لقاءات كويتية: النائب الدكتور جمعان الحربش

د. جمعان الحربش

عضو مجلس الأمة الكويتي
الدكتور جمعان الحربش

السلام عليكم وجعل ايامك كلها خير ..

سؤالي

انا ارى ان مجلس الامه وبسبب المصالح المتبادله بين اعضائه اصبح هدفه شيئين

الاول تصفية حسابات كما يحصل حاليا بالرياضه ويصوت كل فريق للاخر عسى ان يصوت له لاحقا ..

الثاني التركيز على المصالح ان عجلة التنميه تأخرت كثيرا ومجلسكم يذكرني بالمجلس الروماني

التي كانت تكثر فيه المصالح الشخصيه والصراع الشخصي فقل فيه الانجاز

وكان سبب سقوطها

والامثله تضرب ولا تقاس ..وهذي الرياضه خير مثال .. اتهامات متبادله و من سيء الى اسوء .. ونراها قد سقطت وسيوقف الفيفا الكويت فاين المصلحه واين مصلحة البلاد والعباد واين مصلحة عيالك وعيال عيالك


اخيرا هل هدف حدس هو كرسي رئاسة الوزراء ؟ فهل ترى الحركه ان الاصلاح يبدا منه وعليه تتطلع حدس السيطره عليه

وجزاك الله خيرا، وبانتظار كلمة الحق التي تعودناها منك


ج- رغم كل ماذكرته من مساوء مجلس الامه وكثير منه صحيح الا ان غياب مجلس الامه سيعني غياب البلد فتخيل اخي الكريم ان هذا البلد وفيه كل هذه المشكلات والتجازات على المال العام والفساد الاداري والمالي و مع وجود الرقابه الشعبيه فكيف يصبح الحال اذا غيبُت !!!

اما حدس فليس هدفها كرسي رئاسة الوزراء وإلا لوقفنا مع كل صراع وصدام واستغلينا كل أزمه لإسقاط الحكومة الحالية أو غيرها .
 

د. جمعان الحربش

عضو مجلس الأمة الكويتي
النائب الفاضل الدكتور جمعان الحربش

مساك الله بالخير في شبكتنا الوطنية

وشكرا لك وللمشرفين على هذه الاستضافة


أسئلتي هي : -


(1)

قامت حركة حدس بتقديم

المبادرات والبرامج للحكومة في

أكثر من مجال وبالأخص في المجال

التعليمي، وهذا جهد تشكرون عليه

ولكن مالذي فعلته حدس بخلاف تقديم

هذه المبادرات في سبيل متابعتها مع الحكومة

والتأكد من إلتزام الحكومة بتطبيقها؟


(2)

بحكم كونك نائب للشعب وقربك من

نبض الشارع وإطلاعك على ماتكتبه

الصحافة الكويتية الحرة، ماهو رأيك الشخصي

في هذه الأسماء من كتاب الصحافة:


- فؤاد الهاشم
- خالد القحص
- محمد الوشيحي

وجزاك الله خيرا


ج- تابعنا مع وزيرة التربيه المبادره التعلميه وبدورها اعطتنا ردود على مواضع الاتفاق وماسيتم انجازه وامور الاختلاف محدوده, اعتقد ان الامر بحاجه الى مزيد من االوقت والمتابعه .

ج- بالنسبه لكتاب الزوايا والمقالات اللذين ذكرتهم وغيرهم فلهم كل تقدير واحترام وقد نتفق مع بعضهم ونختلف مع الاخر في كثير من الموضوعات ولكن اعتقد ان مقالاتهم مقروءه وهذا يحملهم أمانه ومسؤليه كبيره تجاه البلد وقضاياه .
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
جزيل الشكر و الإمتنان نقدمه إلى ضيفنا الكريم النائب الدكتور جمعان الحربش على تفضله بالإجابة على أسئلة و إستفسارات أعضاء منتدى الشبكة الوطنية الكويتية و هذا إن دل فإنما يدل على رغبة النائب الدكتور في التواصل مع أبناء الشعب الكويتي في جميع المجالات.

