإنتخابي أيام الانتخابات سواء في 2003 أو 2006 ؟؟؟

ج - المقال والنقد حق لكل كاتب ولكن مايؤلم أن يُظلم الإنسان ويبخس حقه , فنحن لانريد الإشاده ويجب أن نتقبل النقد ولكن يحق لنا أن نتألم حين نجتهد في خدمة أبناء الوطن ومنهم أبناء الدائره التي اوصلتني للمجلس , ويأتي من ينكر ذلك كله , ولكن هذه المقاله أحدثت ردود أفعال إيجابيه من جهة اتصال الكثيرين من أبناء الدائره علي , أما الأخ الكاتب خالد عيد العنزي فقد إلتقيت به وذكرت له الإنجازات في المنطقه ووعدني أن يصحح ماورد في المقاله في مقالة أخرى لكنه اخبرني انني مستهدف من احدى الكتل التي تضررت من موافقي داخل المجلس .


2. بما انك اتيت من تنظيم سياسي يكاد ينتشر في جميع بقاع الوطن العربي والاسلامي ( الإخوان المسلمين ) ,,, هل هناك اجنده خاصه لكل فرع من التنظيم يتم تطبيقها على حسب قوانين الدوله التي يتمركز بها هذا الفرع من التنظيم , ام ان سياسه الفرع واجندته لاتختلف عن سياسات الفروع الأخرى من تنظيم الأخوان في الدول الأخرى ؟؟؟

ج- اجندتنا في الكويت واضحه ومعلنه , فنحن أول من أعلن أهدافه وأسماء أعضاء المكتب السياسي وأسماء مرشحيه و ننطلق من الكويت وإليها ننتهي ونعتتقد يقيناً أنه بالإسلام حفظ الله الكويت وبه ستبقى .

3. في إستجواب وزير الصحه أحمد العبدالله كان الوكيل عيسى الخليفه هو المستهدف لأن محاور الاستجواب كشفت لنا انه هو أساس الفساد في هذه الوزاره ,, وعلى الرغم من ذلك , تم إخراج الوزير من الحكومه بعد الإستجواب ,, ولكن الوكيل بقى في موقعه ولم تتم إقالته من منصبه , رغم التجاوزات والمشاكل التي عملها هذا الوكيل ,, فما هو السبب الحقيقي وراء بقاء هذا الوكيل ؟؟؟؟

ج- لانستطيع مسائلة وكيل الوزارة ولكننا اكتشفنا أن الوكيل أعز عند الحكومه من الوزير بل وعند الغالبية العظمى من النواب ولكن أعتقد أوضاع وزارة الصحه أصبحت تحت المجهر أكثر من ذي قبل , وأرى أن الوزير عبداللة الطويل بدأ يقيّد غول الفساد في الوزارة وأتوقع أن يتعرض لهجمة المنتفعين من الفساد .
 

د. جمعان الحربش

عضو مجلس الأمة الكويتي
سؤالي :

هل تتوقع دخولك المجلس مره اخرى بنظام الخمس دوائر .

ج- العلم عند الله سبحانه وتعالى , لكن ضمن حساباتي الإنتخابية أعتقد ذلك إن شاءالله وإن لم أصل لن أكون حزيناً لأنها أمانه ثقيله نسأل الله عز وجل أن يعيننا عليها وعلى حفظها , وإن كان غير ذلك فأسأل الله أن يأخذ امانتنا قبل أن نخون أمانته .
 
أعلى