ادعموا مشروع Bedoon jobs

حنظلة

عضو ذهبي
ادعموا مشروع Bedoon jobs

jobs.jpg.png




يعتبر "التوظيف" من أهم الحقوق بالنسبة لشباب فئة البدون, فهو بالنسبة لهم مسألة "كرامة", يحفظ الفرد منهم نفسه - على الأقل - عن سؤال الناس, بما فيهم والديه, يوفر احتياجاته الأساسية بالإضافة إلى مواكبة التطور حتى لا يكون في الدرك الأسفل من الجهل في الوقت الذي أصبح فيه مَن لا يعرف دخول الانترنت واستخدام الأجهزة المتطورة الحديثة جاهلا رسميا, هذا فضلا عمّن يعمل ليساعد أسرته على الثبات والاستقرار.

حدثني أحد العصاميين البدون عن تجربته مع الوظيفة التي كانت تدر عليه بمرتب جيد, فقال أن المال حل 70% من مشاكله, ولاشك أن النسبة المتبقية هي "للهوية" التي مهما وصلت ثروة الإنسان فسيظل يعاني بسببها. ولأن المال يحل نسبة كبيرة من مشاكل البدون نجد الحكومات المتعاقبة عملت على التضييق على البدون أولا من جهة الوظائف ومحاصرتهم حتى أصبح أنينهم مسموع على أمل أن "يطفشوا", ولكن كان للقطاع الخاص (رغم مساعي الحكومات السابقة لتقييده) أقول كانت له كلمته باحتضان الآلاف من شبابنا, حيث ساهم هذا - بغض النظر عن قيمة المرتبات التي تتفاوت حسب المؤهلات وطبيعة العمل - بالتفريج على الكثيرين.

واليوم, نجد مشروعا إنسانيا نبيلا إنطلق لمساعدة شباب البدون في الحصول على الوظائف, وهو مشروع (Bedoon jobs), إنطلق قبل أيام من الفيسبوك بنيّة توسيع رقعة الانتشار, يُعرِّف القائمون على هذا المشروع أنفسهم بـ(
نحن مجموعة غير ربحية، هدفنا ايجاد فرص عمل للبدون في سوق العمل الكويتي.) وشعارهم (لن يبقى بدون عاطل عن العمل) تقوده شابة, حسب معلومات صفحتها الشخصية فهي صغيرة بالعمر لم تتجاوز الـ20, وطالبة في جامعة الكويت, وتعرّف نفسها بـ(فتاة متواضعه تحب ان تساعد الغير، و خاصة البدون في ايجاد وظائف).

وكنت في حديث مع بعض الأصدقاء خلال اليومين الماضيين حول دعم هذا المشروع, والأفكار التي طُرحت كثيرة, وأهم ما تم الاتفاق عليه هو الدعم المعنوي والمساهمة بانتشار الصفحة لإبقاء المشروع قائما.

هي دعوة للجميع للمساهمة بدعم المشروع, فتفريج كربة عن مسلم في الدنيا نتاجها عظيم بلاشك, وأنواع الدعم عديدة, فالكتابة عن المشروع والإشارة إلى رابط الصفحة في المواقع والصفحات التي تتواجدون فيها يساهم بانتشار الموضوع, كذلك الأمر بالنسبة للإشارة إلى أماكن وعناوين اتصال شركات تستقبل موظفين من البدون يساهم بالدعم بشكل أكثر وأكبر.

رابط "المجموعة" في الفيسبوك:
http://www.facebook.com/pages/Bedoon-Jobs/115872118518618

البريد الإلكتروني لقائدة المجموعة:
bedoonjobs@hotmail.com
 

Freaks Allowed

عضو مميز
بارك الله فيك وفيهم

اخونا الغالي حنظلة ...

وتم الدعم إن شاء الله

بالتوفيق للجميع

ونسأل الله ان يعطي كل صاحب حق حقه

***

**

*
 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
إسهاما من الهيئة الخيرية فرع الجهراء

يبدأ غدا الأحد 10/2

فتح باب التسجيل لدورة دبلوم تخصصي في معهد توب سنتر

الهواتف 22274160 - 90002827 - 22274161
 
أعلى