أترك المجال الآن للأخوان الأعضاء لمن يود أن يعقب على إجابات الضيف الكريم ... و لكم من إدارة المنتدى كل الشكر على تفاعلكم الإيجابي في تقديم الأسئلة و الإستفسارات.


تحياتي
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
واخيرا وليس اخرا اشكرك على هذا السؤال و سيصل سلامك الى الوالد ولكن من تريدني ان اقول له ( دون كيشوت) ؟!!
بارك الله فيك

تدرى يابو عبدالله ..
انا سأزوره قريبا واسلم عليه بنفسي .. اترك كيشوت عنك

تشرفنا بتواجدك واجاباتك الوافيه الشفافه

مشكور يا العزوه
 

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
أبشر بالخير واعتقد أن الجلسة الأخيرة للقضية الإسكانية كانت غير مسبوقة على مستوى التشريعات التي تمنع الإتجار بالعقار السكني الخاص من قبل الشركات وفرض الرسوم على المحتكرين وإلزام الدوله بتوزيع مئة ألف قسيمة في ثلاث سنوات , وكان لي وزملائي الأعضاء بفضل الله دور في إقرار هذه التشريعات في الجلسة وأرجو أن تظهر النتائج خلال الفترة المقبلة وألا يكون وزير الإسكان الحالي مشابة للوزير السابق بكثرة التصريحات دون أن يتحقق شئ على أرض الواقع لأنه سيسائل الآن عن عدم تطبيق القوانين

وبالنسبه لسؤالك , اعتقد أن انجاز مشاريع بقوانين هامه في الفتره الماضيه ويأتي على رأسها قانون الزكاة , وقانون المرئي والمسموع وقانون تجريم التشبه وقانون أملاك الدوله والقوانين الإسكانية مثل منع إتجار الشركات بأراضي السكن الخاص ورفع الرسوم على المتر في أراضي السكن الخاص منعًا للإحتكار وقانون ملزم للحكومه بتوزيع مائة ألف قطعة أرض إسكانية خلال 3 سنوات وقانون منع الإحتكار وقانون تعميم مكافأة الطلبة لتشمل الدارسين في الجامعات الخاصه داخل الكويت وغيرها كثير ,
لذا اعتقد أن الإستقرار والتقارب أدى إلى إنجازات تشريعية هامة .


في البداية أود أن أشكرك على سعة صدرك في الواضحة في اجابتك على اسئلة البعض .

ثم بالنسبة لتصريحات وزير الاسكان ... أعتقد أن زميلكم وزير الاسكان الفاضل عبدالواحد العوضي كان قد صرح بأن المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستوزع 1000 وحدة سكنية في الشهر ....
( هذا التصريح كتب في كل الصحف ) هل هو محاسب على هذا التصريح لو لم ينفذه ... أقصد هل هذا ممكن أن يكون مادة استجواب للوزير ؟

بالنسبة للمناطق السكنية الجديدة هل أخذتم وعود متى ستسلم للمواطنين ؟ كــ عريفجان والخيران والمطلاع ؟ لأن كثير من المواطنين ملوا من الوعود الكاذبه ....
مثل أن يقول الوزير بأن مساحة الوحدة السكنية ( 750 متر مربع في عريفجان ) وهذا كان موجود في موقع المؤسسة الرسمي .... ولكن بعد فترة تقلص إلى 600 متر مربع ..... هل تستطيعون أن تلزموا المؤسسة بأن لا تتقلص هذه المساحة إلى أقل من هذا الرقم ؟


أخيراً ما سبب استنفار مجلس الوزراء لإزالة الدواوين بالذات ؟ ألم يكن هناك تجاوزات كبيرة ويجنى أصحابها من ورائها أموالاً طائلة ؟

لماذا لا تقنن قوانين خاصة بالدواوين ؟ ويزال ما دون ذلك من تجاوزات .
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
ج- طلب الأخ دعيج الشمري الفتوى وجاء في الفتوى ان الوزاره ولايه عامه كما جاء فيها أن التصويت ليس على قبول ولاية المرأه من عدمها وإنما على محاور الاستجواب وأنا لا ادري إلى الآن , أين التجاهل للفتوى !! وإني أدعوك إلى عدم الإجتزاء وإقرأ الفتوى كامله .

عفوا دكتور تحملنا جزاك الله كل خير ,,نود ان نكون على بينه فهى محل حديث الدواوين ,,
الفتوى جاءت بأن ولاية المرأة لاتجوز شرعا ,,وهذا باتفاق كثير من العلماء
ولايوجد حسب ماأفهم ,,فتوى تستثنى وتجزأ أن كان الأصل محرم شرعا ,,الفتوى تقول ولاية المرأة لاتجوز (شرعا كونها ولايه عامه اضف الى ذلك بانها تحدت الاسلاميين عند توزيرها بعدم لبسها للحجاب )..

وعندما سنحت الفرصه لاسقاطها ,,وقفتم معها وناصرتموها ,,



ج – ذكرت كلام لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمة الله وجزاه عن الإسلام والمسلمين خيرًا وأنا أرى أن الشيخ نقل له الأخرون ذلك وهذا النقل لم نجده على الأقل في الكويت والخليج , وقد زرت الشيخ عبدالعزيز بن باز في حياته وجالسناه في مكتبه وتلقينا كثير من النصائح وياليت الدعاه يتعاملون مع اخوانهم كما يتعامل الشيخ مع إخوانه الدعاة

ليس فقط الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمهم الله ,,بل كثير من العلماء والشيوخ

ومنهم الشيخين بن عثيمين والألباني رحمهم الله ,,فكلهم اجمعوا على التحذير من خطر الأخوان المسملين على العقيده ,,

(يوجد تسجيلات صوتيه للشيوخ رحمهم الله ,,فأن وددت طال عمرك بالخير ,,اضعها لك فى هذا الموضوع فعلى الرحب والسعه,,)

تقبل تقديرى ,,
 

Brilliant

عضو ذهبي
اجابات أشبه ما تكون بالماء البارد... في عز شهر أغسطس (8)!

و هذا ليس بغريب عليه... فكل ما أجلس معه أكتشف أنني أمام نابغة من النوابغ الفذة!

رجل... دبلوماسي.. حكيم... فقيه... عالم بالواقع... منصف...

أتعبت من بعدك يا بو عبدالله :)

لنا عودة بإذن الله مع اللقاء...
 

الموسوي

عضو مخضرم
ج- الفتوى لاتحد من الديمقراطيه وانما تبين حدودها وفق أحكام الشريعة الإسلامية



ج- الدائره الثامنة عشر فيها كثير من الخير وكثير من الخيرين واعتقد أن أي شخص سيعول فيها أو عليها للنجاح بالمال السياسي سيجد مايسوءه في الانتخابات القادمه



ج- ما كل ما يتمناه المرء يدركه ُ ** تجري الرياح بما لا تشتهي السَفنُ




ج- لا اعتقد ذلك , المجلس عالج قضايا المال العام بكثير من الحزم والمسؤوليه وقضية منع الإختلاط مبدئيه وليست بالقضيه البسيطه .



الإنجازات بحمد الله كثيره , وسأقوم بنشرها قريبا في موقعي وفي كتيّب خاص .

اشكركم عزيزي النائب الدكتور .. على ما تفضلتم به ..

وننتظر كتيب الانجازات ..

والجواب الذي ادهشني .. !!

ج- ما كل ما يتمناه المرء يدركه ُ ** تجري الرياح بما لا تشتهي السَفنُ


...........؟؟؟

اكثر من علامة استفهام .. !!

تحياتي للجميع

:وردة:
 

To-the-Point

عضو فعال
المشاركة الاصلية بواسطة To-the-Point:
في الانتخابات السابقة 2006 كان التغيير واضح في الدائرة 18 وذلك بسبب التركيبة الخاصة للمرشحين وبالإضافة إلى وجودك ووجود العراده انضم اليكم الدكتور عوده العوده وكان التغيير متوقع وحتمي في الدائرة لوجود هذه التشكيلة.

في نهاية الانتخابات وبعد النتائج كانت هناك ورقة إقتراع رسمية وصحيحة بحوزة أحد الناخبين في المنطقة وقد طلب الدكتور عوده من هذا الشخص وهو من الاشخاص اللذين اعطوا صوتهم لك وللدكتور عوده وقد كانت هذه الورقة قد تعيد الانتخابات إن شاء الله وكتب ذلك كونها من الادلة المادية التي يستند عليها القانون في إعادة الفرز أولا ومن ثم معرفة عدد الاوراق الصحيحة المتسربة وإذا كان عدد الاوراق المتسربة كبيرا فإنه قد يترتب على ذلك إعادة الانتخابات. وقد كان الشخص الذي لديه الورقة من قبيلتك الاصلية التي لها كل الاحترام والتقدير منا وقد طلبت منه أن يعيد الورقة لك وقد وعدك بهذا ولكن بعد الانتخابات طلب منه الدكتور عوده الورقة ولكن الشخص الذي لديه الورقة طلب موافقتك أولا وإذا وافقت فسوف تعطى للدكتور عوده (وقد) تفيد في إعادة الانتخابات لانها دليل على التزوير في الانتخابات وهذا ماكان يفترض ان يكون من الامور التي لاترضى عليها كونك تراهن وتنشد انتخابات اصلاحية ونظيفة خالية من التزوير ولكن عندما طلبها منك الدكتور عوده رفضت رفضا قاطعا ولم ترد عليه بمايليق وطلبت من الشخص الذي لديه الورقة بأن يسلمه لك بحجة انه وعدك بذلك وهذا ماكان وقمت بعدما بإعدام الورقة وتمزيقها.

السؤال الان:
1- انت تنادي بالاصلاح وكان هذا اول اختبار لك، فلماذا رفضت تسليمه الورقة؟
2- إذا كنت مؤمنا بأن النفع والضر بيد رب العالمين، ولانشك بذلك ابدا، فلماذا لم تسلم الورقة للدكتور عوده وتترك تدبير الامر بيد الله سبحانه؟
3- ألا تعتقد بأن الورقة المسربة من اللجان الأصلية كفيلة بأن تغير في نتيجة الانتخابات وهذا دليل على التزوير والغش في نتائج الانتخابات ولكنك لم تقم بدورك المتوقع بمحاربة هذا التزوير والغش؟
4- الأمانة تتطلب من يحملها وهي لن تسقط عن ممن لايلتزم بها ونطلب الامانة في الرد والله سبحانه وتعالى أعلم بمن راعى حقوقه في السر أو في العلن؟


ملاحظة: لايوجد ذرة تجني عليك في هذه الحادثة فهي صحيحة ولم تظلم فيها فتيلا والله سبحانة وتعالى شاهد على ذلك

في انتظار الرد في الوقع الفصل...


الرد من النائب الدكتور جمعان الحربش:



ج- في البدايه أعتب عليك إرجاع التغيير في نتائج الإنتخابات إلى تغيير تركيبة المرشحين فقط , بمعنى إنه لم يكن لقناعة القطاع الأكبر من الناخبين في الدائره والذي تمثّل في الرقم الكبير الذي حصلت عليه وبفارق شاسع عن الثاني وهذا يرجع بعد فضل الله وللوعي الذي يتمتع به أبناء الدائره الثامنه عشر من كل القبائل والعوائل .

أما الحادثه التي تحدثت عنها فهي صوت مقطوع لي ولم يكن للدكتور عودة فيها صوت فكانت هذه الورقه تنقص من عدد اصواتي ولا تزيد من أصوات الدكتور عودة , ولم احفل بهذه الورقه لعدة أسباب :

1. ان الفرق بيني وبين الثاني كبير وهو الأخالنائب خلف دميثير 600 صوت
2. ان الفرق بين الثاني والثالث وهو راشد الهبيده كبير جدًا مايقارب 722 صوت

لذلك اقول لك ان الصوت الذي تتحدث عنه لن يضيف شيئاً , أما الأخ الدكتور عودة فقد كان في المرتبه الخامسه وأنا استغرب ان تعتقد ولو للحظه أن خسارة صوت واحد سيعيد الانتخابات لينجح الخامس !!! والذي بينه وبين الثاني مايزيد على الألف صوت , وللتذكير نتائج الانتخابات في الدائره ( 18 ) كالأتي :

الأول د/ جمعان الحربش 3691
الثاني خلف دميثير 3091
الثالث راشد الهبيده 2369
الرابع عبدالله العراده 2147
الخامس د/ عوده الرويعي 2017

لذلك أنا لم اهمل هذه القضيه واستفسرت من اكثر من مستشار قانوني فأخبرني ان هذه الحادثه إن صحت فلن تؤدي إلى إعادة الإنتخابات

وفي النهايه , الدكتور عوده كفاءه ورجل فاضل واستطاع ان يقنع أعداد كبيره في التصويت له , وقد تعرضت شخصيًا في انتخابات 2003 لما هو أكثر من ذلك وكان الفرق بيني وبين النجاح أقل بكثير من رقم الأخ د/ عوده العوده ولم أردد هذه القصص , ولكني اجتهدت في التواصل مع ابناء الدائره واقناعهم , فكانت نتائج 2006 هي الثمره بعد توفيق الله .




التعليق:

شكرا على الرد وكنت اتمنى أن اقرأ منك:
1-الاجابة الصريحة المباشرة على الاسئلة الواردة بالمشاركة الاصلية
2-الموضوع انحرف بإجابتك عن تسريب ورقة اقتراع صحيحة مما يدل على التزوير في الانتخابات الى موضوع اخر وهو فرق الاضوات بينك وبين الاخرين
3-في اجابتك تعترف بوجود الورقة في موضع وتتشكك في موضع اخر (اقرأ ماهو مضضل باللون الاحمر)
4-في انتخابات 2003 طلبت اعادة الفرز وتم لك ذلك فكيف تقول بأنك لم تتخذ اي فعل بعد النتائج؟
5-بدون وجود دليل مادي وتم اعادة الفرز في 2003 فكيف لو كانت لديك مثل الورقة التي اعدمتها بمعرفتك؟
6-في ردك قلت الاخ النائب خلف دميثير في حين انك لم تقول الاخ راشد او عبدالله والسؤال هنا هل الشخص الذي تبادلت الشتم والسب معاه وهو النائب خلف اثناء حملتك الانتخابيه اصبح الان دون سواه ينعت بالاخ والاخرين الاسم حاف؟ هل كانت الحملة وماشابها من هجوم ونعت وغيره مجرد تهييج مشاعر وتضليل للحصول على اصوات فقط؟ لماذا الاخ فقط لخلف فقط هل هي قبلية ؟ ام ماذا؟

بصراحة عرفت الان ان الزئبق ممكن يتمثل بعدة اشكال وصور....
 
ليسمحلي بو عبدالله بالرد دون استئذان ل ثلاثة أسباب
1) وجود ابوعبدالله بمكه كما علمت ولم استطع الوصول اليه
2)اطلاغي على تفاصيل الموضوع التافه في حينه
3)استغرابي من رد بوعبدالله المطول على ما لا يستحق
وهنا الرد بإيجاز

1- أين الاجابة الصريحة المباشرة على الاسئلة الواردة بالمشاركة الاصلية

المشكله هنا في فهمك

2-الموضوع انحرف بإجابتك عن تسريب ورقة اقتراع صحيحة مما يدل على التزوير في الانتخابات الى موضوع اخر وهو فرق الاضوات بينك وبين الاخرين

قاتل الله الحماقه ..خروج عجوز بورقه صوتت فيه لجمعان علنا للقاضي دون أن تضعها بالصندوق معتقدة لبساطتها ان الورقه لها ثم اعطاء الورقه لولدها الذي ذكر الحادثه من باب الطرافه تعني اعادة الانتخابات !!!! أي أن أي مرشح يريد اعادة الانتخابات في حال فشله ما عليه سوى احضار ورقة اقتراع..!! أي فهم قاصر هو هذا؟؟ حين ذكر لك الدكتور الفرق في الاصوات كان يظن أنه يحاور من يفهم !!

3-في اجابتك تعترف بوجود الورقة في موضع وتتشكك في موضع اخر (اقرأ ماهو مضضل باللون الاحمر)

أيضا مشكة الفهم مره أخرى.. فواضح جدا أن عبارة (إن صحت) منسوبه للمستشار القانوني وليس للحربش أي إن صح تسرب ورقة اقتراع فهذا لا يعني أبدا اعادة الانتخابات والا لعمت الفوضى !!

4-في انتخابات 2003 طلبت اعادة الفرز وتم لك ذلك فكيف تقول بأنك لم تتخذ اي فعل بعد النتائج؟
5-بدون وجود دليل مادي وتم اعادة الفرز في 2003 فكيف لو كانت لديك مثل الورقة التي اعدمتها بمعرفتك؟
هنا ليس سوء فهم بل كذب صريح ف الدكتور جمعان لم يحتج على نتائج 2003 أبدا ولم يطلب اعادة الفرز بل من فعل هذا هو ابن عمك( مرشح الصلبه) في تلك الانتخابات

6-في ردك قلت الاخ النائب خلف دميثير في حين انك لم تقول الاخ راشد او عبدالله والسؤال هنا هل الشخص الذي تبادلت الشتم والسب معاه وهو النائب خلف اثناء حملتك الانتخابيه اصبح الان دون سواه ينعت بالاخ والاخرين الاسم حاف؟ هل كانت الحملة وماشابها من هجوم ونعت وغيره مجرد تهييج مشاعر وتضليل للحصول على اصوات فقط؟ لماذا الاخ فقط لخلف فقط هل هي قبلية ؟ ام ماذا؟
هنا التعليق أتفه بكثير من أن يستحق الرد عليه( الأخ) الماجدي
 

نباطه

عضو مميز
شكرا للدكتور جمعان الحربش على قبوله هذا اللقاء الذي اسعدنا كثيرا انا من الناس اللي يدخلون الشبكه بس يقرون بس هاليومين بلشت استل قلمي لول بودي لو اني مشارك بالاساله بس الاخوان ماقصروا الله يعطيهم العافيه ..
نقطة نظام :
To-the-Point رجل منطقه من الطراز الاول بيده قلب الموازين في اي وقت رجل انتخابي قيادي من يريد النجاح فليمسك بيده :p
ياخوي خف علينا اي اصوات تمسك بس امسك صوتك بالاول :)


دع الايام تفعل ماتشاء ...وطب نفسا اذا حكم القضاء
 

العنتري

عضو مميز
جزاكم الله خير على هاللقاء المفتوح

أقسم لك إنك رجل المرحلة:d

الحركة الدستورية:
1- أما ترى من ضعف من النواب خضير العنزي ودعيج الشمري
2-ودنا نشوفك في مقابلة على الأوربت مع خالد هلال بعد فشيلة دعيج الشمري وليس انتقاصاً من دعيج ولكن لضعف حجته
3- هل ستتحالفون مع أخوانا السلف في الإنتخابات القادمة

تسلم
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ العنتري ...

أولا ً .. حياك الله في منتداك و بين أخوانك الأعضاء.

ثانيا ً ... اللقاء مع النائب الفاضل الدكتور جمعان الحربش أغلق باب تلقي الأسئلة منذ فترة وقام الدكتور بالإجابة على أسئلة وإستفسارات الأعضاء ... وليس هنالك مجال لتلقي أية أسئلة جديدة الآن .. ولكن الموضوع مفتوح لمناقشة إجابات الضيف الكريم.

تحياتي
 

ولد ابوه

عضو بلاتيني
كفيت و وفيت يا دكتور

والله يوفقك بـ انتخابات الدائره الثانيه

ويعطيكم العافيه ع المجهود
 

ابواسامة

عضو مميز
الأخ العنتري ...

أولا ً .. حياك الله في منتداك و بين أخوانك الأعضاء.

ثانيا ً ... اللقاء مع النائب الفاضل الدكتور جمعان الحربش أغلق باب تلقي الأسئلة منذ فترة وقام الدكتور بالإجابة على أسئلة وإستفسارات الأعضاء ... وليس هنالك مجال لتلقي أية أسئلة جديدة الآن .. ولكن الموضوع مفتوح لمناقشة إجابات الضيف الكريم.

تحياتي


ودنا سكون لقاء مع بوحمود مسلم البراك
 
أعلى